كيف أخلي حبيبي يراسلني

كيف أخلي حبيبي يراسلني؟ وكيف يمكن للمرأة الحفاظ على محبة الرجل لها؟  فدائمًا ما يكون غرض المرأة الأول هو جعل الرجل يحبها أكثر، ويراسلها، ويتصل بها أولًا، وفي حال وجود خلاف فإنها ترغب في أن يكون هو الشخص الذي يبادر بالصلح حتى في حال كانت هي الطرف المخطئ، لذا سنعرض لكم من خلال موقع جربها الطريقة لجعل الرجل يبادر بالتواصل.

كيف أخلي حبيبي يراسلني

في كافة العلاقات بين الرجل والمرأة عند حدوث الخلافات تتجه طبيعة المرأة الفسيولوجية إلى جعل الرجل هو الطرف الذي يبدأ مراسلتها، أو الاتصال بها أولًا سواءً كان هو المخطئ أو لا، ولكن كثيرًا ما يتم الإشارة إليها بكونها طريقة البعض ليكونوا على ثقة من حي الطرف الآخر أكثر من اعتبارها أمرًا طبيعيًا.

عند البحث وجدنا أن هناك مجموعة من النصائح التي تندرج تحت الإجابة على سؤال كيف أخلي حبيبي يراسلني، والتي في حال اتباعها سيكون الرجل هو الطرف المبادر بالصلح، وهذه الطرق تتضمن كلٍ مما يلي:

1ـ عدم المبادرة بالاتصال

الخطوة الأولى والأصعب ضمن التعرف على إجابة كيف أخلي حبيبي يراسلني هي الامتناع عن التواصل معه، وهي الأصعب لأن هذا الشخص في الغالب يكون هو الشخص الذي تحب الفتاة التحدث معه باستمرار ولا ينقطع حديثهما طوال اليوم لأنها تشعر بالارتياح بجواره.

تتم هذه الخطوة بغرض جعل الرجل يشعر بالفضول حول سبب عدم الاتصال والخوف من ألا تتصل به مجددًان وبالتالي يكون هو الشخص الذي يبادر بالمراسلة.

فيخبرها بمدى اشتياقه والانزعاج الذي شعر به لما حدث بينهما ولعدم اتصالها به وأنه يرغب في إصلاح الأمور، ولا يشترط أن يكون هذا هو محتوى الرسالة لكنه في جميع الأحوال مهما طال الوقت سيمون الشخص المبادر بالتواصل.

اقرأ أيضًا: كيف أخلي حبيبي يحس بقيمتي

2ـ الانشغال عنه في الكثير من الأوقات

الرجل بصورة عامة مهما اختلفت صفاته ينجذب أكثر إلى الأنثى التي لا تعيره الكثير من الاهتمام، والتي تجعله يطاردها لوقتٍ طويل ويشعر بالحيرة حول ما يرضيها وما تريده، وإذا انشغلت عنه يأتيه الفضول ويصبح لديه رغبة عارمة في معرفة ما تقوم به وما يشغل تفكيرها عنه.

لذا يجب على المرأة ألا تكون متاحة أمام الرجل طوال الوقت، وأن تحاول قدر استطاعتها أن تشغل نفسها بالخروج مع أصدقائها والتحدث معهم أو قضاء الوقت في العمل، أو ممارسة هواية تحبها، وبالتالي يقل تفكيرها به ولن تحاول مراسلته، وسيقوده فضوله إلى أن يقوم بمراسلتها أولًا.

3ـ عدم الرد على الرسائل بسرعة

في حال أرسل الحبيب الرسالة أولاً ليقوم بلفت انتباهك إلى وجوده لا يجب أن يأتيه الرد منك بسرعة، بل يجب الانتظار لدقائق قبل الرد، فمهما كانت الرسالة تثير فضولكِ أو تشعرك بالغضب لا تجعلي ذلك يحركك للتجاوب معه بسرعة، ليصدق بالفعل انشغالك التام عنه، وبعد ذلك يمكنك الرد دون إخباره أنك كنت مشغولة لكيلا يشعل أن هذا من فعلك.

4ـ تجنب إظهار الحب عند الحديث معه

في أغلب العلاقات العاطفية تكون المرأة هي الطرف الذي يملك القدر الأكبر من المشاعر نظرًا لطبيعتها العاطفية، وتشعر دائمًا برغبة في إخراج هذا القدر من الحب بالحديث والأفعال، ولكن في حال أردت أن يكون حبيبك هو الشخص الذي يراسلك أولًا يجب تجنب فعل ذلك.

على الرغم من صعوبة الأمر إلا أنه يفضل أن تكبحي هذه المشاعر بقلبك، وألا تخبريه بها كثيرًا حتى لا يمل ويعتاد الأمر، كما يجب ألا يظهر له أنكِ تحبين الحديث معه طوال الوقت، وذلك عن طريق التظاهر بالانشغال عندما تأتي مكالمته، ويفضل جعل الوقت الذي يتصل فيه دائمًا مليء بالمشاغل لتخبريه بأنك لستِ متفرغة، وستعاودين التواصل معه عندما يكون الأمر متاحًا.

5ـ التأخر في الرد على المكالمات الهاتفية

إذا اتصل بكِ لا يجب أن يأتي ردك من المرة الأولى، بل يجب تركه يتصل لمرة أو مرتين ثم قومي بالرد، وفي حال سأل عن السبب وراء عدم الرد أخبريه أنكِ لم تكوني تعيري انتباه للهاتف، أو أنك انشغلتِ في القيام بأمرٍ ما.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل شخص يحبني من كلامي

6ـ إنهاء المكالمة قبل أن يرغب هو في ذلك

عند الحديث معه على الهاتف يفضل أن تقومي بإنهاء المكالمة قبل أن يرغب هو بذلك، وذلك عن طريق إخباره بأن هناك ما يجب عليكِ فعله لكون على دراية بأن لديكِ الكثير من الأولويات الأخرى غير الحديث معه ويجب فعل ذلك قبل انتهاء الحديث، وفي الوقت الذي يكون فيه الرجل بحاجة إلى قول المزيد من الكلام.

7ـ التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي

يكون الغرض هنا هو جعل الرجل يرى أن لكِ حياة أخرى بدونه، وأن الأمر لا يتوقف على وجوده بجواركِ، وذلك عن طريق مشارك الأهداف التي تقومين بها، ونشر حصولك على عملٍ جديد.

إضافة إلى مشاركة صور الوقت المرح الذي تقضيه برفقة أصدقائك، فعندما يراها يعرف أنك قادرة على العيش بدونه، وهناك الكثير من الرجال الذين يشعرون بالغيرة بسبب هذا الأمر.

8ـ جعله يشعر بأن الحياة لا تدور حوله فقط

لا يجب على أي فتاة أن تشعر الرجل الذي تحبه أنه محور حياتها وأن الحياة بدونه ستتوقف، بل يجب أن تجعليه على دراية بأن لديك حياتك الخاصة بدونه وأنك تحبين قضاء الوقت مع أصدقائك وعائلتك.

بالإضافة إلى أنه لديك الوقت الخاص الذي تقضيه في عملك والذهاب إلى النوادي لممارسة الرياضة، وعندما يشعر أن لديكِ الكثير لتفعليه سيتقرب إليكِ أكثر، ويكون الشخص المبادر دائمًا في مراسلتك والسؤال عن أحوالكِ.

اقرأ أيضًا: حبيبي متضايق كيف أواسيه

كيف تحافظ المرأة على مشاعر الرجل تجاهها

بعد التعرف على إجابة كيف أخلي حبيبي يراسلني يأتي دور التعرف على مجموعة من النصائح التي تساهم في المحافظة على مشاعر الرجل ناحية المرأة التي يحب، ومن أبرز هذه النصائح:

1ـ جعله ضمن أهم أولوياتها

لكي تجعل المرأة الرجل يحبها أكثر وتحافظ على محبته لها يجب أن يشعر أنه ضمن أولوياتها، وذلك عن طريق:

  • مشاركته الكثير من الأنشطة التي تقوم بها.
  • تقديم المساعدة المعنوية، وتشجيعه والوقوف إلى جانبه لتحقيق أحلامه.
  • أن تكون بالنسبة له الركن الذي يذهب إليه دائمًا عندما يرغب في الحديث، أو عند الشعور بالضيق، وذلك عن طريق إعطاءه فرصة للتحدث والإصغاء إلى مشاكله باستمرار.

2ـ أن يكون هناك احترام وتقدير متبادل

فمن أهم بنود أي علاقة أيًا كان شكلها هو أن تكون قائمة على الاحترام المتبادل من كلا الطرفين، ومن أبرز مظاهر الاحترام هي:

  • إعطاء الطرف الآخر الفرصة للتعبير عن رأيه.
  • التحلي بالأخلاق الحسنة عند التعامل معه.
  • احترام شخصية الشريك وتقبلها كما هي دون محاولة التغيير فيها.
  • في حال وجود صفة سلبية يجب أن يكون الحوار بين الطرفين بأسلوب جيد ومهذب، ولا تكون طريقة الحديث عن طريق توجيه الانتقاد، بل يجب التحدث بالدعم والتشجيع له ليكون في حالٍ أفضل.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أن حبيبي يحبني

3ـ إعطائه الثقة الكافية والإخلاص له

تلعب الثقة أهم أدوار الحفاظ على العلاقات العاطفية، فبدونها لا يمكن ضمان استمرار العلاقة، ويتم بناء الثقة من خلال الطرق الآتية:

  • وضع حدود واضحة بين الطرفين مهما كانت علاقتهما قوية ومهما كانا مقربين.
  • إخلاص كل طرف إلى الطرف الآخر من كافة النواحي مثل الإخلاص في التفكير والصداقات الأخرى، والالتزام والجدية.
  • الثقة بالرجل والاعتماد عليه والإيمان به، إلى جانب المحاولة لكسب ثقته في المقابل طالما أنه لم يُظهر أي سلوكيات تدعو للشك.
  • إعطاء الرجل المساحة الكافية لممارسة نشاطاته اليومية دون مراقبة، أو شعور بالشك أو الغيرة المفرطة من أهم عوامل بناء الثقة في الرجل.

4ـ استخدام جاذبية الأنوثة

استخدام الأنوثة الطبيعية عن طريق الاهتمام بتطوير الذات من الداخل، والاهتمام بالمظهر الخارجي، والظهور بشكل أنيق من أسباب انجذاب الرجل للمرأة، فالرجل بطبعه ينجذب أكثر إلى المرأة الطموحة، والتي تجتهد لتحقيق الكثير من الأهداف، فيرى أنها تعمل باستمرار على تطوير ذاتها مهما كانت المكانة التي وصلت إليها عالية بالفعل.

كما أن المرأة يجب أن تكون على أعلى قدر من الثقة بالنفس، وتملك الكيان الخاص بها، والتي تكون قادرة على التصدي للمشكلات التي تقابلها بمفردها، أي أنها تتمتع بإرادة قوية، ولها حياتها المستقلة، وما العلاقات العاطفية بالنسبة لها سوى مكملًا لتلك الحياة التي تعيشها وليست الأساس بها.

طرق أخرى للحفاظ على محبة الرجل

إضافة إلى ما سبق ذكره في إطار الإجابة على سؤال كيف أخلي حبيبي يراسلني هناك بعض الطرق الأخرى التي ستساعد المرأة في جعل الرجل أكثر تعلقًا بها، وذلك عن طريق:

  • الاعتراف عند ارتكاب الخطأ، والاعتذار عنه.
  • عدم إلقاء اللوم على الطرف الآخر باستمرار.
  • احترام الوقت الذي يقضونه سويًا ومحاولة جعله مميزًا.
  • السعي لفهم احتياجات الطرف الآخر، واهتماماته، وطموحاته، ومساعدته على تنفيذها.
  • الابتسام باستمرار عند قضاء الوقت معًا، أي نقل الشعور بالسعادة في هذا الوقت للطرف الآخر.

اقرأ أيضًا: كيف أدلع حبيبي بالكلام الحلو

الصفات التي يحبها الرجل في المرأة

في النهاية سنتعرف على مجموعة من الصفات التي يفضل الرجل أن تكون موجودة في شريكة حياته، ومن أبرز هذه الصفات:

  • التمتع بالثقافة ومعرفة الكثير من المعلومات في المجالات المختلفة.
  • الاستقلالية في الشخصية، وأن تكون ذات رأي منفرد وشخصية قوية لا تتأثر بالآخرين.
  • وجود أهداف خاصة تسعى الفتاة دائمًا إلى تحقيقها.
  • التمتع بالهدوء والتأني خلال العلاقة، فلا تكون متسرعةً، وترغب في اتخاذ الخطوات بسرعة دون أن تهتم أكثر أن تتعرف على طبيعة شريكها.
  • التعامل بلطف ونعومة الأنثى، حتى يشعر الرجل بالاحتواء منها لا الشعور أنه في علاقة مع صديقٍ له.
  • إظهار الأخلاقيات الأساسية عند التعامل مع أي شخص وعدم تخطي الحدود التي يتم وضعها حسب طبيعة كل علاقة في حياتها.

على الرغم من أن الطرق التابعة لإجابة كيف أخلي حبيبي يراسلني أكثرها قد يجعل العلاقة تبدو جافة إلا أنها الطرق التي يجب اتباعها عند حدوث خلاف، فيما عدا ذلك يجب على المرأة أن تكون مصدر الراحة والاحتواء بالنسبة للرجل وأن تكون جيدة في التعامل معه بما يكفي للحفاظ على مشاعر الحب هذه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.