كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله

كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله؟ وما هي النصائح التي تساعد في التعامل مع أهل الزوج السيئين؟ فمن الطبيعي أن يمر الزوجين بالعديد من المشكلات في حياتهم الزوجية.

لكن التعامل معها بذكاء عن طريق تجنب الأسباب التي تؤدي إلى تفاقمها يكون له نتائج أفضل لكي تمر بدون أن آثر، وسنتعرف إلى تفاصيل أكثر من خلال موقع جربها.

كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله

كثير من النساء تعاني من تدخل أهل الزوج في جميع التفاصيل التي تخص منزلهم، مما يكون سبب في انتشار المشكلات وتحول الحياة الزوجية إلى حزن وتعاسة، وهنا يقف الزوج حائر بين الطرفين فهو لا يرغب في أن يرد كلمة أهله وبنفس الوقت يتمنى أن تعيش زوجته حياة جيدة بدون مشكلات.

إذا تكررت محاولة الزوجة في تغير ذلك الطبع ولكن لم تظهر أي نتائج ملحوظة، فيجب أن تطرحي سؤال كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من أهله على أحد مستشاري العلاقات الزوجية، والتي واجهتك مثل تلك الأسئلة وأكثر منها، حيث إن جميعهم أشاروا إلى أن الحل في يد الزوجة عن طريق تجربة الأمور الآتية:

1- استمعي إلى الزوج جيدًا

كل رجل يكون له نقاط قوة وضعف ويعتبر أهله من أبرز نقاط الضعف تلك، فهو قضى سنوات طويلة في الحياة معهم ويجد صعوبة في مخالفة كلامهم على حساب الزوجة، لهذا يجب أن تتحدثي مع زوجك وتقدري الموقف حتى لا يتحول إلى عناد كبير بينكم، فإن الصراحة والحديث من الأساليب التي توضح اهتمامك لأمره.

اقرأ أيضًا: أسباب تدخل الأهل في حياة الزوجين

2- التعامل مع المشكلات بذكاء

الزوجة التي تتعامل بذكاء مع جميع المشكلات التي تواجهها في الحياة الزوجية تكون فائزة دائمًا، وهذا يتم عن طريق تقدير الموقف ومراعاة الضغط النفسي الذي ينفذه الأهل على الزوج، مما سيجعل زوجك يتقرب منك لأنكِ مصدر غير مزعج بالنسبة له.

عند حدوث ذلك حاولي تفادي إظهار الغضب أمام أهله بالرغم من محاولتهم، وأعملي على إرضاء زوجك فقط ليتواجد بينكم لغة تواصل يتمكن بها من تخطي المشكلات مع أهله.

3- أحسني الظن بأهله وقدريهم

أهل الزوج هم مصدر الأمان والقوة بالنسبة لهم وهذا ما يوجب عليكِ كسبهم وجعلهم في صفك، فلا تظهري العداء بينكم وتتركي مشاعر الغيرة والغضب تزداد لديكِ، فمهما شاهدتِ منهم كوني حسنة الظن وقدريهم، فهذا من أفضل أساليب التعامل الراقي من هذه المواقف.

اقرأ أيضًا: تعبت من الشك في زوجي

4- راعي مشاعر زوجك

حتى تتمكني من تنفيذ تلك الخطوة بالشكل الجيد فيجب التركيز على مفاتيح الزوج مع اختيار الوقت المناسب له للتحدث عن المشكلات، فإن تلك العوامل لها دور في التحكم بمقدار إصغاء زوجك لكِ، حيث إن التحدث في الوقت الخاطئ مع عدم الاهتمام بمشاعره سيؤكد كلام أهله عنكِ وهنا من المحتمل أن يضطر الزوج إلى تركك تمامًا والتأكد من أهله على حق.

5- التحكم في نبرة الصوت أثناء التحدث

من أهم الإجابات على كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله هي أن تخفضي نبرة صوتك وتكوني مرنة إلى أقصى الحدود، فالرجل بطبعه يحب أن يكون هو المسيطر على العلاقة ورفع المرأة لصوتها يجعله في غضب شديد، لهذا اختاري نبرة صوت للحديث لا تكون مستفزة أو تعمل على إثارة غضبه.

مما سيجعل الزوج يتأكد أنكِ تراعي موقفه أمام أهله وأنه غير قادر على مواجهتك أو قطع الوصال بينهم، وذلك سيخلق جو بينكم للتأكد من أنكِ أصبحتِ مرنة بالتعامل وتقدري الموقف بالشكل الجيد، هنا سوف يستمع الزوج إلى كلامك ويلبي لكِ جميع طلباتك.

6- التعامل مع الزوج بأسلوب أنثوي

يحب الرجل دائمًا أن يشعر بالحب والاهتمام من زوجته، والحرص على توفير ذلك للزوج يجعلكِ في أعلى مكانة لديه فهو استمع إلى المشاكل ومواجهة الصعوبات طوال اليوم ويريد أن يعود إلى منزله بالنهاية ليشعر بالراحة، لذلك إن تعرضتِ إلى موقف سيئ من أهل الزوج يفضل أن توضحي له ذلك بأسلوب رقيق ولطيف.

اقرأ أيضًا: الانفصال العاطفي بين الزوجين

أسباب تفاقم المشاكل بين الزوجين الخاصة بأهله

حرص المرأة على اتباع الأسلوب الصحيح التي يأتي بالنهاية بنتائج إيجابية ويجعل الزوج يسمع كلامها يحتاج منها إلى تفادي الأسباب التي تزيد المشاكل بينهم، وإن تمكنت بالفعل من تنفيذ ذلك فعندها تتأكد من أنها تمتلك ذكاء ومهارة عالية للتعامل مع خلافات الغير، وهذا يثبت أن الأيام القادمة ستكون أفضل بكثير، وتظهر هذه الأسباب في الآتي:

  • إظهار الاستسلام وعدم الرغبة في مواجهة المشاكل، فإن ذلك يعتبر حل مؤقت ولكن على المدى الطويل سيكون له نتائج سلبية، تحديدًا إن كان الزوجان في سنواتهم الأولى بالزواج.
  • الرغبة في تحقيق المساواة بينك وبين زوجك، وهذا عن طريق التغاضي عن مشكلات أهله في مقابل أن ينفذ لكِ أمر تريدينه، فبالرغم من شعورك بالسعادة في بداية الأمر إلا أنكِ سوف تكتشفين في البداية إنك تنازلتِ عن أهم حقوق.
  • مطالبة الزوج بالاحتياجات التي تريدينها من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى تفاقم المشكلات بينهم، وذلك لأنه سيلاحظ أن زوجته الآن هي شخص مختلف عما عرفها في السابق، مما سوف يزيد الخلافات بينهم وتجعله يشعر أنها متحكمة وتلومه عن أخطاء ليس لديه يد بها.
  • اليأس من إصلاح الموقف مع الزوج والاستسلام للمشاكل من الأسباب التي تتعرض لها المرأة بعدما تفقد الأمل في زوجها.

طرق التعامل مع الخلافات الزوجية

في حالة تفاقمت المشكلة بين الزوجين ولم تتمكن المرأة من تنفيذ أحد الأمور المذكورة في الإجابة على كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله، فيجب أن تهتم بالسيطرة على المشكلة والتعامل معها بالشكل الجيد، ويظهر ذلك من خلال اتباع طرق التعامل مع الخلافات كالآتي:

  • التزام الصمت حتى لا تضطرين إلى التفوه بكلمات تجرح مشاعر الزوج ويظل يتذكرها لفترة طويلة، فلا تجعلي الغضب والرغبة في الانتصار تؤدي إلى خسارة الزوج.
  • لا تضعي وقت ومجهود في التفكير بالطريقة المناسبة التي توجهين بها أصابع الاتهام للزوج، لأنه سيكون غير قادر على الاستغناء عن أهله مهما كانت معاملتهم سيئة.
  • التوتر والقلق سيزيد الأمور سوء، لهذا احرصي على التحدث بهدوء والتركيز على النقاط الهامة بالمشكلة للعمل على حلها.
  • إن لزم الأمر أن تضحي ببعض الأمور من أجل راحة الزوج فهذا لن يقلل من شأنك، بالعكس سيجعلك في مكانة عالية من وجهة نظره ويزداد حبه لكِ.
  • ضعي نفسك مكان زوجك وأعملي على توسيع نطاق وجهة النظر، فهذا سيجعلك ترين المشكلة التي أمامك صغيرة ومن هنا سيعمل عليكِ إيجاد حل مناسب لها.

اقرأ أيضًا: زوجي عصبي على أتفه الأسباب

نصائح للتعامل مع أهل الزوج السيئين

هناك بعض النصائح التي إن التزمت الزوجة بها ستتمكن من الإجابة عن كيف اخلي زوجي يسمع كلامي اكثر من اهله، فإن امتلاك المرأة للذكاء يحتاج منها أن تكون متحكمة في جميع تصرفاتها.

حتى لا يشعر الزوج بالحزن في منزله ويضطر إلى البحث عن الراحة والفرح في مكان آخر، مما سيجعل حياتهم الزوجية محطمة تحديدًا إن كان بينهم أطفال، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

  • الصراحة مع الزوج أمر هام فيجب أن تحكي له الموقف كما حدث دون أن يتفاقم عن الحد الطبيعي.
  • وضحي للزوج أنكِ تحملي مشاعر الاحترام والتقدير للأهل ولكن أسلوبهم لا يجعلك ترغبين في التعامل معهم بأكثر من اللازم.
  • في حالة كانت المشاكل كبيرة يفضل أن يتفق الزوج على وضع حدود للتعامل مع أهله، حتى تستمر حياتهم الزوجية بالشكل الجيد دون أن يخسر أهله أو زوجته.
  • حاولي أن تقللي من انتقاد أهل الزوج أمامه، حتى لا يشعر بالضيق فلا يوجد شخص يحب أن يستمع إلى انتقاد يخص أهله.
  • تذكري الأمور الجيدة التي قدمها أهل الزوج حتى يتمكن من بناء حياة زوجية مستقرة لكم.
  • اعملي على تجاوز المشكلات الصغيرة ولا تجعليها تزداد عن حجمها الطبيعي.
  • كوني حسنة الظن دائمًا فمن الممكن أن يكون هناك سبب قوي دفع أهل الزوج للقيام بتلك الأمور التي تغضبك.

توفر المودة والرحمة بين الزوجين في حياتهما يجعلهما يتجنبان حدوث العديد من المشكلات، وذلك له أثر على شعور كل منهم بالاستقرار النفسي، مما يوجب عليهم تخطي المشكلات تحديدًا التي تخص الأهل.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.