كيفية تفعيل كارت ميزة

كيفية تفعيل كارت ميزة هي الخطوة التالية التي تتبع إصدار بطاقة الميزة من قبل أحد البنوك المصدق لها حتى يمكن استخدامها بيسر فيما بعد وإجراء العمليات البنكية بها بسهولة، حيث إنها واحدة من الخدمات التي طرحتها البنوك لتوفير مجموعة من المميزات التي تمتلكها كالتي سنوضحها اليوم بموقع جربها.

كيفية تفعيل كارت ميزة

هل تطلب منك في أحد المصالح الحكومية أو الخاصة أن تقوم بعمل كارت الميزة لمتابعة بعض الشؤون الخاصة بك؟ أو حتى إنك قد قمت بعملها للحصول على كافة المزايا التي تمتلكها، إلا أنك لم تقم بتفعيلها حتى بعد! …. في الواقع يتوقف استخدام بطاقة الميزة على إمكانية تفعيلها، وهي خطوة أولى بعد أن يتم إصدارها من قبل أحد المصارف التي قمت بعملها فيها.

حيث إنه واحد من الكروت الوطنية المصرية التي أصدرته الحكومة المصرية مؤخرًا من قبل مجموعة من البنوك المصرية المتعارف عليها، وتختلف في مجموعة من الأشياء التي تتمثل في الفيزا كارد أو الماستر كارد التي أعدت على استخدمهم، بل إنها تعتبر الصورة الجديدة المندرجة تحت أنواع البطاقات الإلكترونية المدعومة على المستوى المحلي وكذلك المعاملات الحكومية.

أما عن كيفية تفعيل كارت ميزة فهي تتطلب إجراء مجموعة من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  1. تواصل أولًا مع خدمة عملاء البنك الأهلي إن كانت الفيزا تابعة للبنك الأهلي أو الاتصال على الخط الساخن الخاص بالبنك الذي تقدمت بطلب إصدار كارت الميزة من خلاله، على رقم الخط الساخن 19623 للبنك الاهلي واطلب منهم تفعيل الكارت
  2. على مدار 24 ساعة الذي تم فيهم إصدار كارت الميزة، ستصلك رسالة من البنك الذي قمت بعمل كارت الفيزا فيه، لتبليغك بتفعيل البطاقة من قبل البنك.
  3. بعد أن تصلك تلك الرسالة ينبغي أن تقوم بالتوجه إلى أحد ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك، وقم بإدخال بطاقة الميزة في ماكينة الصرف الآلي.
  4. ستطلب منك الماكينة أن تقوم بإدخال الرقم السري الذي يتكون من أربعة أرقام، ومن المؤكد أن يكون قد أعلمك البنك به وهما 0000، لكي تستطيع أن تواصل متابعة وإجراء باقي الخطوات.
  5. عند إدخال الرقم السري، سيُطلب تأكيده مرّةً أخرى وذلك في المرة الأولى التي تقوم به لاستخدام كارت الميزة، حتى تنتهي عملية التفعيل.
  6. من الممكن بعد ذلك أن تقوم بالاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالبنك أو أن تقوم بمراجعة البنك للتأكد من أن البطاقة قد تم تفعيلها ام لا، للبدء في عملية الدفع.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة عدم قبول الفيزا

كيفية شحن بطاقة ميزة البنك

حتى يمكن استخدام بطاقة الميزة بعد أن تتعرف على كيفية تفعيل كارت ميزة من الضروري أن تتبع واحدة من الطريقتين الذين صرح بهم البنك فيما يخص التعامل مع هذه البطاقة، وهما على النحو التالي:

1- ماكينة الصرافة

من خلال التوجه إلى ماكينة الصرف الآلي لتقوم بإدخال البطاقة والنقر لكتابة الرقم السري، ومنها تقوم باختيار خدمة الإيداع، التي بعدها ستقوم الماكينة بفتح جانب الإيداع الخاص بها لتقوم بوضع المبلغ الذي تريد إيداعه.

بعد أن تقوم بذلك ستحصل على وصل إيداع يحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بتلك العملية، جدير بالذكر أن تلك العملية تتم بشكل مجاني في حالة الإيداع فقط في البنك التابع لبطاقة الميزة، وفيما عدا ذلك من البنوك الأخرى سيتم سحب قيمة الإيداع فيما يعرف بالرسوم الإضافية.

2- التحويل البنكي

تتطلب تلك الطريقة أن تقوم بإنشاء حساب بنكي متصل ببطاقة الميزة في حالة إصدارها، وفي حالة تحويل المبلغ إلى الحساب الخاص بالبنك، سيتحول على هيئة رصيد في بطاقة الميزة.

مميزات بطاقة ميزة البنك

يتمتع كارت الميزة بمجموعة من السمات التي تجعله على قمة الأنواع الأخرى من البطاقات الإلكترونية سواء تلك التي ترتبط بالبنوك أو حتى التي يصدرها البريد المصري، وتتمثل تلك المميزات في:

  • سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيًا بسهولة وأمان.
  • إمكانية الحصول على بطاقة مزايا البنك الأهلي المصري دون فتح حساب لدى البنك الأهلي المصري.
  • لا توجد رسوم عند الإيداع ببطاقة مزايا البنك الأهلي المصري.
  • تتميز بطاقة مزايا البنك الأهلي المصري بسرعة إصدار عالية ووقت معالجة قصير ويتم إرسال البطاقة مباشرة.
  • استلام ودفع الحوالات بالجنيه المصري على مدار اليوم دون الذهاب لأي فرع من فروع البنك الأهلي المصري.
  • ميزة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي للبنك الأهلي المصري هي فقط 2 جنيه مصري وحتى 5 جنيهات مصرية في ماكينات الصراف الآلي بالبنوك الأخرى.

 عيوب بطاقة ميزة البنك

على الرغم من تعدد المزايا التي تمتلكها بطاقة الميزة لكنها تواجه بعض الأمور التي يصعب التعامل معها من خلالها، بما هو متمثل في مجموعة من العيوب وهي:

  • لا يمكن استخدام بطاقة مزايا البنك الأهلي المصري للدفع عبر الإنترنت.
  • مقارنة ببطاقات الائتمان الأخرى، يمكن استخدام بطاقة فيزا البنك الأهلي المصري لأغراض قليلة جدًا.
  • يمكن استخدام بطاقة ميزة حتى 55 مرة في اليوم.
  • تعتبر بطاقة مزايا البنك الأهلي المصري محلية وبالتالي لا يمكن استخدامها خارج مصر.
  • بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن ربط بطاقات ميزة بحساب

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام الأهلي فون كاش

 البنوك التي تصدر فيزا ميزة

من الممكن الحصول على كارت لميزة من قبل إحدى البنوك التي تم الإعلان عنها بكونها المصادر المصدرة لتلك البطاقة وهما:

  • البنك الأهلي المصري.
  • بنك مصر.
  • بنك القاهرة.
  • بنك الإمارات دبي الوطني.
  • المؤسسة العربية المصرفية.
  • البنك التجاري الدولي
  • البنك العربي الإفريقي الدولي.
  • بنك التعمير والإسكان.

خطوات استخراج فيزا ميزة

في بعض الأحيان تطلب منك بعض الهيئات إحضار كارت الميزة حتى يمكن من خلاله استكمال باقي الإجراءات الخاصة والحصول على المبالغ المالية من قبل بعض الهيئات من خلال هذا الكارت، وفي تلك الحالة سيتطلب منك أن تقوم بإتباع تلك الخطوات التالية:

  1. احضر صورة من بطاقتك الشخصية.
  2. ينبغي إحضار 25جنيهًا مصريًا، وهي الرسوم التي يجب دفعها لإصدار بطاقة ميزة من قبل إحدى البنوك، وهناك بعض البنوك الأخرى التي تصدر هذا الكارت بشكل مجاني، كما هو الحال بالنسبة للبنك الأهلي.
  3. في بعض البنوك سيتطلب منك إثبات قيمة الدخل الذي تحصل عليه لكي تتمكن من إصدار كارت الميزة، وفي بعض الأحوال قد لا يتطلب منك هذا كما هو بالنسبة للبنك الأهلي.
  4. يقوم الموظف المختص بالبنك بتدوين مجموعة من المعلومات الخاصة بطلب إصدار كارت ميزة للعميل.
  5. من الممكن استخراج كارت الميزة أون لاين ودفع الرسوم البسيطة التي قد لا تزيد عن 20 جنيهًا فقط.

اقرأ أيضًا: كيفية تفعيل برنامج اتصالات كاش

كارت ميزة الخاص بالمعاشات

أصبحت بعض الهيئات تطلب أن تمتلك بطاقة ميزة لكي تتمكن من الحصول على قيمة المعاش للأشخاص المتقاعدين عن العمل، وكذلك للاستفادة من الخدمات التي يقدمها هذا الكارت، وفي تلك الحالة ينبغي اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى أقرب الفروع التابعة للهيئة القومية التابعة للبريد المصري.
  2. سيتطلب منك أن تحضر مجموعة من الأوراق والوثائق التي ترتبط بالمعاش وحالتك، والتي تشتمل على بطاقة الرقم القومي التي من اللازم أن تكون سارية، بالإضافة إلى مجموعة من الأوراق التي تثبت أن لك معاش.
  3. في المقابل ستحصل على نموذج أو استمارة من إحدى موظفي البريد ينبغي أن تقوم بإملائها وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح لتقديم طلب الحصول على كارت الميزة.
  4. بعد الانتهاء من إملاء البيانات المطلوبة بالاستمارة ستقوم بتقديمها للبريد المصري، وستتمكن من الحصول على كارت الميزة دون ان تدفع أي رسوم.

كارت الميزة من أفضل الكروت الإلكترونية الرقمية التي تسهل تداول العمليات وإجراء العديد من المهام الخاصة بالدفع بكل سهولة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.