طريقة عمل القرفة لحرق الدهون

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون أهم الطرق الفعالة في إنقاص الوزن وحرق الدهون خاصةً دهون البطن، للقرفة فوائد عدة سواء في حرق الدهون أو الوقاية من بعض الأمراض الأخرى.

مثل الأمراض المناعية والصدرية وغيرها، إن تناول القرفة كمسحوق يختلف عن تناولها بالعود، وسوف نتعرف على تلك التفاصيل بأكملها من خلال موقع جربها.

طريقة عمل القرفة لحرق دهون البطن

إن القرفة من التوابل التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تشعر الإنسان بالشبع مع الاستمرار على تناولها بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

تحتوي القرفة أيضًا على مضادات للأكسدة التي تقلل من تلف الخلايا الذي يؤدي إلي العديد من الأمراض.

هناك أعراض حساسية قد تظهر على البعض بسبب شرب القرفة، فإذا ظهرت على الشخص يجب التوقف عن تناولها مثل ألم مستمر في المعدة أو شعور بالقيء، ظهور حبوب على الجلد بشكل كثيف.

يجب الحذر على مرضي السكر والقلب والكبد من الإفراط في تناول القرفة لأن الأدوية التي يتناولونها لهذه الأمراض تتفاعل مع المواد الفعالة في القرفة لذا يفضل استشارة الطبيب قبل تناولها.

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون لها العديد من الوصفات سواء كانت بمفردها أو خلطها مع عنصر أخر مثل:

1- مشروب القرفة

 يتم إضافة مسحوق القرفة مع الماء على النار ويتم تركهم حتى الغليان ثم تصفية هذا الخليط بشكل جيد ويتم تناوله مرة قبل النوم.

اقرأ أيضًا: فوائد شرب العسل مع الماء على الريق

2- القرفة والعسل

 نأتي بكوب من الماء نضيف إليه ملعقة صغيرة من القرفة ثم نتركهم حتى يتم غليهم على النار لمده لا تقل عن عشر دقائق، ثم تركه بعد ذلك ليبرد ثم إضافة العسل عليه حسب الرغبة ولكن يتم تقليبه جيدًا حتى يذوب العسل في الخليط، يتم تناول هذا المشروب كل صباح قبل الإفطار.

3- القرفة وخل التفاح

 الاستمرار على هذا الخليط يوميًا يساعد على فقد الوزن بشكل أسرع، وفيه نقوم بغلي مقدار كوب ماء ثم نضع عليه عود واحد من القرفة ثم نقلبهم على النار حتى يتحول الخليط إلى اللون البني، ثم نأتي بخل التفاح لنضع منه على هذا الخليط مقدار معلقة ثم يتم تناول كوب واحد منه يوميًا.

نصائح لإنقاص الوزن بالقرفة

يوجد بعض النصائح لحرق الدهون بالقرفة لتحقيق أفضل النتائج في وقت قصير، ألا وهي :

  • تناول مشروب القرفة قبل النوم يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي حرق الدهون بشكل أفضل.
  • شرب كوب من القرفة بين الوجبة والأخرى يقلل من الشعور بالجوع الشديد لذا يأكل الإنسان حسب احتياجه فقط، كما أنها تساعد على حرق الدهون وتحسين عملية الأيض بشكل أفضل.
  • الشخص الرياضي يمكنه تناول كوب من القرفة والعسل قبل التمرين للمساعدة على حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم بشكل أسرع.

أيهما أفضل أعواد القرفة أم المسحوق ؟

يوجد نوعان من القرفة فمنها الأعواد ومنها المسحوق أو المطحون، يوجد منهم نوع يكون أكثر صحة من الأخر وهو الأعواد لذا يفضل تناول القرفة كأعواد.

أما إذا كان الشخص يفضل القرفة مطحونة فيفضل أن نأتي بأعواد القرفة وطحنها في البيت للاستفادة بفوائدها الصحية.

فوائد القرفة للجسم

القرفة واحدة من التوابل التي تقلل من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والمفاجئة التي تأتي للإنسان، ومن فوائد القرفة ما يلي :

1- تنظم السكر في الدم

 حيث إن تناول القرفة بعد الوجبة الرئيسية يساعد هرمون الأنسولين على العمل بشكل أفضل في الدم، كما أن تقليل السكر في الدم يساعد على إنقاص الوزن.

2- الوقاية من أمراض القلب

 تعمل القرفة على خفض مستوى الكوليسترول في الدم الذي يعمل على زيادة الدهون على شريان القلب مما قد يؤدي إلي ضعف عضلة القلب، كما أن خفض الكوليسترول في الدم يساعد على حرق الدهون.

3- الوقاية من جميع الالتهابات

 مثال على ذلك التهابات الجهاز التنفسي والتهابات اللثة والتهابات المفاصل، لاحتواء القرفة على مركب (سينامالديهيد) الذي يعمل على محاربة الالتهابات كما يعمل هذا المركب أيضًا على تحسين الدورة الدموية في الدم.

اقرأ أيضًا:  تجربتي مع كريم حرق الدهون

أضرار القرفة

على الرغم من أن القرفة لها العديد من الفوائد خاصةً في حرق الدهون، فإن لها أضرار أيضًا قد تصيب الإنسان إذا تناولها بشكل خاطئ أو بعدم استشارة الطبيب، ومن هذه الأعراض ما يلي :

1- الانخفاض في مستوي السكر في الدم

إن الإكثار من تناول القرفة يشكل خطرًا على مرضي السكر لأنه يعمل على خفض مستوي السكر في الدم مما يؤدي إلي حدوث هبوط وربما إغماء مفاجئ.

2- الإصابة بمرض السرطان

تحتوي القرفة على مادة تسمى بالكومارين، وهي مادة خطرة يؤدي الإفراط فيها إلي سرطان الكلى والرئة.

3- مشاكل في الجهاز التنفسي

 الإفراط في تناول القرفة المطحونة يسبب سعال مما يؤدي إلي صعوبة التنفس.

4- الإصابة بمرض الكبد

 إن مادة الكومارين في القرفة تتسبب في حدوث دهون على الكبد إذا تعدى الشخص الحد المسموح بها يوميًا.

5- التهابات في الفم

تحتوي القرفة على مادة (ألدهيد) التي تسبب حدوث التهابات كثيرة في الفم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مشروب الزنجبيل والقرفة والكمون

أعشاب مفيدة لحرق الدهون

لقد تطرقنا إلي طريقة عمل القرفة لحرق الدهون التي كانت من إحدى التوابل الهامة في حرق الدهون، ولكن هناك أعشاب أخرى تساعد على حرق الدهون ومنها:

  • الكمون: يمنع الكمون تخزين الدهون في الجسم ويقوم بطردها بصورة مستمرة لاحتوائه على مضادات للأكسدة خاصةً عند تناوله مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.
  • الزنجبيل: يزيد الزنجبيل من درجة حرارة الجسم مما يؤدي إلي حرق الدهون.
  • الحبهان: يعمل الحبهان على زيادة معدل الحرق في الجسم.
  • الكركم: يحتوي الكركم على على مادة الكركمين التي تعمل على إنقاص الوزن بصورة فعالة خاصة دهون البطن.
  • الفلفل الأسود: مركب البيبيرين في الفلفل الأسود يساعد على حرق الدهون ومنع تكوين خلايا دهنية جديدة.

طريقة عمل القرفة لحرق الدهون من الطرق الفعالة لإنقاص الوزن إذا تم استخدام القرفة بشكل صحيح، ولكن الإفراط فيها يؤدي إلي العديد من المشاكل الصحية.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.