كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك؟ وما هي دوافع الرجل للانفصال؟ فتتفاجأ الكثير من السيدات من أن شريكها في العلاقة يقوم بتصرفات غريبة غير معتادة ولا تعرف معناها، ومن الممكن أن يميل عقلها إلى أنها محاولة منه لإنهاء العلاقة وهو ما يمكن أن يحتمل الصواب أو الخطأ، وسنوضح من خلال موقع جربها بعض التصرفات التي تشير إلى الرغبة في عدم استكمال العلاقة.

كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك

على الرغم من أن العلاقة قد تبدو جميلة وكل طرف منهما يحب الآخر ويرغب في العيش معه ما تبقى من عمره، إلا أنه في بعض الحالات قد يرغب الرجل في إنهاء العلاقة بالمرأة اعتمادًا على مجموعة من التصرفات ليوصل لها هذه الرغبة، ومن أبرز التصرفات تلك ما يلي:

1 – عدم الرغبة في حل المشكلات

من البديهي والمعروف أنه لا توجد علاقة تخلو من المشكلات والخلافات المختلفة، ولكن عند رغبة الطرفين في استكمال العلاقة فإنهم يتجاوزا هذه الخلافات ويسعون إلى حلها الوصول إلى اتفاق ما لتجنبها، ولكن عند رغبة أحد الأطراف في الانفصال فإنه يتوقف عن محاولة حل الخلافات والمشكلات أو يتركها كما هي.

اقرأ ايضًا: الاكتئاب بعد علاقة حب فاشلة

2- زيادة الاهتمام بالمظهر الخارجي

في الطبيعي يهتم الرجل بمظهره أمام الناس وأمام شريكته، ولكن عندما يستعد الشريك في الدخول في علاقة جديدة والتجهيز لإنهاء علاقته الحالية فإنه يغير من مظهره الخارجي ويجرب ملابس جديدة وهيئة شعر ولحية مختلفين، وفي الغالب ما يشير ذلك إلى أنه في طريقه لبدء علاقة جديدة.

3 – التوقف عن الاهتمام

إكمالًا لإجابة سؤال كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك فيرجى العلم أنه من الرسائل الواضحة الصريحة التي تقول ذلك توقف الرجل عن الاهتمام بالمرأة مما يشير إلى زهده لها وفقدان ولعه بها، فالاهتمام هو أساس نجاح واستمرار أي علاقة، وعند التوقف عنه فغالبًا ما يشير إلى الرغبة في الانفصال.

4 – التوقف عن التواصل

فيكون التواصل الذي كان لا ينقطع في بداية العلاقة واشتعال جذور الحب صار باهتًا قليلًا لا يحدث كثيرًا كما كان يحدث، وهو ما يشير إلى انتهاء الشغف في العلاقة وعدم رغبة الرجل في الاستمرار في هذه العلاقة، فذلك يُعد رسالة مُشفرة مضمونها أنه لا يريدك بعد الآن مثل السابق.

5 – بداية الكذب

الكذب بين الطرفين مثل الرصاصة التي تصيب العلاقة في مقتل لتودي بحياتها، فعندما يبدأ الرجل في الكذب على شريكته فكأنه يرغب في التهرب منها أو أنه يقوم بفعل لا يريدها أن تعرفه حتى لا يكون لها رد فعل حاد، وهذا يمثل فقدان الثقة فيما بينهما مما يؤدي إلى نهاية العلاقة.

6 – كثرة الانشغال

في بداية العلاقة كان لا يتركك إلا قليلًا ويرغب في البقاء معك في كل مكان لأطول وقت ممكن، لكن بعد أن مل من العلاقة وفقد شغفه بها فصار لا يعطي نفس الاهتمام ويصبح كثير الانشغال والاختفاء ولا يجيب عن هاتفه، وهو عادةً ما يشير إلى أنه صار لا يرغب في الاستمرار في العلاقة.

7 – التجاهل وعدم الاستماع

من أجمل الأشياء في العلاقات أن يتشارك الطرفان مشكلاتهم وغيرها من المواقف والأمور المختلفة، والإنصات بحرص إلى تلك التفاصيل يشير إلى قوة العلاقة ورغبة كل طرف في الآخر، بينما إن انعكس ذلك وصار الاستماع باهتًا منزوع الاهتمام والشغف مُغلف بالتجاهل، ففي أغلب الأحوال يدل ذلك على رغبة الرجل في الانفصال.

8 – زيادة خصوصية الرجل

مما لا شك فيه أنه من حق كل طرف درجة من الخصوصية لا يجب تجاوزها من قبل الآخر، وعندما يبدأ الرجل في تغيير حدود خصوصيته بلا مبرر عند السؤال عن ذلك، فمن الوارد أن تكون تلك إشارة منه لكِ بأنه يرغب في إنهاء العلاقة.

اقرأ ايضًا: هل العلاقة الحميمة تقوي الحب قبل الزواج

9 – إشعارك بأنك غير جيدة

في كثير من الأحيان عندما يرغب الرجل في الانفصال عن شريكته يبدأ في ذكر عيوبها كثيرًا ويتفنن في اصطياد الأخطاء؛ حتى يشعرها أنها سيئة ولا تليق به.

10 – اللوم على كل شيء

يبدأ أيضًا عند رغبته في إنهاء العلاقة بتوجيه الكثير من اللون إلى شريكته على كل شيء حتى لو لم تكن مُخطئة من الأصل.

دوافع الانفصال عند الرجال

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال كيف تعرفين أنه يريد إنهاء العلاقة بك، فنتعرف هنا على الدوافع التي يمكن أن تؤثر على الرجل وتدفعه إلى الرغبة في الرحيل، ومن أهم هذه الدوافع ما يلي:

1 – وجود امرأة أخرى

من الوارد كثيرًا أن يقابل الرجل سيدة أخرى ويُفتن بها ويحبها أكثر من شريكته في العلاقة الحالية، وهو ما يدفعه إلى الرغبة في إنهاء العلاقة.

2 – عدم الرغبة في الالتزام بالعلاقة

كل العلاقات في الحياة بها مسؤوليات تختلف في حجمها، وفي العلاقات العاطفية تكون المسؤوليات أكبر حجمًا وتتطلب طاقة من الطرفين لتحملها لنجاح العلاقة، ومع كثرة الخلافات والمشكلات قد ييأس الرجل ويشعر بعدم رغبته في تحمل المسؤولية وعدم قدرته على الاستمرار في تلك العلاقة مما يجعله ينهيها.

3 – فقدان الحب والعاطفة

يؤدي عدم الاتزان في تبادل المشاعر إلى فقدان الكثير من الطاقة والشغف، بمعنى في حالة شعر الرجل أنه يمنح الكثير من الحب للمرأة وهي لا تعطيه نفس القدر يكون إنهاء العلاقة رد فعل على ذلك.

أيضًا عندما ينطفئ لمعان المرأة في عين الرجل مع مرور الوقت وعدم القيام بما يجدد العلاقة ويثير نيران الحب بينهم، فيندفع الرجل لينهي العلاقة ويبحث عن غيرها.

اقرأ ايضًا: أسباب تعب الرجل بعد العلاقة الزوجية

نصيحة الخبراء للتعامل مع فتور مشاعر الرجل

خبراء العلاقات وشؤون الزواج والأسرة يشيدوا بأنه في حالة شعر أحد الأطراف بعدم الرضا بسبب تصرفات معينة أو شعر أنه يرغب في الانفصال، فإن خير ما يفعله في هذه المرحلة هو الهدوء والتفكير فيما يحتاج إليه، هل يرغب في إنهاء العلاقة بالفعل؟ أم يريد إصلاحها؟

أيضًا ينصح الخبراء الآخرون في هذه الحالات أن يجلس الطرفان ويتحدثان بمطلق الحرية والصراحة عن هذه الفترة التي تمر بها العلاقة ومحاولة فهم سبب القصور وعلاجه في حالة الرغبة في استمرار العلاقة.

من المهم أن نعرف أن علامات رغبة الرجل في إنهاء العلاقة تختلف من واحد لآخر، وقد يكون لدى الرجل سبب آخر غير ما سلف ذكره فينصح بالنقاش حول الأمر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.