كيف ينبت الشنب بسرعة

كيف ينبت الشنب بسرعة؟ وما هي أسباب تساقطه؟ فكما نعلم أن الرجال يعتزون كثيرًا بالشارب واللحية، وهذا الأمر يرجع إلى الكثير من الأسباب التي من ضمنها أن الشارب يجذب الفتيات بشكل واضح، كما أن هناك بعض الرجال يعتبرونه رمز للرجولة، لذلك في موقع جربها سوف نتعرف إلى طريقة نمو الشارب بسرعة.

كيف ينبت الشنب بسرعة

إن الشارب هو الشعر الذي ينمو ما بين الشفة العلوية وأسفل الأنف، وهو أحد علامات البلوغ لدى الرجال، وتجدر الإشارة إلى أن نمو الشارب لا يوجد بينه وبين نمو الشعر أي علاقة.

مما يؤدي إلى تفكير الكثير من الرجال في بعض الحلول التي تعمل على تكثيفه، ومن أجل أن ينمو شعر الشارب بطريقة سريعة عليك أن تتبع الطرق التالية:

1- استخدام زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أفضل الزيوت التي تستخدم لزيادة كثافة الشعر، وهو من الزيوت التي تستخدمها الفتيات لملء فراغات الشعر وقد أثبت الخروع فاعليته في هذا الأمر.

فمن الممكن أن تقوم باستخدام زيت الخروع في تدليك جلد الشارب من أجل تسريع نموه، وذلك لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذا المكان وتحفيز نمو البصيلات.

اقرأ أيضًا: طريقة تطويل الشنب بسرعة

2- استعمال زيت أملا

يعتبر استعمال هذا الزيت من الوصفات القديمة ولكنها فعالة في الكثير من الحالات، فإذا كنت تعاني من صعوبة إنبات شعر الشارب عليك أن تجرب هذا الزيت، وفيما يلي سوف نتعرف إلى كيفية استخدام:

  1. ضع ربع كوب من زيت أملا على ثلاث ملاعق من أوراق الخردل في وعاء.
  2. اخلطهم جيدًا حتى يتجانسا تمامًا، من ثم ضع الخليط على الشارب واللحية أو على المنطقة التي تريد إنبات الشعر فيها.
  3. اترك الخليط على الشارب لمدة لا تقل عن ربع ساعة من ثم اشطفه بالماء البارد.

إذا قمت باتباع هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، فإنك سوف تلاحظ فرقًا كبيرًا في سرعة نمو الشارب وزيادة كثافته.

3- القرفة وعصير الليمون في زيادة كثافة الشارب

يمكن القول إن هذه الطريقة هي أحد الإجابات عن سؤال كيف ينمو الشارب بسرعة، فهي من الطرق التي أثبتت قدرتها على تسريع إنبات الشعر وزيادة كثافته، وفيما يلي سوف نتعرف إلى خطوات القيام بهذه الوصفة:

  1. ملعقتان من عصير الليمون على ملعقة من القرفة المطحونة للحصول على مزيج متجانس.
  2. يتم توزيع المزيج على الشارب ويترك لمدة نصف ساعة على الأقل، من ثم يشطف بالماء البارد.
  3. من الضروري بعد اتباع هذه الوصفة دهن المنطقة بالمرطب لأن الليمون قد يؤدي إلى جفاف الجلد.

طرق طبيعية لتكثيف شعر الشارب

بعد التعرف إلى كيفية إنبات شعر الشارب بطريقة سريعة، فمن أجل أن هناك الكثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة الشارب الخفيف، هناك بعض الطرق الطبيعية التي تعمل على علاج هذه المشكلة، وذلك باتباع الطرق التالية:

1- استخدام مثبت شعر

لا يهتم الكثير من الرجال باستعمال مثبت الشعر على الشارب منذ بداية ظهوره، ولكن يقصه بشكل سريع ولا يعطيه وقت كافِ للنمو، فمن الضروري أن يستخدم الرجل مثبت شعر مخصص لشعر الشارب منذ أن يبدأ في الظهور.

فإن هذه الطرقة تسمح للشعر أن ينمو وتزيد كثافته، وكذلك تجعله ينمو بالاتجاه الصحيح ويصبح شكله أكثر ترتيبًا، فعليك أن تضع بعض من مثبت الشارب على الفرشاة وتمشطه، مع الحرص على استعمال مثبت الشارب وليس مثبت الشعر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تكثيف الشنب

2- اترك له الوقت الكافي للنمو

لا يجب عليك استعجال نمو الشارب في غضون بضعة أيام أو أسابيع، فمن الجدير بالذكر أن هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الوقت، وقد تلاحظ أنه في البداية ينمو بشكل غير مرتب ومظهره غير جيد، ولكن مع الوقت يصبح الأمر أكثر تنظيمًا.

لهذا السبب لا بد من التحلي بالصبر وعدم اللجوء إلى القص على الفور حتى وإن كان مظهره غير جيد، فإذا كنت ترغب في تكثيف شاربك لا بد من تركه وعدم قصه لمدة لا تقل عن 3 شهور، وحينها سوف تلاحظ النتيجة الغير متوقعة.

3- استخدم المقص بحذر

من أجل أن تحصل على شارب أكثر كثافة فلا بد من الابتعاد عن استعمال المقص في أول شهرين من النمو.

لكن بعد ذلك يجب أن تحرص على عدم قص الكثير من الطول فيجب أن تقتصر على قص الشعر الطويل جدًا، أو الشعر الذي لا ينتمي إلى حيز الشارب، واحرص على استعمال المقص عندما يكون الشعر جاف تمامًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخروع للشنب

4- نظافة البشرة

عليك معرفة أن الاهتمام بنظافة البشرة من أهم الأمور التي لا بد من مراعاتها عند انتظار تكثيف الشعر، فإن الشعر ينمو في البشرة الصحية الخالية من الشوائب، فعليك أن تجد الطريقة المناسبة الصحيحة لكي تنظف بشرتك باستمرار.

5- حدد الشكل المناسب

عندما تبدأ في الشهر الثالث من مرحلة تكثيف الشعر لا بد من تحديد الشكل المناسب الذي تريد أن يكون الشارب عليه، ففي هذا الشهر من الأفضل أن تقوم بتحديده حتى ينمو على الشكل الصحيح الذي يتناسب معك.

6- اتباع نظام غذائي صحي

إذا أردت التعرف إلى الإجابة عن سؤال كيف ينبت الشنب بسرعة؟ فعليك التأكد من أن هناك علاقة وثيقة بين كل من نمو الشعر بشكل عام وصحة الجسم.

فمن أجل تكثيف شعر الشارب لا بد من تناول النظام الغذائي الصحي الذي يحتوي على عناصر غذائية متكاملة، مثل الأطعمة التي تحتوي على البروتين والفيتامينات.

7- تناول كمية وفيرة من الماء

بالطبع إن تناول الكثير من الماء في اليوم يعمل على إفادة الجسم وزيادة رطوبته، كما يساهم في تنقية الجسم من السموم التي من شأنها أن تعمل على إعاقة نمو الشعر.

فلا بد من الالتزام بتناول ما لا يقل عن لترين من الماء كل يوم، وذلك لأن تناول الماء يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتوصيل الغذاء إلى البصيلات بصورة سريعة.

8- الحصول على قدر من الراحة

بالطبع إن إصلاح أنسجة الجسم التالفة من المهام التي يقوم بها الجسم بنفسه في وقت النوم، لهذا لا بد من أخذ القدر الكافي من الراحة والنوم على الأقل 8 ساعات فهذا يكون له علاقة وثيقة بتسريع نمو شعر الشارب.

9- تناول المكملات الغذائية

في الكثير من الأحيان يحتاج الجسم إلى بعض العناصر الغذائية الهامة من أجل تحفيز نمو البصيلات، فمن الضروري أن تحصل على كل أنواع الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وإذا لم تستطع ذلك عليك تناول المكملات الغذائية ولكن لا يجب أخذها دون استشارة الطبيب.

أسباب بطء نمو الشارب أو تساقطه

بعد أن تناولنا الإجابة عن سؤال كيف يمكن زيادة كثافة شعر الشارب بسرعة، فمن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من العوامل التي يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على هذا الأمر وتتمثل هذه الأسباب والعوامل فيما يلي:

1- انخفاض معدل هرمون التستوستيرون

إن هرمون الذكورة هو ذلك الهرمون الذي لديه القدرة على القيام بالوظائف الحيوية المتنوعة وتقوية الجسم، لكن في حالة اضطراب معدل هذا الهرمون في الجسم، فمن الممكن أن يصاب الرجل بقصور في الغدد التناسلية الذي يكون من أبرز أعراضه تساقط شعر الشارب واللحية.

2- الخضوع للعلاج الكيميائي

كما نعلم أن العلاج الكيميائي هو أحد الخيارات العلاجية للتخلص من الأورام السرطانية، ويكون هذا العلاج هو السبب الأول في تساقط الشعر.

فإنه عندما يقوم بدوره في تقليص نمو الخلايا السرطانية يكون له تأثير على بصيلات الشعر بصورة مباشرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عود الصليب

3- الإصابة بمرض الثعلبة

هذا المرض هو أحد أمراض المناعة الذاتية الذي من أعراضه التعرض لفراغات دائرية في الشعر، ومن الممكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر كله، وتكون الإصابة بهذا المرض نتيجة العوامل الوراثية.

لكن بالرغم من ذلك توجد الكثير من الأدوية العلاجية التي تعمل على التخلص من الالتهابات التي تتسبب في تلف البصيلات.

يعتبر الشارب الخفيف أو بطيء النمو أحد المشكلات التي يواجهها الكثير من الشباب، ولكن هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه المشكلة تمامًا وفي أسرع وقت، أهم هذه الطرق تدليك الوجه بالزيوت المغذية والصبر على نمو الشعر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.