كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري

كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري؟ وما هو أمثل أسلوب للتعامل مع هذا الأمر؟ فالخيانة الزوجية من أبشع ما يمكن أن يمر به أي شخص سواء رجل أو امرأة، ففي كثير من الأحيان وعند ظهور علامات مختلفة على الزوج تبدأ الزوجة بالشك به واعتقاد أنه يعرف امرأة أخرى، ومن خلال موقع جربها سنعرض كيفية كشف هذا الأمر.

كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري

قد خلق الله النساء ذوات حس مرهف ويمكنها استشعار القليل من التغير في المشاعر الذي يمكن أن يطرأ على زوجها، فعندما تظهر بعض العلامات على الرجل غير معتادة تبدأ في الشك بأن هناك مشكلة في علاقتهما يجب العثور عليها وحلها سريعًا، ومن ضمن العلامات التي توضح أن الزوج يكلم امرأة أخرى الآتي:

  • التغيب خارج المنزل لفترات طويلة حتى بعد أوقات العمل دون وجود أي سبب.
  • التقلبات المزاجية وتغير التصرفات داخل المنزل وعدم قبول بعض الأمور التي كان يقبلها مسبقًا.
  • تجنب استخدام الهاتف أمامكِ في كثير من الأوقات أو إغلاقه عند سماع الرنين وعدم الرغبة في الرد عليه على الفور.
  • تناقضات في التبريرات المُقدمة عن الغياب المتكرر عن المنزل أو المواعيد التي تجمعكما سويًا.
  • تغير أسلوبه في التعبير عن حبه ومشاعره، فمن المتعارف عليه أن كثير من الأزواج لا يفضلون الحديث الرومانسي ويجعلون الزوجة ترى الحب في أفعاله وتصرفاته، بينما البعض يفضلون توجيه الكلمات العذبة لها وعند تغير أي سلوك منهم فتشعر الزوجة بأن مكانتها هي التي تغيرت وليست التصرفات فقط.
  • خلق أعذار وهمية وأسباب غير حقيقة من أجل الخروج من المنزل حتى في أيام العطلات.
  • فتور الزوج من العلاقة الحميمة وقلة أو انعدام رغبته في طلب الزوجة للفراش على غير العادة بينهم.
  • عدم المجادلة نهائيًا فتشعرين بأنه غير مبالي بوجودكِ أو أي تصرف يصدر منكِ، حتى أنه لا يهتم بمعرفة أي مشكلة أو من منكم السبب في افتعال المشكلات.
  • عدم تذكر المناسبات بينكما فإذا كان يتذكرها مسبقًا فهذه علامة على وجود شيء ما يدعو للقلق.
  • تجنب المناسبات الاجتماعية والأسرية خاصةً إذا كان يستمتع بها في السابق وحاليًا يتجاهلها أو يتحجج بالعمل أو الضغوط الواقعة عليه.
  • التوقف عن الحديث حول مستقبلكما سويًا بل يتجاهل الخطط التي تقومين بوضعها معه.
  • عدم تقدير الجهود حول ما تقدمينه من أجله حتى إذا كان أمر يرغب به بالفعل يجده مجرد إزعاج بالنسبة له.

اقرأ أيضًا: علامات انتهاء الحب عند الرجل بالتفصيل

كيف أتأكد من أن زوجي يعرف غيري

في إطار عرض إجابة سؤال كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري نعرض إجابة سؤال كيف يمكن التأكد من هذا الأمر، فظهور علامات على الزوج تؤكد وجود امرأة أخرى تجعل زوجته تستشيط غضبًا وترغب في إمساك الأدلة عليه لحين مواجهته، ويمكنكِ اتباع الحيل الآتية للتأكد من الخيانة:

1- الاستعانة بصديقة

تعتبر هذه حيل تقليدية تم استخدامها منذ زمن لكشف خيانة الزوج، حيث يمكنكِ طلب تواصل إحدى صديقاتكِ مع زوجكِ على وسائل التواصل الاجتماعي وتعبر له عن كونها معجبة به ورصد ردة فعله، وفي كثير من الأحيان يقع الرجال في هذا الفخ، ولكن يمكن أن ينقلب السحر على الساحر ويؤدي إلى خيانة الزوج مع الصديقة، ولهذا في بعض الأحيان تكون هذه الحيلة غير مستحبة.

 2- تفتيش الهاتف المحمول سرًا

يعتبر الهاتف المحمول هو خزان أسرار الرجل، ولهذا من ضمن الحيل التي تعتمد على معرفة الأسرار منها، وكل ما عليكِ فعله هو انتظار ذهاب الزوج للنوم ليلًا ثم تفتيش الموبايل، وابدئي في تصفح التطبيقات الخاصة بالدردشة ثم الصور والأسماء وغيرها.

3- التسجيل الصوتي

يعد التسجيل الصوتي من أكثر الحيل ذكاءً ويمكن الاعتماد عليها بخروج الزوجة من المنزل وإقناع الزوج بأنها ستذهب لقضاء اليوم بأكمله لدى عائلتها حتى تتركه ليرتاح قليلًا في المنزل، ثم تترك الهاتف الخاص بها في المنزل على وضع التسجيل وعند العودة في نهاية اليوم ستستمع إلى كل كلمة قالها أثناء غيابها عن المنزل.

اقرأ أيضًا: كيف ادلع زوجي بالكلام والأفعال

كيفية التعامل مع الزوج الخائن

بعدما أجبنا عن سؤال كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري نتطرق لمعرفة طرق التعامل مع الزوج الخائن، فبالطبع بعد اكتشاف أنه يتحدث مع امرأة أخرى سيكون أول ما يتبادر إلى ذهنكِ الرغبة في الانفصال ولكن هذا ليس الحل، فنعرض لكِ بعض الأمور التي يجب القيام بها عند اكتشاف هذه المشكلة فيما يلي:

1- البعد عن التفكير في الانفصال

عند اكتشاف أن زوجكِ يعرف سيدة أخرى ولكنكِ لا تعرفين حتى الآن ما الذي يحدث بينهما بعد، فمن أكبر الأخطاء التي يمكنكِ أن تقعي بها هي أخذ قرار سريع بالانفصال، فهذا ليس صحيح نهائيًا.

فكثير من الأزواج تعرضت لمثل هذه المشكلة وتمكنوا من التخلص منها والعودة بصورة طبيعية، على الرغم من كون الخيانة حادث ليس بهين إلا أنها لم تكن سبب واضح لإنهاء الزواج.

2- أخذ الوقت الكافي للهدوء

التعامل الفوري مع المشكلة بعد معرفتها ليس صحيحًا، فالقرارات التي يتم أخذها في هذا الوقت سيتكون مبنية على العاطفة وانفعال غير مدروس بدقة، لهذا احرصي على الحصول على الوقت الكافي حتى تشعري بالهدوء، فيمكنكِ الابتعاد عن المنزل قليلًا والذهاب لمنزل الأهل أو السفر إلى مكان آخر، وهذا لحين التمكن من القدرة على التفكير في المشكلة بصورة عقلانية.

3- البعد عن الجلوس بمفردكِ كثيرًا

يمكنكِ طلب المساعدة من شخص يتسم بالحيادية والحكمة في حل المشكلة، فيمكن الاستعانة بطبيب نفسي أو مختص علاقات زوجية، أو أحد المعارف والأصدقاء الذين لديكِ ثقة في حكمهم ويمكنكِ استئمانهم على أسرار المنزل.

واحرصي على وجود شخص آخر يمكنكِ إخراج طاقة العضب معه، فالغضب أمر طبيعي عند معرفة هذه المشكلة ولكن يكون من الضروري معرفة أين وكيف ومتى يتم إخراجه.

4- مصارحة الزوج بما علمتيه

أهم النقاط في موضوعنا كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري أنه قد يكون الحل في مصارحة الزوج بما علمتيه عن هذه العلاقة، وفي حالة اتخاذكِ هذا القرار يجب أن تكوني مقتنعة بالكامل به، وقبل القيام بهذا الفعل يجب ترتيب أفكاركِ جيدًا والاستعداد لكافة الردود التي يمكن أن يجيب بها عليكِ والمبررات المتوقعة.

كما أنه في أثناء هذا الوقت يجب أن يكون أطفالكِ خارج المنزل، مع اختيار الوقت الذي تكونين به في أفضل حالاتكِ النفسية والعقلية والقدرة على إدارة الحديث، ولهذا ينصح الخبراء بأخذ الوقت الكافي قبل المصارحة.

5- عدم قبول الإهانة

من الممكن أن تعملي على مسامحة زوجكِ وتقبل الحياة معه مرة أخرى، ويكون هذا عائد لردود فعله وطريقة اعترافه بالأمر، بالإضافة إلى نفسيتكِ وشخصيتكِ ومدى تقبلكِ له ولعلاقتكما سويًا.

ففي حالة الرغبة في تخطي الأمر يجب ألا تقبلي بالظلم ووضع شروط صارمة من أجل العودة مرة أخرى والتي يجب أن يكون من أهم أخذ وقت كافٍ لاستعادة العلاقة كما كانت مسبقًا، وأن الوضع لن يعود مرة أخرى إلا ببذل الزوج مجهود مضاعف من أجل اكتساب ثقتكِ مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: طريقة كشف خيانة الزوجة

6- التفكير في الأطفال

نتطرق هنا إلى نقطة حساسة في مقالنا كيف اعرف ان زوجي يكلم غيري، فعلى عكس ما يُقال من قبل النساء عند التعرض للخيانة وأنها لن تفكر في أي شخص غير نفسها، لكنها ستجد أن الأطفال جزء كبير من العلاقة الزوجية ولا يمكن التغافل عنه أو تجاهل وجودهم.

هذا لأن أي اختيار سيتخذ سيكون له أثر كبير على حياتهم النفسية والاجتماعية، ويجب العلم أن الانفصال في بعض الحالات سيكون أفضل لهم، ولكن في حالات أخرى لن يكون هو الحل، لهذا عند أخذ أي قرار فكري في أطفالكِ جيدًا.

الخيانة بالطبع من الأفعال المشينة التي لا يمكن السكوت عنها، ولكن يجب التفكير في الحلول العقلانية من أجل التخلص من هذه الآفة سريعًا دون ضرر، وتجنب السير وراء الهوى واتباع الوساوس في البحث وراء الزوج.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.