كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل

كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ ما المدة التي يجب الاستمرار عليها في الليزر؟ إن الحصول على بشرة ملساء وناعمة هو حلم كل سيدة وفتاة، والحل للحصول على بشرة كهذه هو من خلال الاستعانة بالليزر حتى تتخلصين من الشعر الزائد بشكل دائم، سنخبركِ من خلال موقع جربها عن كافة التفاصيل التي ستحتاجين إلى معرفتها.

كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل

الاستعانة بالليزر والابتعاد عن الطرق التقليدية من الأمور التي توفر الكثير من الوقت والجهد على جميع السيدات، ولكن من المهم التعرف على كافة المعلومات عن الليزر قبل الإقدام على تلك الخطوة.

الوقت الذي يستغرقه عمل الليزر للجسم بالكامل في الجلسة الواحدة هو حوالي نصف ساعة، حيث تحديد كافة الأماكن التي تحتوي على الشعر في الجسم ويتم السير باستخدام جهاز الليزر عليها كلها، والآن يجب التعرف على أهم المعلومات عن الليزر وسنذكرها لكم من خلال السطور التالية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الليزر الكربوني

ما هو جهاز الليزر؟

بعد التعرف على إجابة سؤال كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ هل تعلمين سيدتي ما هو جهاز الليزر وما هي طبيعة عمله وكيف يقوم بالتخلص من الشعر الزائد، يمكنكِ أن تعتبري الليزر من ضمن الحلول التي تقوم بالقضاء على حوالي 80% من الشعر الزائد الذي يوجد في الجسم.

الليزر هو عبارة عن جهاز إلكتروني يعمل على بث موجات ضوئية ونبضات على الجسم وهذه الموجات الضوئية والنبضات تعمل على إصابة الشعر الذي يوجد في الجسم من خلال الميلانين.

الميلانين هو عبارة عن المادة المسؤولة عن لون البشرة، هذه الموجات التي يتم إطلاقها من جهاز الليزر تتحول إلى حرارة وهذه الحرارة تعمل على تدمير بصيلات الشعر، وبالتالي يتم تقليل إنبات الشعر ونموه على الجسم، كما أن هذه الحرارة تجعل الشعر يتساقط عندما ينمو مرة أخرى.

ما هي الاستعدادات التي يجب القيام بها قبل جلسة الليزر؟

بعد التعرف على كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ هذه النصائح التي سنذكرها لكم من المهم اتباعها قبل البدء في جلسات الليزر وأيضًا بين كل جلسة وأخرى وسنذكر لكم أهم تلك النصائح في الآتي:

  • لا تقومي بعمل إزالة للشعر باستخدام أي وسيلة تنزع الشعر من الجذور مثل الشمع أو نتف الشعر أو الطرق التقليدية الأخرى، حيث أن هذا يعمل على تقليل فعالية الليزر عند استخدامه، حيث أن بصيلة الشعر يجب أن تمر بالمراحل النمو الخاصة بها بشكل طبيعي.
  • يمكنكِ أن تقومي فقط باستخدام شفرات إزالة الشعر الخاصة بالسيدات حتى تقومين بحلاقة الشعر قبل ميعاد الجلسة الخاص بكِ، ويمكن استخدام هذه الطريقة لأن الشفرة لا تقوم بالتأثير على الصبغة التي توجد في الجلد مثلما تفعل طرق إزالة الشعر الأخرى.
  • يجب أن تتجنبي التعرض للشمس بشكل تام؛ لأن التعرض للشمس له العديد من الأضرار التي من الممكن إلى الكثير من الأثار الجانبية وهذا خاصة في خلال الفترة بعد الجلسة مباشرة، لذلك حاولي أن تقومي بتجنب الشمس تمامًا لمدة لا تقل عن 6 أسابيع بعد وقبل الجلسة.
  • عليكِ أن تقومي بوضع مرطب على البشرة عد الجلسة؛ حيث أن الليزر يعمل على جفاف البشرة، ولهذا يجب أن تقومي باستخدام كريم مرطب للبشرة الحساسة؛ لأن البشرة بعد الجلسات تصبح أكثر حساسية.
  • يُفضل أن تقومي بوضع ثلج على الجسم بعد ان تقومي بالانتهاء من جلسة الليزر.

ما هي المناطق التي يتم عمل إزالة لليزر بها؟

هل يتم عمل الليزر في كافة أماكن الجسم أم لا؟ لمعرفة الإجابة عن هذا السؤال سوف نذكر لكم الأماكن التي يتم عمل ليزر بها في الآتي:

  • الصدر
  • الظهر
  • الأكتاف
  • العنق
  • الإبطين
  • خط البكيني.
  • الوجه “باستثناء منطقة حول العين”.
  • اليدين
  • الرجلين

ما هو الوقت الذي يستغرقه الليزر في إزالة الشعر؟

بعد التعرف على كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ سنذكر لكم الوقت الذي يستغرقه الليزر، حيث إن الليزر يستغرق وقت معين في كل منطقة وهذا الوقت يتحدد حسب حجم المنطقة والفترة التي سيتم عمل إزالة الشعر بها وكثافة الشعر الموجود وسنذكر لكم الوقت المستغرق لإزالة الشعر بالليزر في الآتي:

  • الظهر والرجل من الممكن أن تستغرق حوالي 1 ساعة ونصف.
  • قمم الأذنين والشفاه العلوية من الممكن أن تستغرق حوالي من 8 إلى 10 دقيقة.
  • الإبطين والرقبة من الممكن أن يستغرقوا حوالي 20 دقيقة.

هل يتم التخلص نهائيا من الشعر بالليزر؟

للأسف الليزر لا يتمكن من التخلص من الشعر بشكل نهائي ويمكن أن يتخلص من حوالي 80% من الشعر الموجود كما أنه لا يوجد وسيلة حتى الآن يمكنها أن تتخلص من الشعر بشكل نهائي، ويمكن أن تلاحظي نتيجة عند إزالة الشعر بالليزر بعد أول جلسة، ويمكنكِ الاستمرار على الجلسات لمدة تصل إلى 9 أو 10 جلسات حتى تصلي إلى النتيجة المطلوبة، ولكن عدد الجلسات لكل جسم يختلف عن الآخر.

يتم تحديد عدد الجلسات الذي تحتاجينه من خلال الطبيب الخاص بكِ، ولكن يجب أن تكملي المتابعة مع الطبيب حتى بعد أن تقومي بإنهاء العدد المحدد من الجلسات؛ لأنه كما ذكرنا لكِ الليزر لا يقضي بنسبة كاملة على الشعر ولهذا بعد مرور بعض السنوات من الممكن أن تلاحظي ظهور بعض الشعر.

بالطبع الشعر الذي سيبدأ بالظهور لن يكون بنفس درجة الكثافة العادية ولكن سيكون لدرجة أقل بكثير، ولذلك عند ملاحظة ظهور الشعر مرة أخرى يجب عمل جلسات الليزر مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: هل إزالة الشعر بالليزر تسبب السرطان

ما هي المدة بين كل جلسة وأخرى؟

بعد التعرف على إجابة سؤال كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ من المهم أيضًا التعرف على المدة التي تستغرقها بين كل جلسة وأخرى، ولكن بالطبع نعلم أن كثافة الشعر تختلف من شخص لآخر، بالإضافة إلى أنه تختلف المدة التي تظهر بها الشعر أيضًا ولهذا يتحدد ميعاد الجلسة بناءً على طبيعة الشعر لديكِ.

أما عن المرحلة التي يتم عمل إزالة الشعر بها هي المرحلة الأولى التي يبدأ الشعر بالنمو خلالها، ولذلك عند البدء في تحديد ميعاد الجلسة يتم تحديدها حتى تستهدف هذه الفترة من نمو الشعر.

يجب أن يتم ترك فترة كافية بين كل جلسة وأخرى حتى ينمو الشعر مرة أخرى ويدخل في مرحلة نمو تالية، حيث يمكن أن تكون المسافة بين كل جلسة وأخرى حوالي من 4 إلى 5 أسبوع في المناطق التي يظهر بها الشعر بشكل سريع مثل الوجه.

أما المناطق الحساسة تتسم بنمو الشعر بصورة أبطأ ولهذا يمكن أن تكون الجلسات للمناطق الحساسة بين كل 6 إلى 8 أسابيع، وإذا كان ظهور الشعر بشكل أبطأ يمكن أن تصل الفترة بين كل جلسة وأخرى من 8 إلى 10 أسبوع.

ويمكن أن نقول إن المدة بين كل جلسة وأخرى من الممكن أن تعتمد على طبيعة الشعر ولون الشعر وسماكة الشعر والمناطق التي ينمو بها الشعر والطبيعة الخاصة لنمو الشعر لكل منطقة، بالإضافة إلى طبيعة الجينات لكل سيدة.

مخاطر إزالة الشعر بالليزر

بعد التعرف على إجابة سؤال كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ هناك بعض المخاطر التي تنتج عن إزالة الشعر بالليزر يجب التعرف عليها وسنذكر لكم تلك المخاطر المُحتملة في خلال السطور التالية.

1- تغير لون الجلد

من أول المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها هي حدوث تغير في لون الجلد، حيث يتم تغير لون الجلد من خلال الأشعة التي يتم استخدامها في إزالة الشعر والتي تستهدف في الأساس الميلامين كما ذكرنا لكم ونذكر لكم العوامل التي من الممكن أن تؤدي إلى حدوث هذا الضرر حتى يتم تجنبهم في الآتي:

  • التعرض لأشعة الشمس في خلال فترةازالة الشعر بالليزر.
  • إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة فـ احتمالية أن يحدث تغيير في لون البشرة أكبر من أصاحب أصحاب البشرة الفاتحة، أما أصحاب البشرة الفاتحة من الممكن أن يظهر لديهم بعض التصبغات الغامقة.
  • هذه التغيرات التي تحدث في الجلد من الممكن أن يكون لها تأثير دائم ومن الممكن أن تتلاشى مع مرور الوقت من دون أي تدخل طبي وهذا يُحدد بناءً على طبيعة الجسم ومدى درجة حساسية.

2- التهاب الجلد

من الممكن أيضًا أن تسبب الليزر في تلف أثناء إزالة الليزر وضرر بعض البصيلات التي تعمل على تحفيز ظهور الالتهابات في الجلد، وإذا لاحظتي ظهور أي نوع من أنواع الالتهابات على الجسم يجب أن تقومي بالتواصل مع الطبيب الخاص بكِ فورًا.

لا يجب أن تقومي باستخدام أي نوع من أنواع المضادات الحيوية إلا بعد أن تقومي باستشارة الطبيب؛ لأنها من الممكن أن تتسبب في بعض الأضرار الجانبية غير الجيدة على الجسم.

3- تهيج واحمرار في البشرة

من ضمن الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تترتب على إزالة الشعر بالليزر هي حدوث بعض الاحمرار أو التهيج في الجلد وسنذكر لكم أشكاله في الآتي:

  • حدوث طفح جلدي.
  • الشعور بنوع من أنواع التنميل أو الليونة في البشرة.
  • تورم البشرة.

إذا لاحظتي أي نوع من هذه الأعراض يُفضل أن تقومي بإخبار الطبيب ولكن في أغلب الأحيان تتلاشى هذه الأعراض في غضون ساعات أو أيام بالأكثر، ويمكن في هذه الحالات أن تقومي بعمل الكمادات الباردة التي تساعد من تهدئة هذه الأعراض بشكل كبير.

4- حدوث بعض الفقاعات والحروق في الجلد

إذا لم يتم استخدام الليزر بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى ظهور بعض المشكلات ومنها حدوث حروق أو بعض الفقاقيع على الجلد وبثور، ولكن هذا النوع من الأضرار نادرًا ما يحدث ويحدث في حالات الاستخدام الخاطئ فقط، لهذا من المهم أن تتأكدي من جودة العيادة التي ستقومين فيها بإزالة الليزر ويمكن أن تتأكدي من خلال سؤال الأشخاص الذين قاموا بعمل إزالة لليزر هناك.

5- بعض الأضرار الأخرى

هناك بعض الأضرار الأخرى الخاصة بإزالة الشعر بالليزر وسنذكرها لكم من خلال الآتي:

  • حدوث تقشير في الجلد في بعض الحالات.
  • ظهور بعض الندوب على الجلد.
  • الشعور بالانزعاج والألم العام أحيانًا.
  • إصابات العيون عندما يكون الطبيب غير محترف ولهذا من المهم أن يتم ارتداء نظارات لحماية العين إذا كنت تقومين بعمل ازالة شعر في الوجه.
  • تغيرات في الأنسجة الخاصة بالجلد.
  • تغير في لون الشعر في بعض المناطق التي يتم عمل الليزر بها حتى يصبح باللون الأبيض.
  • نمو الشعر بشكل كبير في أحيان نادرة ويمكن أن يحدث بشكل أكبر مع ذو البشرة الداكنة.

بعض النصائح للوقاية من أضرار الليزر

  1. إذا كنت تقومين بعمل إزالة الليزر في المنزل يجب أن تتجنبي القيام بالليزر في تلك الأماكن:
  • المناطق حول العينين.
  • كذلك المناطق التي تحتوي على الشامات.
  • المناطق التي يوجد بها التاتو.
  • الجزء الداخلي من “المنطقة الحساسة”.
  1. يجب أن تتأكدي من أن الطبيب الذي يقوم بعمل الليزر لكِ طبيب محترف وذو خبرة في مجال حتى تتجنبي التعرض لأي نوع من الأضرار.
  2. لا يجب أن تقومي بعمل أي عمليات لتسمير البشرة.
  3. من الأفضل أن يكون الطبيب مختص جلدي أو يكون هناك أخصائي جلدي يشرف عليه.
  4. تجنبي استخدام كريمات التفتيح نهائيًا أثناء فترة استخدام الليزر.

اقرأ أيضًا: متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة؟

بعد التعرف على إجابة سؤال كم يستغرق وقت جلسة الليزر للجسم كامل؟ من المهم التعرف أيضًا على هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة أم لا؟ حيث يمكن أن يكون هناك بعض الألم نعم ولكن درجته تختلف باختلاف المكان حيث يكون الألم على الساقين قليل، ولكن على الذراعين والإبطين يكون أكثر قليلاً.

أما الوجه فيكون الألم في منطقة فوق الشفاه أكبر قليلاً من الخدين والجبهة، أما في منطقة البكيني تكون مؤلمة بنفس درجة إزالة الشعر بالشمع تقريبًا، أما في البطن والظهر فيكون الألم أقل بكثير.

تعتبر عمليات الليزر من أحدث العمليات التي يمكن استخدامها للجسم، كما أنها لا تستغرق وقت طويل فقط نصف ساعة وتنتهي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.