كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي

كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي؟ وما هي الأفكار التي قد تفيد في تحقيق ذلك؟ حيث تعد علاقة الصداقة أسمى أنواع العلاقات التي يحظى بها المرء خلال حياته، لكن قد يحدث في الكثير من الأحيان أن تتحول مشاعر أحد الطرفين إلى أن تكون مشاعر أكثر من مجرد مشاعر صداقة، لذا سنتعرف من خلال موقع جربها على بعض الخطوات التي يمكن من خلالها جعل الطرف الآخر يبادلك نفس المشاعر.

كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي

هناك الكثير من علاقات الصداقة الحقيقية التي تنشأ بين الرجل والمرأة، وتكون بالنسبة للكثير من الأشخاص أفضل العلاقات لأنهم يشعرون بالراحة والأُنس بها، وليس من الغريب أن تبدأ بعض المشاعر في التغير مع مرور الوقت من مشاعر الصداقة إلى مشاعر الحب.

يكتشف الطرف الذي يقع في الحب أولًا هذه المشاعر في المرة الأولى التي يشعر فيها بالغيرة بسبب تعامل الطرف الآخر مع أحد غيره، أو عندما يجد أنه لا يشعر بتلك السعادة العارمة إلا في حضور هذا الشخص، ويجد نفسه يرغب دائمًا في التواجد حوله والسؤال عن أحواله ويشجعه ويشاركه كل ما يتعلق بحياته.

في الحياة الواقعية نجد أن الكثير من أمثلة هذه العلاقات يكون الرجل هو الطرف الذي يقع في الحب أولًا، ويبدأ الأمر في التحول إلى أن يكون تحديًا بالنسبة له، وذلك لأنه يرغب في أن تبادله تلك الصديقة نفس المشاعر، والبعض من الرجل قد لا يملك الجرأة على البوح بهذه المشاعر بصراحة والبعض قد لا يرغب في خسارة هذه الصداقة إذا خاطر بالبوح بها وتم رفضه.

لذا يبدأ في البحث عن إجابة كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي والتي تتضمن مجموعة من الخطوات والنصائح التي ستجعل الفتاة تقع في حبه، وعند التأكد من مشاعرها يمكنه مصارحتها، فلا يخسر فرصته كصديق في حال لم تبادله هذه المشاعر، وستكون هذه النصائح هي ما سنتعرف عليه من خلال الفقرات التالية:

1ـ حاول أن تكون صديقها المفضل

الخطوة الأولى في إجابة كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي هي أن تكون لها صديقًا حقيقيًا ليس مجرد أي صديق، بل يجب عليك أن تكون الرجل الذي يمكنها الاعتماد عليه، وأن تكون الشخص الذي يستمع دائمًا إلى كل مشكلاتها ويشاركها دائمًا هذه المشكلات ويحاول حلها معها، وبالتالي ستكون شخصًا لا يمكنها العيش بدونه.

كما يجب عليك أن تخلق معها رباطًا لا مثيل له، كما يجب عليك العلم أن الأمر يتعلق أكثر بالثقة، فإذا وثقت بك فإن هناك احتمال أكبر أن تعطيك الفرصة لتحول هذه الصداقة إلى الحب، كما أن علاقة الحب التي تبحث عنها أي امرأة هي العلاقة التي تشعر فيها بأنها تعيش مع صديقًا قبل أن يكون حبيبًا، ففي هذه الحالة يكون بالنسبة لها الحب أعمق وأقوى.

اقرأ أيضًا: كيف أخلى بنت تحبني

2ـ تشارك معها حياتك

لا يجب أن تكون هي فقط الطرف الذي يشارك، بل يجب أن تشعر أيضًا أن الطرف الآخر يشاركها كل ما يتعلق بحياته، لذا يجب عليك أن تخبرها أكثر عنك وعن أحلامك وأهدافك والنجاحات التي تحققها، ويحب أن تكون صادقًا في ذلك لكي تراك شخصُا له طموحات يسعى إليها وليس شخصًا عديم النفع، فكلما رأت فيك أجزاءً لا يراها غيرها كلما كان من الممكن نمو مشاعر الحب في قلبها تجاهك حتى لو لم تكن موجودة.

3ـ اجعلها تشعر أنها مميزة

أهم إجابات كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي هي شعور المرأة بالتميز فهذا المفتاح الأقرب لقلبها، فالتميز هو الرغبة البشرية الضرورية، لذا يجب عليك أن تجعلها تشعر أنها الصديقة الأقرب لك وأنك تقدرها بشكلٍ فريد، واجعلها ترى أنك تعاملها باختلاف عن باقي أصدقائكم، جاملها وقل لها الكثير من عبارات الثناء لوجودها ولصحبتها.

اشكرها على وجودها في الوقت الذي كنت بحاجة إليها فيه، وأظهر لها كم أنك تقدر ما تفعله من أجلك والراحة التي تشعر بها بجوارها وأنها تجعلك تبتسم وتشعر بالسعادة الحقيقية، شاركها أحلامها وادفعها للأمام وكن مصدر تشجيعها في العمل أو الدراسة، لكن من الضروري أن تكون هذه الأفعال نابعة من قلبك لكي تصل لها، وألا تبالغ فيها فتظهر لها مشاعرك قبل أوانها فتنفر منك.

4ـ كن الشخص الذي يمكنها الاعتماد عليه

كن دائمًا إلى جانبها وادعمها وابنِ لنفسك بداخلها المكانة التي تجعلها تلجأ إليك دائمًا للحصول على النصيحة ومشاركة الجديد مما يحدث في حياتها، وذلك عن طريق تواجدك باستمرار في الأوقات الصعبة التي تكون بحاجة إليك فيها دون أن تطلب هي منك ذلك، وأن تحاول مشاركة الحلول لهذه المشكلة التي تعاني منها.

في حال لم تكن قادرًا على حل هذه المشكلات فيكون وجودك بجانبها كافٍ وأن تشعرها دائمًا بالأمان وأن لا مكروه سيصيبها ما دام أنك بجانبها، وبالتالي تشعر بالحماية بجوارك ويزول همها، ومع الوقت ستكون أنت الشخص الذي تعتمد عليه وتذهب إليه في المقام الأول في الفرح والحزن، لأنها تشعر بالأمان والراحة عند مشاركتك.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

5ـ لمح لها عن مشاعرك

قبل أن تصل إلى المرحلة التي تكون بها مجرد صديق وقبل أن تضعك هي في دائرة الأخوة يجب عليك أن تبدأ في التلميح لها عما تكنه لها من مشاعر، ولكن لا يكون البوح بالمشاعر هنا بطريقة لفظية صريحة، بل يجب أن يكون الأمر تدريجي.

فيمكنك البدء في قول بعض كلمات المغازلة اللطيفة التي ستجعلها تفكر فيما تعنية من هذه المغازلة، وفي الكثير من الأحيان يكون من الصعب على بعض الرجال التلميح بمشاعرهم بالكلام، فلا يجدون طريقة سوى المغازلة بالأفعال وبلغة الجسد، مثل الجلوس بالقرب منها أو إطالة النظر إليها أو الابتسام بمجرد رؤيتها.

قم بالتربيط على شعرها مطمئنًا لها وكن حنونًا عليها، ولكن يجب الالتزام بالحدود التي بينكما لأنها في حال شعرت أنك بدأت في اجتياز هذه الحدود ستشعر بالغرابة ولن يكون الأمر بالنسبة لها تعبيرًا عن المحبة والاهتمام.

من ثم يمكنك البدء في المغازلة بالكلام، ولكن باعتدال، فيمكنك إخبارها أثناء الحديث أنها مميزة بالنسبة لك وأنك تشعر بالراحة بقربها، وأنها السبب في جعل يومك أسهل وحتى الأيام العصيبة تمر بسرعة وبلطف بقربها، وأن همومك تزول بمجرد مشاركتها معها.

لكن يجب الحذر لأن هناك البعض من الرجال ممن يقومون بمصارحة المرأة التي يحبون بمشاعرهم كل عشر دقائق، ولكن في حال كانت العلاقة في الأساس صداقة فمثل هذا الأمر سيجعلها تشعر بعدم الراحة كصديقة وقد تلاحظ أنها بدأت تبتعد عنك تدريجيًا.

6ـ استمر في المحاولة

في حال ملاحظة المرأة لهذه التلميحات التي تتلقاها من صديقها ستكون على دراية بما يحاول الرجل فعله من التقرب منها، وسيبدأ عقلها ترجمة الأفعال التي كان يقوم بها معها من البداية من قرب واهتمام، ولكن في حال عدم فهمها لهذه التلميحات لا يجب على الرجل اليأس، بل عليه أن يحاول أكثر ويتصرف بطريقة أوضح قليلًا لجعلها تفهم ما يحاول إيصاله لها، فهناك الكثير من الفتيات ممن يصعب عليهم فهم التلميحات.

فيمكنك اتباع الآتي لجعلها تشعر بأنك تحاول التقرب منها:

  • في حال لم تكونا تتقابلان بمفردكما أبدًا ابدأ في فعل ذلك من الآن، ولكن في نفس الوقت لا يجب عليك أن تشعرها أنه موعد.
  • ابدأ في مشاركتها بعض الأغاني المفضلة التي تحبها.
  • اجعلها تستمع إلى بعض الأغاني التي تعبر عما تحمله لها من مشاعر.
  • أرسل لها رسائل خفية تجعلها تشعر أنك تستمتع عندما تشاركها تفاصيلك وأشياءك الخاصة.
  • في حال كنت تعرف ذوقها الموسيقي قم باصطحابها إلى الحفلات.
  • احضر لها هدية مفاجأة دون مناسبة، وقل لها أنك تذكرتها عندما رأيت هذه الهدية.
  • تذكر موعد يوم ميلادها وكن أول من يهنئها.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه

7ـ حاول الابتعاد عنها قليلًا

التراجع خطوة إلى الوراء بعد التواجد بجوارها طوال الوقت أمرًا هامًا لرؤية ما إذا كانت تفتقدك عندما تغيب عنها، حيث يجب عليك أن تعطيها الفرصة للاشتياق إليك وافتقاد وجودك بجانبها، وخلال هذه الفترة ستشعر باللمسة التي تضعها في حياتها وكيف تجعلها أكثر متعة وستكون لديها اللهفة لمقابلتك.

هذه الخطوة يجب عليك اتخاذها عندما تدرك أنك اقتربت من الوصول إليها وأن مشاعرها بدأت في الميل نحوك، ففي حال كنت تراها كل يوم تجنب ذلك ليومين ولا تتصل بها، ستبدأ في الانشغال حول السبب الذي جعلك تفعل ذلك، وفي حال كانت بالفعل مشاعرها بدأت في النمو تجاهك ستكون هي من يأخذ الخطوة الأولى للسؤال عن غيابك.

يجب عليك أن تعلم أنها الخطوة الأهم عند البحث عن إجابة كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي والتي تحدد نجاحك أو فشلك في استمالتها وجعلها تشعر بحبك، وفي هذه الأثناء يجب أن يكون لديك سببًا مقنعًا للابتعاد ولا تظهر لها أنك تتجاهلها بقصد فعل ذلك.

8ـ لا تستمع إلى تعليقات الآخرين واستمع لها فقط

في المراحل الأخيرة من الإجابة عن كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي قد تجد أن لديك مجموعة من الأصدقاء الذين يعارضون وجودك معها، لا تستمع لهم وفكر فيها وفيما تحمله من مشاعر فقط، حاول تجاهل أي رفض أو ضوضاء حول علاقتكما طالما أنها لم تأتِ منها بشكلٍ مباشر وطالما أنها لم تظهر رفضها لك ولمشاعرك.

حافظ على مشاعرك وإصرارك ولا تجعل علاقتكما تتأثر، استمر في القيام بالأمور الممتعة لها، وحال أن تشعرها دائمًا بالتغيير عن طريق فعل أمر جريء أو خوض مغامرة سويًا، فهناك أحد الدراسات العلمية التي أثبتت أن الشعور بالمغامرة مع أحدهم يساعد على إنتاج مادة كيماوية تسمى نورابينفرين وهي مادة متعلقة بالمشاعر الرومانسية.

9ـ أخبرها بمشاعرك التي كنت تخفيها

هنا يأتي دور الخطوة الأخيرة ضمن نصائح كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي، وهي الخطوة التي لا يجب على الرجل أن يخطوها إلا وهو متأكد من مشاعر الطرف الآخر تجاهه أو في حال لم يكن يمانع فقدانها كصديقة، فمن الممكن أن يصبح الوضع غريبًا بعد اتخاذ هذه الخطوة، فقد تشعر بعض الفتيات بالغضب لتدمير مشاعرك لعلاقة الصداقة القوية التي كانت بينكما.

أما في حال كنت متأكدًا ورأيت منها الأقوال والأفعال التي تؤول إلى ما تحمله لك من مشاعر فيجب عليك أن تكون صريحًا معها وأن تجعلها تدرك كم أنها مميزة بالنسبة لك، واجعلها على دراية بالجهد الذي بذلته لتصل إليها وتكون معها، ويجب أن تخبرها بالوقت الذي بدأت مشاعرك فيه تتحرك تجاهها مما سيجعلها تشعر أنك فعلت الكثير لأجلها ولأجل حبك لها.

كما أن الرجل في هذه الحالة يجب أن يترك للطرف الآخر مخرجًا، أي يخبرها أنه لا يوجد مشكلة في حال لم تتقبل مشاعره وأن علاقتهما لن تتأثر، ويطلب منها أن تكون صريحة معه وألا تزين الكلام الذي تريد قوله، وذلك لأن هذا قد ينقذ علاقة الصداقة التي يضعها الرجل في خطر عند الاعتراف بمشاعره.

عند معرفة ردها يجب ألا تفقد رد فعلك مهما كان رد فعلها على اعترافك، فالكثير من الفتيات في هذه المواقف يأتي إلى أذهانهم أفكار مثل كون الرجل يتلاعب بمشاعرها وما إلى ذلك، لذا في حال فقدت تحكمك في مشاعرك ستعيدك إلى دائرة الصداقة أو ترفض علاقتكما من الأساس.

اقرأ أيضًا: طرق مجنونة للاعتراف بالحب

أفكار مفيدة لجعل الصديقة حبيبة

بعد التعرف على إجابة كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي، يأتي دور التعرف على مجموعة من الأفكار والنصائح التي من دورها أن تساعد الرجل في مرحلة اعترافه بمشاعره، والتي تتضمن كلٍ مما يلي:

  • لا تحاول إخبار المرأة بمشاعرك إلا إذا كانت حقيقية وبعد أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد منها.
  • الصدق هو الأساس الذي تعتمد عليه علاقتكما، وفي حالة الكذب، فإن الرجل يخاطر بعلاقة الصداقة التي بينهما.
  • عند الحديث إلى المرأة التي تحب أنظر إلى عينيها، فالعيون هي الأصدق عندما يتعلق الأمر بالمشاعر.
  • لا تتظاهر بما لست عليه، بل يجب أن تتصرف على سجيتك ولا تحاول إظهار اختلافك بطريقة تجعل الفتاة تنفر منك.
  • تأكد من شعورك تجاه المرأة بأنها محبوبة حتى لو كانت مجرد صديقة.
  • لا تسألها عن يومها فقط، بل اسأل عن مشاعرها وما إذا كانت سعيدة أو حزينة وما إذا كان هناك من مشاعر ترغب في مشاركتها معك.
  • حاول جعلها تضحك عندما تشعر بالحزن، فالشخص المرح الذي يجعل المرأة تنسى ما كانت تشعر به من حزن هو بالنسبة لها الشخص الأفضل.
  • أخبرها أنك لن تذهب بعيدًا وأنك ستظل بجانبها على أن تشعر بتحسن وأنك على أتم استعداد كي تشاركها هذه الأزمة التي تمر بها.

من أهم ما يجب على الرجل أن يكون على دراية به في مرحلة الاعتراف بالحب وإذا رغب بمعرفة إجابة كيف أجعل صديقتي تحبني وتغار علي هو أن تكون مشاعره حقيقية وألا ترى المرأة التي يحبها منه الأقوال فقط دون أفعال تثبتها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.