كيف ارجع بطارية الأيفون ١٠٠

كيف ارجع بطارية الأيفون ١٠٠؟ وكيف يتم معايرة البطارية؟ حيث يواجه العديد من مستخدمي هواتف الأيفون مشكلة تفريغ البطارية خلال وقت قصير، ويعتقد الكثير أن هذا الأمر طبيعي وهذا ليس صحيح، لذا سنوضح من خلال موقع جربها كيفية التعامل مع تلك المشكلة.

كيف ارجع بطارية الأيفون ١٠٠؟

إن جهاز الأيفون يحسب نسبة البطارية المئوية عن طريق سلسلة من بعض الخوارزميات وذلك بناءً على سعة البطارية وأعلى نقطة للشحن والوقت الذي يستغرقه الهاتف في الشحن، وهناك بعض الحالات نادرة الحدوث هذا الوقت حيث تصبح هذه الخوارزميات خارج التعديل بعض الوقت.

من أهم الأشياء التي علينا معرفتها أن هذه العملية لا يمكن أن تتم إلا إذا قمت بها يدويًا، ولهذا فعليك عدم الثقة بالبرامج التي تقول إنها تفعل ذلك نيابةً عنك، لأنها لن تتم بمعايرة هاتفك عمليًا ولكن كل ما تفعل هذه التطبيقات هي أنها تخدعك لتثبتها للحصول على بياناتك، وهناك بعض التعليمات عليك باِتباعها لمعرفة كيف ارجع بطارية الأيفون ١٠٠؟ وهي كالآتي:

  • يجب استخدام الشاحن الأصلي للأيفون لأن استخدام الشواحن الأخرى أحد الأسباب الرئيسية لتقليل عمر البطارية.
  • إذا أراد المستخدم استخدام شاحن سيارة فعليه التأكد أنه شاحن أصلي أو ذو علامة تجارية موثوق بها.
  • الحفاظ على نسبة الشحن دائمًا أعلى من 20 في المائة.
  • لا يجب استخدام الهاتف أثناء الشحن.
  • يجب إغلاق تشغيل GPS ولا تشغله إلا حين الحاجة له فقط، وذلك لتأثيره على عمر البطارية.
  • يرجح استخدام الاتصال اللاسلكي بدلًا عن بيانات الجوال.
  • يوصى بتقليل إضاءة الهاتف لتوفير الطاقة.
  • يرجح بعدم تشغيل البلوتوث إلا إذا كان قيد الاستخدام فقط.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف بطارية الايفون الاصلية ومتى يجب تغيير البطارية

متى تتم معايرة البطارية؟

يستخدم الآيفون سلسلة من الخوارزميات لحساب النسبة المئوية لبطارية هاتفك ويحدث ذلك في جميع الأوقات، وهذه الأيام مع زيادة التكنولوجيا والبطاريات التي لا تزال بمكانها فمن الصعب جدًا أن تفشل الحسابات الخوارزمية، حتى إذا حاولنا ذلك بمرور الوقت على الجهاز أو تعريضه لدرجة حرارة عالية جدًا لتؤثر على صحة البطارية.

رغم ذلك قليلًا فقط خارج المعايير منهم، وفي حال لاحظت أن نسبة المئوية التي يعرضها الهاتف ليست بالفعلية، ذلك قد يكون دليلًا على سوء تقديرها، وأيضًا ليس من السهل الحكم على ذلك لكن إذا تم إيقاف تشغيل الهاتف المحمول فقط عند نسبة مئوية كافية فذلك قد يكون علامة أخرى على أمرٍ ما.

مثل أن يستغرق الهاتف العديد من الساعات لشحن البطارية بنسبة 100 في المائة وذلك في حالة عدم مواجهة أي مشكلة، إن الخطر الأكبر عمومًا على بطاريتك هو أن تعرضها لدرجات حرارة مرتفعة جدًا وذلك إذا قمت بترك هاتفك أثناء الشحن في الشمس، أو علبة تسمح له بالتنفس، أو إذا قمت بتركه لبضع أشهر.

حيث يوجد احتمال أن يكون قد تم ضبط هذا الهاتف بشكل خفيف وهذا يعني أنه لن يحدث شيء إذا فقدت المزيد من الوقت في معايرة الهاتف فذلك لا يجب أن يكون مشكلة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة تعليق اللمس في الأيفون 11

كيفية معايرة البطارية

قدمت شركة أبل بعض المعلومات الإرشادية الواضحة والدقيقة للغاية حول معرفة كيفية المعايرة الصحيحة للبطارية الخاصة بالأيفون، ولذلك فيجب التركيز على الأوقات والترتيب المحدد الذي حددته الشركة، وذلك لا يجعلك تسأل نفسك كيف ارجع بطارية الأيفون ١٠٠؟ قبل معرفة هذا، لذا عليك اِتباع الخطوات التالية:

  1. عليك بشحن بطارية الهاتف بالكامل، ثم الانتظار حتى يكتمل الشحن للنهاية ليصل إلى 100 في المائة، عندما يصل المؤشر إلى 100 لا تقوم بفصل الشاحن فورًا ولكن انتظر بعض الوقت لتتأكد أنه خارج المعايرة.
  2. الآن حان تفريغ البطارية كلها بشكل طبيعي أو يمكنك استخدام الهاتف بشكل مكثف حتى تتمكن من تفريغها ولا يهم كيف تفعل ذلك، وذلك حتى يتوقف الجهاز عن العمل بالكامل عند الحد الأدنى للبطارية.
  3. قبل شحن الهاتف مجددًا عليك بترك الهاتف يستريح لمدة 6 أو 8 ساعات، وبعد مرور هذا الوقت قم بوضع الهاتف على الشاحن مرة أخرى ولكن إما هو موقوف التشغيل أو أثناء وضع الطائرة حتى لا يكاد يستهلك الهاتف أي طاقة أثناء العملية.
  4. ثم قم بتشغيل الهاتف المحمول وذلك بالضغط على زر الطاقة وزر الصفحة الرئيسية في الوقت عينه، وإذا لم يفتح أثناء هذه الحركة فعليك بتكرارها مجددًا، وإذا كنت تستخدم وضع الطائرة فعليك إيقاف تشغيله، ثم شغله مرة أخرى عبر الضغط على (Home).
  5. من ثم تشغيله بعد شحنة لمدة تتراوح بين 6 أو 8 ساعات وعبر ذلك الوقت لا تمسك الهاتف أو حتى تلمسه.

في نهاية تلك العملية ستتم معايرة البطارية الخاصة بهاتفك، حيث أوصت شركة أبل في الماضي على إجراء هذه المعايرة مرة واحدة شهريًا لضمان أكبر قدر من المعايرة وعلى الرغم من اختفاء المراجع، إلا أن هذا في كثير من الأوقات لا يوجد منه

ضرر.

اقرأ أيضًا: أسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون أصلي أم مقلد

إذا كنت أحد مستخدمي أيفون وتريد لبطارية هاتفك أن تعيش طويلًا، فعليك الاهتمام بهاتفك والمحافظة عليه وذلك عن طريق اِتباع الملحوظات السابقة والمداومة على معايرة بطاريتك.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.