طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج

طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج تعد محل اهتمام الكثير من الأشخاص، حيث تنتشر العلامة التجارية سامسونج في الكثير المنازل المختلفة نظرًا لأنها تحمل الجودة العالية، ولكن هل تعرفت ذات يوم على كيفية ضبط شاشة سامسونج؟ الأمر الذي سوف نتطرق إليه من خلال موقع جربها اليوم في السطور القادمة.

طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج

تحظى  Samsung بإعجاب الكثير من الأشخاص لذا نجد أن العديد يبحثون عن طريقة ضبط شاشة التليفزيون سامسونج، حيث من خلال هذه الطريقة يمكن التخلص من الكثير من المشكلات المختلفة الناتجة عن التعرض إلى القيام بالإعدادت الخاطئة أو نزول التطبيقات أكثر من مرة، فمن خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل حول طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج وذلك كما يلي:

  1. يستخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بالشاشة ومن ثم الضغط على زر القائمة، وبعد ذلك سوف تظهر قائمة الشاشة فيتعين على المستخدم أن يحدد الدعم، ومن ثم الضغط على موافق من أجل الاستمرار.
  2. أما في حالة الرغبة لعرض قائمة جديدة فعليك أن تحدد التشخيص الذاتي، ومن ثم الضغط على موافق من أجل الاستمرار.
  3. بعد ذلك سوف تظهر لك في الشاشة التأكيد على اختيارك إلى التشخيص الذاتي ويجب عليك في هذه الحالة الضغط على موافق من أجل تأكيد الاختيار.
  4. بعد ذلك الضغط على أيقونة “إعادة التعيين” ومن ثم الضغط على موافق، بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة إدخال كود التأكيد الافتراضي.
  5. بعد إتمام الخطوات السابقة، يتم الضغط على نعم ومن ثم موافق، وتنتظر إلى عدة دقائق حتى تنتهي الشاشة من ضبط الإعدادات الخاصة بها.

اقرأ أيضًا: عدم ظهور شبكة الواي فاي في التلفزيون

كيف يمكن ضبط إعدادات شاشة سامسونج من قائمة الخدمة؟

في صدد تسليط الضوء اليوم حول طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يمكن ضبط إعدادت شاشة سامسونج من قائمة الخدمة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. في بداية الأمر يتم الضغط على مجموعة من الأزرار بالترتيب وذلك بداية من Power ومن ثم 2 و 8 و1 بشكل متتالي.
  2. بعد الخطوة السابقة تدخل الشاشة في وضع إعادة التعيين مرة أخرى، ومن ثم الضغط على موافق.
  3. تتوقف الشاشة عن العمل، ومن ثم تبدأ عملية التحديث ويجب عليك إعادة التعيين بسرعة.
  4. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بتشغيل الشاشة بالطريقة التقليدية، وبعد مرور عدة دقائق معدودة يمكنك استخدام الوضع الافتراضي وذلك من أجل العودة إلى الحالة الأصلية، كما يمكنك التحكم في كل من ذلك في المستقبل.

كيفية ضبط القنوات في شاشة سامسونج

مازلنا نتحدث في نطاق طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية ضبط القنوات في شاشة سامسونج، وذلك كما يلي:

  1. يتم في البداية التوجه إلى قائمة إعدادات الشاشة وذلك من خلال الضغط على زر بحث وإعداد القناة.
  2. بعد ذلك يتم اختيار الوضع اليدوي، ويمكن أن يتواجد باسم الإعداد التلقائي.
  3. الجدير بالذكر أنه في حالة اختيار إعداد تلقائي سوف يتم ضبط جميع القنوات على الشاشة بشكل تلقائي، وسوف تقوم الشاشة بالبحث عن القنوات المتاحة ومن ثم تعيين أسماء لها.
  4. بعد إتمام عملية البحث يمكنك العودة إلى القائمة القياسية وذلك من أجل إعادة تسمية قناة بعينها.
  5. بعد إتمام اكتمال فحص الجهاز بالكامل يتم مسح كل نطاقات التردد وبدأها من الأول مرة أخرى سوف تجد أن القناة الاولى تواجد بالفعل، ومن ثم يمكنك استخدام الزر المقابل في وحدة التحكم من أجل عرض القائمة بشكل كامل.
  6. بعد ذلك سوف تحتاج إلى تحديد مصدر المعلومات الخاص بالتلفزيون وذلك من خلال الضغط على زر Source.

كيف يتم ضبط الإنترنت على شاشة سامسونج؟

في حالة إذا كانت شاشة سامسونج تعاني من مشكلات في التواصل مع الإنترنت فعليك في هذه الحالة اختيار شبكة الإنترنت بدقة عالية، لذا سوف نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيف يتم ضبط الإنترنت على شاشة سامسونج وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يستخدم جهاز التحكم عن بعد وذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات من خلال القائمة المعروضة، إلى أن تظهر إعدادات الجهاز ومن ثم عليك اختيار الشبكة العامة التي تريدها.
  • يتم الاستمرار في النقر على حالة الشبكة لعدة ثوانِ معدودة.
  • في حالة إذا كان هناك خطأ يحدث ما بين الشاشة وراوتر الإنترنت نت فيجب حل هذه الشلكة.
  • كما أنه يجب في هذه الحالة إعادة ضبط المصنع إلى شاشة التلفزيون، وذلك من أجل التأكد من عدم وجود خطأ كبير في الإتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضًا: طريقة ضبط شاشة التلفزيون توشيبا

طريقة ضبط الصورة في شاشة سامسونج

مازلنا نتحدث في نطاق طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج، وعلينا أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية ضبط الصورة في شاشة سامسونج وذلك كما يلي:

  • في حالة الرغبة إلى ضبط صورة شاشة سامسونج فعليك في البداية التوجه إلى إعدادات الألوان من خلال إعدادات الشاشة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على زر القائمة، ومن ثم الضغط على الصورة، وسوف تنتقل إلى مجموعة من الخيارات المختلفة.
  • في حالة الرغبة لضبط الصورة الأكثر سطوعًا، فعليك في هذه الحالة التعامل مع التباين.
  • بينما الحدة هو الخيار الذي يساعد على إعادة ضبط حدة الصورة.
  • كما أن هناك اختيارات تفيد بإعادة تفتيح أو تغميق الصورة بشكل ملحوظ.
  • بالإضافة إلى ما سبق هناك خيار يطلق عليه “ألوان” وهو ما يساعد على التبديل بين اللون الأسود والأبيض والحصول على اللون الأكثر ثراء.

طريقة ضبط الصوت في شاشة سامسونج

بينما في حالة إذا كانت الشاشة تعاني من مشكلات في الصوت فعليك اتباع هذه الطريقة البسيطة التي سوف نقدمها لكم من خلال عرضنا إلى طريقة ضبط الصوت في شاشة سامسونج وذلك كما يلي:

  1. يتم في البداية الانتقال إلى قسم الإعدادات، ومن ثم التوجه إلى قائمة الخدمات التي توجد.
  2. عليك الدخول إلى قسم الصوت، ومن ثم سوف تظهر لك اختيارات لتعديل جودة الصوت أو نقله.
  3. كما أن كل نوع من شاشات سامسونج يحتوي على طراز خاص من الإعدادات والمميزات الفريدة التي يمكن ملاحظتها من خلال جودة الصوت ويمكن تعديل ذلك من خلال إعدادات الشاشة بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: طريقة تشغيل قنوات beoutq على الرسيفر

كيف يمكن ضبط الشاشة السوداء في شاشة سامسونج؟

استمرارًا لطرحنا طريقة ضبط شاشة التلفزيون سامسونج، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية ضبط الشاشة السوداء في شاشة سامسونج وذلك كما يلي:

  • بشكل عام يجب في البداية التأكد من كون الشاشة تتصل بالكابل بشكل صحيح، حيث في بعض الأحيان قد تكمن المشكلة في الاتصال بين الشاشة وكابل الإشارة الخارجي.
  • لذا يجب في هذه الحالة التأكد من وجود جميع التوصيلات بشكل صحيح، مع التأكد من توصيل مصدر الكهرباء بالشاشة بشكل جيد.
  • كما هناك طريقة جيدة للتعرف على إذا كانت المشكلة تكمن في الشاشة أم في مصدر الإشارة الخارجي، حيث يمكن ذلك من خلال استخدام جهاز التحكم عن بعد والضغط على زر القائمة، فإذا ظهرت أمامك فذلك يدل على أن الشاشة في حالة جيدة ولا توجد أي مشكلة متعلقة بمصدر الإشارة.
  • في حالة استمرار ظهور الشاشة السوداء فيمكن في هذه الحالة تصفح الإعدادات الداخلية للتأكد من كونها صحيحة.

هناك العديد من الطرق التي يجب معرفتها في حالة ضبط شاشة سامسونج والتي تساعد في الوصول إلى أفضل حال لصورة الشاشة أو الإنترنت أو الصوت أو غيرها من المشكلات الأخرى التي يمكن أن تواجه المستخدم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.