كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ وكيف تحصل على جسم مشدود بالرياضة؟ هذا هو ما نود أن نجيب لكم عليه، حيث تسعى الكثير من السيدات للحصول على قوام ممشوق ومشدود، في حين أن هناك بالفعل نساء لديهن أجساد رائعة لكنها ليست مشدودة وممشوقة القوام، ونحن في موضوعنا هذا ومن خلال موقع جربها سنتعرف على كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ و المدة الزمنية الملائمة للحصول على قوام رشيق وذلك عبر السطور المقبلة.

كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟

إن بناء جسم رياضي محكم ومتناسق يتطلب منك المزيد من الجهود والخطوات التي يجب اتباعها، فلا يمكنك الحصول على جسد مشدود وممشوق بدون الاعتماد على الرياضة أو على نظام غذائي صحي معين، فكلا الأمرين لا غنى عنهما في رحلة بحثك عن قوام مشدود، وإن كنت تتساءلين كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ فإننا سنجيب لكِ على ذلك لكن يجب معرفة أن النتائج تختلف من جسد إلى آخر.

حيث إن الاعتماد على الرياضة وحده ليس كافيًا للحصول على جسد مشدود؛ لذلك فعليك ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة مع إقران تلك الممارسة باعتماد نظام غذائي صحي، ولكن نظام معتدل وليس قاسي أو يعتمد على الحرمان، وفيما يلي سنتعرف على المدة الزمنية اللازمة للحصول على النتائج المرجوة:

الوقت اللازم للحصول على جسد ممشوق للنساء

إن كنتِ تودين معرفة كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ فيمكن معرفة ذلك من خلال اتباع روتين منتظم من التمارين الرياضية التي تشتمل على تمارين المقاومة التي تبني الجسم بشكل أسبوعي وتدريجي، مثل ممارسة تمارين القوة مرتين في الأسبوع، وإضافة ساعة أو ساعتين من التمارين الرياضية المعتدلة أو المكثفة، إلى جانب التغير في النظام الغذائي.

كل ذلك سوف يساعد على شد كامل جسدك في مدة تتراوح ما بين ستة أسابيع إلى 8 أسابيع، وقد تزيد في حالة معاناتك من مشكلة السمنة الشديدة، وستستغرق حوالي ثلاثة أشهر حتى تظهر النتائج.

اقرأ أيضًا: أفضل تمارين البطن في البيت

تمارين شد الجسم

هناك بعض التمارين التي تساعدك على شد كامل جسمك وتظهر نتائجها في وقت قصير لأغلب الناس، ولكن بعض الناس قد يستغرق ظهورها عندهم بعض الوقت إن كانوا يعانون من ترهلات كثيرة في الجسم أو من مشاكل السمنة، ومن هذه التمارين ما يلي:

تمارين تحريك أعضاء الجسد

يمكن القيام بتلك التمارين البسيطة عن طريق تحريك كافة أغضاء الجسم من أعلى إلى أسفل، بتحريك الرأس إلى الأمام والخلف واليمين واليسار لعدة مرات، ثم تحريك الكتفان بشكل دائري، ومد الذراعان إلى الأمام مرة أخرى، وللأسفل مرة ثانية وإلى الجوانب مرة أخرى وهكذا، ويتم تحريك الخصر بصورة دائرية لعدة مرات، وتُكرر هذه التمارين عشر مرات كل يوم للحصول على النتائج المرجوة.

تمارين الاستلقاء على الظهر

يتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر، مع رفع كامل الجسم مثل الجسر مع التركيز على عملية تثبيت اليدين والقدمين على الأرض ثم رفع القدمين وتحريكهما في حركات تشبه قيادة الدراجة الهوائية ومن ثم يتم الاستلقاء على الظهر مع رفع الخصر إلى أعلى ثم إنزاله إلى أسفل لمرات متتالية، حيث يُعد هذا التمرين من التمارين المهمة للغاية لشد الجسم خاصةً عضلات الفخذين والمؤخرة.

اقرأ أيضًا: أهم تمارين تقوية عضلة القلب

تمارين الضغط

إن تمارين الضغط من التمارين المهمة للغاية للحصول على جسد ممشوق، فإذا كنت تسعين للحصول على بطن مسطحة وجسد مثالي فكل ما عليكِ فعله هو تعلمها، كما أنه يقوي الصدر والذراعين والأكتاف، ويمكن تطبيقه من خلال الاستلقاء على البطن لكن مع رفع الجسم إلى أعلى، مع مراعاة تثبيت أصابع القدمين من الأطراف على الأرض، وكذلك تثبيت اليدين على الأرض.

يتم إنزال كامل الجسد إلى الأرض مع الرفع مرة وراء مرة، وتكرار تلك الحركة على حسب قدرته، مع تثبيت الجسم دون حركة لمدة ثلاثين ثانية بعد كل ثلاثين عدة، ويُكرر ذلك التمرين ثلاث أو أربع مرات كل أسبوع.

تمارين القرفصاء

تعتبر تمارين القرفصاء من أكثر التمارين فعالية في شد الجسم، حيث إنها تشد المؤخرة وتعمل على خسارة الدهون التي عادةً ما تتراكم في منطقة البطن أو الخصر عند أغلب النساء، ويتم ممارسته من خلال الوقوف بصورة مستقيمة مع الحفاظ على الظهر مشدود والحرص على إبعاد القدمين عن بعضهما البعض قليلًا، ومن ثم النزول أثناء الضغط على المؤخرة إلى الأسفل حتى مستوى الركبتين.

يتم تكرار ذلك التمرين من عشرين مرة إلى خمسين مرة كل يوم، وسوف تحصلين من خلاله على قوام ممشوق وجسد رائع في أقرب وقت.

تمارين البلانك

تفيد ممارسة تمارين البلانك عضلات الجسم خاصةً عضلات المعدة والظهر، ويتم الاستلقاء على البطن مع رفع الجسم إلى أعلى بطريقة مستقيمة، من خلال تثبيت اليدين على الأرض، يجب الثبات على تلك الوضعية لأكثر من ثلاثين ثانية أو حسب استطاعتك، تجدر الإشارة إلى أنه مع تكرار ذلك التمرين ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع سوف تلاحظين فرق كبير في جسدك، وستحصلين على جسد مشدود.

تمارين شد البطن

تفيد تمارين شد البطن في حرق الدهون المتراكمة حول بطنك أو خصرك، والتي تعطيك مظهر غير جذاب وجسد يبدو وكأنه مترهلًا، كما أنها تساعد في الحصول على جسد مسطح يسعي إليه كثير من الناس لا سيما النساء، كل ما عليك فعله هو القيام بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين مع وضع اليدين خلف الأذن والحفاظ على ثبات أسفل اظهر على الأرض، ومن ثم رفع كلا الكتفين عن الأرص إلى الأمام مع الخض ببطء.

يتم تكرار هذا التمرين ثلاثين مرة في ثلاث جولات، ويفضل ممارسته مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوة، ولا يُنصح بممارسة تمارين البطن بكثرة دون اتباع نظام غذائي صحي؛ لأنك بذلك تزيد من عضلات البطن وتقوم بأكل غذاء يحتوي على الدهون، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى كبر حجم البطن وزيادة الكرش، بدلًا من زواله لذلك وجب الانتباه بخصوص هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: تمارين شد البطن والأرداف وحرق الدهون

إتباع نظام غذائي للحصول على قوام مشدود

بعد أن عرفنا أشهر التمارين الرياضية التي تساعدنا على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وتساعدنا أيضًا في الحصول على جسد مشدود وممشوق، تبقى أن نشير إلى العنصر الثاني الذي لا بد من أن تقترن الرياضة به؛ حتى تحصل على النتيجة الجسدية المرجوة ألا وهو اتباع نظام غذائي صحي.

حيث يُنصح بتناول ست وجبات صغيرة أو كما يسميها البعض بـ” السناكات” كل يوم، بدلًا من تناول الطعام على ثلاث مرات فقط فعادةً ما يكون الطعام فيها كبير، لكن يجب أن يكون الوقت بين كل وجبة وأخرى هو ثلاث ساعات أو ساعتين على الأقل؛ لأن ذلك النظام يقاوم الشهية ويحفز معدلات الأيض، وهو ما يؤدي إلى حرق كميات أكثر من الدهون.

إلى جانب ذلك فيُنصح بتناول حوالي 45 إلى 65% من الكربوهيدرات التي تتوافر طبيعيًا في الخضار أو الحبوب أو الفواكه، وما يعادل 10 إلى 35% فقط من البروتينات التي تتواجد طبيعيًا في اللحوم التي تخلوا من الدهون مثل: صدور الفراخ وشرائح اللحم الحمراء، وكذلك الألبان الخالية من الدسم أو قليلة الدسم، يُنصح أيضًا بتناول مقدار 20% إلى 35% من الدهون الصحية، التي تتوافر في زيت الزيتون وكذلك في المكسرات.

هكذا بعد أن عرفنا كم يستغرق شد الجسم بالرياضة للنساء؟ وعرفنا التمارين الرياضية التي تساعدنا في الحصول على النتيجة المرجوة، نشير إلى أن الرياضة بشكل عام الهدف منها إحداث تغيير في جسدك، ولا بد لها أن تقترن بنظام غذائي صحي يلزمك بالبعد عن الدهون والوجبات السريعة، وهنا وجب أن ننصح أيضًا بالابتعاد عن الأنظمة الغذائية القاسية والحميات الصارمة؛ لأن الرياضة تحتاج إلى طاقة كي تمارسها وهو ما تمنحه التغذية السليمة.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.