كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها

كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها؟ وما هي العلامات التي يمكن أن تظهر لأتأكد من مبادلتها لي الحب؟ الحب من الأمور التي يصعب تحديد في مجموعة من الأفعال، ولكن علماء النفس حاولوا القيام بوضع قواعد يمكن أن تساعد في معرفة الفرق بين الصداقة والحب، وأيضًا من أجل التلميح إلى التغيير الذي يحدث في المشاعر، ومن خلال موقع جربها نساعد الأصدقاء الذي يحملون حبًا في داخلها لتعبير عنه دون جرح بالشعور.

كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها

مجموعة من الأمور يمكن عملها من أجل تحويل الصداقة إلى حب، ويمكن أن يكون الأمر في النقاط التالية:

1- أن تكون صديقها المفضل

حاول ألا تكون مجرد صديق عابر في حياتها، بل كن الشخص الذي لا تستطيع الحياة بدونه، شخصًا يستمع إلى مشكلاتها ويساعدها دائمًا، وحاول تأسيس رابط مميز يجمعكم، شرط أن يكون مبنيًا على الصداقة، وهذا من أكثر العوامل التي يمكن القيام بها لتجعلها تقع في حبك.

اقرأ أيضًا: كيف أخلى بنت تحبني

2- التلميح لها بمشاعرك

احذر الوقوع بين الصديق والأخ، فعند الوصول إلى مرحلة الصديق يمكن البدء في التلميح لها عند الإعجاب بها وأنها أكثر من صديقة بالنسبة لك، ولا مانع من عمل قول مجموعة من العبارات الغزلية لها، وذلك حتى تعتقد أنك شخص لطيف، وتبدأ في التفكير بك، وهي من أبرز الإجابات عن سؤال كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها.

3- كن شخص يمكن الاعتماد عليه

حاول أن تصبح الشخص الذي تلجأ ليه دائمًا حال حدوث أي مشكلة، وكن دومًا ناصحًا لها في بطريقة جميلة ولطيفة لا تدل على الانتقاد حتى لا تنفر منك، وكونك شخص قادر على حل جميع مشكلاتها يجعلها تثق بك وتشعر بالأمان في تواجدك.

4- استمرار المحاولات بالتلميح

يمكن أن تبدأ مجموعة من التلميحات أن تظهر عليها ولكنها ستكون مخفية بطريقة جيدة، وإذا لم تفهم تلميحاتها فيجب عليك الحذر من ردود الفعل الانسحابية، لذلك إذا ما لاحظت أي نوع من التلميحات منها بادر بتوضيح تلميحاتك بشكل أكبر.

5- ابتعد عنها قليلًا

التواجد المستمر أمامها قد يخلق لديها شعور بصعوبة رحيلك، أو التخلي عنها فتبدأ بالتفكير بطريقة بعيدة عن الحب قليلًا، لذلك عند الوصول إلى تلك المرحلة يجب عليك فورًا الابتعاد عنها، واستكشاف رد الفعل، وذلك حتى تعطي لها الفرصة في استكشاف مدى تأثيرك في حياتها، وإن كانت ستفتقدك أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك

أمور تساعد في إيقاع الصديقة في الحب

في إطار الحديث عن إجابة السؤال كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها هناك بعض الأفعال التي يمكن القيام بها من أجل تبديل الصداقة إلى حب، ويمكن اعتبارها أحد أنواع التلميحات الصريحة نوعًا ما:

  • إعداد مفاجأة لها: الفتيات يحببن دومًا المُفاجآت، لذلك لا مانع من شراء هدية بسيطة لها وكتابة رسائل من أجلها مع الهدية ومفاجئتها بها.
  • تخصيص لقب لها: مناداتها باسم مختلف عن اسمها يجعلها تشعر أنها مميزة لك، ويجب التأني عند اختيار الاسم حتى يكون محبب لها، كما أن ذلك يمكن أن يشعرها بأهميتها لديك.
  • خذ برأيها: التلميح لها بأنها ليست مجرد صديقة بالنسبة لك يمكن القول إن أقصر الطرق هو أخذ رأيها في العديد من الأمور الخاصة بك أو المشتركة بينكما، وبالتالي يمكن أن تشعر بأهميتها لك، وأهمية رأيها في اتخاذك للقرارات الهامة.
  • احترام مساحتها الشخصية: من الأمور التي يمكن أن تلفت انتباه الفتاة هو أن يقوم الشخص باحترام مساحتها الشخصية، وذلك لممارسة حياتها كما تحب ولا مانع من مشاركة جزء من اليوم أو البحث عما يمكن عمله بشكل مشترك.
  • شراء الشيكولاتات: المرأة تعشق أحد أنواع الحلويات خاصة الشكولاتة، لذلك لا مانع من تقديم مجموعة متنوعة من الشيكولاتات بين كل حين، في البداية يمكن القول إن الأمر بين الأصدقاء مقبول، لكن إذا زاد أمر يمكن أن يشعرها ذلك أن مشاعرك قد تعدت الصداقة.
  • الاعتذار منها: في حال قمت بشيء سيئ أو خاطئ فلا ينقص منك شيء إن قُمت بالاعتذار لها عما بدر منك، بالعكس ذلك قد يُزيد من احترامها لك.
  • إخبارها أن عيوبها مميزات: من خلال تقبل عيوبها والبوح بأنها يمكن أن تكون مميزات لشخص ما، وذكر نفسك كمثال تعد من الأمور التي يمكن أن تجذب الفتاة وتشعرها أن الأمر تخطى حدود الصداقة.

اقرأ أيضًا: كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه

علامات الحب الحقيقي عند المرأة

في نهاية الإجابة عن سؤال كيف أتعامل مع صديقتي التي أحبها فإنه قد ترسل حواء مجموعة من الإشارات التي تقول بها إنها تحب هذا الرجل تحديدًا، ويمكننا استعراض مجموعة من هذه العلامات، ولكن لا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي وهذه العلامات هي:

1-  لغة العيون بينكما

العيون فاضحة ومرآة للمرأة على إنها تحب وتعشق، فتجد دومًا تهرب من التقاء العيون بك، فالمرأة لا يمكنها النظر مطولًا في عين حبيبها، لذلك يمكن أن تكون أحد العلامات الواجب الانتباه لها جدًا.

2- الضحك على النكات

الضحك على النكات من الأمور الشائعة التي يستدل منها على حب المرأة للرجل، فهي لا تضحك على كل من يقوم بإلقاء النكات، لكنها تحاول لفت نظرك من خلال الضحك على نكاتك أنت تحديدًا خاصة إذا كنتم بين مجموعة من الأشخاص.

3- طلب المساعدة منك تحديدًا

المرأة لا تطلب المساعدة في العادي خاصة إذا كانت بطبيعتها استقلالية، ولكن إذا طلبت منك إنهاء أمر ما فاعلم أنه تم وضعك في مكان مميز وأصبحت أكثر من صديق، حيث إن المرأة قد تخجل من طلب خدمات لكنها ستقوم بذلك.

4- صدف كثيرة تجمعكم

ظهور المرأة في العديد من الأماكن أمامك قد يكون إحدى العلامات التي تخبرك أنها تحبك، وواقعة في حبك، حيث إنها تحاول بطريقة غير صريحة خلق فرص للاجتماع بك، والتحدث معك، ولكن دون أن تظهر أن هذا الأمر كان مرتب له.

5- تتكلم كثيرًا معك

المرأة عندما تحب تقوم بالتحدث باستمرار دون تركيز أو انتباه للمواضيع المفتوحة مع هذا الشخص، لذلك تعد هذه أقوى علامات الحب من النساء، حيث إنها إذا كانت تكره أحدهم يمكنها أن تجلس معهم صامتة لأبد الدهر.

اقرأ أيضًا: علامات الحب عند البنت الكتومة

6- الإنصات الجيد لك

تهتم المرأة بالإنصات إلى من تحبهم من أجل التعرف عليهم بشكل أفضل، وعلى من أن بعض المواضيع قد لا تثير اهتمامها أو كانت قد أخبرت من قبل برغبتها في عدم التطرق لهذا النوع من الأحاديث، ولكن استمرارها في الإنصات إليك يعني رغبتها في التقرب منك، وأنها قد وقعت في حبك.

من الضروري ألا تبدأ بأي من التلميحات أو الإشارات قبل التأكد من مشاعر صديقتك تجاهك، وأيضًا يجب الحذر من الانتظار المطول، حيث إن الأمر يشبه الشعرة الرقيقة، فيجب الانتباه جيدًا حال التقرب والتأكد أنه صادق المشاعر وثابت فإن كسر القلوب ليس بالأمر الهين.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.