كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة

كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة؟ وما سبب الرائحة الكريهة المنبعثة من الثلاجة؟ قد تنبعث من الثلاجة بعض الروائح غير المرغوبة التي تنتج عن أسباب عديدة، لكن هناك العديد من الحيل التي يمكن اتباعها للتخلص من تلك الروائح وهي التي تعتمد على المواد الطبيعية المتوفرة في كل منزل كالتي سنوضحها لكِ اليوم بموقع جربها لجعل رائحة الثلاجة جميلة.

كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة

هل تنبعث من ثلاجتكِ رائحة كريهة رغم تنظيفكِ لها المنتظم، وحاولتِ بكل السبل أن تتعرفي على السبب وراء انبعاث تلك الرائحة، فلا تقلقي سوف أوضح لكِ هذا اليوم لعلاج مشكلة الرائحة الكريهة المنبعثة من الثلاجة.

حيث إن بعض النساء تلهى عن القيام بتنظيفها بشكل دوري مما قد يكون سبب من ضمن الأسباب التي أدت إلى ظهور تلك الرائحة، ولكن يمكن تفادي ظهورها من خلال بعض الحيل التي كانت تقوم بها النساء قديمًا وقد تكون سيدات اليوم حديثات الزواج تغفلها.

كما أن اتباع تلك الطريقة التي تجب عن سؤال كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة واحدة من الطرق التي تهم المرأة عند البدء في التحضير لاستقبال الشهر الكريم الذي يكون فيه العديد من الولائم وبالتالي تسعى دائمًا إلى أن تكون ثلاجتها نظيفة خالية من تلك الروائح التي قد يشمها الضيوف بمجرد فتح الثلاجة.

لهذه المواقف المحرجة التي من الممكن أن تتعرضي لها، سوف أوضح لكِ من خلال ما يلي مجموعة من الطرق المساعدة في التخلص من تلك الروائح المنبعثة من الثلاجة، والتي تتمثل فيما يلي:

1- تنظيف الثلاجة جيدًا

أولى الطرق التي تجب عن سؤال كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة هي التي تعتمد على البدء بتنظيف الثلاجة بشكل دوري، فقد يرجع السبب في انبعاث الروائح الكريهة من الثلاجة إلى وجود بعض الرواسب من الطعام التي تتمثل في المياه المترسبة على الرفوف، خاصةً السفلية الدرج السفلى، وهي السبب في انبعاث رائحة كريهة من الثلاجة عندما لا تقومين بتنظيفها لفترة طويلة.

لهذا السبب من الضروري أن تقومي بإيقاف تشغيل الثلاجة والبدء في تنظيفها من خلال إزالة الأرفف والأدراج وغسلها بالصابون والمياه الدافئة حتى تزيلي تلك الأوساخ العالقة بها.

خلال تنظيفكِ للثلاجة من الضروري للغاية التخلص من الطعام التالف الذي يتسبب في انبعاث تلك الرائحة الكريهة، وإن اتخذ منك التنظيف وقت أكثر من أربعة ساعات مما أدى إلى ذوبان الثلج من أحد الأطعمة من الضروري التخلص منه على الفور، لأنه أصبح تالف وغير آمن للأكل.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية حليب الأم بعد الشفط خارج الثلاجة  

2- إزالة الروائح الكريهة مع صودا الخبز

افرك جدران وأرضيات الثلاجة بمزيج من صودا الخبز والماء ويمكنك الحصول على الخليط عن طريق إذابة كوب من صودا الخبز في 3.8 ماء دافئ، وضعي إسفنجة في هذا الخليط وابدئي في فرك الثلاجة من الداخل، ثم نظفي جدران وسقف وأسفل الثلاجة.

قم بإزالة أية مكونات للثلاجة غير متصلة بالحائط، بما في ذلك درج الخضراوات والأرفف نفسها، ثم قومي بغسل وشطف جميع الأجزاء بخليط صودا الخبز، ثم تخلصي من صودا الخبز عند الانتهاء.

3- استخدم البن الطازج المطحون لإزالة الروائح الكريهة

يمكن للقهوة أن تمتص الروائح بنجاح، ولكنها تستغرق وقتًا طويلاً حتى تعمل، وقد تحتاج إلى تخزين الطعام في ثلاجة ثانية.

ضعي القهوة المطحونة حديثًا على طبق وضعيها في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل، أو للحصول على نتائج أكثر فاعلية، ضعي القهوة على شريحة من الخبز وضعيها في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 أيام.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة

4- استخدم الفحم

إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه، دعي الفحم يمتص الرائحة الكريهة، حيث يمكنك القيام بملء من 3 إلى 4 أكياس قماش صغيرة بحوالي كوب من الفحم، ثم ضعي الأكياس المليئة بالفحم على أرفف مختلفة بالثلاجة.

عند إجراء تلك الطريقة من الضروري خفض درجة حرارة إلى أقصى درجة ممكنة للتبريد، وذلك خلال فترة من الوقت تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.

5- استخدام خل التفاح المغلي

حتى يمكن إجراء تلك الخطوات المساعدة في التخلص من الروائح الكريهة باستخدام خل التفاح يجب تخفيفه بالمياه، بحيث يكون بمعدل كوب واحد من الخل لكل ثلاثة لترات من المياه.

بعد ذلك قومي بغلي هذا المركب على النار إلى أن يصل إلى مرحلة الغليان وضعيه في وعاء مقاوم لدرجات الحرارة العالية، ويمكن وضعه في الفريزر إن كانت الرائحة منبعثة منه بعد أن تقومي بفصل كهرباء الثلاجة.

6- الليمون أو الشوفان

سيساعدكِ استخدام الشوفان وقشر الليمون في التخلص من تلك الروائح المنبعثة من الثلاجة وذلك من خلال تركه في الباب بعد تقطيعه لشرائح، كما أن للشوفان قدرة على إزالة الرائحة السيئة في حالة تخزينه بالثلاجة في وعاء مصنوع من الألومنيوم.

اقرأ أيضًا: مدة صلاحية البيض في الثلاجة

نصائح للمحافظة على رائحة جيدة للثلاجة

حتى لا تظهر رائحة الثلاجة مرة أخرى، والتي دفعتك للبحث عن إجابة سؤال كيف اجعل رائحة الثلاجة جميلة، من الضروري الانتباه إلى مجموعة من النصائح التي تتمثل في تعليمات ستساعدك في بقاء ثلاجتك نظيفة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تنظيف الثلاجة بشكل دوري للتخلص من الرائحة وعدم ظهورها مرة أخرى، وذلك من خلال مسح الأرفف والأسطح والأدراج.
  • فحص الطعام بشكل دوري ويومي للتخلص من الطعام الفاسد قبل انبعاث الرائحة الكريهة منه.
  • تخزين بواقي الطعام في أواني محكمة الغلق حتى لا تنبعث منها رائحة كريهة.
  • يعتبر سوء تخزين منتجات الألبان واحدة من الأمور التي ينبعث عنها روائح الثلاجة الكريهة، لهذا من الضروري ترتيب وضع الأطعمة في الثلاجة بحيث يكون كل نوع من الخضراوات في رف ويعقبه اللحوم والألبان.
  • عدم التنظيف الدوري لفتحة تصريف الثلاجة قد يكون هو السبب وراء اختلاط الروائح.
  • للتخلص من تلك الروائح الكريهة العالقة في ثلاجتك، استخدمي مزيل روائح طبيعي من الخيارات الرائعة صودا الخبز أو الخل الأبيض، وضع وعاءً مفتوحًا لأي من هذه المكونات في الثلاجة واتركيه هناك لمدة 24 ساعة على الأقل.
  • تقوم البدائل الطبيعية لإزالة الروائح من الثلاجة في الواقع بعمل أفضل من المنظفات الكيميائية التي يتم شراؤها من المتجر لأنها تمتص البكتيريا المسببة للرائحة بدلاً من مجرد تغطيته.

جعل رائحة الثلاجة جميلة واحدة من الأمور الضرورية للحفاظ على الطعام بشكل نظيف يمكن تناوله، وهو ما يتمثل في اتباع أحد الحيل المساعدة على امتصاص الروائح الكريهة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.