كيف اوفر من مصروف البيت

كيف اوفر من مصروف البيت؟ كيف أجعل ميزانيتي أقل؟ وما هي الأشياء التي يمكنني الاستغناء عنها؟ من المؤكد أنك ترغبين في شراء بعض الأشياء الجديدة ولا تجدين فائضًا لها، والادخار من مصروف البيت فكرة ممتازة، فيمكنكِ من خلالها أن تشتري ما ترغبين فيه دون أن ترفعي ميزانية المنزل، فالحياة صارت صعبة على الجميع ومن المؤكد أن الأزواج أرهقتهم الأعباء المادية، لذا من خلال موقع جربها نعرفك على أفضل الأساليب للادخار.

كيف اوفر من مصروف البيت

على الرغم من أن أسعار كل المتطلبات في زيادة يومية، إلا أنه لا يزال لديك الفرصة في الادخار، ويمكنك فعل ذلك من خلال اتباع ما يلي:

1ـ تقليل صرف المال في غير الحاجة

هناك العديد من الأمور التي تستهلك منك الكثير من المال دون أن تشعري، مثل فواتير الهاتف الأرضي، لذا إذا كنت حقًا ترغبين أن توفري بعض المال عليك أن تقللي من استهلاك هذا الهاتف إلى أقصى حد، كما أنه من الأفضل الاستغناء عنه إن لم تكوني في حاجة ماسة إليه.

اقرأ أيضًا: كيف أوفر من مصروف البيت

2ـ البحث عن السعر الأفضل

إن أهم نقطة في الإجابة على سؤال كيف اوفر من مصروف البيت؟ هي أن تبحثي جيدًا عن الأسعار قبل الشراء، فكم مرة اشتريت غرضًا ووجدت بعدها مكانًا يبيعه بسعر أفضل؟ إن الماركات وكذلك المحلات العادية حتى بائعين السوبر ماركت يتنافسون طوال الوقت في أن يجذبوا الزبائن أكثر.

لذا حاولي استغلال الأمر لمصلحتك وابحثي عن البائع الذي يحاول البيع بأسعار أرخص، ومهما بلغ سعر السلعة ضآلة استخدمي هذه النصيحة، ولا تفكري أن بعض الجنيهات القليلة لن تؤثر، إن جمعتها معًا في نهاية الشهر ستجدين أنك حققت فرق توفير ملحوظ.

3ـ تقليل فاتورة الهاتف المحمول

كيف اوفر من مصروف البيت؟ هل الهاتف المحمول يستهلك الكثير من المال؟ من المؤكد أنك معترفة أنك تقضين الكثير من الوقت على هاتفك، فالجدير بالذكر أن هذه الفترات كلها محسوبة بالمال، لذا من الأفضل أن تحاولي استخدام باقة جديدة أقل في التكلفة.

لعلك منزعجة قليلًا لأن هذا يفقدك الكثير من الترفيه، لذا دعيني أخبرك عن بعض الأشياء التي يمكنك فعلها في فارق الوقت هذا، أولًا يمكنك قراءة الكتب التي تساعدك على تطوير الذات، وتستطيعين متابعة التليفزيون، كما يمكنك تعلم مهارة جديدة، ومن ضمن الأفكار الرائعة تعلم التطريز على سبيل المثال.

4ـ ترشيد استهلاك المياه والكهرباء

تعد هذه الفواتير استنزافا لمصروف البيت، وتجعلك تصرفين الكثير من المال ثم تسألين نفسك عندما لا تلبين كل الاحتياجات كيف اوفر من مصروف البيت؟ لا تفترضِ أنه لا يمكنك تقليل الاستهلاك من الماء والكهرباء، فالعادات الخاطئة هي السبب.

حتى تشعري بالتوفير عليكِ ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه بالشكل المطلوب لتجنب الإنفاق في غير حاجة.

اقرأ أيضًا: طرق ترشيد استهلاك المياه في المنزل

5ـ تقنية الحساب بالورقة والقلم

يعد حساب استهلاكك طوال الشهر بالورقة والقلم من أنجح الطرق التي تساعدك على معرفة ما هي احتياجاتك الأساسية التي تحتاجين صرف المال فيها؟ وما هي الأشياء غير الضرورية التي يمكنك تقليل استخدامها أو الاستغناء عنها.

فمثلًا كل شيء تحتاجين إلى شرائه فعلًا طوال الشهر اكتبيه في ورقة، واكتبي إلى جواره عدد الجنيهات، ثم اجمعي في النهاية مجمل الحاجات الأساسية، إن وجدت أنه يمكنك التوفير من مصروف البيت فعليك اتباع هذه الخطة بدقة طوال الشهر ولا تصرفي المال في شيء لم تسجليه، وستجدين في النهاية أنك وفرت مبلغًا من المال.

6ـ تناول الطعام في المنزل

من المعروف عن تناول الطعام في الخارج أنه يضيع منك الكثير من المال، فلا تسألي عن كيف اوفر من مصروف البيت وأنت تشترين الكثير من الطعام الجاهز، فتكلفة الطعام الجاهز تصل إلى ضعف تكلفة الطعام المعد منزليًا، حتى أن كمية الطعام المنزلي عادةً ما تكون أكبر.

إذا كنت تحبين الأكل من مطعم معين حاولي أن تبحثي على الأنترنت على طريقة إعداد هذا الطعام، ويمكنك مكافأة نفسك في نهاية الشهر بالذهاب إلى هذا المطعم.

7ـ عدم الاعتماد على بطاقات الائتمان

تعد هذه البطاقات مشكلة كبيرة، والسبب في هذا أنها تتيح لك الدفع الآن وسداد قيم فواتيرك فيما بعد، وهذا يجعلك تتمكنين من شراء الكثير من الأشياء دون أن تشعري، لذا من الأفضل أن تكون الأموال التي معك نقدًا وتدفعي منها على قدر احتياجك.

8ـ تجنب المحلات التجارية الكبيرة

تعد هذه المحلات شفاط أموال، والسبب في هذا أنه يكون أمامك الكثير من المنتجات والعروض المغرية، فتبدأ في شراء أشياء لست في حاجة إليها، في حين أنك إن كتبت في ورقة ما الذي ترغبين في شرائه قبل الذهاب إلى ستبحثين فقط عما تريدين ولن تصرفي الكثير من المال.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الإنترنت

مشاريع منزلية تدر بعض المال

إذا كنت قد طبقت الإجابة على سؤال كيف اوفر من مصروف البيت ولم يكن قدر المال الذي وفرته كافيًا بالنسبة إليك، يمكنك البدء في بعض المشاريع البسيطة والصغيرة من المنزل حتى تدر عليك بعض المال الذي يفي بتلبية احتياجاتك.

  • إن كان لديك بعض الخبرة في مجال معين، أو كانت دراستك تتمحور حول موضوع يهم السيدات مثلك في أنحاء العالم، فيمكنك البدء في إنشاء مدونة تسجلين فيها خبراتك العلمية والتجريبية حول هذا الموضوع.
  • يعد الكرافت من أكثر الحرف الرائجة هذه الأيام، خاصة بين الجيل الجديد فهم يحبون الهدايا المصنوعة يدويًا إضافة إلى الخطابات ذات الشكل الجميل، والجدير بالذكر أن هذا النوع من الحرف يدر الكثير من المال حيث يرتفع سعر أي سلعة معدة يدويًا.
  • إذا كنت طباخة ماهرة وتجيدين عمل العديد من الأصناف المتنوعة، فيمكنك إنشاء صفحة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعرضي عليها الأكلات التي صنعتها، وإذا كنت من محبين الطبخ ستكون هذه الحرفة بمثابة هواية بالنسبة لك.
  • يمكنك شراء ماكينة خياطة والتدرب على استخدامها، ثم البدء في إصلاح الملابس للجيران والأصدقاء، وإذا وجدت أنك صرت متمكنة يمكنك البدء في تعلم الخياطة بشكل احترافي والبدء في خياطة الملابس.
  • البدء في عمل منتجات من الصوف لا يكلفك الكثير من المال في البداية، كما أن تعلم هذه الحرفة ليس أمرًا صعبًا، هناك العديد من الفيديوهات على اليوتيوب بها شرح مكثف لجميع أنواع وأشكال المنتجات الصوفية، ولأن هذه المنتجات تأخذ الكثير من الوقت في التنفيذ إلا أن أسعار بيعها تكون خيالية.

كيف اوفر من مصروف البيت؟ قللي استهلاك كل الأشياء التي لست في حاجة إليها، وفي حالة لم يكن المبلغ المدخر كافيًا يمكنك البدء في مشروع منزلي صغير.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.