طريقة تفعيل حساب ابشر عبر بنك الرياض وبنك الراجحي

طريقة تفعيل حساب ابشر يمكنكم التعرف عليها وأكثر عبر موقع جربها، والتي تعتبر من إحدى التطبيقات التابعة للملكة العربية السعودية، يبحث الجميع عن ، على الرغم من أن هذا التطبيق يعمل بكفاءة إلى أن هناك بعض النقاط التي يصعب على البعض استخدامها في التطبيق، ولذلك يمكنك من بعد هذا الوقت أن تقوم بتفعيل حسابك في تطبيق ابشر بدون أي عواقب، وبهذا تضمن حصولك على المزيد من الخدمات الحكومية على التطبيق.

يمكنكم التعرف علي: طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي وشروط الحصول على بطاقة فيزا بنك الراجحي

طريقة تفعيل حساب ابشر

طريقة تفعيل حساب ابشر

  • يمكنك أن تقوم بالحصول على طريقة تفعيل حساب ابشر بكل سهولة من الآن، كل ما عليك هو أن تقوم بتحميل التطبيق من هنا.
  • قم الآن بعد التحميل بالذهاب إلى صندوق المعلومات الذي يظهر اعلى يمين الشاشة، واضغط على التسجيل كمستخدم جديد، انتظر الآن بعض الوقت حتى يتأكد التطبيق من أنه ليس لديك حساب من قبل على ابشر.
  • سوف يتطلب منك التطبيق المزيد من البيانات الخاصة بك، ومنها: رقم الهوية والاسم والسن والعديد من المعلومات الأخرى الخاصة بك، يجب عليك اتباع كافة الخطوات القادمة.
  • حتى يظهر لك في النهاية خانة لكي تضع بها رقم هاتفك، ومن ثم سوف يتطلب منك التطبيق رمز التحقق، عندما يصل إليك الرمز في خلال دقيقة أو دقيقتين، قم بوضعه في المربع الخاص برمز التحقق.
  • الآن اصبح لديك حساب شخصي خاص بك في تطبيق ابشر التابع للمملكة العربية السعودية، ومن هنا سوف تتمكن من الحصول على العديد من الخدمات الحكومية التي تتوفر لك بشكل مجاني لمدة 14 يوم ومن بعدها سوف تضطر إلى أن تقوم بدفع الاشتراك السنوي المحدد من قبل التطبيق.

شرائح  خدمة أبشر أعمال

يمكنك أن تحصل على طريقة تفعيل حساب ابشر بالإضافة إلى معرفة الشرائح المختلفة في خدمات ابشر الخاصة بالأعمال، حيث أن ابشر يوفر لك باقة كبيرة من الخدمات الحكومية بين يديك، وتستطيع بها أن تصل إلى ما تريد من تقدم وتطور في أي مجال تتواجد فيه، ومن هذه الشرائح التابعة لـ ابشر أعمال:

  • الشريحة الأولى:  تشمل الشريحة الأولى المؤسسات والشركات التي يزيد عدد الأشخاص بها عن 100 عامل، بالإضافة إلى تصل قيمة الرسوم السنوية إلى هذه الشركات حوالي 3000 ريال سعودي، وبالتالي يمكنك أن تحصل على إتاحة كبيرة في جميع الخدمات التي تريدها.
  • الشريحة الثانية: تلك الشريحة تخص المؤسسات التي يتراوح عدد العاملين بها حوالي 10:99 عامل، وتنخفض من حيث الرسوم الشهرية للتطبيق حيث أن الرسول تصل إلى 1650 ريال سعودي لمدة عام.
  • الشريحة الثالثة:  تخص المؤسسات والشركات الصغيرة التي يكون عدد العمال بها حوالي 9 عمال أو اقل من هذا، وتصل الرسوم السنوية إلى 750 ريال سعودي فقط، وبالتالي هناك خدمات عدة مقابل هذه الأموال التي تدفع بشكل سنوي.

ومن هنا سنتعرف علي: كيف أعرف رقم حسابي الراجحي بأكثر من طريقة مضمونة ومباشرة

طريقة تجديد فاتورة أبشر أعمال

بعد أن تعرفت على طريقة تفعيل حساب ابشر، يمكنك الآن أن تتعرف على طريقة التجديد الخاصة بفاتورة ابشر الخاصة بالأعمال، حيث أن تلك الفاتورة يريد الكثير من المواطنين السعوديين القيام بها، ولكنهم لا يحصلون على أي معلومة كافية عن الطريقة المعدة للتعامل مع تطبيق ابشر الإلكتروني، والطريقة عبارة عن:

  • بعد أن تنتهي الفترة المجانية في بداية استخدام فاتورة ابشر للأعمال، يجب عليك أن تتبع خطوات الاشتراك للتسجيل في تطبيق ابشر، سوف يقوم الآن صاحب العمل بدفع مبلغ مالي بشكل سنوي حتى يجني المزيد من الخدمات الحكومية على التطبيق طوال السنة.
  • يمكنك الدخول إلى التطبيق والضغط على سداد الفواتير واختيار الرمز 085، ومن بعدها قم بإدخال رمز الفاتورة الذي يظهر على الشاشة، سوف يتم سحب المبلغ دفعة واحدة، ويفضل طباعة هذه الصفحة والتوجه بها إلى أقرب فرع بنكي لكي تتم العملية.
  • يقل المبلغ السنوي من سنة إلى أخرى، ولكي يشترط أن لا يكون هناك تأخير في فترات السداد المسموح بها، ويبدأ الاشتراك والتجديد في نهاية الاشتراك الأول من كل شهر.
  • هناك خطة خاصة بالأسعار اللازم الالتزام بها في تطبيق ابشر للأعمال ويجب على الجميع أن يلتزمون بهذه المبالغ، ويتم السداد بشكل منتظم كل شهر أو بشكل سنوي على حسب طريقة الدفع المتفق عليها من قبل.

ومن هنا سنتعرف على: كيف اعرف ان علي بلاغ هروب من الكفيل؟ عبر أبشر ورقم الإقامة

تفعيل حساب أبشر عبر بنك الرياض

يمكنك أيضًا أن تقوم بتفعيل حساب ابشر الخاص بك عن طريق دفع القسط الشهري من خلال بنك الرياض، حيث أن مسموح لهذا البنك بالحصول على الأموال السنوية للدفع في تطبيق ابشر،  ولذلك يجب عليك أولا معرفة طريقة تفعيل حساب ابشر حتى تسهل عليك بقية الخطوات الأخرى، وهي:

  • بعد أن يتأكد العميل من جميع بياناته التي تظهر على الشاشة، يقوم بالضغط على كلمة تأكيد، ويقوم باستكمال بقية الخطوات المختلفة الأخرى للضغط على تأكيد العملية بشكل صحيح.
  • عن طريق موبايل الرياض يمكنك اختيار الخدمة التي تريدها في تطبيق ابشر، بالإضافة إلى أنه يجب أن تقوم بالضغط والموافقة على كافة الشروط والأحكام في التطبيق، بعد أن يتم استكمال الخطوات قم بالضغط على زر التفعيل.
  • يمكنك أيضًا التفعيل من خلال الهاتف الخاص ببنك الرياض وهو 920002470، سوف تقوم بالاتصال على هذا الرقم وتقوم بإدخال بيانات الدخول الخاصة بك من الآن، والضغط الآن على الخيارات المتقدمة الخاصة بالتطبيق.
  • يجب على العميل أن يقوم بالموافقة على قبول الشروط والأحكام المختلفة، بالإضافة إلى تأكيد البيانات الشخصية التي سبق إدخالها إلى التطبيق.
  • سوف يتم إرسال رسالة قصيرة إليك بها رمز التأكيد، تضمن هذه بعض المعلومات الخاصة بك، يجب أن تقوم بالتأكيد عليها حيث تتم العملية بنجاح.

ومن هنا سنتعرف علي:  استخراج بطاقة أحوال للنساء المتزوجات والشروط المطلوبة لها

طريقة تفعيل حساب ابشر عبر بنك الراجحي

تستطيع أن تقوم بتفعيل تطبيق ابشر على جهازك الشخصي إذا كنت تابع إلى بنك الراجحي، حيث أن تطبيق أبشر يوفر لك المزيد من الخدمات الحكومية المختلفة، اتبع هذه الخطوات للتفعيل:

  • قم بالدخول إلى التطبيق واضغط على القائمة المنسدلة الآن، اضغط الآن على زر القبول.
  • سوف يعرض لك التطبيق الآن المزيد من المعلومات الخاصة بالعميل، واضغط الآن على زر الاستمرار.
  • بعد أن تستكمل بقية الخطوات القادمة، سوف يتم إرسال رسال قصيرة لك تضمن تفاصيل الخدمة، مع إشعار بنهاية عملية التفعيل.
  • بهذه العملية تتمكن من استكمال كافة البيانات والخطوات المختلفة الخاصة بحساب ابشر من خلال بنك الراجحي، كما يمكنك التفعيل عن طريق الهاتف من خلال الاتصال على هذا الرقم: 920003344.
  • سوف يقوم العميل بالاتصال من أجل إدخال الرقم السري الخاص به لإتمام عملية التفعيل، وبعدها يمكن للعميل الدخول إلى الموقع الرسمي لتطبيق أبشر من أجل أن يحصل على نتائج العملية ونجاحها، كما يمكنه أن يلقي نظرة على الأسعار الخاصة بالاشتراك الشهري أو السنوي.

ومن هنا سنتعرف على: نظام حجز المواعيد الإلكتروني مجمع الملك فهد الطبي العسكري
يعد تطبيق ابشر من التطبيقات الأكثر مثالية وعمل وكفاءة في توفير خدمات المملكة العربية السعودية الحكومية، أي تستطيع بكل سهولة الآن أن تتعرف على طريقة تفعيل حساب ابشر، بدون أي مشاكل من الممكن أن تقابلك، كل ما عليك هو أن تبادر في الحصول على تحميل تطبيق ابشر وباشر بالعمل الشخصي أو المؤسسي مع الجميع.