كيف أعرف شكل وجهي

كيف أعرف شكل وجهي؟ وكيف أغير شكله؟ حيث يتساءل الكثيرين عن كيفية معرفة شكل وجوههم فالوجه هو مرآة الشخصية، فيمكن أن يؤخذ عنه الكثير من الانطباعات بمجرد رؤية وجهه فقط، وذلك من خلال التعبيرات التي يصدرها، كما أنه من المهم أن يعرف جميعنا أن شكل الوجه يحدد كثير من الأمور التي تتعلق بالأناقة والمظهر وذلك ما سوف نعرفه في موضوعنا من خلال موقع جربها.

كيف أعرف شكل وجهي؟

للإجابة عن سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ ينبغي أن نوضح أن هناك عدة أنواع لشكل الوجه ولكي نعرف شكل وجوهنا ينبغي أولًا أن نقيس الوجه ثم نتعرف على أشكال الوجه الممكنة وتحديد إلى أي نوع ينتمي شكل وجهنا وذلك ما سوف نوضحه فيما يلي:

أولًا: قياس الوجه

لكي يتعين علينا قياس الوجه ينبغي أن نتبع طريقة من طريقتين في القياس وسوف نتناول كلًا منهما بالتفصيل فيما يلي:

1- طريقة شريط القياس

تعتمد هذه الطريقة على شريط القياس اللين الذي يستخدم لتفصيل الملابس ويتم اتباع هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • أرجع شعرك كله إلى الخلف حتى يظهر وجهك بشكل مكتمل وواضح.
  • قف أمام المرآة بثبات حتى تستطيع قياس وجهك بشكل دقيق.
  • لكي تستطيع أن تقيس عرض وجهك عليك أن تضع شريط القياس بين طرف عينك الخارجي مرورًا بأعلى منطقة الأنف حتى الطرف الخارجي لعينك الأخرى وكذلك تقيس المنطقة ما بين الخدين.
  • اقرأ القياس من على الشريط ودونه في ورقة.
  • بعد ذلك قم بقياس محيط فكك عن طريق النزول عن الأذن ب2 سم وتضع شريط القياس من هذه النقطة وصولًا إلى منتصف الذقن ثم تضرب القياس الذي سوف تجده على الشريط في 2 حتى يكون عندك محيط الفك كاملًا.
  • سوف يتعين عليك بعد ذلك قياس جبهتك عن طريق وضع شريط القياس بين جانبي جبهتك بحيث يكون مثبت على جانب وواصل للجانب الآخر.
  • ولكي تقيس طول وجهك ينبغي عليك أن تثبت الشريط من أعلى وجهك عند منبت شعرك إلى منتصف ذهنك حيث أخر نقطة للفك.
  • من الضروري تسجيل كل هذه القياسات في ورقة أول بأول حتى يتعين عليك معرفة شكل وجهك.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف نسبة جمال وجهي

2– طريقة الرسم

إذا كنت تريد أن تعرف طريقة سريعة ومبسطة يمكنك من خلالها معرفة شكل وجهك فإنك ينبغي أن تتبع طريقة الرسم وهي كالتالي:

  • قف أمام المرآة بثبات بحيث تكون قريب منها حتى تتمكن من الرسم بشكل دقيق كذلك ينبغي أن تكون إضاءة الغرفة جيدة.
  • أرجع شعرك كله إلى الخلف بحيث لا يكون هناك شعر في منطقة الجبهة قدر المستطاع.
  • قف باستقامة وارفع رأسك مع تثبيتها على هذا الوضع وأرجع كتفيك إلى الخلف.
  • ينبغي أن تبدأ في رسم وجهك على المرآة وذلك من أسفل الذقن مرورًا بجانب الوجه إلى أن تصل إلى أعلى الوجه عند منطقة منبت الشعر ثم تعود لتنزل على الجهة الأخرى من الوجه حتى تصل إلى أسفل الذقن مرة أخرى.
  • بعد أن تتم رسم وجهك على المرآة أرجع إلى الخلف وانظر إلى شكل وجهك سوف تعرف شكل وجهك.

على الرغم من أن طريقة الرسم أسهل وأسرع إلا أن طريقة القياس هي الطريقة الأدق التي ننصح باللجوء إليها لتحديد شكل وجهك.

ثانيًا: أشكال الوجوه

بما أننا نوضح إجابة سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ فإنه ينبغي علينا أن نتعرف على أشكال الوجه الممكنة حتى يتعين علينا تحديد شكل وجوهنا لذلك فإننا سوف نوضح لك هذه الأشكال فيما يلي:

1– الوجه المستطيل

كيف أعرف شكل وجهي

يتميز شكل الوجه المستطيل بأن قياس طول الوجه به هو الأكبر بينما يتساوى قياس الجبهة مع قياس الخدين وكذلك قياس الفك ويرى البعض أن شكل الوجه المستطيل يتشابه مع شكل الوجه البيضاوي إلا أن ما يميز الوجه المستطيل هو أن زوايا فكه تكون حادة.

2- الوجه الدائري

كيف أعرف شكل وجهي

إذا كان قياس عظام الخد متساوي مع طول الوجه وكانا أكبر من قياس الجبهة والفك المتساويين أيضًا فإن ذلك الوجه يكون دائري بالإضافة إلى أن هذا الشكل الدائري يمتاز بزوايا الفك الناعمة.

3- شكل الوجه المربع

كيف أعرف شكل وجهي

يتشابه الوجه المربع مع الوجه الدائري في أن قياس طول الوجه وقياس عظام الخدين متساويين وأنهما أكبر من قياس الجبهة الذي يتساوى مع قياس الفك إلا أن الوجه المربع يختلف عن الوجه الدائري في أن زواياه تكون محددة على عكس الوجه الدائري الذي يتميز بالزوايا الناعمة.

4- الوجه القلب

كيف أعرف شكل وجهي

الشخص الذي يمتلك وجه على شكل قلب فإنه يمتلك ذهن صغيرة وجبهة عريضة أما قياس الفك والخدين فهما أصغر من قياس الجبهة ويمكننا أن نلاحظ في الوجه القلب التدرج في القياسات ابتداءً من قياس الجبهة وهو أكبر قياس وصولًا لقياس الفك وهو أصغر قياس.

5– شكل الوجه المثلث

كيف أعرف شكل وجهي

يمتاز أصحاب الوجه المثلث بأن قياس فكهم أكبر مقاس ثم يأتي بعده قياس الخدين ثم قياس الجبهة الذي يكون أصغر قياس.

6– الوجه البيضاوي

كيف أعرف شكل وجهي

من خلال إجابتنا عن سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ يمكننا القول أن شكل الوجه البيضاوي أحد أشكال الوجه الذي من الممكن أن تكون تمتلكه فإذا كان طول وجهك هو أطول القياسات وكان قياس كل من الفك والخدين والجبهة متساوي بالإضافة إلى أن زوايا وجهك ناعمة فأنت بالفعل تمتلك وجه بيضاوي.

7– الوجه على شكل الماسة

كيف أعرف شكل وجهي

إن شكل الوجه الماسة هو أحد أشكال الوجه التي من الممكن أن يمتلكها أي شخص ويتميز هذا الوجه بأن قياس طوله هو القياس الأكبر ثم تتدرج القياسات تنازليًا بحيث يكون للخدين أكبر قياس ثم يأتي بعدها قياس الجبهة ويأتي في الأخير قياس الفك الذي يكون أصغر قياس، أما بالنسبة للذقن فهي تكون مدببة إلى حد ما.

أهمية معرفة شكل الوجه

من خلال إجابتنا على سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ فينبغي أن نقول أنه من الضروري أن يعرف كل شخص شكل وجهة لأن ذلك سوف يترتب عليه الكثير من الأمور وهي كالتالي:

  • اختيار قصة الشعر التي تتناسب مع شكل الوجه وتظهره بشكل أفضل.
  • اختيار الملابس التي تتناسب مع شكل الوجه خاصة إذا كنت سيدة محجبة.
  • إبراز نقاط الجمال في الوجه وكذلك إخفاء عيوبه قدر المستطاع عن طريق الماكياج أو ارتداء قبعة لتخفي الجبهة العريضة على سبيل المثال.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تمارين اللغلوغ

إظهار جمال الوجه حسب شكله

بعد أن أوضحنا إجابة سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ وعرفنا أن للوجه أشكال متعددة ينبغي علينا أن نوضح أن هناك بعض الطرق التي يمكننا من خلالها إظهار جمال كل وجه حسب شكله كذلك إخفاء عيوبه وفيما يلي سوف نوضح هذه الطرق:

1– تغيير الشكل باستخدام النظارات الشمسية

يمكن للنظارة الشمس أن تظهر جمال وجهك بشكل جيد كذلك فإن اختيار النظارة المناسبة لشكل وجهك سوف يخفي أي عيب يضايقك في شكل وجهك الذي قمت بمعرفته من خلال توضيحنا لإجابة سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ لذلك فإننا سوف نوضح لكل وجه شكل النظارة التي تناسبه وذلك فيما يلي:

  • يفضل أن يستخدم أصحاب الوجه الطويل أو المستطيل النظارات ذات الإطارات العريضة على أن تكون جسورها منخفضة.
  • النظارات ذات الإطارات البيضاوية تعتبر اختيار مناسب لأصحاب الوجه الماسي.
  • إذا كنت تمتلك وجهًا مثلثًا فإن عليك أختيار نظارة عريضة من الأعلى مثل نظارة عين القطة حتى تعرض وجهك من الأعلى مما يجعله أكثر تناسقًا.
  • في حالة كون وجهك بيضاوي فإنك يجب أن تختار نظارات عرضها مساوي لعرض وجهك.
  • يمكننا القول أن النظارات المنحنية هي الاختيار الأفضل لأصحاب الوجوه المربعة ذات الزوايا الحادة بينما النظارات ذات الزوايا تناسب أصحاب الوجوه الدائرية.
  • الوجه القلب يتناسب معه اختيار نظارة واسعة من الأسفل بإطارات ذات لون فاتح أو بدون إطار حتى يكون شكل الوجه متوازن.

2– تغيير شكل الوجه باستخدام الشعر

عندما أوضحنا إجابة سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ قد بينا أن هناك عدة أشكال للوجوه لذلك يجب أن نعرف أنه ينبغي أن يكون اختيار قصة الشعر وتسريحته بما يتناسب مع شكل الوجه حتى يكون متوازن فمثلًا إذا كان وجهك دائري أو مربع فإن الشعر الطويل والمستقيم هو الاختيار الأمثل لك لأنه سوف يطيل وجهك ويقلل عرضه وعلى هذا النحو يتم اختيار قصة الشعر لباقي أشكال الوجه حتى تعمل على إبراز محاسنها وإخفاء عيوبها.

اقرأ أيضًا: متى أغسل وجهي بعد الفراكشنال

3– تغيير شكل الوجه باستخدام الماكياج

انتشرت في الآونة الأخيرة الطريقة التي تمكن المرأة من إخفاء عيوب وجهها وإظهار جماله وتحقيق التوازن بين أجزائه بواسطة المكياج، فإذا كنا قد أجبنا على سؤال كيف أعرف شكل وجهي؟ وعرفنا أن لكل وجه شكل يميزه فيجب أن نوضح أن لكل شكل وجه الطريقة التي تناسبه لوضع المكياج المناسب وذلك كالتالي:

  • يتم وضع اللون البرونزي بشكل دائري حول الوجه وعلى عظام الفك حتى يتم إخفاء حدته أو عرضه وكذلك يتم عمل إضاءة أو تركيز على منطقة منتصف الجبهة والنقطة العليا من الخدين وجسر الأنف وكذلك الذقن.
  • يفضل لنساء اللاتي يمتلكن الوجوه الماسية أو المثلثة أن يوسعوا المسافة بين الحاجبين حتى يتوهم أن مساحة الجبهة أعرض.
  • يمكن لصاحبات الوجه المستطيل أن يقمن بإظهار وجههم بشكل أعرض عن طريق وضع أحمر الخدود على تفاح الخد ودمجه باتجاه كرسي الخد.
  • من الممكن إظهار الوجوه المربعة بشكل أنعم عن طريق تحديد الجبهة والفك وإضافة تمييز أو إضاءة للخدين باستخدام الماكياج.
  • إذا كان وجهك على شكل قلب فإنه من الممكن تقليل عرض جبهته عن طريق تحديده بالبرونز.

إن معرفة شكل الوجه من أهم الأمور التي ينبغي أن يحرص الأشخاص على معرفتها لأنه يترتب عليها العديد من العوامل التي يمكن من خلالها التعرف على الشخصية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.