كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق

كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق؟ وما أسباب رفض الزوج لطلبات زوجته؟ كثيرًا ما تواجه الزوجات صعوبة إقناع أزواجهن بشراء بعض المستلزمات سواء كانت ضرورية في المنزل أو مستلزمات شخصية، نظرًا إلى مواجهة تلك المتطلبات بالرفض بشكل دائم، ولكن هناك بعض الأمور التي عند فعلها لا يُمكن للزوج أن يرفض لزوجته أي طلب، وهذا ما سنعرفه من خلال موقع جربها.

كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق

يعتبر العِند واحدًا من الصفات الشائعة لدى أغلب الرجال، ولذلك فإنهم يقوموا برفض كل ما تطلبه الزوجة حتى إن لم يكُن هناك سببًا واضحًا لهذا الرفض، ولذلك تسعى جميع الزوجات إلى التعرف على الطريقة التي من شأنها إقناع الزوج بما يريدن الحصول عليه، وللنجاح في تلك المُهمة يجب الالتزام بفعل الأمور التالية:

  • احترام الزوج واحد من أهم الأشياء التي تجعل الزوجة تحصل على ما تريد من الرجل من دون حدوث أي مشكلة، ولذلك على المرأة أن تُعامل زوجها بطريقة حسِنة وتقوم بتوضيح مطالبها بطريقة مُهذبة.
  • اختيار الوقت المناسب من أهم العوامل التي تساعد الزوجة في الحصول على كل ما تريد من زوجها، ولذلك على المرأة أن تختار الوقت الذي يكون فيه هادئًا، مثل وقت الليل أو في وقت مشاهدة التلفاز، كل تلك الأوقات تعتبر مثالية لتحقيق ذلك الهدف.
  • أسلوب الزن أو الإلحاح في الطلب من أكثر الأساليب السيئة التي يكرهها الرجل، وإذا قامت المرأة باتباع تلك السياسة فإنها لن تحصل على أي شيء، ولذلك يجب التحلي بالصبر في طلب الأشياء من الزوج.
  • الأنوثة أو أسلوب الدلع لا يمكن لأي رجل أن يقاومه، ولذلك إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شيء مُعين فعليكِ باتباع ذلك الأسلوب وعرض الطلبات بطريقة ناعمة خالية من التذمر أو الغضب.
  • التقدير من أكثر الصفات الحِسنة التي يمكن أن تتحلى بها الزوجة، ولذلك إذا كُنتِ تريدين الحصول على أي شيء من زوجك من الأفضل النظر أولًا إلى ظروفه الاجتماعية، وإذا كانت لا تسمح بشراء تلك الأشياء فمن الأفضل التنازل عنها حتى لا يحدث مشكلات عديدة.
  • الاستماع إلى الزوج جيدًا حيث إنه من الممكن أن يكون لديه وجهة نظر أخرى في عدم شراء تلك الأشياء، والامتناع تمامًا عن مقاطعته أثناء الحديث وذلك للخروج بأقل خسائر من ذلك النقاش، وغذا كان رأي الزوج غير مُقنع من الأفضل إقناعه بطريقة لطيفة وبالمنطق.
  • أسلوب الجاذبية قد يكون له تأثيرًا ساحرًا في نفس الزوج، ولذلك عندما تريد أن تطلب الزوجة أي شيء من الزوج عليها بارتداء الثياب الأنيقة والمُثيرة حتى لا يستطع الزوج أن يرفض ذلك الطلب.
  • شراء هدية بسيطة من الممكن أن يكون حلًا فعالًا لتلك المشكلة، حيث إنه في تلك الحالة لن يستطيع الزوج أن يرفض لزوجته أي طلب، ولكن لا يجب المبالغة في قيمة تلك الهدية حتى لا تكون بمثابة مقايضة على الطلب.
  • قبل أن تقومي بطرح سؤال كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق يجب العلم أن الزوج قد يكون يعاني من مشكلة وفي ذلك الوقت من الأفضل العمل على تلك المشكلة أولًا، ومن ثم عرض الطلب حتى يوافق عليه من دون تفكير.
  • اختيار أفضل طريقة للتواصل مع الزوج، فإذا كان الزوج يُفضل الحديث في الهاتف فقومي بفعل ذلك، أما إذا كان يفضل الرسائل الالكترونية فعليكِ بها، وفي حالة أنه يُحب الحديث وجهًا إلى وجه فتكون تلك الطريقة المثالية لإقناعه بأي شيء.

اقرأ أيضًا: أسباب تدخل الأهل في حياة الزوجين

أسباب رفض الزوج لطلبات زوجته

بعد أن تمكنا من الإجابة على سؤال كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق، يجدر بنا ذكر الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى أن الزوج يرفض طلبات زوجته، حيث إن الكثير من الزوجات قد يعتقدن أن السبب وراء ذلك الرفض هو انعدام مشاعر الحُب، ولكن الرجال لها مقاييس أخرى مختلفة عن النساء، ولذلك سوف نقوم بعرض أشهر أسباب رفض طلبات الزوجة من قِبل الزوج من خلال النقاط التالية:

  • الحالة المادية: تعتبر من أكثر الأشياء التي من شأنها التأثير على آرائه، ولذلك إذا كان الزوج يُعاني من أزمة مالية فيكون ذلك السبب كافيًا حتى يرفض جميع طلبات زوجته التي يراها من وجهة نظره أنها غير هامة.
  • الأسلوب غير المباشر: يكره الرجال المرأة التي لا تقوم بطلب الأشياء بشكل مباشر، فهم يفضلون دائمًا أسلوب الإيجاز في الحديث، ولذلك إذا كانت المرأة تتخذ هذا الأسلوب في عرض ما تريد على زوجها من الممكن أن يُلاقي طلبها الرفض.
  • البُخل: من أكثر الصفات السيئة التي يُمكن أن توجد في أي زوج، والمرأة بطبعها لا تُحب تلك الصفة، وبالرغم من ذلك فإننا نجد أن معدل الطلاق بسبب قلة إنفاق الزوج على زوجته مرتفعة جدًا.
  • اختيار أسلوب الأمر: الرجل بطبعه يعشق أن يكون مسيطرًا ومتحكمًا في أمور المنزل، ولكن إذا شعر أن الزوجة بدأت أن تعرض عليه طلباتها بأسلوب الأمر فقد يكون ذلك من أولى المشاكل التي تحدث في الحياة الزوجية، وسوف يُقابل الرجل أي طلب لزوجته بالرفض حتى من قبل أن يستمع إليه.
  • كثرة طلبات الزوجة: من المعروف أن النساء في أغلب الأحيان لا يستطيعون أن يحددوا الأولويات الواجب شراؤها، ولذلك فنجد أن الكثير من النساء يفضلن شراء الثياب أو المجوهرات أو العطور على شراء الطعام في المنزل، وفي تلك الحالة يكون الزوج محقًا في رفضه جميع متطلبات الزوجة.
  • الرغبة في الانتقام: كثيرًا ما تسأل الزوجات عن كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق، ولكن يجب العلم أن من أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض الزوج لطلبات الزوجة هي رغبته في الانتقام منها على أي شيء قامت بفعله حتى وإن كان بسيطًا.

اقرأ أيضًا: الانفصال العاطفي بين الزوجين

كيفية التعامل مع الرجل البخيل

في صدد التعرف على إجابة سؤال كيف اطلب من زوجي طلب ويوافق، علِمنا أنه من الأسباب التي قد تؤدي إلى رفض الزوج جميع طلبات زوجته هي أنه يكون شديد البُخل، وكما ذكرنا سالفًا أن تلك الصفة تعتبر من أكثر الصفات السيئة التي لا تحبها المرأة في زوجها.

لكن بالرغم من أن التعامل مع الرجل البخيل من الممكن أن يكون صعبًا بعض الشيء إلا أنه في العموم هناك طريقة مُتبعة يُمكن بها التعايش مع تلك الصفة قدر الإمكان، ولذلك سوف نقوم بذكر طريقة التعامل مع الرجل البخيل كما يلي:

  • من الممكن أن تقوم الزوجة بشراء الهدايا الثمينة إلى زوجها البخيل، حيث إن ذلك الأمر من شأنه تنمية فكرة العطاء من دون مناسبة لدى الزوج، وبالتالي سوف يشعر بمدى سعادة الشخص الذي يحصل على هدية، ويقوم بردها في أقرب وقت.
  • قد لا يعلم الرجل البخيل مدى احتياجات الزوجة الشخصية أو مدى احتياجات المنزل بشكل عام، ولذلك من الأفضل الذهاب معه إلى التسوق وجعله يشتري أغراض المنزل بنفسه، كل تلك الأشياء قد تساهم في تخليه عن صفة البُخل بشكل نهائي.
  • المقارنة بشكل دائم قد تجعل الزوج البخيل يغار من أقاربه أو إخوته ويقوم بعمل نفس الأشياء التي يقومون بفعلها، وبالتالي سوف يتمكن من التخلص من صفة البُخل تدريجيًا.
  • الحديث من الممكن أن يكون علاجًا فعالًا لحالة البُخل التي يعاني منها أغلب الرجال، ولذلك على الزوجة أن تختار الوقت والمكان المُناسب حتى تستطيع أن تُخبر زوجها عن الأشياء التي تكرهها، وبالتالي العمل على تغييرها سويًا.
  • الاتفاق على الميزانية واحدًا من الحلول الفعالة جدًا مع الرجل البخيل، حيث إن تلك الاتفاقية تجعله على يقين تام بأن البيت يحتاج إلى مصروفات يمكن تغطيتها من دون الحاجة إلى ادخار المال فترة طويلة.
  • على الزوجة التي تزوجت من رجل بخيل أن تطمئنه طوال الوقت، فمن الممكن أن يكون ذلك البُخل ناتجًا عن خوفه الشديد من المستقبل وما يحمله من عقبات لهم.
  • في حالة أن الأمر كان زائدًا عن الحد الطبيعي فمن الأفضل أن تلجأ الزوجة إلى أحد الأطباء النفسيين وتقوم بعرض المشكلة التي تعاني منها عليه، ومن المؤكد سوف يكون حل الطبيب النفسي أكثر فاعلية من الحلول الأخرى.

اقرأ أيضًا: علاج المشاكل الزوجية بالقران

أغلب الرجال يتصفون بالعِند، الأمر الذي يجعلهم دائمًا رافضين لكل المطالب التي تطلبها الزوجة، مما قد يؤدي في النهاية إلى فشل الحياة الزوجية، ولذلك من الأفضل أن تعرف الزوجة طِباع زوجها وتتعامل معها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.