كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر

كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر؟ وكيف أعرف من زار بروفايلي على فيسبوك؟ فمع انتشار التطور والتكنولوجيا في حياتنا أصبح من السهل على أي شخص اختراق خصوصية آخر دون وجود أي مشكلة، وهذا ما يؤدي إلى انتهاك عدة معلومات خاصة به، ومن خلال موقع جربها سنعرض لكم كيفية معرفة هذا الشخص.

كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر

يعتبر تطبيق ماسنجر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، وهذا لأنه يسهل المحادثات وتابع للفيسبوك، فمن خلاله تتمكن من الدردشة مع الأصدقاء المتواجدين على صفحتك على الفيسبوك بسهولة، ولكن يجب الاطمئنان بين الحين والآخر أنه لا يوجد شخص يراقبك أو يتجسس عليك على تطبيق ماسنجر، ويكون هذا باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى القائمة الموجودة في تطبيق فيسبوك ثم انزل لأسفل وانقر على إعدادات الحساب.
    كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر
  2. اختر خيار الأمان وتسجيل الدخول.
    كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر
  3. انقر على الكل.
  4. ستظهر لك كافة الأجهزة التي تم فتح حساب لفيسبوك أو ماسنجر منها مع كافة التفاصيل مثل الوقت ونوع الجهاز.
  5. انقر على تسجيل الخروج من كافة الجلسات، وبذلك ستتمكن من طرد أي مخترق ثم تعيين كلمة سر جديدة وصعبة لمنع اختراق الحساب مجددًا.

كيفية معرفة من زار بروفايلي على الفيسبوك

في إطار عرض إجابة سؤال كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر نتطرق لمعرفة من زار الملف الشخصي الخاص بك على تطبيق فيسبوك، وهذا لوجود عدة طرق تتنوع ما بين البرامج ومواقع على الإنترنت، وتتلخص هذه الطرق في الآتي:

1- من خلال جهاز الحاسوب

يعد جهاز الحاسوب من الأجهزة المتطورة والتي أصبحت تستخدم بكثرة في عدة مجالات مختلفة، وهذا بسبب ما يعود منها من فوائد على الشخص، ويمكن استخدامه للكشف عمن زار الملف الشخصي على فيسبوك بتطبيق الخطوات التالية:

  1. فتح الحساب الشخصي على موقع فيسبوك.
  2. انقر بزر الفأرة الأيمن على أي مكان خالٍ في الصفحة.
  3. ستظهر قائمة اختر عرض مصدر الصفحة.
  4. انقر علىCTRL + F من لوحة المفاتيح سيظهر شريط في أعلى يمين الصفحة.
  5. بشريط البحث هذا ادخل BUDDY-ID ثم انقر على .ENTER
  6. ستظهر العبارة محددة باللون الأصفر وبجانبها عدد من عدة أرقام.
  7. انسخ هذا العدد وفي تبويب جديد اكتب com/ ثم الصق الرقم المنسوخة وانقر على بحث.
  8. ستجد الصفحة الشخصية لمن زار بروفايلك.

2- من غير الأصدقاء

في بعض الأحيان قد يزور ملفك الشخصي على تطبيق فيسبوك أشخاص من خارج قائمة الأصدقاء لديك، وهنا ينتابك الفضول لمعرفة من هم، ويكون هذا من السهل بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. انقر على رابط الملف الشخصي الخاص بك.
  2. اضغط على أي مساحة فارغة ستجد عنوان باسم عرض الكود المصدري لصفحتك اضغط عليه مرة واحدة.
  3. ستظهر قائمة بها الكثير من الرموز الإنجليزية.
  4. باستخدام لوحة المفاتيح انقر على CTRL + F ثم أدرج العنوان في المربع الظاهر بالأعلى.
  5. ستظهر قائمة تعريف جديدة للزوار خارج الأصدقاء سيتوجب عليك نسخ أي معرف للتمكن من وضعه في مربع البحث على جوجل ومعرفة مالكه بسهولة.

3- عن طريق جوجل كروم

إن جوجل كروم أبرز محركات البحث المستخدمة من قبل ملايين الأشخاص، فيتيح لك الفرصة لمعرفة من زار بروفايلك على تطبيق فيسبوك بسهولة، ويمكنك القيام بهذا بتطبيق الخطوات التالية:

  1. سجل الدخول إلى حسابك على فيسبوك من خلال جوجل كروم.
  2. بزر الفأرة الأيمن انقر على أي مكان بالصفحة وحدد عرض مصدر الصفحة من على جوجل كروم.
  3. انقر على CTRL + U من لوحة المفاتيح وسيفتح لك المصدر.
  4. افتح مربع البحث من الزاوية العلوية في يمين الصفحة واكتب initial chat friends list وستجد قائمة بالأرقام الموجودة بالفعل في الملف الشخصي لمن زار بروفايلك الخاص.

4- باستخدام التطبيقات المختلفة

بعدما أجبنا عن سؤال كيف اعرف من يراقبني على الماسنجر يجدر بنا أن نتطرق لمعرفة بعض التطبيقات المستخدمة لمعرفة من زار بروفايلك على فيسبوك، ففي حالة كنت تعاني من مشكلة خطيرة بسبب اقتحام خصوصيتك على ماسنجر يمكنك تحميل أي تطبيق أما إذا كان الأمر غير ضروري فننصحك باستخدام أي من الطرق السابقة، ومن أبرز هذه التطبيقات ما يلي:

1- تطبيق Profile Stalkers Trick

يعد هذا من التطبيقات المتميزة التي يسهل استخدامها، ويعتمد في المقام الأول على تطبيق طريقة معينة لمعرفة أكثر الأشخاص الذين يزورون البروفايل الخاص بك أو البحث عن الصفحة الشخصية باستمرار، بالإضافة إلى القدرة على مشاهدة الصور الخاصة بهم بالحجم الأصلي عقب النقر على الصورة الموجودة بجانب الاسم، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة من هنــا.

2- تطبيق Who Viewed My Profile

عقب تحميل هذا التطبيق وتثبيته على جهازك ستتمكن من معرفة كل من يزور صفحتك على فيسبوك، حيث سيمنحك الفرصة للاطلاع على قائمة تحمل أسماء الأشخاص الذين زاروا البروفايل من قبل، وأهم ما يتميز به هذا التطبيق هو عدم تحديد أنك تستخدم التطبيق على عكس بعض التطبيقات الأخرى، وتقدر على تحميله من هنــا.

3- تطبيق Who Viewed Me On Facebook

هذا التطبيق يمكنك من معرفة الأشخاص الذين زاروا البروفايل الخاص بك حتى إذا زاد عددهم عن 100 شخص، ولكن قبل تحميل التطبيق يجب تحميل فيسبوك وتسجيل الدخول به وتقدر على تحميله من هنــا.

 التعرض لانتهاك الخصوصية إحدى المشكلات المؤرقة التي قد تواجه أي شخص، ولكن التغلب عليها ليس بالأمر الصعب فكل ما تحتاج إليه اتباع الطريقة المناسبة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.