كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول والسرة

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول هو من أكثر الأسئلة التي تكرر بشكل كبير بالنسبة لأول حمل للمرأة، وتكون بحاجة إلى سماع خبرات الحوامل الأقدم منها، حيث هناك العديد من الطرق المختلفة للتنبؤ بما إذا كانت حامل في ولد أو بنت، حيث يوجد هناك الكثير من القصص والحكايات التي ترددها الأمهات وكبار السن على الطرق التقليدية التي كانوا يتبعونها ليعرفون نوع الجنين، ومنها معرفة نوع الجنين عن طريق تحليل البول.

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

هناك سؤال متداول على ألسنة العديد من الحوامل الجدد، وهو كيف اعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، فسوف نوضح لكم خلال السطور القادمة عن أفضل طريقة لتحديد نوع الجنين، وهي:

  • كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، من الممكن أن تقوم بتحديد نوع الجنين قبل الولادة، من خلال أخذ عينة من بول الحامل كعينة فحص للقيام بتحليلها لمعرفة جنس الطفل، فيمكنك معرفة نوع الجنين بدقة تصل إلى أكثر من 99٪ في أول 9 أسابيع بعد آخر دورة شهرية.
  • يتم عمل ذلك من خلال فحص الحمض النووي بدون جراحة لمعرفة النوع، الذي يتم القيام به في مختبر موثوق منه ومضمون، لإجراء تحليل الحمض النووي للوالدين على مستويات عالية من الجودة والدقة.
  • لهذه الطريقة السابقة الكثير من المميزات مقارنة بأي طريقة أخرى، بما في ذلك الجودة وسهولة سحب العينات، يتم طرد أي شظايا من الحمض النووي للطفل مع بول الأم.
  • ملحوظة: أن الحمض النووي لا يكون كاملًا كما هو الحال عند الحصول عليه في نواة الخلية ولكنه يكون على شكل أجزاء صغيرة، هذه الأجزاء تكون كافية، حتى يتم استخدام تقنية مشهورة تعرف باسم تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR لفحص الأجزاء الصغيرة من الحمض النووي.
  • يكون عند الذكور 23 زوج من الكروموسومات XY والإناث 23 زوج من الكروموسومات XX، الذكر يكون فقط لديه كروموسومY، لذلك إذا تم ظهور بعض الأجزاء من كروموسوم Y في البول، فإن الأم الحامل سوف تلد ولدًا، وإذا لم يوجد هناك كروموسوم Y، فسوف يكون الجنين بنت.
  • لكن لسوء الحظ فمعظم الاختبارات التي يتم إجراؤها في المنزل عن طريق بول الأم، يكون مستوى نجاحها بعيد جدًا، قد يصل إلى 45٪ في كثير من الحالات المختلفة.

تابع معنا حمض الفوليك للحامل كم جرام وما هي أهم الأطعمة التي تحتوي عليه

طريقة شهيرة لمعرفة نوع الطفل من البول

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، يمكنك التعرف على نوع حملك بكذا وسيلة، ومن أشهر هذه الطرق هي كما يلي:

  • طريقة فحص البول مع الملح عند النهوض من النوم في الصباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، وتعتبر من أنجح الفحوصات في معرفة جنس الجنين، وعادة ما يتم استخدام هذه الطريقة في أواخر الشهر الثاني من الحمل.

وتتمثل طريقة الفحص كالتالي:

  • كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، قومي بإحضار كوب بلاستيك صغير، ثم قومي بوضع عينة من البول لكن قبل ذلك قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الملح، وعندما يمتلئ الكوب إلى نصفه، عليك بالانتظار لمدة أربعة دقائق، ولاحظ جيدًا تغيير أو تعكر في اللون.
  • أما في حالة تكون شكل من الفقاقيع على سطح الكوب، فيكون جنس الجنين ولد، وإذا لم يحدث أي تغيير في الكوب فذلك دليل على أن الأم حامل ببنت.
  • لم يتم إثبات حتى الآن فعالية هذه الطريقة أو مدى دقتها، ولكن الكثير من الحوامل يلجأن إليها قبل القيام بعمل أي فحوصات طبية دقيقة، وذلك لتشوقهم وعدم صبرهم لمعرفة نوع الجنين القادم.

تابع معنا معرفة الحمل من نبض اليد والتعرف على الحمل من خلال السرة وبعض الطرق التقليدية لاكتشاف الحمل

حقيقة معرفة نوع الطفل عن طريق لون البول

يقول البعض أن هذه التجربة لا تصلح في بعض الأحيان وقد تعطي نتائج غير صحيحة وليست مضمونة، ولكن يقوم باستخدامها العديد من النساء للتعرف على نوع المولود وهي كالتالي:

  • إذا ظهر لون البول باللون الأصفر الداكن فهذا دليل أو احتمال كبير أن يكون نوع الجنين ذكر، حيث يمكن من لون البول أن يتم تحديد جنس الجنين، أما في حال إذا كان لون البول الخاص بالأم أصفر فاتح، فيكون ذلك دليل على حملك ببنت والله أعلم.
  • ولكن هذه التجربة لا يوصي بها في كثير من الأوقات، فهناك طرق علمية أفضل من ذلك تستطيع من خلالها معرفة جنس الجنين سواء كانت بالموجات فوق الصوتية أو تحليل DNA، وذلك لأنه يوجد العديد من العوامل التي يكون لها تأثير على لون البول وبذلك تكون النتائج غير صحيحة.
  • ولكن من الإمكان أن تتبع تجارب أخرى للتعرف على جنس المولود عن طريق وضع منتج خاص بالمنظفات مع البول الخاص بالأم، ففي حالة حدوث تغيير في اللون وأصبح اللون أسود أو مائل للون البني أو الأخضر والأزرق الداكن هذا دليل على أن الجنين ولد.

كيف أعرف إني حامل بولد عن طريق السرة

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

من الصعب على الكثير من الحوامل معرفة نوع الجنين سواء كان ولد أو بنت في الشهور الأولى من الحمل، فيتساءل العديد من الأمهات كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، أو ماهي أفضل طريقة لتحديد جنس المولود، فسوف نتعرف عليها وهي:

  • يتم معرفة نوع الجنين عن طريق نوم الحامل على ظهرها ويتم هذا الاختبار في البيت دون زيارة الطبيب في الأسابيع الأولى من الحمل، فيتم قياس نبض البطن والسرة معًا.
  • يحدث العديد من التغييرات في الهرمونات في جسم الأم والتي عن طريقها تعرف الحامل جنس الطفل ومن أبرزها شكل السرة فيكون شكلها مختلف تمامًا في حمل الولد عن البنت بسبب حدوث تغيير هرموني بالغ في جسم الحالم، فلذلك تبدأ هذه الأعراض في الظهور على سرة الحامل وعن طريقها يتم تحديد النوع.
  • يكون شكل السرة عند بعض الحوامل بارزة بعض الشيء خارج الجسم وهذا دليل على أن الأم حامل بذكر، ولكن في فترة الحمل ببنت تكون السرة عادية وداخل البطن، فتعرف بعد ذلك الحامل أن نوع الجنين بنت وهذه التجارب ينبغي أن تكون بهدف التسلية فقط لأن كل شيء يعلمه الله جلا وعلا.
  • يكون شكل السرة معتمدًا على حجم بطن الأم، فإذا كانت بطنها كبيرة فالسرة تكون بارزة للخارج، وهذا دليل على أن الجنين ولد.
  • أما إذا كانت البطن صغيرة هذا دليل على أن الجنين سوف يكون بنت، فهذه تعتبر عادات تقليدية كان يتبعها أجدادنا منذ زمن، وكانت صحيحة في العديد من الأحيان، وكانت التوقعات غير صحيحة في أحيان أخرى.
  • الأفضل من كل ذلك هو التوجه إلى الطبيب المختص للتعرف على نوع الجنين بالوسائل العلمية السليمة المؤكدة دون اللجوء إلى الوسائل التقليدية الشهيرة.

تابع معنا متى يظهر الحمل في الدم ؟ وأشهرين نوعين لاختبار الحمل

ومن هنا وصلنا لنهاية المقال، وقمنا بشرح وافي ومفصل عن كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول، كما ذكرنا أيضًا طريقة شهيرة لمعرفة نوع الجنين عن طريق البول، وحقيقة معرفة نوع الطفل عن طريق البول، ووضحنا أيضًا كيفية معرفة نوع الجنين عن طريق السرة، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.