كم عمولة السحب من الفيزا

كم عمولة السحب من الفيزا في كافة البنوك؟ من حين لآخر تقوم البنوك برفع نسب العمولة أو خفضها، وتضيف عمولة لخدمة العملاء أيضًا، كزيادة العمولة عند الاستعلام عن الرصيد، كما أنه يحق لكل بنك تحديد قيمة العمولة التي تختلف من بنك لآخر، ومن خلال موقع جربها نطلع على كم عمولة السحب من الفيزا.

كم عمولة السحب من الفيزا؟

في حالة السحب أو الاستعلام من نفس البنك الذي جاءت منه التأشيرة تتم العمليات المالية بدون أي عمولة أي بصورة مجانية، أما إذا كانت العمليات المالية من خلال بنك آخر فتختلف عمولة كل بنك عن الآخر؛ لذلك سنعرض مجموعة من البنوك والعمولة التي تطلبها، وتلك البنوك كالآتي:

  • بنك مصر: تعد عمولة السحب من ماكينة ATM بنك آخر هي 6 جنيه مصري للعملية الواحدة، وعدد 2 جنيه مصري في حالة الاستعلام عن الرصيد.
  • البنك الأهلي المصري: تعد عمولة السحب من الماكينات الخاصة بذلك البنك هي 5 جنيه مصري، وعدد 5 جنيه مصري من أجل الاستعلام، وهذه العمولة تطبق على كافة البطاقات.
  • البنك المصري الخليجي: تعد عمولة السحب من الماكينات المرتبطة بهذا البنك هي 5 جنيه مصري، وعدد 7 جنيه مصري من أجل الاستعلام.
  • البنك التجاري الدولي CIB: عمولة السحب من ماكينة الصراف الآلي التابعة لهذا البنك هي 2% للعملية الواحدة وبحد أدنى 20 جنيه مصري، وعدد 3 جنيه مصري للعملية الواحدة لبطاقات الرواتب.
  • بنك فيصل الإسلامي: تعد عمولة السحب من الماكينة المرتبطة بهذا البنك هي 5 جنيهات، وعدد 3 جنيهات من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • بنك الإسكندرية: عمولة السحب من الماكينات التابعة لهذا البنك هي 10 جنيهات، ومن أجل الاستعلام عن الرصيد العمولة 3 جنيهات.
  • بنك البركة: عمولة السحب من الماكينة الخاصة به هي 6 جنيهات، وأيضًا 6 جنيهات من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • مصرف أبو ظبي الإسلامي: تعد عمولة السحب من الماكينة الخاصة به هي 5 جنيهات، وعدد 1 جنيه من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • بنك كريدي أجريكول: تعد عمولة السحب من الماكينات المرتبطة بهذا البنك هي 6 جنيهات، وعدد 3 جنيهات من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • بنك الإمارات دبي وطني: عمولة السحب من الماكينات التابعة لهذا البنك هي 6 جنيهات، وعدد 2 جنيه من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • البنك العربي الأفريقي: تعد عمولة السحب من أجهزة الصراف الآلي التابعة لهذا البنك هي 8 جنيهات، وعدد 3 جنيهات من أجل الاستعلام عن الرصيد.
  • بنك القاهرة: عمولة السحب من الماكينة الخاصة به هي 7جنيهات للعملية الواحدة، وعدد 5 جنيهات للاستعلام.

اقرأ أيضًا: إلغاء رسوم السحب من ماكينات البنوك

زيادة الحد الأقصى للسحب من أجهزة الصراف الآلي في البنوك المصرية

قيمة السحب النقدي للفرد الواحد التي يقوم بسحبها من أجهزة الصراف الآلي يوميًا كانت محدودة وبنسبة معينة يرى منها العملاء جزء قليل حيث كانت تصل قيمة السحب إلى 5000 جنيه في معظم البنوك.

لكن في حالة ارتفاع وانخفاض كافة الأسعار حول العالم والانخفاض الملحوظ في قيمة الجنيه، أعلنت مجموعة من البنوك أنها ستزيد قيمة المبلغ الذي يمكن سحبها واستخدمها من خلال أجهزة الصراف الآلي.

يترأس تلك البنوك بنك مصر وبنك القاهرة والبنك الأهلي، حيث قاموا بتحديد الحد الأقصى للسحب من أجهزة الصراف الآلي بقيمة تصل إلى 10000 جنيه مصري للعميل في اليوم.

بدايةً من وقت حدوث هذا التغيير وينبغي على الفرد التساؤل قبل السحب عن قيمة عمولة السحب من الفيزا، لأن تلك القيمة تختلف من بنك لآخر.

كذلك تم تفعيل هذا النظام على كافة البطاقات التي ترتبط بحسابات العملاء الشخصية، وهذا الأمر أدى إلى ارتفاع عمليات السحب بشكل يومي من البنوك.

اقرأ أيضًا: عمولة السحب النقدي من الفيزا

اقرأ أيضًا: رسوم السحب النقدي من فيزا الراجحي

جدير بالذكر وجوب الاطلاع على التغييرات التي تحدث في قيمة عمولة السحب الخاصة بأجهزة الصراف الآلي التابعة لسياسات البنوك المختلفة لكافة مستخدمي الفيزا، حيث تختلف عمولة السحب من الفيزا تبعًا لسياسة كل بنك على حدي، وهذه السياسة تختلف من بنك لآخر.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.