كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني

كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني؟ وما العلامات التي تدل على ذلك في لغة الجسد؟ إن نسيان الأحبة أمر شاق حقًا، فهو يتطلب الكثير من الجهد، فكيف يتسنى لأحدهم أن ينسى من كان له أمنًا وأمانًا؟ بل كيف يقنع العقل أن الذكريات الماضية كانت واهية لا أساس لها ولا صدقٌ فيها؟ إلا أننا نعزو النسيان إلى فطرة البشر، فهو حتميّ وسيحدث لا محالة، ومن هذا المنطلق في موقع جربها يُمكننا معرفة ما إن كان الحبيب السابق قد نسي العلاقة أم أنه لا زال يُفكر فيها.

كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني

من أصعب ما تمر به العلاقات العاطفية أن تؤول إلى الفراق بعد سنوات من استنزاف المشاعر الجياشة، في غير محلها.. إلا أن قرار الفراق ربما كان نتاج تسرع أهوج دون تفكير، فيظل الطرفان في رباط خفي بينهما أملًا في الوصال مجددًا، بدلًا من تجاوز الحب السابق دون رجعة.

هناك علامات تظهر على الرجل إن لم ينس محبوبته حتى بعد هجرها، ربما تشعر هي بتلك العلامات إن كانت السائلة كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني.. لذا نذكرها فيما يلي:

1- يحاول التواجد مجددًا

الرجل يختلف عن الأنثى في التعامل مع الرغبات، فإن كانت المرأة تفضل الاختفاء عن ناظري محبوبها بدافع الكرامة، فإن الرجل يقصد الظهور أمامها والبوح عن رغبته في العودة إليها مجددًا، ربما يفعل ذلك لأنه يرغب في معرفة قرارها، فإما أن يستنزف محاولاته جاهدًا في وصالها وإما أن ينسى الأمر برمته.

لذا يمكنك عزيزتي أن تعلمي أن حبيبك السابق لم ينساك بعد إن رأيت منه محاولات شتى للاتصال بك، مباشرة أو من خلال وسيط يتفقد أحوالك، لم يمسح رقم هاتفك، ولا زال لديه بصيص من الأمل.

لن تقف محاولاته حد الاتصال، بل يتواجد في أي مكان تظهرين فيه، هو يعلم تمامًا أين تذهبين، والمطعم المفضل ومكان العمل، وما إلى ذلك.. لذا يحاول أن يراك مباشرةً ولو كان يتحجج بكونها صدفة، ليرى في عينيك وقع رؤيته، للتقرب إليك مجددًا.

اقرأ أيضًا: كيف انسى حبيبي الذي تركني

2- ما زال يتابع أخبارك

تجدينه يسأل عنك باستمرار، ويتابعك على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل ملحوظ لك، فهو لا يتعمد الغموض بل يحاول أن يذكرك بأنه هناك.. وأنك ما زلت الشخص الأفضل في حياته، لا يمحوك من حياته حتى في واقعه الافتراضي، بل يظل محتفظًا بوجودك لأنه لا يريد التخلص من الذكريات التي تجمعه بك.

3- يتذكر المناسبات خاصتك

حينما يحين يوم ميلادك وأنتما منفصلان، لا يأبه بالفراق الحادث، ويتخذ من تلك المناسبة ذريعة للتقرب إليك مرة أخرى، فربما يفاجئك بنوع من الورود تفضلينه، أو هدية رائعة تحمل في مخيلتك ذكرى بينكما.

فإن تساءلت كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني.. عليك أن تعلمي أن أولى الدلائل في ذلك كل ما يفعله ليكون متواجدًا في حياتك، حتى إن كانت محاولات بسيطة ذات وتيرة هادئة، إلا أنها تعد بذاتها دليلًا على أنه لم ينساك بعد.

4- تنتابه الغيرة

لا يأبه رجل بأية مشاعر تجاه محبوبته السابقة إن وجد بجانبها رجل آخر في حال لم يظل محتفظًا بأي مشاعر لها، لكن على النقيض، إن لم يكن نسيها، ولازالت مستوطنة في قلبه، فلا يجد مجالًا قط أن يحجم من مشاعره تجاهها.

تلك المشاعر التي تظهر في المقام الأول غيرة مفرطة، حتى وإن لم يظهرها لها بالقدر الكافي، إلا أنه لا يلبث إن رأى أحدهم بجوارها أو سمع بعلاقة تجمعها به أن يحاول جاهدًا للتفريق بينهما.

5- التذكير بعلاقتكما السابقة

خطوة لاحقة يكاد يفعلها الرجل بعد الظهور في حياة محبوبته مجددًا، فيا من تتساءلين كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني.. عليك أن تتذكري هل كان يحاول تذكيرك بالأيام التي قضيتموها معًا؟ هل ما زال محتفظًا بالصور السابقة؟

فهذا إن كان يفعله بقصد ما هو إلا تعبيرًا إليك أنه يود أن يستعيد تلك الذكريات مجددًا، فلا يقدر على نسيانك، ولا يود تفكيك الرباط بينكما، بل يفكر فيك بشكل دائم، وهو ما يجعله في دائرة الذكريات التي لا يخرج منها.

6- تقديم يد العون لك

في أوقاتك الصعبة التي تمرين بها، لا يشغل بالًا بما بينكما من فراق، بل يحاول أن يعينك ويساعدك لتصبحين أفضل وتتجاوزي الأزمة، وهنا لا يدخل من مدخل الأحبة بقدر ما يتودد أن يكون صديقًا تتطمئنين جواره، حتى يمثل لك أمانًا كما كان في سابق عهده، وهذا ما لا يُمكنك نسيانه.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أنه مازال يحبني بعد الفراق

كيف أعرف أنه ما زال يحبني من لغة الجسد

عادةً ما تخبرنا لغة الجسد ما لا يستطيع اللسان قوله، وما لا تقدر المشاعر على البوح به، فيظهر جليًا إثر تغيرات فسيولوجية غير إرادية، على الرجل والمرأة سواء، فإن كنت تتساءلين كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني.. عليك أن تتابعي نظراته، إيماءات جسده، وما إلى ذلك من التعبيرات الجسمانية التي تخبرك أنك ما زلت محبوبته، هذا إن أتيحت لك الفرصة لرؤيته، ومن تلك العلامات ما يلي:

  • الابتسامة التي تشعر وكأنها صادرة من القلب، تلك التي نقصد بها ابتسامة عينيه، فتلك دلالة على سعادته برؤياك.
  • الاتصال البصري يكون دائمًا، فلا يحيد ببصره عنك، إنما يجد أن فيه نظراته ما هو أبلغ من الكلام، فيحدق في عينيك أملًا في أن تدركي أنه ما زال يحبك.
  • تتسع حدقتي العين حينما نرى من نحب أمامنا، وتلك ردة فعل لا إرادية تحدث لتعبر عن الحب الصادق.. وتدل على الانجذاب.
  • عند الرجال على نحو الخصوص يكون رفع الحاجبين بشكل واضح حينما يقصدون التعبير عن مكنون مشاعرهم، وتحدث بشكل تلقائي للدلالة على التودد.
  • لمعان العين ما هو إلا دلالة واضحة على الحب الدفين.
  • لا يسترق الرجل النظر إلى فتاته في عينيها فقط، بل تراه يحفظ ملامحها كاملة، ويظل محدقًا فيها.
  • تعديل شعره بيده إلى الوراء حينما تتحدثين إليه.

علامات تشير إلى أن حبيبك السابق لم يعد مهتمًا بك

على النقيض من سؤال كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني، نجد أن هناك إشارات دالة على نسيانه، تتضح فيما يلي:

  • لا يستجيب لأي محاولات منك للتقرب إليه.
  • يغير من رقم هاتفه، أو من صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تصلين إليه إن حاولت.
  • ربما يعيد لك كل ما قدمتيه له سابقًا، حتى لا يكون هناك رابطًا بينكما، ولا يترك للذكريات مجالًا للتذكرة.
  • لا يأبه بما أنت عليه بعد الفراق، ولا يعطي اهتمامًا بمشاعرك تجاهه.
  • إن حدث وتقابلتما عن محض صدفة، لا يبذل أي جهد منه للصلح، ولا تظهر عليه علامات الاشتياق.
  • لا يتحمس لرؤيتك، ولا يريد سماع أخبار عنك، ولا يهتم مهما حدث لك من مستجدات.
  • يبدو سعيدًا بحياته دونك، وتجدين تغيرات إيجابية تطرأ عليه.

اقرأ أيضًا: كم مدة نسيان الحبيب

كيفية نسيان الحبيب السابق

إن كان لا طائل من وراء طرح سؤال كيف أعرف أن حبيبي السابق لم ينساني، وقد شعرت الفتاة أنه نسيها بالفعل.. فعليها أن تدرك أنها من يجب أن تحاول نسيانه، فلا تنتظر محاولات واهية، لذا يُمكنها في ذلك اتباع ما يلي:

  • أن تجعل أمام ناظريها الأمور التي تجعل من حبهما مستحيلًا في عودته، فمثلًا إن كانت العلاقة من الأساس تمثل حب من طرف واحد، فلا مجال لاستعادة أي مشاعر لأن الطرف الآخر لا يُمكنه الشعور بأي شيء تجاهها، على أن العلاقة لا مستقبل مشرق لها.
  • محاولة تذكر الجوانب السلبية في الطرف الآخر يساعد على نسيانه، فكما هو الحال حينما نرغب في أن نعفو عن أحد نتذكر كم الصفات الحسنة فيه التي تخول لنا الغفران، هكذا إن أردنا نسيانه علينا تذكر كل ما هو غير محمود، حتى نتيقن أن العلاقة غير سوية.
  • تجربة أشياء جديدة وعدم الانجراف وراء المشاعر العاطفية الجياشة، حيث إن هناك أمور شتى في الحياة من الممكن التمتع بها على غير علاقات الحب، لذا على الطرف الذي يرغب في نسيان حبيبه السابق أن يتطرق إلى تغيير الروتين، حتى يخرج من دائرة الذكريات السابقة.
  • إعطاء الوقت الكافي للنسيان، فهو لا يحدث بين عشية وضحاها، بل يجب التحلي بالصبر حتى يتسنى للقلب والعقل معًا تجاوز ما سلف.
  • عدم الدخول في علاقة جديدة من أجل نسيان سابقة، لأن الأمر لا يحتمل مزيدًا من الاضطراب العاطفي، حيث إن قرار التغيير والنسيان لا يجب أن يكون على حساب شخص آخر بأي حال من الأحوال.

قد يكون النسيان اعتياديًا وبسيطًا، إلا أنه عند الرجل يختلف حينما يتعلق الأمر بمحبوبته السابقة، فلا يكون من السهل تقبل الفراق.. لذا يتسنى للمرأة أن تدرك مدى فقدان حبيبها السابق إليها، من خلال متابعة ما يصدر منه تجاهها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.