طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال والإنترنت والسجل المدني ورقم الطلب

طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال والإنترنت ورقم الطلب بالخطوات يمكنك التعرف عليها اليوم عبر موقع جربها ، والتي تمنحها وزارة العمل والتنمية في المملكة السعودية لشعبها على هيئة مساعدات مالية يحصل عليها المواطن نظرا للأوضاع الصعبة وعجز المال الذي يمر به الكثير.

طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال

  • قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإنشاء مقطوعة يأخذها الذي يستحقها من محدودي الدخل لتساعده في الأحوال المعيشية، وقدمت الوزارة طرق للتقديم منها طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال بالخطوات التالية:
  • بالبداية ينبغي الاتصال على الرقم المخصص لاستقبال طلبات التقديم وهو 19911، ثم يتم تحديد أي لغة تريد استمرار الطلب بها سواء كانت اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية.
  • بعدها نحدد الخدمات الخاصة بالتنمية الاجتماعية عبر النقر فوق رقم واحد، ثم نحدد خدمة الضمان الاجتماعي عبر النقر فوق رقم واحد مرة أخرى، وننقر فوق الرقم اثنان لتحديد أيقونة مساعدة المقطوعة.
  • بعد ذلك يتم توصيلك بأحد الموظفين الخاصين خدمة العملاء الذي سيعرض عليك كافة الخطوات بشكل تفصيلي التي ينبغي اتباعها لإنهاء طلب التقديم على المساعدة المقطوعة بنجاح.
  • قدمت هذه المقطوعة إعانة كبيرة للمواطنين خاصة في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل سحب أموال تتعدى قيمتها ملياري ريال سعودي موزعة على أكثر من خمسين أسرة.

طريقة التقديم على المقطوعة من الإنترنت

طريقه التقديم ع المقطوعه على الجوال

يتم تسجيل الولوج عبر الصفحة الرسمية التي خصصتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية لهذه الخدمة، وذلك عبر الضغط على الرابط التالي: https://hrsd.gov.sa/ .

  • عليك تأسيس مستخدم خاص بك جديد من خلال النقر فوق أيقونة مستخدم جديد، ثم ينبغي تدوين كافة البيانات المطلوبة من رقم الهاتف وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الشخصية مع التأكيد على رقم الهاتف.
  • بعدها تدون كلمة السر وتأكيدها، ثم تدوين رمز التحقيق مع تأكيده، ثم ستجد رسالة قصير تحتوي على رمز التأكيد الذي تم إرساله من الصفحة الرسمية، وتضع هذا الرمز داخل مكانه المخصص في الصفحة الرسمية للوزارة.
  • سيتم نقلك إلى نافذة أخرى لتدوين عدة بيانات مطلوبة مثل المهنة، والراتب الشهري، والسن، واسم الشخص الرباعي بالكامل، والمؤهل الدراسي، ونوع الشخص سواء كان فتاة أو رجل.
  • يتم تدوين أيضا عنوان السكن بالتفصيل من اسم الشارع حتى اسم المحافظة، والبريد الإلكتروني، ورقم هاتف أخر، وكتابة اسم الحساب بالبنك للاطلاع على الدخل للفرد، ثم ننقر فوق كلمة تسجيل.

شروط الحصول على المقطوعة

تعرفنا في بداية المقال على طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال الإنترنت ثم سنتعرف الآن على شروط الحصول على هذه الخدمة الموضوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم طلب الحصول على المقطوعة، حيث ينبغي أن:

  • يكون المتقدم من الشعب السعودي، وحاصل على إقامة مستمرة، ولا يأخذ أي أموال من هيئة التضامن الاجتماعي للمعاشات، ويمتلك الشخص سن الخمس والثلاثون بحد أدنى.
  • عدم عمل الشخص في أي عمل تجاري، أو عمل حر، أو يمتلك أي تجارة تجارية، أو لديه مزارع خاصة به، أو في حالة أن عائلة الشخص لهم راتب معين لكن لا يكفي قضاء حوائجهم ومصروفاتها.
  • لا يستطيع شخص أعزب يأخذ راتب بقيمة ثلاثة ألف ريال سعودي بحد أقصى التمتع بالخدمة، الشخص المتزوج لا يرتفع راتبه عن قيمة 8670 ريال سعودي، والأسرة لا زيد قيمة الدخل الخاص بها عن 8650 ريال سعودي.

شروط الحصول على المقطوعة للأرملة

يمكن للأرملة الحصول على المقطوعة بشرط عدم قدرتها على العمل لعدة أسباب مقنعة، وتكون مسؤولة عن أسرة مع وجود أطفال أيتام، وأيضا يحق للأسر التي لديها مفقود، أو غائب، أو مدمن للمخدرات.

الاستعلام عن المقطوعة

قامت المملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات الإلكترونية منها خدمة الاستعلام تيسير على الناس وتقلل التقارب الاجتماعي في هذه الفترة العصيبة، وبسبب ارتفاع أعداد الأشخاص المحتاجين للمال والمساعدات المادية.

الاستعلام عن المقطوعة من السجل المدني

  • تعتبر هذه الطريقة الاستعلام عن المقطوعة هي الطريقة الصحيحة حيث تتم عبر الولوج إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على الرابط التالي:  https://hrsd.gov.sa/ .
  • بعدها نقوم بالضغط فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم نحدد الخدمات التابعة لوكالة الضمان، ثم نقوم باختيار جملة الاستعلام عن الطلب وسيتم نقلك إلى نافذة الاستعلام وللاطلاع على النافذة https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/order_inquery.
  • يتم تدوين الرقم الخاص بالشكل المدني، ثم رقم الهاتف الخاص بك، بعد ما تقوم بإعادة تدوين رمز سيظهر على الشاشة للتحقيق ثم ننقر بعد ذلك على أيقونة عرض ليظهر أمامك كافة البيانات الخاصة بطلبك.

الاستعلام عن المقطوعة من رقم الطلب

  • في البداية ينبغي الولوج إلى الموقع الرسمي المخصص لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر النقر فوق الرابط التالي: https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery.
  • يتم الضغط فوق الخدمة الخاصة للاستعلام عن وقت صرف الضمان الاجتماعي بالطريقة المحددة، ثم نقوم بتدوين الرقم الخاص بالطلب، ثم الضغط فوق كلمة استعلام لتجد كافة البيانات التي تحتاجها في نافذة أخرى ستنتقل إليها.

كيفية معرفة موعد صرف المساعدات المقطوعة

كما ذكرنا طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال سنذكر نوع صرف هذه المقطوعة، حيث يتم تحديد وقت معين لصرف المساعدات لكن نستطيع استخدام خدمات أخرى متوفرة تمكننا من معرفة موعد صرف المساعدات حيث:

  • ينبغي بالبداية الاتصال على الرقم التالي 19911 وتحديد أحد اللغات التي تريد التعامل بها سواء كانت اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية، ثم ننقر فوق الرقم واحد لتحديد خدمات التنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي أيضا.
  • ننقر فوق الرقم اثنان لتحديد خدمة المساعدة المقطوعة، وبعدها سيتم توصيلك بأحد موظفي خدمة العملاء يطرح عليك كافة البيانات الخاصة بالموعد عبر استخدام رقم الهوية الخاص.

في ختام مقال طريقة التقديم ع المقطوعة على الجوال طرحنا عدة طرق للتقديم على المساعدات المقطوعة من الإنترنت أو الهاتف، وشروط حصول الشخص على المقطوعة، ووسائل الاستعلام عن المقطوعة وموعدها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.