كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته

كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته؟ وما هي الآثار السلبية التي تنتج عن بعد الزوجين؟ فأحيانًا يلجأ بعض الرجال إلى الابتعاد عن مجامعة زوجاتهم لمدة معينة تختلف في عدد أيامها من رجل لآخر، وباختلاف المسبب، ولكنها قد تؤثر بالسلب على علاقتهم الزوجية، لذا سنجيب لكم من خلال موقع جربها عن سؤال كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته.

كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته

من الطبيعي ألا يعيش المتزوجون بُعاد عن بعضهما البعض إلا إذا حكمت الظروف الشديدة بهذا الأمر مثل لجوء الزوج إلى السفر للعمل، ولكن الأمر يكون مؤقتًا ولمدة معينة، ومن بعدها يلزم إحضار الزوجة بجواره.

إذ إن الابتعاد بين الزوجين ينتج عنه الفتور في المشاعر، وتتأثر العاطفة بالسلب، وهذا الحدث لا يؤثر نفسيًا فقط على الزوجين بل على الأبناء أيضًا، فالأب هو عمود البيت، وغيابه ليس بالأمر الهين سواء للزوجة أو الأطفال.

فليس من المثالي أن ينفصل الزوجين عن بعضهما بالأخص في العلاقة الحميمة، ولكن من المؤسف أن هناك رجال عدة يبتعدون عن زوجاتهم بسبب العديد من الأمور.

فعلى الرغم من تعدد المسببات إلا أن تساؤل النساء عن كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته كان متكررًا وثابتًا، ففي حقيقة الأمر وللإجابة عن هذا سؤال دعونا نقول بأن الأمر يختلف من رجل لآخر.

فهناك بعض الرجال يستطيعون البعد عن زوجاتهم أيام عدة، وهناك من يقدرون على البعد لأسابيع، أو لمدة زمنية أطول، ولكن بصفة عامة يمكننا قول الآتي:

  • لا يستطيع الرجل حديث الزواج أن يبتعد عن زوجته أكثر من شهر واحد، وذلك بسبب رغبتهم في ممارسة العلاقة الجنسية عدة مرات في اليوم الواحد في بداية فترة الزواج.
  • الأزواج الذين تزوجوا من فترات طويلة أي عدة سنوات فإن المدة التي يستطيعون البعد فيها عن زوجاتهم هي من 3 إلى 6 شهور.

اقرأ أيضًا: كيف أخلي زوجي يحبني وبعض الطرق لجذب الزوج

عوامل تؤثر على مدة ابتعاد الزوج عن الزوجة

كما أسلفنا الذكر عند إجابتنا عن سؤال كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته، بأنه لا توجد مدة زمنية محددة وبأن الأمر يختلف من رجل لآخر، كما أنه من الممكن أن يختلف باختلاف عدة أمور، وسوف نقوم بتوضيحها لكم فيما يلي:

1- سن الزوج يؤثر على فترة بعده عن زوجته

بالطبع يلعب السن دورًا كبيرًا في التأثير على المدة الزمنية لابتعاد الزوج عن زوجته، إذ إن الرجال ذات الأعمار القليلة لا يستطيعون الابتعاد عن زوجاتهم لمدة ثلاثة أشهر متوالية.

في حين أن كبار السن من الرجال من الممكن أن يبتعدوا عن زوجاتهم مدة طويلة دون الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

أما هؤلاء الرجال متوسطي الأعمار أي في عمر 30 عام، اقصى حد ممكن لابتعادهم عن الزوجة هو ستة أشهر.

2- أطعمة تؤثر على قدرة الزوج في الابتعاد عن زوجته

إذا كنتِ تتساءلين عن كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته؟ فإننا نخبرك بأن الأمر يتوقف على العديد من العوامل، وأبرزهم الطعام.

فإن الأزواج الذين يفضلون تناول الأسماك لا يستطيعون البعد عن زوجاتهم لمدة طويلة، وذلك لأن الأسماء غنية بالفسفور الذي يعزز من القدرة الجنسية ويزيد الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

أما الأزواج الذين يفضلون تناول الأطعمة الجاهزة والسريعة، فإنهم قد يكونون قادرين على الابتعاد عن الزوجة لمدة طويلة، إذ إن تلك الأطعمة لا تحفز الرغبة الجنسية، وقد تؤدي بهم إلى المكوث لمدة 3 شهور دون الحاجة للجماع.

3- الصحة الجسدية للرجل هي عامل من عوامل البعد عن الزوجة

إن الرجل الذي يتمتع بصحة جسدية قوية لا يستطيع تجنب جماع زوجته لمدة طويلة، على عكس الرجال الضعفاء فإنهم من الممكن أن يقلعوا عن ممارسة العلاقة الحميمة لعدة سنوات.

أمور تدل على حاجة الزوج لزوجته وعدم قدرته على البعد

يمكنكِ الاستدلال على عدم مقدرة زوجك عن الابتعاد عنكِ وعن ممارسة العلاقة الحميمة معكِ من خلال بعض العلامات التي سوف تلاحظين ظهورها عليه، وهذه العلامات تتمثل في الآتي:

  • عصبية الرجل الزائدة.
  • الإصابة بالصداع النصفي.
  • فقدان الشهية، والامتناع عن الطعام.
  • الإصابة بالتوتر الشديد، والانفعال على أبسط الأمور دون وجود أي مبرر.
  • مشاهدة الزوج للأحلام في المنام التي تعكس رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة معكِ.

مشكلات تنجم عن المدة الزمنية الطويلة لبعد الزوج عن زوجته

البعد بين الزوجين يعني قلة مرات الجماع، وهذا الأمر سوف يترتب عليه حدوث العديد من المشكلات، حيث إننا سوف نبرزها لكم بوضوح في النقاط التالية:

  • النفور العاطفي بين الزوجين.
  • زيادة الغضب.
  • ربما تزداد فرص الخيانة أيضًا.
  • المعاناة من المشكلات الأسرية الغير متناهية.
  • زيادة فرص الطلاق.

اقرأ أيضًا: دعاء حب الزوج لزوجته وأجمل الأدعية للزوجين وللرزق

رأى الإسلام في ابتعاد الزوج عن الزوجة

إن الشريعة الإسلامية سعت إلى الاهتمام بجميع جوانب الحياة لا سيما العلاقة بين الأزواج باعتبارها أكثر العلاقات أهمية، وأشاد الله على ضرورة توطيدها بالمودة والرحمة في كتابه العزيز.

حيث إنها تناولت الإجابة عن سؤال كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته، وذلك من خلال سرد قصة سيدنا عمر بن الخطاب مع المرأة التي كانت تغني في غياب زوجها بسبب مشاركته في الفتوحات الإسلامية.

إذ إنه في ذات يوم وكما ورد في رواية الإمام مالك رضى الله عنه، بأن سيدنا عمر بن الخطاب خرج في الليل وسمع هذه المرأة وهي تغني.

ثم ذهب إلى ابنته حفصة وسألها كم أكثر ما تصبر المرأة عن زوجها، فردت قائلة ستة أشهر، أو ربما أربعة أشهر، فأجاب عمر قائلًا لا أحبس أحدًا من رجال الجيوش أكثر من هذه المدة، ثم أرسل لزوجها وبعثه إليها.

أهمية اقتراب الزوجين والجماع وتجنب البعد بينهما

كما عرضنا لكم إجابة سؤال كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته، فإنه من الجدير بالذكر أن نعرض لكم أيضًا أبرز المزايا التي تعود على الزوجين عندما يتجنبان الابتعاد عن بعضهما البعض بإرادتهم، وإليك بهذه المزايا:

  • توطيد العلاقة الزوجية بينهما والعلاقة العاطفية، فتقارب الزوجين من بعضهما يزيد ألفة القلوب، ويزيد مشاعر الحب.
  • ممارسة العلاقة الزوجية تساهم في تقوية الذاكرة، وتقليل الضغط النفسي، وتعزيز صحة الجهاز المناعي، وكذلك تقوية عضلات الحوض.
  • اقتراب الزوجين من بعضهما البعض والشعور بالحب يعمل على زيادة إفراز هرمون الإندروفين وهرمون الأوكسيتوسين اللذان يساهمان في تحسين الحالة المزاجية، والتقليل من التوتر.
  • التقليل من فرص حدوث الخيانة، أو الطلاق.

اقرأ أيضًا: متى تحرم الزوجة على زوجها حرمة أبدية؟

كم يوم تستطيع الزوجة البعد عن زوجها؟

على النقيض هناك بعض الرجال طرحوا هذا السؤال وبحثوا جاهدين على إيجاد الإجابة عنه، ففي الحقيقة إن الأمر بديهي، المرأة بطبيعتها أكثر عاطفية من الرجل، فإنها لا تستطيع البعد عنه ولو لحظة.

لكن هناك بعض الأمور التي تضطرها إلى الابتعاد عن الزوج، مثل فترة الحيض، وفترة النفاس، فإن أكثر مدة من الممكن أن تمكث فيها في الابتعاد عن زوجها أثناء الحيض هي 5 أيام.

بينما المدة التي تأخذها في الابتعاد عن الزوج بسبب النفاس هي 40 يوم، وفي كل الأحوال فإن الأمر خارج عن إرادتها.

فمما لا شك فيه فإنها لا تستطيع الإكثار عن هذه الفترات بسبب حبها لزوجها، ورغبتها ولهفتها في إشباع حاجاتها الجنسية معه.

تختلف مدة بُعد الزوج عن الزوجة باختلاف العديد من الأمور، ولكن الأكثر شيوعًا هو فترة بداية الزواج، فحديثي الزواج يستغرقون أقل مدة ممكن مقارنةً بهؤلاء المتزوجون من فترات طويلة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.