كيف أعرف نزول البويضة للحمل بولد

كيف أعرف نزول البويضة للحمل بولد؟ وما علامات الحمل في ولد؟ فالكثير من العائلات تحلم بالحصول على الصبي خاصة بعد الرزق بعدة فتيات، فهنا تبدأ السيدات بالحرص على اتباع ما يمكن أن يؤهلها للحمل بولد، لذلك نجيب لكم عبر موقع جربها عن سؤال كيف أعرف نزول البويضة للحمل بولد؟

كيف أعرف نزول البويضة للحمل بولد

جسم المرأة ينتج شهريًا بويضة واحدة كحد أدنى من الرحم، وفي حال وصولها إلى مرحلة النضج يتم الحمل إن تواجد التخصيب من الحيوانات المنوية، وإن لم يوجد فتحدث الدورة الشهرية.

لذلك في حال الرغبة بإنجاب الصبي، فهناك العديد من الدراسات التي تربط بين الحمل بولد وأيام التبويض، فالحيوانات المنوية الذكورية تكون سريعة بالوصول للبويضة وتلقحيها، مقارنة بالأنثوية التي تكون قليلة بالسرعة ولكنها تعيش بالجسم لمدة أطول.

لذلك فإن الجماع بيوم التبويض يعزز من فرص الحمل في ولد، أما قبله بيوم فيزيد من احتمالات الحصول على بنت.

أما عن إجابة سؤال كيف أعرف نزول البويضة للحمل بولد؟ فنعرضها بشكل مفصل في علامات نزول البويضة عبر الفقرات الآتية:

1- الحواس الأفضل

خلال نزول البويضة تشعر السيدات بحواسهن بشكل كبير، حيث القدرة على التمييز بين الروائح والتحسس منها بشكل أعلى عن السابق، كذلك أيضًا حواس البصر واللمس.

اقرأ أيضًا: أنجح طريقة للحمل بولد

2- الجسم الأكثر برودة

عن درجة الحرارة الطبيعية للجسم تتراوح بين 36 إلى 37 درجة مئوية، ولكن خلال الاباضة تنخفض بعض الشيء ثم تعود إلى طبيعتها مرة أخرى بعد مرور تلك الفترة.

3- ألم الظهر والبطن

خلال نزول البويضة قد يتم الشعور بالألم بالحوض أو المنطقة السفلية من البطن، ويستمر ذلك إلى دقائق أو حتى ساعات، كما أن الألم قد ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

4- الشعور بالتشنجات

توجد بعض السيدات اللائي لا يشعرن بأي شيء، ولكن الأخريات يصبن بالتشنجات الخفيفة بالبطن، ولكن إن كانت عملية الإباضة مؤلمة بشكل حاد، فقد يكون هناك خطأ يجب أن يعالج، فالتشنجات المستمرة قد تكون نتيجة خلل هرموني، مثل: النقص بهرمون البروجسترون أو خلل بالأستروجين أو إصابة السيدة بمتلازمة تكيس المبايض.

5- مخاط الإباضة

بعد الدورة الشهرية تصبح الإفرازات جافة أو لا تنزل، ولكن خلال تجهيز القناة المهبلية لوصول الحيوانات المنوية، فيتحول مخاط عنق الرحم إلى رقيقًا أو يصبح منزلقًا أكثر.

أما خلال فترة التبويض، تتحول الإفرازات إلى اللون الأبيض وتستمر لخمسة أيام لدى اليافعات، ولكن مع السيدات ذوات العمر المتقدم فقد تستمر ليوم أو اثنين فقط، فالمخاط من أكثر العلامات دقة بنزول البويضة للحمل بولد.

6- ملاحظة النزيف

تعرف تلك الحالة بندرتها، ولكن هناك بعض المعانيات منها خلال نضج البويضة؛ بسبب انخفاض مستوى الأستروجين بشكل خفيف، وبالتالي التسبب بالنزيف، في الغالب لا يكون لون الدم أحمر قاتم، إنما يكون في اللون الوردي الخفيف أو البني ويترافق معه إفرازات عنق الرحم.

7- الصداع والغثيان

تعاني الكثير من السيدات من الصداع والغثيان خلال فترة التبويض نتيجة التغيرات الهرمونية الشديدة والسريعة بالهرمونات الجنسية، أما ذوات التوازن الهرموني فلا يصبن بتلك الأعراض.

8- تغيرات عنق الرحم

في الغالب يكون عنق الرحم ضيقًا بالقناة المهبلية أو منغلقًا بعض الشيء، ولكن خلال الإباضة يصبح أعلى ومنفتحًا ولينًا أكثر.

9- التغير الجنسي

خلال تلك الفترة يخبر الجسد الدماغ بالرغبة بالحصول على طفل، لذلك تزيد الرغبة الجنسية لدى السيدات بسبب الارتفاع بمستويات هرموني التستوستيرون والأستروجين.

10- الإنتفاخ بالجسم

قد ينتج عن الارتفاع بمستوى هرمون الاستروجين خلال الإباضة احتباس المياه بالجسم، يتسم التعرض لحالة الانتفاخ البطني، وتورم القدمين او الإصابة.

اقرأ أيضًا: غسول فيمينا للحمل بولد

كيفية تعزيز فرص الحمل بصبي

قبل التأكد من نزول البويضة للحمل بولد، فبشكل عام إن الأيام 12 و13 و14 من بداية الدورة الشهرية هي الأفضل للتبويض، ولكن عن معرفة كيف نعزز الحمل في ولد فنذكرها تفصيلًا في الفقرات الآتية:

1- أوضاع الجماع

بشكل علمي فإن الأب هو المسؤول عن تحديد جنس الجنين، وهذا بسبب حمل حيواناته المنوية الكروموسومات المؤنثة والمذكرة، أما الأنثى فتحمل بويضتها كروموسومات أنثوية فقط، فهنا هي تستقبل فقط النوع.

فعلى الرغم من أن وضعيات الجماع ليست أمر مضمون في الحمل بصبي، ولكن البعض منها قد يسمح بفتح قناة فالوب للحيوانات المنوية وتصل إلى أبعد مسافة بعد القذف، ونذكرها في النقاط الآتية:

  • وضع العجلة.
  • وضع الدوجي.
  • الوضع الجانبي.
  • الوضع التقليدي.

كما ينصح بعدم الوقوف خلال الرغبة بحدوث حمل؛ لأنه قد يسبب انزلاق السائل المنوي وفقدانه.

2- طرق أخرى للحمل بولد

هناك بعض الأمور التي يمكن اتباعها للزيادة من فرصة الحمل في ولد، ونذكرها في الفقرات التالية:

1- دقة موعد التبويض

يجب عليكِ أن تحددي موعد التبويض بشكل دقيق، وذلك عبر حساب موعد الدورة الشهرية، والذي يكون دقيقًا حال أنها منتظمة.

2- موعد الجماع

بعد التعرف إلى موعد التبويض فمن الأفضل ممارسة الجماع بيومها نفسه؛ لكي تستقبل البويضة الحيوانات المنوية الذكرية عند خروجها؛ الحيوانات الذكورية أسرع من الأنثوية، ولكنها لا تبقى لفترة طويلة بالرحم، كما أن السائل المتواجد بالرحم يعرف بالسمك الخفيف وبالتالي حركة الحيوانات بسرعة وخفة به.

3- التوقف عن الجماع

قبل أسبوع من فترة التبويض يجب التوقف عن العلاقة الحميمة لكي تضمني تواجد المخزون العالي من الحيوانات المنوية إلى أن تصبح أسرع وأقوى.

4- أطعمة محددة

على المرأة قبل الجماع بأسابيع الحصول على بعض الأطعمة من أجل تعديل ال ph بالجسم من الحمضي للقلوي، وبالتالي زيادة فرص الحمل في ولد، ومنها: التوابل والسمسم والموز والمكسرات واللحوم الحمراء، كما يجب الزيادة بالأطعمة المالحة والابتعاد عن منتجات الألبان والطعام الحمضي، كما أنه ينصح بتناول كوب من القهوة قبل نصف ساعة من الجماع.

5- نصائح أخرى

استكمالًا لتناولنا الطرق التي تزيد من فرص الحصول على ولد، نذكر بعض النصائح التي تعزز من تلك الطرق بالنقاط الآتية:

  • الجماع في أوقات الليل.
  • وصول المرأة إلى مرحلة النشوة حتى يفرز الجسم المواد التي تحول المهبل إلى القلوي؛ لأن ذلك ينشئ البيئة الخصبة للحيوانات المنوية ذات الكروموسومات الذكورية.
  • عدم الاستحمام بشكل مباشر بعد الجماع والبقاء مستلقية على الظهر إلى الصباح لتبقى أطول وقت ممكن.
  • ارتداء الرجل الملابس الداخلية الغير ضيقة لكيلا تتأثر الحيوانات المنوية بالحرارة.

أعراض الحمل في بولد

بعد أن عرفتي نزول البويضة للحمل بولد، نذكر لك العلامات التي تؤكد لك أنك حملت بالفعل في ولد، ونذكرها في الفقرات الآتية:

1- غثيان الصباح

تختلف تلك الحالة من امرأة إلى أخرى، ولكن هناك بعض الأقاويل أن الحوامل في إناث ترتفع لديهن فرص التعرض للغثيان الصباح، أما الحاصلات على ذكور فلا.

2- مشكلات البشرة

يمنح الصبي أمه البشرة المثالية الخالية من الحبوب والبثور، ولكن فقط قد تتم ملاحظة ظهور الهالات السوداء أو زيادتها مقارنة بمن حامل في بنت.

3- الشره تجاه الطعام

الحمل في ولد يؤدي إلى الاتجاه الكبير إلى الأطعمة المالحة واللاذعة، أما الإناث فيجعلون أمهاتهن يرغبن بشدة تناول الحلويات.

4- لون البول

هناك بعض الاعتقادات التي تذهب إلى أن اللون الداكن للبول يدل على الحمل في صبي، على عكس اللون الفاتح الدال على الفتاة.

5- شكل البطن

يعلم البعض جنس الجنين عبر ارتفاع البطن، خاصة لدى السيدات ذوات العمر المتقدم، حيث يذهبن إلى أن البطن بالشكل الدائري المكور تعني الحمل بولد إلى جانب ارتفاعها إلى الأسفل.

6- وضع النوم

خلال فترة الحمل يجب النوم في الوضع المريح لك، ولكن هناك بعض الخرافات التي لا أساس علمي لها أن النوم بالجانب الأيسر يعين الحمل بولد.

7- حجم الثدي

التغيرات بحجم الثدي ولون حلماته وهالاته من أشهر التغيرات الجسدية الدالة على الحمل، ولكن عندما يأتي الأمر على معرفة نوع الجنين فيتم الذهاب إلى أن الحامل في ولد تمتلك الثدي الأيمن الأكبر من الأيسر.

8- خط تحت السرة

يظهر لدى الكثير من السيدات خلال فترة الحمل خط باللون الأسود، ولكن هناك بعض الاعتقادات أن من لديها ذلك الخط أكثر سوادًا فيعني حملها بولد.

9- طول الشعر

حسب الأساطير فإن الحمل في ولد يزيد من بريق وطول الشعر، ولكن بالحقيقة أن ذلك يكون معتمدًا على تغذيتك والتزامك بالمكملات الغذائية الموصوفة من الطبيب.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

10- العلامات العلمية

يتطور الجهاز التناسلي لدى الجنين بالأسبوع الحادي عشر من الحمل، ولكن يتم التأكد من نوعه خلال الفحص عبر جهاز الموجات فوق الصوتية في الأسبوع الرابع عشر من الحمل لا قبل ذلك.

إن نزول البويضة للحمل بولد تعرفينه عبر الأعراض التي تترافق مع تلك الفترة والمختلفة من امرأة إلى أخرى، كما أنها إن نجحت فيتم الشعور بعلامات الحمل التي تجعلك تحصلين على الاختبار المنزلي للتأكد من حدوثه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.