كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني؟ وما هي الخطوات التي تساعدني على بدء محادثة جيدة؟ يُعد أمر التحدث مع شخص يعجبك من الأمور الأكثر صعوبة التي يمكن مواجهتها، ولا بُد من أجل الوصول إلى طريقة صحيحة أن يتم السير على خطوات، ونهج معين يساعدك على تحقيق ذلك بنجح، ومن خلال موقع جربها سوف يتم التعرف على كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني.

كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

يوجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الرد على كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، والتي تحقق نجاحًا، وتم تجربتها مع العدد من الأشخاص وألقت نجاحًا باهرًا معهم.

لكن الأمر لم يكون واضحًا وضوح الشمس، فهنالك خطوات تكمل بعضها البعض، يجب اتباعها جميعها معًا من أجل الوصول إلى النتيجة المطلوبة ويتم فتح موضوع بنجاح مع الشخص الذي نال إعجابك، ومن أجل جعل الحديث معك متميز، ومن هذه المواضيع:

  • الأمور المشتركة بينكما من أهم وأفضل المواضيع التي يمكن التحدث بها، ولكن لا يسير ذلك الأمر في جميع الأحوال، وإنما لا بُد من اختيار المجال المناسب، فإذا كان طالب أو طالبة يمكن اتباع ذلك الأمر معه.
  • التحدث عن الأحلام والأمنيات في المستقبل، هذا الموضوع يساعدك في فتح مجالًا هادفًا للحديث، ويساعدك في فهم الشخصية التي نالت الإعجاب.
  • أو يمكن التحدث عن الشخصيات الهامة، والتي يتخذها قدوة في الحياة.
  • كما أنه يمكن الحديث عن الاهتمامات، والميول، والأنشطة التي يميل إليه الشخص الذي تم الإعجاب به.

جميع هذه المواضيع من أجل التحدث بها بطريقة ناجحة، لا بُد من السير على بعض الخطوات الهامة التي تساعد على جعل المحادثة شيقة، وجميلة، وتجعل الشخص مُحبًا للحديث معك.

اقرأ أيضًا: علامات الحب الجسدية عند الرجل

الخطوات التي يجب اتباعها من أجل جعل المحادثة جميلة

هذه الخطوات سوف تمنح للمتحدث إليه الشعور بالحب تجاهك، وحب الحديث معك، كما أنه تساعدك على جعل المحادثة شيقة، ولا يوجد بها عنصر الملل، والتي توضح كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، ومنها:

1- طريقة فتح الموضوع

لا بُد عند فتح الموضوع الحرص على عدم توضيح أن هذا الموضوع يتم التحدث به بهدف فتح مجالًا للحديث فقط، فإن طريقة فتح الموضوع من أهم العناصر التي يجب أخذها بالاعتبار عند بداية فتح موضوع مع شخص يعجبك.

يجب أن يكون ذات طريقة مميزة، ويكون هادف، وبه معايير منطقية، ويكون بطريقة بها جاذبية، والحرص عند الحديث أن طريقة التحدث تنم عن شخصيتك.

2- اختيار مواضيع المحادثة

لا بُد عند فتح المحادثة اختيار المواضيع التي تكون في مجال صحيح من الحديث، والتي تكون ذات أهمية للشخص، وعدم فتح أي واضيع لا علاقة لها باهتمامات أو حياة الشخص.

أي أنه لا بد من اختيار موضوع في مجال عمل الشخص، أو مجال النشط المفضل لديه، أو ما يشابه ذلك، حتى يكون هناك تشويق للشخصية.

اقرأ أيضًا: اختبار هل هو معجب بي

3- عدم التحدث عن النفس دون توجيه السؤال

لكي يكون الأمر أكثر وضوحًا في هذه النقطة، سوف نُعطي مثالًا، فمثلًا، إذا تم سؤال الشخصية التي أمامك عن الأنشطة الهامة لديها، يجب الحرص على منحها مجالًا كافيًا والاستماع إلى حديثها دون مقاطعته.

في نفس الحين لا تُجيب على السؤال الذي قمت بتوجيهه قبل أن يسألك الطرف الآخر عنه، أو يطلب منك أن تُجيب عنه أيضًا، فإذا لم يسأل لا تُجيب من تلقاء نفسك.

4- التركيز على الأمور الهامة

سوف يتبين الأمور الهامة، من الأمور الأقل أهمية لمن أمامك أثناء الحديث معه، حيث إنه إذا استمريت في الحديث عن أمور لا تهمه وقد أجاب عنها بطريقة مختصرة، سوف تخلق جوًا من الملل.

أما إذا كان الحديث يستهدف مجال السؤال الذي قام الشخص الذي قد أعجبك بالإجابة عنها باستفاضة، وف تخلق مجالًا من التحدث بتشويق، وتجد أن الكلام لا ينتهي، لأنك قد عملت على الحديث معه في أمور يحبها.

لكن يجب الحرص بعد التمادي أو التطويل في الموضوع، ولا بُد أن يكون هناك ما يسمى بعنصر السيطرة في الوقت المناسب، وهو أن يقوم الشخص الذي بدأ بفتح الموضوع بإنهائه في الوقت المناسب حتى لا يمل الطرف الآخر من الحديث معه، لأنه في ذلك الوقت لم يجد تجديد في الحديث.

5- توسيع نطاق الحديث

يجب على الشخص الذي بدأ المحادثة أن يحرص على أن يوسع نطاق حديثه، من خلال فتح مجالًا لموضوعات أخرى يتم اشتقاقها من الموضوع الأساسي الذي تم التحدث به.

كما أنه إذا قد منحه الطرف الآخر فرصة الحديث عن النفس وأراد أن يسمع عما يخصك، لا بُد أن تتحدث بشكل به تشويق، حتى تحقق ذلك الشعور لدى من تتحدث إليه، وتجعله راغبًا في استمرارية الحديث معك، من أجل التعرف على شخصيتك بشكل أعمق.

كما أنه لا بُد ان يخرج الشخص الذي يريد التعرف على من قام بالإعجاب به من تلك المحادثة بقواعد جديدة، وصورة جديدة مختلف عن الصورة التي كان يراها قبل التحدث لمن يريد التحدث إليه، لأنها سوف تكون قاعدة أساسية للتعامل بينهم، فيجب أن تكون وافية وبها جميع المعلومات الهامة عن ذلك الشخص.

اقرأ أيضًا: رسالة اعتذار للحبيب قوية

مواضيع يمكن بدأ الكلام بها

هناك بعض المواضيع الشيقة التي تمنحك فرصة معرفة كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، والتي تساعد الشخص الآخر على الحديث معك بشكل واسع، وفي حالة مستمرة من النقاش، والتي تكون على هيئة أسئلة، ومنها:

  • ما نوع الموسيقى الذي تحب سماعه، ومن هو المغني الذي تميل إلى سماع صوته، وما يشابه هذا المجال.
  • أريد أن أعرف إذا كنت شخصية مغامرة أم عقلانية ومنطقية تهتم بالأمور الواقعية فقط.
  • إلى أي شيء تميل أفلام الرعب، أم الأكشن، أم الرومانسية؟ وفتح مجالًا للتحدث عن شخصيته من هذا السؤال.
  • من هي الشخصية المشهورة التي تميل إليها، ولماذا؟
  • ما الأشياء التي تعمل على إثارة اهتمامك في مجالات الحياة، أو التعرف على صديق جديد؟
  • أخبرني عن الأوقات التي تتسبب لكَ في مزاج سيئ.
  • إلى أي الأماكن تميل نحو الذهاب إليها عندما تكون مُصابًا بالحزن؟
  • ما الأسباب التي تؤدي إلى إثارة توترك؟
  • هل أنت شخصية عصبية أم هادئة؟
  • أراك شخصية مواجهة للمشكلات، هل هذا صحيح، أم أنت ممن يهربون من مواجهة المشكلات؟
  • ما الأشياء التي ندمت على فعلها، وما الشيء الذي تسبب لكَ في الندم من فعل ذلك؟
  • تحب الخروج أم الجلوس في المنزل؟
  • ما الطعام الذي تحب أن تتناوله بكثرة؟
  • ما نطاق اهتماماتك بالرياضة؟ هل يمكنك أن تمنحني خبرتك في هذا المجال وتحدثني عنه بعض الوقت؟
  • ما الأماكن التي قد ذهبت إليها وتسببت لكَ في الشعور بالراحة من قبل؟
  • إلى أي نوع من الأشخاص تميل؟
  • هل أنت شخص عملي وجاد وروتيني؟ أم شخصية فكاهية تحب المرح والتجديد؟

نصائح يجب اتباعها عند فتح مواضيع مع شخص

هناك بع التعليمات والإرشادات الهامة، التي يجب على كل شخص أن يتبعها أثناء قيامه بفتح موضوع مع شخص لأول مرة، أو فتح موضوع مع شخص بوجه عام، والتي تساعدك على معرفة كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني، ومنها:

1- يجب أن تكون على طبيعتك

يجب أن يشعر الشخص الذي أمامك أنك لا تتصنع طريقة الحديث معه، أو أنك تتعامل معه بمثالية زائدة، حيث إن التحدث بسلوك معاكس لسلوكك الطبيعي، أو طريقة كلام مختلفة عن الطبيعية قد تتسبب في حدوث مشاكل بالمستقبل.

حيث إنه قد يصعب تذكر الأشياء التي تم التحريف بها، أو قد يظهر السلوك الطبيعي في الكلام، وحينها سوف يكون ذلك الأمر سببًا في اختلاف العلاقة بينكما، وتدهورها بعد أن تكون قد وصلت إلى الإعجاب أو الحب.

2- محاولة توفير الشخصية الفكاهية بعض الأحيان

إذا كنت سوف تتبع هذ الأمر فلا بد من جعله شيء دائم في العلاقة، ولا يكون حالة طارئة فقط أو متوفرًا في بداية العلاقة وينتهي بمرور الوقت.

حيث إن روح الفكاهة من أكثر المسببات لكسر الروتين والملل، وتسعد على الفصل عن أعباء الحياة، ولكن يجب الحرص أن تكون لبعض الوقت، وليست مستمرة، حتى لا يكون الأمر به انطباع سيئ عنك.

اقرأ أيضًا: كلمات مدح لشخص مبدع

3- تجنب الحديث في المواضيع التي تقلل من شأنك

يوجد بعض الموضوعات التي تساعد من أمامك على أخذ انطباع أنك قليل الشأن، ومنها التحدث عن العائلة بأمور سلبية، أو أسلوب سيء، أو التحدث عن النفس بمواقف حدث بها التقليل منها، أو التحدث عن نقاط الضعف بكَ، أو الموضوعات الخاصة بالأمور التي توضح نقاط عدم الثقة بالنفس.

هذه الأمور تقتل شغف من أمامك للتعرف عليك، وتجعله لا يريد الحديث معك، فاحرص على التحدث في هذه الأمور وما يشابهها إلى الأبد، وليس في بداية التعرف فقط.

4- التحدث عن نقاط الانجذاب فيمن أمامك

يجب أثناء الحديث استهداف نقاط الانجذاب في الشخص الذي أمامك، ومنحه الثقة بنفسه والفخر، لكي يحب التحدث إليك، فمن حين إلى آخر يمكنك استغلال الحديث بذكر نقطة مناسبة في شخصية من أمامك تكون جيدة ومناسبة للمجال الذي يتم التحدث به.

كما أنه لا بُد من التركيز في طريقة الحديث، ولغة الجسد للشخص الذي أمامك، فهي العامل الرئيسي لتكوين شخصية من أمامك من أول مرة يتم التحدث معه فيها.

5- التزام الصراحة والمباشرة أثناء الحديث

أثناء التحدث بطريقة بها شيء من الكذب سوف يظهر عليكِ ذلك، ومنح من أمامك صورة سيئة، ويجعلك لا تجد منه سلوك تحبه أثناء الحديث، كما أن ذلك الأمر يساعده على الرغبة في إنهاء الحديث معكِ.

على عكس ما يجد منكِ من صراحة، يجعله أكثر شغفًا لمعرفة المزيد عن حاتك، كما أن هذا الأمر يمنحك الراحة فيما بعد بالحياة معه.

6- تقبل الانتقادات أثناء الحديث دون انفعال

قد يكون السبب الرئيسي في الانتقاد هو إثارة الغضب، والتعرف على كيفية التعامل والسلوك الذي يصدر أثناء الغضب، لذا لا بُد من تقبله، والتعامل مع الانتقاد بهدوء، دون ترك مساحة لظهور سلوك سيئ، أو التحدث بطريقة سلبية تجعله ينفر من التحدث معك.

7- التدريب على الكلام قبل التحدث به مع الشخص

من الأمور الهامة التي يجب الحرص على فعلها قبل التحدث مع الشخصية التي تم الإعجاب بها، أو تتدرب على الكلام جيدًا، من أجل عدم ترك مساحة للتوتر، أو التحدث بطريقة عشوائية تجعل من أمامك تائهًا ولا يعرف كيفية التحدث إليكِ.

فمن المهم أن يتوفر في الشخصية الهدوء وعدم التوتر، من أجل أن يأخذ من أمامك انطباع العقلانية، والرزانة، والهدوء، فإن التوتر يعود بصورة سلبية على صاحبه.

اقرأ أيضًا: أسباب تهرب الزوجة من زوجها

8- عدم المبالغة في الحديث بموضوع واحد

الزيادة المبالغ ها في موضوع واحد مهما كان شيقًا لمن أمامك يُحدث ملل وإطالة دون داعي، ويجعله غير راغب في التحدث معك، لذلك يجب الانتباه لضرورة الجديد في الحديث وعدم الاعتماد على حديث واحد فقط لوقت طويل.

9- يجب أن تكون شخصية منفتحة

الشخصية المتفتحة تجذب من حولها، وتجعل بهم الإثارة والشغف نحو معرفة المزيد، حاول العمل على تطوير شخصيتك لكي تكون هدف يريد أن يناله الجميع وليس العكس.

لا تتسرع بالحكم على شخصية من أمامك وامنحه فرصة الحديث حتى النهاية، فإن هذا الأمر يجعلك تتفادى خطا التسرع، ويمنح من أمامك فكرة أنك شخصية عقلانية منفتحة وهادئة، وواعية.

10- لغة العيون

لا بُد من الاعتماد في ردود الأفعال على العين، فهي أقوى في إيصال الرد لمن أمامك أكثر من الفم، وهذا الأمر يجعل من أمامك حريص من وعيك، وطريقة التحدث معك، ويجب أن تكون تعبيرات العين بهدوء وفي نفس الحين تعمل على إيصال الرد لمن أمامك بطريقة مناسبة.

كما أن هذا التواصل في حالات التعرف يُعطي من أمامك فكرة التقدير، والاحترام، والحب، لأن لفت نظرك نحوه أثناء حديثه يساعده على التأكد من تقديره على عكس إهماله وعدم النظر له أثناء الحديث.

11- عدم فتح مواضيع ذات محادثات قصيرة

يجب أن تكون الموضوعات التي قمت بفتحها، تفتح أُفقًا أخرى نحو التحدث في مجالات أخرى من الجوانب الشخصية لمن أمامك، فإذا قمت بعكس ذلك سوف ينتهي الحديث سريعًا.

إنهاء الحديث سريعًا سوف يجعلك تبحث على مواضيع أخرى للتحدث مع من أمامك وتكرار فتح مواضيع مختلفة لا صلة لها ببعضها يؤكد لمن أمامك قصدك لحديثك معه، ويجعله غير راغب للحديث معك، على عكس من أن تكون المواضيع موصولة ببعضها البعض.

اقرأ أيضًا: كم يوم يستطيع الزوج البعد عن زوجته

12- الأخذ برأيه في أمور حياتك

من أجمل الأحاديث وأفضلها والتي يمكنك من خلالها معرفة كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني بطريقة ناجحة، أن يكون مجال الحديث في أمر يخصك، تقوم بأخذ ري من يعجبك به.

سوف يُشعره ذلك الأمر بأهميته، وأنه ذات مكانة لديك إلا لما أخذت برأيه، وسوف يفتح مجالًا للتحدث كثيرًا في الأمور التي تخصك وتخصه، لأنه من خلال معرفة رأيه يمكن أن يقوم بأخذ أمثلة من تجاربه الحياتية، وتجد نطاقًا واسعًا من هذا المجال.

يجب أن تكون شخصية متجددة، ومواكبة للعصر، وعلى دراية بأحدث الاخبار من أجل أن تكون متفتحًا، وقادرًا على التحدث بأي أمر يمكن فتح مجالًا به، ومن الاقتراحات والنصائح السابقة يمكنك معرفة كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.