كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا

كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟ وما الأسباب التي تدفع الطالب للدراسة بها؟ تجذب الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الطلاب لِما فيها من تدريبات على التعامل داخل سوق العمل بطريقة مباشرة مع العديد من الجنسيات، لذا سنوضح من خلال موقع جربها جواب سؤال كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟

كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟

يوجد الكثير من الجنسيات التي ترغب في دراسة تخصص إدارة الأعمال وعندما يطرح سؤال كم سنة كلية إدارة أعمال في أمريكا؟ نجيب بأن مدة الدراسة تختلف ما بين المراحل الدراسية العادية والدرجات العلمية كالتالي:

  • تصل مدة الدراسة في مرحلة البكالوريوس (3-4) سنوات.
  • يبلغ عدد سنوات الدراسة في الدراسات العليا مرحلة الماجستير (1-2) سنة.
  • تكون مرحلة الدراسة في الدراسات العليا درجة الدكتوراه (3-5) سنوات.

اقرأ أيضًا: منح دراسية في كوريا الجنوبية

أسباب تفضيل الدراسة في أمريكا

تتعدد الأسباب التي تدفع الكثير من الطلاب إلى الذهاب لأمريكا للدراسة بها، لِما فيها من الكثير من المميزات، فعقب ذكر جواب سؤال كم عام دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟ نذكر دوافع الدراسة في أمريكا خلال النقاط التالية:

  • تعمل هذه الجامعات على جذب العديد من الطلاب، نتيجة الخدمات التي توفرها للطلاب.
  • يتعود الطالب على القيام بالعديد من الدراسات والأبحاث خلال فترة الدراسة.
  • يستطيع الدارس في أمريكا أن يقوم بتحليل البيانات بكل سهولة نتيجة التدريب المستمر خلال الدراسة.
  • تكتسب الدراسة في أمريكا الكثير من المهارات عند الكثير من الدارسين.
  • تساعد أنواع الدراسات المختلفة الكثير من الطلاب على الخلق والإبداع.
  • حالة دراسة تخصص الاقتصاد يمكن للطالب أن يتدرب على صنع منتج او ابتكار فكرة.
  • تعمل الدراسة في أمريكا على إكساب الكثير من الطلاب مهارات التواصل مع الآخرين.
  • تساعد الجامعات في أمريكا على إكساب المتعلمين الكثير من مهارات التفاوض والكثير من مهارات الضيافة للقدرة على التواصل مع الغير.
  • الرغبة في التطوير المهني والحصول على تدريبات في المجال.

أهم جامعات إدارة العمال في أمريكا

يتوفر الكثير من الجامعات التي تتيح دراسة إدارة الأعمال بها في أمريكا وتتوزع في الكثير من الولايات المختلفة داخل الدولة، ونذكر أهم هذه الجامعات في السطور القادمة:

1- كلية فيليسيان

تعد هذه الكلية من أهم الكليات التي تقوم بتدريس تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، وتساعد الكثير من الدارسين بها على إتقان مهارات التجارة الأساسية، وتوفر مناهجها طرق تدريسية متطورة ومواكبة للدراسات الحديثة.

2- جامعة نيويورك

للتدريب على متطلبات السوق الدولي وزيادة الابتكار عند الدراس يجب التوجه مباشرةً إلى الدراسة في تخصص إدارة الأعمال في جامعة نيويورك التي تعد أحد أبرز الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

3- كلية سلون للأعمال التجارية

من أحد أجوية سؤال كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟ فيما يخص هذه الجامعة فهم أربعة سنوات، نظرًا لأن هذه الجامعة تصنف من أهم الجامعات في هذا التخصص، فهي أحد مراكز الدراسات في تخصص إدارة الأعمال.

جامعة سلون تابعة لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وتتعدد البرامج الدراسية بها (مجال علم الإدارة – مجال إدارة الأعمال) وتعطي درجة البكالوريوس في تخصصاتها وتعد من أفضل وأكبر الشهادات العالمية.

4- كلية هولت لإدارة الأعمال

هذه أكبر كلية تدرس تخصص إدارة الأعمال في العالم، حيث تتمتع بالكثير من المناهج الحديثة والمواكبة للعصر الموضوعة من قِبل أهم المتخصصين في المجال.

يوجد بها طاقم من هيئة تدريس مميزة لها الكثير من الصفات التي تساعد الطالب على الحصول على المعلومة بسهولة، ويوجد بها مراكز للتدريب على الدراسة، لذا تعد شهادتها من أهم الشهادات المأخوذة في التخصص.

5- كلية روس في إدارة الأعمال

مدة دراسة إدارة أعمال في أمريكا 3 سنوات في جامعة روس في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتميز بطاقم متخصص من أعضاء هيئة التدريس، ويوجد بهذه الكلية مناهج منتقاة للدراسة من خلالها وأماكن بحثية لمساعدة الطالب على الوصول للمعلومة من خلالها، وتركز على تعليم الطالب تنظيم المشاريع.

اقرأ أيضًا: كم سنة دراسة الطيران في السعودية

6- وارتون مركز دراسة إدارة الأعمال

يتبع هذا المركز جامعة بنسلفانيا وتعد أهم مراز التخصص على الإطلاق لكونها أول كلية في التخصص تم إنشائها في الولايات المتحدة الأمريكية، والدراسة بها عبارة عن مزيج من الفنون الليبرالية وإدارة الأعمال.

يوجد بين أروقتها 20 تخصص يتم تدريسه من إدارة الأعمال من خلال 10 أقسام وشهادتها من أهم الشهادات المعترف بها عالميًا.

7- جامعة ميتشغان آن أربو

تصنف من أهم الجامعات التي يوجد بها تخصص إدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، بها الكثير من المناهج الحديثة التي يمكن أن تساهم في تحسن سوق العمل من خلال الأبحاث التي تقوم بها من قبل دارسيها.

8- جامعة سان دييغو

تعد هذه الجامعة من أكثر الجامعات الموجود بها طلاب في تخصص إدارة الأعمال، لِما لها من شهرة في تدريس مناهج متخصصة، وتوفير الكثير من فرص التدريب الفعلي للطلاب، تمنح الكثير من المؤهلات (البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراه).

9- جامعة ييل

بنيت هذه الجامعة كثالث جامعة بأمريكا ويوجد بها كلية لإدارة الأعمال يلتحق بها 12 ألف دارسن تتميز بوجود كفاءات علمية غير مسبوقة في تخصص إدارة الأعمال، وتساعد على إمداد الدارسين بالكثير من الإمكانيات والتدريبات.

أهم تخصصات إدارة الأعمال في أمريكا

بعد التعرف على جواب سؤال كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟ نتطرق بالحديث إلى ذكر أهم التخصصات التي يتم تدريسها في أمريكا من باقة إدارة الأعمال، خلال النقاط التالية:

1- تخصص الإدارة العامة

يعمل هذا التخصص على إكساب الطالب مهارات يستطيع من خلالها التعرف على تأثيرات العوامل المجتمعي والبشرية، لتسير العملية الإدارية بالمنشآت، كما أن بها الكثير من مراحل التطبيق على أرض الواقع عن غيره من التخصصات.

2- تخصص إدارة الأعمال

أهم التخصصات الإدارية هو تخصص إدارة الأعمال لكونه التخصص الوحيد الذي يشمل النظريات القديمة والحديثة والأسس التي بنيت عليه إدارة الأعمال، ويساعد الدارس له على اتخاذ القرارات الصحيحة، والتعرف على طرق حل المشكلات المختلفة طبقًا للمعايير الحديثة، لذا يتم تدريس التخصص بكل الجامعات وتسمى الكليات باسمه.

اقرأ أيضًا: كم سنة دراسة طب القلب

3- تخصص التسويق

بعد التعرف على إجابة سؤال كم سنة دراسة إدارة أعمال في أمريكا؟ نذكر تخصص من أهم تخصصات إدارة الأعمال الذي تعتمد عليه كافة الشركات والمؤسسات، فالتسوق هو الطريق لوضع خطط العرض والبيع للمنتج بطرق مختلفة.

يعمل هذا التخصص على استخدام كافة الطرق الابتكارية لتوصيل المؤسسة إلى الربح من خلال خططها الموضوعة من قِبل متخصصي التسويق.

تخصص إدارة الأعمال من أهم التخصصات التي يجب توافرها في سوق العمل لأنه التخصص القائم عليه سوق الأعمال والمال معًا، لِما يقدمه من خدمات هامة.

قد يعجبك أيضًا