طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور بكل سهولة

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور بكل سهولة، كل منزل أو بيت يجب أن يكون له ذوقه الخاص في ترتيب مقتنياته، فتوزيع الأثاث بشكل شيك يعبر عن ذوق الشخص صاحب المكان، فإذا كنت ترغب في ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة، فعليك اتباع هذه المقالة الممتعة التي تُعرفك كيف يحدث ذلك حسب مساحة الغرفة وبشكل عصري وأنيق في نفس الوقت من خلال موقع جربها.

طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور

ترتيب غرف النوم السرير

إليك معرفة كيف يتم طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور بكل سهولة، وهي كالتالي:

أولًا: تحديد الموقع المناسب لسرير النوم

  • يعتبر موضع السرير من المهامات الأساسية بشكل كبير، حيث أنه من خلال وضع السرير في مكانه الصحيح فقد يجعلك تشعر بالراحة والتمتع بنوم هادئ وجيد.
  • حيث يمكنك القيام باختيار أكثر من موقع خاص لسريرك، لكن حجم غرفة النوم الخاص بك قد تؤثر بالسلب على اختياراتك لأنها تكون محدودة.
  • وقد يُعرف أن السرير من أكبر القطع في الأثاث داخل غرفة النوم، لذلك فقد يُنصح أن تبدأ بها أولًا.

شاهد أيضا: تزيين البيت لعيد الميلاد وأفكار مميزة للألعاب والبالونات

ملاحظات عند تحديد موقع السرير

توجد بعض الملحوظات الهامة عند القيام بإعداد طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور حتى نحصل على شكل غرفة ممتازة، وهذه الملاحظات تكون كالتالي:

  1. عند القيام بتحديد موقع سرير النوم على الجدار الأساسيّ، فليس يكون المقصود به الجدار الكبير في الغرفة، لكن يمكن أن يكون الجدار الأصغر، حيث أن الجدار الأساسي هو الذي يمكن من خلاله السماح برؤية وضع السرير بشكل كامل عند بداية الغرفة.
  2. يوجد العديد من غرف النوم الرئيسية، الذي يوضع فيه السرير في الجدار المقابل للباب، ويكون مُلاصق للحائط بصورة مباشرة، لكن الذي يُعيق ذلك وجود النافذة في الخلف، فهذا يجعلك من الضروري سحبه عن المركز.
  3. أما في غرف النوم الصغيرة بشكل قليل، فقد يمكن وضع السرير في الحائط المقابل للباب، وذلك مع مُلامسة اللوحة التي تختص بالسرير الحائط، مع التأكد من التحرك بحرية تامة حول السرير.
  4. أما بالنسبة للأماكن الأكثر ملائمة لوضع السرير في غرفة النوم، فهو وضعه في منتصف الغرفة حتى يصبح النقطة المركزية في الغرفة، وذلك يختلف في شكل السرير حيث يكون مكون من أربعة أعمدة طويلة مع مضلة.
  5. كما يتطلب لهذا السرير غرفة نوم تكون كبيرة جدًا، حتى يصبح هناك مساحة تكفي للسماح بالتنقل بكل بساطة وسهولة.

وضع المنضدة على طرفي السرير

ومن ضمن طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور، فقد نتطرق إلى طريقة لوضع المنضدة على طرفي السرير، ويكون ذلك كالآتي:

  • تُعد المنضدة الليلية أو ما يُعرف بطاولة السرير الجانبيةمن الأشياء الهامة والمفيدة في غرفة النوم.
  • فهذه المنضدة تعتبر منطقة هامة لتخزين وحفظ الأشياء المُستخدمة كثيرًا.
  • ويمكن وضع المفاتيح والهاتف وساعة اليد فوق هذه المنضدة، وأيضًا الساعة المنبه، وبها ضوء خافت يُضيء في وقت الليل، وذلك يكون من الناحية العملية.
  • أما بالنسبة للديكور والجانب الجمالي لغرفة النوم الداخلية، فقد تقوم هذه المنضدة بعملية توازن بين السرير وبين قطع الأثاث الأخرى.
  • ومن جانب آخر فقد تقوم بامتلاء المساحة المتواجدة على الجدران التي تحيط بها، لهذا فإنه يمكن الاعتماد على المنضدة بشكل كبير.

شاهد أيضا: صور ديكورات غرف نوم مودرن 2021

مكان خزانة الملابس في غرف النوم

مكان خزانة الملابس في غرف النوم

وللقيام بترتيب خزانة الملابس في غرفة النوم، فعليك القيام بذلك حتى تحصل على مكان مناسب:

  • يعتبر خزانة أو دولاب الملابس هي القطعة الثانية بعد السرير مباشرة من حيث التأثير في مكان الغرفة، فإذا تم وضع الدولاب في مكان صحيح كانت غرفة النوم تبدو مُريحة بالنسبة لكم وسوف تعطي لكم شعورًا بالراحة.
  • لهذا لا تجعلونها بالقرب من سرير النوم، مع مراعاة المساحة الملائمة بين السرير والدولاب لكي يكون هناك حرية في التحرك بشكل جيد، ولا يحدث أي تصادمات.
  • أما الإضاءة الموجودة في غرفة النوم قد يبدو لها دورًا كبيرًا في القيام بتحديد مكان ملائم للخزانة، حيث أن الغرفة إذا كانت إضاءتها وتهويتها ضعيفة، فعليك اختيار دولابك أو خزانتك بألوان فاتحة ووضعها في الزاوية المُظلمة.
  • كما يجب عليك عدم وضع الخزانة أمام الباب أو النافذة، فإذا فعلت ذلك فأنت الآن قد قومت بتحقيق المعادلة الصعبة، فأنتوضعتها في المكان المناسب، وفي نفس الوقت لم تحجب الضوء في الغرفة.
  • أما إذا كانت الغرفة إضاءتها وتهويتها كبيرة، فلن تكون مُقيدًا عند قيامك باختيار لون الخزانة، لكن في نفس الوقت لا تختار الدولاب المليء بالزجاج أو المعدن بكثرة، حيث أن ذلك يعكس الضوء بأسلوب غير ملائم.
  • يجب عليك مراعاة حجم الغرفة عند اختيار الخزانة، فإذا كانت غرفة نومك صغيرة أو محدودة فعليك اختيار دولاب حجمه متوسط، أما إذا كان العكس وكانت الغرفة كبيرة فيمكنك اختيار خزانة كبيرة أو ملائمة للغرفة.

مكان وضع خزانة الملابس والدولاب وترتيبها

مكان وضع خزانة الملابس والدولاب وترتيبها

سوف نقوم الآن بتوضيح المكان المناسب لوضع دولاب الملابس، وذلك كالتالي:

  • بالنسبة لنظام فنغ شوي للقيامبوضع خزانة الملابس في المكان المناسب فيكون الجانب الأيسر من السرير هو المكان الأفضل لوضعه.
  • حيث يمكن وضع الدولاب في زاوية جانب الحائط، وعدم القيام بوضعه مقابل الباب أو النافذة أو في الممر حتى لا يتم فصل الغرفة.
  • أما بالنسبة لمساحة الغرفة، فهناك من يضع الدولاب عند رأس السرير أو في نهايته خاصة إذا كانت المساحة صغيرة، ولكن لا يشعر صاحب الغرفة عند وضع الدولاب في هذا المكان.
  • أما عن دولاب الملابس الطويلة فيصبح المكان المناسب لوضعها هي الزاوية، وهناك أيضًا نوعًا آخر من الخزانات قد تتكون من الكثير من الأدراج الخاصة بتخزين المقتنيات، ومعظمها تصبح منخفضة ويكون مكانها المفضل أسفل النافذة.
  • كذلك ننصحك بعدم وضع الخزانات متعددة المرايات، حيث أنها تؤثر بالسلب على نومك، ولكن إذا كان دولابك به مرآة فتجنب وضعها أمام الغرفة أو الباب، فذلك يلن يجعلك مرتاح أبدًا.

شاهد أيضا: كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة بديكورات جميلة

المكان المناسب لوضع تسريحات في غرفة النوم

المكان المناسب لوضع تسريحات في غرفة النوم

من ضمن طرق ترتيب غرفة النوم بشكل مناسب مع السرير وخزانة الملابس، التسريحة أيضًا، ويمكن وضعها كالتالي:

  • بالنسبة لتسريحات غرف النوم لا يمكن وضعها أبدًا خلف الأبواب، حيث أن ذلك سوف لا يجعلك أن تصل إليها بسهولة، بينما إذا كان هناك شخصًا يرغب في الدخول إلى الغرفة فسوف تضطر إلى قفلها حتى تسمح له بالدخول.
  • أما بالنسبة لمساحة غرفتك إذا كانت صغيرة أو محدودة، فلا تضع التسريحة أبدًا جانب السرير، لأن ذلك يُعيقك من الوقوف أمامها وعدم فتح أدراجها بسهولة.
  • أما عن غرف النوم المُشتركة، فمن المفضل أن يكون مكان التسريحة في منتصف الغرفة وتكون موازية للسرير، فإذا قمت باختيار دولابًا به الكثير من الأدراج فهذا يكون مناسبًا لكي تحصل على أماكن مختلفة لوضع مقتنياتك الثمينة جميعها.

ملخص الموضوع في ثلاث نقاط

  • بخصوص طريقة ترتيب غرف النوم السريرالدولاب والتسريحة، فيجب عليك مراعاة المكان المناسب في الغرفة حسب المساحة، وحسب الإضاءة والتهوية.
  • إذا كانت الغرفة مساحتها محدودة أو صغيرة، فيمكنك اختيار أي قطعة من الأثاث بشكل ملائم مع المساحة والأفضل تكون القطعة متوسطة.
  • إذا كانت غرفة النوم مساحتها كبيرة، فعند اختيارك قطع الأثاث يمكنك اختيار حجم الأثاث كبير أو مناسب مع الغرفة.

في نهاية مقال طريقة ترتيب غرف النوم السرير الخزانة الدولاب والتسريحة بالصور، قد أوضحنا الأماكن المناسبة لكل قطعة من أثاث غرف النوم، مع مساحتها، أو إضاءتها، أو تهويتها، كما نتمنى لكم قراءة ممتعة أيضًا.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.