كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني

كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني؟ وما علامات أنها أصبحت تحبني؟ فكثيرًا ما نسمع أن العديد من علاقات الصداقة بين الرجل والمرأة قد تحولت إلى علاقة حب قوية، ولكن في بعض الأحيان قد يبدأ فيها الحب من طرف الرجل ويحاول أن يزرعه في قلب الطرف الآخر، فنخبره كيف يفعل ذلك من خلال موقع جربها.

كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني

يتساءل بعض الشباب كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني، فكثير من علاقات الصداقة تتطور بداخلنا دون إرادتنا وتتحول إلى حالة من الحب، وهذا شيء جميل ولا مشكلة فيه ولكن المشكلة الحقيقة تكمن في أن تكون هذه المشاعر الجديدة من طرف واحد فقط دون الآخر.

فهنا يكون الوضع مؤرقًا وأكثر حساسية وحرجًا، فلا الشاب يكون قادرًا على البوح بما يجول في خاطره، ولا هو قادر على استيعاب احتفاظ علاقته بالفتاة في إطار الأخوة والصداقة فقط، لذا يجب أن يبادر ببعض التصرفات والأفعال لكي يتمكن من أن يميل قلب البنت إليه، ومما يمكن تجربته ما يلي:

1- التفاهم وحسن التواصل

لا تتولد مشاعر الحب والغرام بين شخصين لا يوجد بينهما أدنى معنى للتفاهم، لأن التفاهم هو الذي يجعل التواصل بين الطرفين أكثر سلاسة ورقة وجمالًا، كما أنه يجعل كلاهما راغبًا على الدوام في التواصل مع الآخر، ويكون هو أول من يأتي على باله حينما تضيق به حالته النفسية ويحتاج إلى من يتحدث إليه ليقينه التام بأنه سيفهمه.

فكلما كان الشاب أكثر تفاهمًا في طريقته بالتعامل مع صديقته، كلما نمت بداخله وتولدت بداخلها مشاعر الميل والود تجاهه والحب له دون القدرة على تحديد السبب، فالتواصل الجيد بينهما هو أول سبل الحب لاعتقاد الإنسان المطلق بأنه لا أحد بإمكانه فهمه إلا شخص معين التقاه في الماضي أو لم يلتقِ به حتى الآن؛ مما يجعله في نظره شخص فريد من نوعه ونادر الوجود.

اقرأ أيضًا: كيف أخلى بنت تحبني

2- الاهتمام بالمشاعر

يقال دومًا أن أول الغيث قطرة والاهتمام هو أول قطرة من غيث الحب المنهمر، وهذا من أهم ما يتوجب على شاب يسأل كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني أن يضعه في عين الاعتبار، لأن مشاعر الحب تكون أشبه بالبراعم التي تحتاج إلى السقاية والرعاية كي تنمو وتترعرع وتزدهر.

فالورود تحتاج دومًا إلى من يرعاها ويهتم بها ويسقيها ويوفر لها مصدرًا للضوء ونور الشمس، وهكذا هو قلب المرأة والرجل في الحب ولكن المرأة تكون أكثر من الرجل بمراحل، فإذا أراد أن يستميل إليه مشاعر البنت فعليه أن يجتهد في رعايتها وأن يغالي في الاهتمام بها حتى تشعر بأنها محور الدنيا لديه.

فمن نقاط ضعف البنت هو أن يهتم بها أحدهم إلى أقصى حد ممكن، وذلك لأنها بطبيعة الحال تتسم بسيكولوجية تجعلها أكثر ميولًا لمن يهتم بها ويدقق بتفاصيلها ويولد لديها شعورًا بأنها أجمل النساء وأفضلهن وأنها ملكت كل شيء، لذا يتوجب على الرجل أن يكون أكثر اهتمامًا بصديقته إذا أراد أن تحبه.. كذلك بكل شيء تحبه حتى وإن لم يكن بالنسبة له.

3- الكلام الجميل

المرأة كيان يفيض بالمشاعر وتذيبها الكلمات الحلوة العذبة من الرجل، لذا من السهل أن يستغل الرجل هذه الحقيقة أحسن استغلال لصالحه، فمن أهم الخطوات لتغيير ديناميكية العلاقة بين الرجل والمرأة والتي كانت قائمة على الصداقة إلى حب هو الكلام الرومانسي.

فليس وحده الكلام الرومانسي بل إن الكلام الجميل يشمل الغزل والمدح والثناء على كل ما تقوله أو تفعله البنت، فالفتيات تذيب قلوبهن ويشعرها بالميل تجاهه دونًا عن غيره، لذا فإن ما يجب أخذه بعين الاعتبار إذا أراد الشاب أن تحبه صديقته هو الكلام المعسول.

4- الاحترام والتقدير

لا يمكن أن تحب الفتاة رجلًا لا يحترم وجودها ولا يقدرها، ويجذبها أكثر من يعطيها قدرها التي ترى أنها تستحقه ويحترمها دومًا، فالمرأة عدوها الأول هو التجاهل وعدم الاكتراث، وهو الذي يجعلها تستشيط غضبًا وربما تكره شخصًا كانت تحبه إلى حد الجنون.

فيتوجب على الرجل إذا أراد أن تتحول علاقته بصديقته إلى حب أن يعطيها حقها من الاحترام والتقدير، سواءً في القول أو في الفعل، وأن يظهر لها هذا ويبرهن عليه طيلة الوقت، فهذا سيجذبها إليه ويشعرها بأنها محور اهتمامه وكل ما يسعى إليه في حياته.

5- المشاركة في الميول

كلما أحست البنت بأن الرجل يشاركها باهتماماتها وميولها كلما شعرت بأنه قريب منها ويشبهها، والمرأة تحب أن يكون نصفها الآخر شبيهًا لها في الطباع والاهتمامات والميول والذوق، وهنا يجب على الشاب أن يستغل هذه الحقيقة وأن يبين لها أنه يتشابه معها في العديد من الجوانب الحياتية.

فمثلًا يمكن للشاب إذا أراد أن تحبه صديقته أن يبين لها بأنه مستعد تمامًا لِأن يشاركها في جميع اهتماماتها، ويحب كل ما تحبه ويبادر هو الآخر بدعوتها إلى عمل شيء ما سويًا مما تميل إليه هي بحكم العادة، مثل الاستماع إلى الموسيقى أو التمشية أو القراءة.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

علامات تحول الصداقة إلى حب

بعد أن يحقق الرجل الخطوات التي سلف وأشرنا إليها بالطريقة الصحيحة، فإذا نجحت وأحبته الفتاة بالفعل فيرجى العلم أنها لن تخبره بذلك صراحةً، ولكن هناك بعض العلامات التي تخبر الرجل بإن ما كان يفعله قد أتى بثماره مثل:

1- الإحساس بالغيرة

الغيرة هي أقوى العلامات على الحب وتعد من أول ما يظهر من علامات إذا ما وقع الرجل أو المرأة في حب الآخر، وحينما تقع المرأة في الحب أو تنبت بداخلها مشاعر تجاه الرجل سواءً كان صديقها أو زميلها في العمل أو جارها أو أيًا كان، فتبدأ في الشعور بالغيرة عليه وتغضب وتنفعل إذا تحدث إلى امرأة أخرى ولو بكلمة صباح الخير.

فقيل إن المُحب تفضحُهُ عيونُ ومهما حاولت المرأة أن تخفي مشاعر الغيرة تفشل فشلًا ذريعًا، وكلما حاولت أن تخفيها أصبح هذا باديًا جدًا على ملامح وجهها ونبرة صوتها وطريقتها في الكلام، وغالبًا ما تنفلت منها زمام الأمور ويبدو عليها الانفعال ويلاحظ الرجل ذلك ويشعر بالسعادة لأن مجهوداته لم تَضِع سُدى.

2- الثقة المتبادلة

حينما تحب المرأة رجلًا أو تشعر تجاهه بأحاسيس أكثر شاعرية، فتجد نفسها تلقائيًا تتحدث معه عن أسرارها وعن حياتها الشخصية وتخبره عن مشكلاتها، وهذا كله دليل على الثقة إلى حد كبير والمرأة لا تثق في رجل إلا الذي تحبه وتشعره تجاهه بالميل، وحينما يجد الرجل بأنها كثيرًا ما تتحدث إليه عن حياتها الخاصة فليتأكد بأنها أصبحت تحبه.

3- كثرة الاهتمام

البنت تحب أن تكون محور اهتمام الرجل وتحب أن يبادر هو بالتقرب منها ويهتم بها طيلة الوقت، وهي لا تهتم من تلقاء نفسها برجل إلا الذي يميل قلبها إليه، فإذا وجد أن صديقته أصبحت فجأة تهتم به وتكثر من السؤال عنه، وتتصل به في أوقات متفرقة ومتكررة من اليوم فعليه أن يفهم بأنه بدأت تتنامى مشاعرها تجاهه.

4- التقلبات المزاجية

حينما يقع الشخص في الحب وخاصةً الصديقة وتتولد مشاعر الحب بداخلها، فإنها تصبح متقلبة المزاج وتتحول حالتها من الفرحة والسعادة إلى الانفعال الزائد والسريع من دون وجود أي سبب قوي أو واضح.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه

5- الإشارات غير المباشرة

يقصد بهذه الإشارات التلميحات والرسائل الخفية ذات المعنيين الذي يرسلها الأصدقاء إلى بعضهما حينما تكون في قرارة نفس أحدهما مشاعر تجاه الآخر، فمثلًا تكون كلمة تُلقى وتبدو كأنها مزحة إلا أنها تحمل معنى آخر في طياتها، ويكون واضحًا أيضًا ويدفع إلى التفكير به مطولًا.

إذا عرف الشاب المتسائل كيف اخلي صديقتي تحبني وتتعلق فيني طبيعة شخصية صديقته وفهمها بعمق، سيكون من السهل عليه جدًا أن يفوز بقلبها ويشغل تفكيرها بسرعة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.