كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي

كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي؟ وكيف أشعره بخطئه معي؟ فتواجه العديد من الفتيات بعض المشكلات في علاقاتهن من أحبائهن ولا يتمكّن من التعامل معها على نحو صحيح أو إبراز موقفهن وتنبيه الحبيب حول ما يسبب لهنّ الضيق ومنعه من القيام به، لذا نحاول التعرف على الوسائل التي تساعدك على تحقيق ذلك من خلال موقع جربها.

كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي

هناك العديد من الوسائل التي يمكنها أن تجعلك قادرة على جعلك حبيبك نادمًا على الأفعال التي يقترفها بحقك وتسبب لك الحزن، ولكن يجدر الإشارة إلى أنه قبل اللجوء إلى أي من تلك الوسائل يجب أن تحاولي التفاهم معه أولًا والتحدث بشأن تلك الأمور وطلب عدم تكرارها.

ففي حال عدم توقفه عن القيام بتلك الأمور بعد التحدث عنها أكثر من مرة فإنه يلزم اتخاذ بعض الإجراءات التي تبرز موقفك من تلك الأمور وتشكل نقطة تحول ليفهم أن تكراره لتلك الأفعال يهدد علاقتكما وبالتالي يندم على قيامه بها ويتوقف عن تكرارها مرة أخرى، ونتعرف على آليات كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي فيما يلي:

1- حاولي الابتعاد عنه

في المراحل الأولى قومي بالابتعاد عنه لفترة، بمعنى قللي من الاحتكاك معه أو توفير الفرص التي كانت تجمع بينكما، وتحججي بالانشغال في بعض الأمور، فهذا يعد سلوك غريب بالنسبة للرجل خاصةً إذا تكرر أكثر من مرة، والذي يدفعه إلى التساؤل حول السبب وراء تغيرك وإن لم يبدي ذلك.

اقرأ أيضًا: كيف اجعل حبيبي يصالحني دون أن أكلمه

2- تجاهلي تصرفاته

الخطوة التالية قومي بعدم الاكتراث لما يحاول القيام به، خاصة في الأمور التي كنت تشاركيه فيها أو تبدين رأيك حولها، فهذا يسبب الشعور بالضيق والغيظ ولكن سيحاول التظاهر بأنه لا يهتم في البداية وكذلك بادليه عدم المبالاة.

3- اطلبي منه هدنة لفترة

هذه الخطوة تعد خطيرة لذا ينبغي الحذر عند الإقدام عليها، بمعنى أنه ليس الهدف من ورائها الانفصال بالفعل، وإنما مجرد تهديد بأنك تضايقت إلى حد يدفعك إلى البعد عنه، وتحتاج تلك الخطوة إلى ذكاء وحنكة في التصرف، حيث تقال بطريقة مناسبة لا تتسبب في نتائج غير مرغوبة، وإن كنت تشعرين أنك لن تجيدين ذلك فلا بأس بالتخلي عنها.

فتلك ستدفع الرجل إلى التصريح بتساؤلاته بالفعل وسيرغب في معرفة الأسباب وسيحاول الضغط عليك في معرفة ذلك، ولكن نصيحتي لك أن تصبري ولا تصرحي في تلك المرحلة عن أي شيء حتى تنجح العملية ولا تتكرر أي من تصرفاته مرة أخرى.

فيكفي أن تجيبي بأنك تشعرين بالضيق نتيجة عوامل مختلفة وترغبين في التفكير وإعادة بعض الحسابات بمفردك، كما أنه فرصة له أن يقوم هو كذلك بفعل نفس الأمر.

4- توقفي عن المبادرة بالسؤال

هنا نتطرق إلى نقطة هامة في مقالنا كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي فلا بد وأن العلاقة ستتوتر قليلًا بعد طلبك الحصول على هدنة والابتعاد عن بعضكما، وهنا تختلف ردود فعل من رجل إلى آخر فهناك من سيحاول أن يتجاهلك بالفعل كعقاب لك، وهناك من يزيد عناده وسيظل في ملاحقتك حتى يفهم.

لذا عليك أن تكوني متهيئه لأي من الحالات، وفي كل الأوضاع إذا كان يبادرك هو أو لا، توقفي تمامًا عن بدء الحديث أو السؤال عنه، خاصة في الحالات والأوقات التي طالما اعتاد على قيامك فيها بذلك.

اقرأ أيضًا: كيف أخلي حبيبي يحس بقيمتي

5- انشغلي عنه

تعد تلك المرحلة حساسة جدًا لكلا الطرفين، فسترغبين في كسر البعد مرة أخرى نتيجة الشوق له أو إلحاحه عليك ولكن الأصح هو ألا تقعي فريسة مشاعرك كيلا تضيع جهودك السابقة سدى، ومما يساعدك على ذلك هو ملء وقتك بأشياء مفيدة.

الحقيقة أن تلك الخطوة تعد بمثابة المثل القائل (عصفورين بحجر واحد) وهذا لأن الأمر سيصرف تركيزك ومشاعرك حيال الحبيب إلى الانشغال بنفسك والقيام ببعض الممارسات الجيدة والصحية التي تهدف إلى تطويرك في عدد من الجوانب وبالتالي زيادة التركيز على نفسك مرة أخرى مما يدفع الرجل إلى الندم الحقيقي على غيابك، ومن الأنشطة التي أنصح القيام بها ما يلي:

  • الأنشطة الاجتماعية كزيارة الأقارب والخروج من الأصدقاء والجلسات العائلية.
  • الدخول في دورة تدريبية في أي من المجالات التي تهتمين بها.
  • الذهاب إلى الصالة الرياضية.
  • حضور الندوات الثقافية المختلفة.
  • القراءة في مجالات متعددة وممارسة الهوايات المختلفة.

6- اشعريه بعدم الاهتمام لأمره

من بين الوسائل التي تساعدنا في الإجابة عن كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي، هو أن تتجاهليه إلى درجة تشعره بأنك لم تعودي تهتمي لأمره أو أي أحداث تدور حوله، وذلك يكون من خلال عدد من الأمور وهي على النحو التالي:

  • عدم التصريح بفرحك لإنجازاته أو الاحتفال بها، يكفي المباركة عليها كالغرباء.
  • عدم التجاوب مع محاولاته لجذب انتباهك أو إثاره فضولك تجاه بعض المجريات في حياته.
  • حاولي إنهاء الحديث بينكما بشكل سريع دائمًا من خلال التحجج ببعض الأشياء.

بإضافة هذا السلوك إلى سابقيه، فإن شعوره بعدم اهتمامك وتغيرك الجذري سيدفعه إلى ضيق شديد كما أنه سيقوم باستدعاء مواقفك السابقة والمقارنة بينها وبين الجديد منها، وسيشتاق إلى حالتك السابقة ويندم على ضياعها.

7- اهتمي بجمالك ونفسك

أهم ما عليك علمه في كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي أنه تعتمد تلك المرحلة على إفشال محاولات حبيبك في تجاهل تصرفاتك ومحاولة والتعامل بلا مبالاة، لأنه سيحاول الرد عليك بفعل نفس الشيء، لذا من أكثر الأمور التي تلفت نظره إليك مرة أخرى وتثير فضوله نحوك وتعجزه عن إهمالك هو رؤيتك في صورة جميلة وبهية.

حيث تجعله نادم أكثر وحزين على أنه تسبب في بعدك بأي شكل من الأشكال، ويظل في معاتبة نفسه كما سيبدأ في التفكير في كيفية مصالحتك والتعبير عن ندمه على أفعاله حتى تعودي إلى حالتك القديمة معه.

8- حققي بعض النجاحات الخاصة

تعد تلك الحيلة مكملة لسابقتها، حيث إن رؤية حبيبك لك وأنت ترتقين بنفسك وتحققين المزيد من النجاحات ولا تتأثرين بغيابه وتستمرين في حياتك بشكل طبيعي بل وعلى العكس بشكل ناجح ومتميز.

مما يجعله يشعر بتجاوزاته في حقك وأنه لم يكن يقدرك على النحو الذي ينبغي، وستشكل لديه شعور بأنه يجب استعادتك وعدم القيام بأبسط فعل قد يتسبب في فراقكما فيما بعد.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف أن شخص يحبك من خلال الأسئلة

9- أثيري غيرته

لا تقل تلك الوسيلة خطورة عن طلب الانفصال بل وقد تكون أشد، لذا فإنه يجب القيام بها بشكل معقول وعدم التجاوز في محاولة إثارة غيرته لأن بشكل عام الأفعال التي تثير غيرة الرجل هي أمور قادرة على إثارة جنونه، وكلما حاولت تصعيد المسألة كانت ردة فعل أشد.

لذا أنصح ألا يتم استخدام تلك الحيلة إلا في حالات معينة حينما لا يستجيب الرجل إلى أي من محاولاتك السابقة أو يحاول الاعتذار عن أفعاله ويشعر بالندم الحقيقي تجاهك، وتكون بشكل معقول دون ارتكاب خطأ يدينك أو يسيء إليك ولصورتك.

10- توقفي عن الرد عليه

اللجوء لتلك الوسيلة لا يكون إلا في حالة الشعور إلى الحاجة لها حيث يحاول الرجل التظاهر بعدم المبالاة لكل محاولاتك، وهي شكل قوي من أشكال الإهمال وفيها تحذير نهائي للانفصال عنه في حال لم تتغير سلوكياته نحوك.

11- الاستجابات الثقيلة لمحاولاته

من خلال التعرف على وسائل كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي نتوصل إلى مرحلة تشكل منحنى جديد في العلاقة والذي يؤدي إلى تصحيحها، وهي كيفية الرد على استجابات الرجل للتحذيرات، حيث سيبدأ في تكريس جهوده إلى دفعك للحديث حول ما يزعجك منه لكي يعبر لك عن ندمه ويقدم الاعتذار ليرفع تلك القيود عن علاقتكم وتعود لمسارها من جديد.

لذا اقترح أن تكون استجابتك غير مندفعة في البداية، وذلك من خلال الاعتذار عن الحديث لمرة أو مرتين في البداية، واختيار الردود القصيرة والمقتضبة إلخ..

12- السماح بالمقابلة بعد فترة والتحدث حول علاقتكما

أخيرًا بعد شعورك بصدق رغبته في تصحيح أخطائه اسمحي له بالحديث معك ولنفسك بمصارحته بأسباب تغيرك معه، وشدة الحزن والضيق الذي سببه لك، وأن أفعالك كانت نتيجة لعدم استجابته لتحذيراتك في البداية.

من هنا قوما بالتفاهم حول بعض القواعد المرنة المناسبة لعلاقتكما والتي تعمل على ضمان حقوق كل من الطرفين وعدم إيذاء طرف للآخر واحترام بعضكما البعض إلخ…

اقرأ أيضًا: كيف تصالح حبيبك بالكلام

نصائح لتقويم علاقتك بحبيبك

نتعرف فيما يلي على بعض التعليمات الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند محاولة تقويم العلاقة بينك وبين حبيبك حتى تنجح تلك العملية دون التعرض إلى نتائج غير مرغوبة، وهي كالآتي:

  • لا يمكنك متابعة تطبيق الخطوات دون النظر إلى النتائج المترتبة عليها، حيث يجب أن تتأكدي بأنها تسير على النحو المطلوب.
  • إذا لاحظت تغيير حبيبك بالفعل خلال فترة الانفصال عنه أو دون الحاجة لتطبيق كافة الخطوات فإنه يمكنك كسر الفترة والسماح بالحديث طالما شعرت بصدقه وأنه أدرك خطأه.
  • تأكدي من استخدام تلك الوسائل بذكاء وبشكل معقول ولا تبالغي في الأمور الحساسة منها.
  • حاولي فهم حبيبك بشكل جيد لتتمكني من تفسير تصرفاته تجاهك وكذلك حاولي التعبير عن نفسك بشكل صحيح.
  • اتفقي معه على الجلوس من فترة إلى أخرى كي تتفاهمان حول علاقتكما ويقوم كل طرف بتطوير نفسه للشعور بتناغم أكبر.

كيف اجعل حبيبي يندم على زعلي من الأسئلة الهامة التي ينبغي على كل فتاة أن تكون مدركة مهاراتها وفنونها واستخدامها بشكل صحيح لتطوير العلاقة مع الحبيب والارتقاء بها إلى مستوى ترضى عنه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.