كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب

كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟ وكيف أبلغ عن جهة اتصال؟ إن تطبيق الواتس آب هو تطبيق يتيح لمستخدميه إمكانية إرسال الرسائل النصية والملفات وكذلك إجراء المكالمات، لذلك يتم استخدامه بشكل عملي وكذلك في التواصل مع الأهل والأصدقاء، وسنوضح من خلال موقع جربها كيفية إلغاء الحظر لشخصٍ ما.

كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟

يعتبر حظر الأشخاص من الخواص التي أتاحها الواتس آب لمستخدميه حتى يتمكنوا من تجنب أي شخص يحاول إزعاجهم عن طريق حظره ولكن في بعض الأحيان قد يحظر الشخص رقم لا يعرفه ويتضح أنه أحد أصدقائه.

لذلك فإننا سوف نوضح لك الطريقة التي يمكنك من خلالها إلغاء حظر شخص وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الواتس آب واضغط على الثلاث نقاط المرتبة رأسيًا في أعلى يمين الشاشة.
  2. اضغط على خيار الإعدادات.
  3. بعد ذلك يتم الضغط على الحساب ثم الخصوصية.
  4. الضغط على جهات الاتصال المحظورة.
  5. اختر جهة اسم الشخص المُراد.
  6. اضغط على رفع الحظر.

يمكنك بدلًا من اِتباع هذه الخطوات أن تبحث عن الشخص الذي قمت بحظره وتقوم بالضغط مُستمرًا على اسمه ثم اضغط على رفع الحظر، وبعد إتمام أي طريقة من الطريقتين سوف تتمكن من تبادل الرسائل والملفات والمكالمات مع هذا الشخص.

ينبغي علينا أن نوضح أنه بعد إلغائك حظر الشخص فإنك لن تتلقى أي مكالمات أو رسائل أو ملفات كان قد أرسلها لك هذا الشخص في فترة الحظر، وأيضًا إذا قمت برفع الحظر عن رقم هاتف لم تقوم بحفظه على هاتفك من قبل فلن تتمكن بعد الإلغاء من استعادة الرقم على جهازك.

اقرأ أيضًا: برنامج مراقبة الواتس مجانا

كيفية الإبلاغ عن جهة الاتصال

أحيانًا ما يزعجنا أحد الغرباء الذين لا نعرفهم من خلال الواتس آب كذلك في بعض الأوقات يمكن أن يقوم أحد بالقرصنة على حساب أحد الأصدقاء وفي هذه الحالة يتطلب الأمر أن تقوم بالإبلاغ عن جهة الاتصال، لذا فسوف نوضح الطريقة التي يمكنك اتباعها من خلال الخطوات التالية:

  1. افتح صفحة الدردشة مع الشخص الذي ترغب في الإبلاغ عنه.
  2. انقر على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة في أعلى يمين الشاشة.
  3. اختر المزيد ثم إبلاغ بعد ذلك حدد المربع إذا كنت تريد أيضًا حظر الشخص وكذلك حذف رسائله من الدردشة.
  4. اضغط على كلمة إبلاغ.

يمكنك بدلًا من أن تقوم بهذه الطريقة أن تتبع طريقة أسهل وهي الضغط المطول على رسالة واحدة ثم النقر على كلمة التجاوز وسوف يظهر لك خيار الإبلاغ عن جهة الاتصال مع إشعار التأكيد وخيار الحظر.

من الضروري أن تعرف أن بعد إجراءك لهذه الخطوات ستتلقى شركة واتس آب آخر خمس رسائل قد أُرسلت إليك من هذا الشخص أو المجموعة ولن يحظروا بذلك كذلك تتعرف الشركة على منشأ المجموعة أو المستخدم الذي قمت بالإبلاغ عنه وعلى معلومات حول الرسائل والملفات والصور الذي قام بإرسالها لك.

كيفية إلغاء حظر شخص لي

في إطار إجابتنا عن سؤال كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟ ينبغي علينا أن نوضح لك الطريقة التي يمكنك من خلالها إلغاء حظر شخص لك كذلك من الضروري أن تعرف أنه لا يوجد حل سحري يجعلك تلغي حظرك وإنما هناك بعض الطرق تمكنك من التحدث وإرسال الرسائل لمن حظرك وهذه الطرق كالتالي:

1- فك الحظر مباشرةً

بصدد إجابتنا عن سؤال كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟ فإنه من الضروري أن نبين أنه إذا قام شخص بحظر حسابك على الواتس آب فإن هناك طريقة ينبغي عليك اتباعها وسوف تمكنك من إلغاء هذا الحظر، وذلك باِتباع الخطوات التالية:

  1. ادخل على إعدادات الواتس آب.
  2. اضغط على كلمة الحساب.
  3. اختر حذف حسابي.
  4. بعد ذلك قم بإلغاء تثبيت الواتس آب من هاتفك.
  5. انتقل إلى المتجر الإلكتروني الخاص بهاتف.
  6. قم بتثبيت تطبيق الواتس آب مرة أخرى ثم أعد تفعيل حسابك مرة أخرى.

عندما يفعل حسابك وتعود مرة أخرى سوف تجد أنك قادر على التحدث وإرسال الرسائل إلى من قام بحظرك، يجب علينا أن ننوه أن هذه الطريقة لا تعمل مع كل الهواتف لذلك إن لم تفلح معك فعليك تجربة أحد الطرق الأخرى التي نذكرها.

اقرأ أيضًا: لماذا يظهر الواتس آب في الفيس بوك

2- التحدُث لشخص في مجموعة

يمكنك التحدث مع من حظرك على الواتس آب إذا كنت أنت وهو في مجموعة واحدة للدردشة فسوف تتمكن من إرسال الرسائل له والملفات والصور من خلال هذه المجموعة حيث إن واتس آب قد أتاح حظر الرسائل المباشرة بين المستخدمين ولكن ليس به ما يحظر الرسائل من خلال المجموعات.

3- التحدُث لمن حظرك بعد إضافته لمجموعة

من خلال إجابتنا عن سؤال كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟ وجب علينا توضيح أنك لن تتمكن من أن تدخل الشخص الذي حظرك في مجموعة إلا من خلال شخص ثالث فاستعن بحساب أحد أصدقائك أو أقاربك وأدخل من حظرك في مجموعة.

بالتالي سوف تتمكن من أن ترسل له ما تشاء من خلال هذه المجموعة، كذلك فلديك إمكانية أن تجعل الشخص الثالث يخرج من المجموعة ويعينك المسؤول عنها ويبقى من حظرك بها وبالتالي سوف تتواصل معه دون أن يكون هناك أحدًا في المحادثة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف شخص حظرني بالتليجرام

كيفية حظر جهة اتصال

بما أننا قد أجبنا على سؤال كيف ألغي حظر لشخص على واتس آب؟ فيجب علينا أن نوضح الطريقة التي يمكنك من خلالها أن تحظر أي جهة اتصال تزعجك ولا تريدها وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الواتس آب واضغط على الثلاث نقاط في أعلى يمين الشاشة.
  • انقر على الإعدادات ثم الحساب.
  • بعد ذلك اختر الخصوصية.
  • اضغط على جهات الاتصال المحظورة ثم انقر على إضافة.
  • ابحث عن جهة الاتصال التي ترغب في أن تحظرها أو حددها.

كذلك يمكنك أن تستخدم طريقة أسهل للحظر عن طريق الدخول على صفحة الدردشة الخاصة بذلك الشخص واتباع الخطوات الآتية:

  • انقر على الثلاث نقاط واختر المزيد.
  • ثم حظر ثم أختر من بين حظر فقط أو إبلاغ وحظر.
  • من الممكن أن تضغط مطولًا على اسم جهة الاتصال من خلال صفحة الدردشة.
  • بعد ذلك تضغط على حظر ثم حظر مرة أخرى.

إن تطبيق واتس آب من أهم التطبيقات التي نستخدمها في وقتنا الحالي حتى أن بعض الأشخاص يعتمدون عليه في إرسال الرسائل الخاصة بعملهم وبالتالي فتعلُم كل شيء يخُصُه أمر يساعد المستخدمين كثيرًا.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.