كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل

كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل؟ وهل من الممكن التعرف عليه إلكترونيًا؟ حيث يعتبر رقم الحساب المصرفي هو وسيلة معترف بها من قبل البنوك وتلك المؤسسات المالية في كافة أنحاء العالم وهي طريقة قياسية يتبعها البنك المركزي في تحديد الحساب المصرفي بجميع التحويلات المالية بحماية العملاء من خلال هذا الحساب الذي سنعلمك اليوم بموقع جربها عن الطرق التي يمكن معرفته بها.

كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل

من أوائل البنوك التي عملت بنظام الشريعة الإسلامية هو بنك فيصل، وهو أحد البنوك التابعة إلى القطاع الخاص، حيث تم إنشائه في عام 1979 ميلاديًا، لكي يوفر العديد من التسهيلات لعملاء البنك في التعاملات المالية العاملة تحت نظام الشريعة الإسلامية والقروض منخفضة الفائدة.

كما وفر بنك فيصل العديد من خدمات الاستعلام عن أنواع الحسابات المختلفة الخاصة بالعملاء التابعون له من خلال أكثر من طريقة يمكن من خلالها الاستعلام بما هو يجيب عن سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل.

حيث يمكن معرفة رقم الحساب من خلال خدمة فيصل أون لاين بالتعامل على حسابكم داخل الموقع الرسمي الخاص بالبنك بالنقر هنا واتباع تلك الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول على خدمة فيصل أون لاين.
  2. من خلال قائمة معلومات الحساب قم بالنقر على خيار كشف حساب.
  3. بعد ذلك قم بتحديد نوع الحساب ومنها اختار رقم الحساب ثم اختيار شهر ثم انقر على بحث.
  4. سيظهر لك بالتفصيل كافة المعلومات التي ترتبط بالحساب متضمنة رقم حسابك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمويل العقاري بنك فيصل 

الاستعلام عن رصيد الحساب في بنك فيصل إلكترونياً

في إطار توضيح كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل قدم بنك فيصل العديد من الخدمات الاستعلامية بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد على العملاء، حيث يمكن للعميل الحصول على قيمة الرصيد البنكي من خلال اتباع خطوات بسيطة تتلخص فيما يلي:

  1. قم بالولوج إلى الصفحة الرسمية للبنك من خلال الدخول من هنا.
  2. اختار من القائمة العلوية بالصفحة الرئيسية أيقونة خدمات الأفراد.
  3. قم بعد ذلك بتحديد خيار الاستعلام عن الرصيد للحساب البنكِ
  4. سجل الدخول إلى حسابك من خلال اسم المستخدم ثم كتابة الرقم السري.
  5. اكتب رقم الحساب بعد أن تعرفت عليه بالطريقة التي أوضحناها فيما يخص كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل.
  6. أنقر على زر عرض الرصيد البنكي، وستعرض لك الصفحة قيمة الرصيد.

طريقة معرفة رقم الايبان بنك فيصل الإسلامي إلكترونياً

كذلك من ضمن تلك الخدمات الاستعلامية التي وفرها البنك بشكل إلكتروني بجانب الرد على سؤال كيف اعرف رقم حسابي في بنك فيصل تلك التي تتمثل في الاستعلام عن رقم الأبيان الخاص بحسابك البنكي.

يمكن اعتباره وسيلة حديثة تم إنشاؤها داخل البنك بغرض التوفير بكونها تعريف جديد للحساب البنكي، ويطلق عليها الحساب البنكي الدولي حيث إنه يتكون من عدد كبير من الأرقام تصل إلى 29 خانة، ويتضمن رمز الدولة في بداية الرقم ويمكن الاستعلام عنه بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببنك فيصل الإسلامي من خلال النقر هنا.
  2. اختار من القائمة الموجودة في أعلى الصفحة الرئيسية خيار خدمات الأفراد.
  3. انقر على خيار رقم الحساب البنكي الدولي.
  4. سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول إلى حسابك عن طريق إدخال اسم المستخدم ورقم السر، على أن يكون لديك حساب على الموقع من قبل.
  5. بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الحساب البنكي، ثم قم بالضغط على زر عرض رقم الآيبان.
  6. سيعرض لك رقم الآيبان في صحفة أخري.

الخدمات التي تقدمها بنك فيصل عبر الانترنت

هناك أكثر من خدمة وفرها بنك فيصل للعملاء عبر الإنترنت تسهيلًا عليهم للكثير من الإجراءات والخطوات الكثير التي تستدعي الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك بما فيه إهدار للوقت والجهد، وتتمثل تلك الاستعلامات في:

  • يمكن الاستعلام عن الحساب الخاص للعميل.
  • طلب الاستعلام عن قسائم التوفير المودعة لدى بنك فيصل الإسلامي.
  • يمكن طلب التحويل بين بنك فيصل الإسلامي وحساب العميل.
  • طلب فحص شيكات بنك فيصل.
  • يمكنك أيضًا أن تطلب الاستفسار عن أموال العميل الاستثمارية في البنك.
  • يمكنك الاستفسار عن اتجاهات معاملات حساب العميل في البنك خلال فترة زمنية معينة.
  • يمكنك أيضًا البحث عن بيان تغييرات الحساب الربع سنوي للبنك.
  • يمكن تقديم الطلبات لشراء شهادات الادخار المقدمة من البنوك، سواء كانت من النوع الثلاثي أو الخماسي أو السبع.
  • تقدم بطلب شراء مستندات خاصة لدى البنك بخصوص صناديق الاستثمار.
  • طلب مستندات لمحاولة استرداد الأموال المستثمرة من قبل البنك.
  • طلب إصدار شيكات بنكية لعملاء بنك فيصل الإسلامي.
  • طلب إصدار دفاتر شيكات لعملاء بنك فيصل الإسلامي.

اقرأ أيضًا: أفضل بنك للتمويل العقاري المدعوم

 أنواع الحسابات في بنك فيصل الإسلامي

وفر البنك مجموعة من أنواع الحسابات التي يمكن التقديم عليها، والتي يتم فتحها بالعملة المحلية أو الأجنبية الرئيسية بما هو يمكن العميل من سهولة تداول أمواله في أي مكان متى يشاء.

جدير بالذكر أن أصحاب تلك الحسابات يمكن لهم الاستفادة من الخدمات المقدمة من خلال موقع البنك بأي مكان بالعالم، أو من خلال استخدام بطاقات الفيزا الإلكترونية التي يوفرها البنك لعملائه لتسهيل إجراء العمليات المالية، وتتمثل تلك الحسابات فيما يلي من أنواع:

1- الحسابات الجارية

يعتبر الحساب الجاري هو أحد الحسابات التي يمكن فتحها في بنك فيصل لأي شخص، ويكون الحد الأدنى لفتح الحساب الجاري داخل البنك هو 1000 جنية مصري.

حيث يمكن لأصحاب هذا النوع من الحسابات البنكية أن يقوموا بعمل إيداع وسحب بموجب الشيكات التي يتم الحصول عليها من قبل البنك أو بواسطة الايصالات المتوفرة بالوحدات المتعامل معها لدى كافة الفروع بكل سهولة وسرعة ويسر.

2- حسابات الاستثمار الحر بالجنيه المصري والعملات الأجنبية

يعرف حساب الاستثمار بحساب التوفير، وهو نوع من أنواع الحسابات التي أتاحها بنك فيصل لعملائه، بشرط أن يكون الحد الأدنى لعمليات الإيداع فيه عند فتحه لا تقل عن 5000 جنيه مصري أو 1000 دولار أمريكي أو 5000 ريال سعودي أو1000 جنيه إسترليني.

أما بالنسبة للإيداعات النقدية وتلك التحويلات الواردة داخل حساب التوفير فالحد الأدنى لها لا يقل عن 1000 جنيه مصري أو 500 دولار أمريكي أو 2000 ريال سعودي أو250 جنيه إسترليني، بجانب ألا يقل الحساب الشخصي عن البند السابق.

كما أن أشار البنك إلى أن مدة استثمار الوديعة ثلاثة أشهر ميلادية ويتم احتساب العائد منذ بداية الشهر الميلادي التالي لشهر الإيداع مع إتاحة الفرصة لإجراء عملية السحب والإيداع في أي وقت.

3- حسابات الاستثمار اليورو

يمكن اعتبار الحساب وعاء استثماري غير محدد المدة، حيث يوفر إمكانية المشاركة في نتائج أعمال البنك تبعًا للشريعة الإسلامية، وهذا الأمر يطبق أيضًا على حسابات الاستثمار اليورو، بشرط أن يكون الحد الأدنى لفتحها لا يقل عن 1000 يورو، أما عن تلك الإيداعات النقدية والتحويلات الواردة فوضع البنك بند بأن لا تقل عن 500 يورو في كل مرة مقابل ألا يقل رصيد الحسابات عن 1000 يورو.

يتم توزيع العائد في هذا النوع من الحساب عقب كل 3 شهور تبعًا لتلك النتائج الفعلية التي حققها البنك، كما أنه يمنح معدل سنوي يتوافق مع معدلات تشغيل اليورو بالأسواق العالمية.

هذا النوع من الحسابات يتيح الفرصة بفتح حسابات بأسماء القصر بولاية آبائهم كما يوفر إمكانية أداء العمرة في السحب الذي يجريه البنك مرتين لكل عام بشرط ألا يقل الرصيد عن 5000 يورو.

اقرأ أيضًا: فروع بنك القاهرة مدينة نصر

4- حسابات استثمارية باسم القصر

وفر البنك إمكانية فتح حساب بأسماء القاصر تحت ولاية آبائهم إلى أن يتموا عمر 21 عام، وفي هذا النوع من الحسابات يجوز الاستثمار باسم القصر بمعرفة الغير تبرعًا من الأموال الخاصة بالقاصر.

أجاز البنك إمكانية فتح هذا النوع من الحسابات للقصر من عمر 16 عام إلى أقل من 21 عام، وهو القاصر المأذون له بالإدارة أو التجارة كما أن له الحق في إجراء عمليات السحب والإيداع دون الحق في استعمال أو استخراج الشيكات.

يمكن اعتبار بنك فيصل أفضل البنوك الإسلامية التي وفرت الكثير من خدماتها الاستعلامية عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى فروعها الخاصة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.