طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية

طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية لها بعض الخطوات الثابتة لكي تتم بنجاح، فالشريحة الإلكترونية هي أحد الشرائح الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تقدمها الشركة السعودية للاتصالات، وهذه الشريحة تدعم الهواتف الخلوية الحديثة، وهي شريحة خاصة لاستخدام الإنترنت على الهاتف المحمول دون انقطاع، ونظرًا لأن استخدام الإنترنت أصبح رائجًا في الوقت الحالي لإرجاء الكثير من المهام ولا يمكن لأحد العيش يوم كامل بدون الإنترنت، نالت هذه الشريحة روجًا كبيرًا، لذا ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم طريقة تفعيل هذه الشريحة.

طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية

من المتعارف عليه أنه قد أصبح من الصعب جدًا التخلي عن استخدام الإنترنت ليومٍ واحد، حيث أصبح استخدام الإنترنت اليومي يشمل القيام بالمهام الخاصة بالعمل ومن الممكن أن يكون عمل الفرد اليومي معتمدًا اعتمادًا كليًا على الإنترنت، كما أصبح الطلاب في كافة المراحل الدراسية يعتمدون على الإنترنت في فهم الدروس والحصول على الدروس والكتب الإلكترونية الخاصة بالتعلم عن بعد.

لذا وضعت الشركة السعودية للاتصالات شريحة تسمى بالشريحة الإلكترونية، وهذه الشريحة تدعم الهواتف المحمولة الحديثة والتي تتيح لمستخدمها إمكانية استخدام الإنترنت على الهاتف المحمول طوال الوقت دون انقطاع تحت أي ظرف من الظروف، ويتم استخدام هذه الشريحة فقط في الهاتف الحديثة بفضل تقنية وتكنولوجيا الشرائح الإلكترونية الموجودة بها والتي أطلقتها العديد من مختلف شركات الاتصالات حول العالم.

أما عن طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية فهناك طريقتين، كما أن طريقة التفعيل أيضًا قد تختلف من شركة إلى أخرى، ولكن الطريقة الشائعة والأشهر بين طرق تفعيل الشريحة الإلكترونية المختلفة هي طريقة الـ QR Code وذلك على الأجهزة الحديثة مثل الآيفون x، وهذه الطريقة تتم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب على العميل التأكد من مسح منطقة الـ QR Code.
  2. ثم التأكد مما إذا كان الهاتف الذكي متصلًا بالإنترنت وذلك لكي يتم تفعيل الشريحة عن طريق شبكة الـ Wi Fi أو عبر إنترنت الهاتف الموجود بالشريحة العادية التي توجد بالجهاز والتي يتم استخدامها ليتم إجراء المكالمات.
  3. الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  4. تظهر قائمة الإعدادات به الكثير من الخيارات يتم من خلالها اختيار كلمة خلوي.
  5. ثم اختيار الأمر “إضافة خطة خلوية في الآيفون”
  6. يتم فتح الكاميرا الخلفية للهاتف وعمل مسح أو Scan للكود الموجود وسيظهر اسم الشركة.
  7. الضغط على كلمة إضافة التي ستظهر على الشاشة.
  8. ستظهر أمام المستخدم صفحة من خلالها يتم اختيار الخط الافتراضي وما إذا كان الخط المستخدم خط أساسي أو خط ثانوي.
  9. سوف تصل للمستخدم فورًا رسالة نصية تحتوي على كود التفعيل الخاص بالشريحة.

من الملحوظات التي يجب على كل مستخدم أن يكون على دراية بها أنه عندما يتم اتباع طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية السابقة وإتمام الخطوات بنجاح وتفعيلها على جهاز معين لا يمكن أن يتم استعمال نفس الشريحة على أي جهاز آخر، وهنا يكون العميل بحاجة إلى استبدال الشريحة من الأساس لأن هذه الشريحة لن تعمل على أي جهاز آخر بعد أن تم تفعيلها على هذا الجهاز .

اقرأ أيضًا: طريقة تفعيل الشريحة الثانية في الآيفون

تفعيل الشريحة الإلكترونية من خلال التطبيق

كما سبق وذكرنا عند عرض طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية أن هناك طريقتان لتفعيل هذه الشريحة، والطريقة الأخرى تكون عن طريق التطبيق الخاص بالشركة السعودية للاتصالات MY STC، ويتم ذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب على المستخدم أن يقوم بتحميل تطبيق MY STC عبر Play Store من خلال الضغط هنا، أو App Store من خلال الضغط هنا.
  2. عند فتح التطبيق يتم الضغط على اختيار الحصول على رقم جديد.
  3. تظهر قائمة يتم من خلالها اختيار نوع الشريحة المناسب للمستخدم وما إذا كانت الشريحة فاتورة أم مسبقة الدفع.
  4. يقوم العميل باختيار الباقة المناسبة له ولاستخدامه.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة استخدام الشريحة المدمجة الإلكترونية.
  6. يتم الذهاب إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  7. ثم الضغط على كلمة إدارة.
  8. بعدها يتم الضغط على كلمة الشريحة التي تكون متواجدة أعلى الصفحة.
  9. اختيار أيقونة شريحتك.
  10. ثم الضغط على كلمة بدّل شريحتك.
  11. في النهاية يجب اختيار الشريحة الإلكترونية e SIM ومن ثم استكمال باقي الخطوات التي ستظهر على الشاشة إلى حين تفعيل الشريحة بنجاح.

طريقة نقل الشريحة الإلكترونية من جهاز قديم إلى جهاز حديث

من الجدير بالذكر أنه يمكن تحويل الشريحة الإلكترونية من جهاز آيفون قديم إلى جهاز آيفون حديث، ويتم ذلك عن طريق عمل مسح ضوئي للـ QR Code الذي يتم الحصول عليه من شركة الاتصالات السعودية أو عن طريق التطبيق التابع للشركة، كما يمكن إتمام الأمر عن طريق تنشيط الخطة الخلوية على الجهاز الآيفون الجديد وبالتالي سيتم إلغاء الخطة الخلوية التي كانت نشطة على جهاز الآيفون القديم تلقائيًا، ويتم من بعد ذلك اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بجهاز الآيفون الجديد.
  2. ثم الضغط على أيقونة إعداد خطة خلوية من خلال الشريحة الإلكترونية.
  3. هنا سيطلب من المستخدم نقل الباقة الخلوية أثناء القيام بإعدادات البدء السريع، يتم في هذه الحالة استكمال الخطوات كما يلي.
  4. اختيار كافة الأرقام التي يرغب المستخدم في نقلها إلى جهاز الآيفون الجديد.
  5. ثم الضغط على كلمة متابعة التي توجد أسفل الصفحة، وفي حال تم الضغط على اتخاذ القرار لاحقًا فلا يزال من الممكن أن يقوم المستخدم بإكمال نقل الخطة الخلوية إلى الجهاز الجديد.
  6. يتم اتباع كافة الإرشادات التي تظهر على الشاشة واتباع الخطوات إلى حين الانتهاء من إعداد الجهاز.
  7. بعد تنشيط الخطة الخلوية على الجهاز الجديد سيتم إلغاء الخطة الخلوية الموجودة على جهاز الآيفون القديم بشكلٍ تلقائي.

اقرأ أيضًا: تفعيل سوا شهر مكالمات ونت

طريقة إلغاء الشريحة الإلكترونية من الجهاز

أما في حال رغب المستخدم في إلغاء الشريحة الإلكترونية تمامًا من الجهاز فذلك يتم عن طريق الإعدادات الخاصة بالهاتف، وفي هذه الحالة يتم إلغاء الشريحة الإلكترونية من هذا الجهاز فقط، أما في حال أراد صاحب الشريحة إيقاف تشغيل الشريحة نفسها نهائيًا وألا تعمل في أي جهاز آخر فكل ما عليه فعله هو التوجه إلى أحد فروع الشركة السعودية للاتصالات أو أحد مكاتب خدمة العملاء الموجودة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

استخدامات الشريحة المزدوجة مع الشريحة الإلكترونية e SIM

تعد الشريحة الإلكترونية أحد أنواع الشرائح التي وضعتها الشركة السعودية للاتصالات والتي تتيح للمستخدم إمكانية تنشيط الباقات الخلوية من الشركة ذاتها دون الحاجة إلى استخدام شريحة النانو الفعلية، كما يمكن للعميل أيضًا استخدام الشريحة المزدوجة مع اثنين من الشرائح الإلكترونية أو شريحة واحدة من شرائح النانو.

اقرأ أيضًا: تفعيل شريحة بيانات سوا 3 شهور

مميزات استخدام الشريحة الإلكترونية

في صدد التعرف على طريقة تفعيل الشريحة الالكترونية سنتعرف على أبرز المميزات التي تتيحها هذه الشريحة والتي تجعل الكثير من العملاء يلجأون إلى استخدامها، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • من الممكن أن يقوم العميل باستخدام رقمين مختلفين في نفس الجهاز المحمول.
  • التفرقة بين الرقم الخاص بالأعمال والرقم الآخر المخصص للمكالمات الخاصة.
  • توقف الشريحة عن العمل بجهاز آخر بمجرد وضعها وتفعيلها في جهاز آخر.
  • التمتع بالإنترنت بحرية عن طريق الباقات التي توفرها هذه الشريحة.
  • أسعار الباقات الموجودة على الشريحة مناسبة وليست كثير بالنسبة لأغلب الفئات التي تلجأ إلى استخدام هذه الشريحة.

تعد الشريحة الإلكترونية أحد المميزات والخدمات الكثيرة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لمستخدمي أجهزة الآيفون الحديثة، والطريقة التي يتم بها تفعيل هذه الشريحة سهلة ولا تحتاج سوى اتباع الخطوات التي سبق ذكرها أعلاه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.