كيف أكون مميزة في كل شي

كيف أكون مميزة في كل شي؟ وكيف يمكن أن اكتشف نقاط تميزي الموجودة بداخلي؟ فالسعي للتميز من أكثر الأشياء التي يرغب كل شخص في امتلاكها، خاصةً إن كان يريد النجاح والانفراد بسمات خاصة تجعله مختلف، وهو ما يمثل العمل الدائم على تنمية وتطوير الذات وإصلاح العيوب التي كانت سبب في عجزه عن المواصلة في طريق مستقبله، واسترسالًا لذلك سنعرض عبر موقع جربها مجموعة من الحيل المساعدة في الوصول للتميز.

كيف أكون مميزة في كل شي

إن الإنسان الناجح دائمًا يظل في سعي دائم لمعالجة بعض السلبيات التي يراها من وجهة نظره سبب في إعاقة تخطيه للعديد من الخطوات التي يرجوها، وليس باللازم أن تكون تلك الأشياء سلبيات على قدر كونها صفات معينة إما أن يحاول إصلاحها أو يقوم بتنمية ما بها من مميز يجعله أكثر ظهورًا في مجتمعه وبين الأشخاص الذين يعرفهم.

ففي الآونة الأخيرة زاد طرح سؤال كيف أكون مميزة في كل شي من قبل الكثير من الفتيات، حيث بات السلوك المهذب والأنثوي عنوان كل فتاة مميزة في مظهرها العام أو ملامحها التي قد تكون جميلة للغاية.

لذا وجب تناول قضية إصلاح الذات وعلاج بعض القصور التي تقلل من شأن مكانتها دون قصد منها، ذلك بطرح مجموعة من الأسس الواجب الالتزام بها عند التعامل مع الآخرين، لتكونِ جميلة الطباع قبل المظهر الذي يعتبر أولى نقاط الجذب غير الدائم إن لم تكن الفتاة على خلق حسن.

لكن قبل ذلك ينبغي الإشارة إلى أن التميز ليس له قاعدة يمكن القياس على أساسها لتحديد من هو أفضل من الآخر، أو حتى خطة يمكن اتباعها.

ذلك لأن كل شخصية تمتلك أولويات خاصة بطبيعة حياتها، واتباع خطة معينة يعني العيش في عبائه أخرى خارج شخصيتك الحقيقية، وهذا أمر غير مريح أو مرضي لأي فرد، لذا من الممكن اختيار النقاط التي تعالج فقط القصور لإبراز ما يميزك والتي سنبينها في النقاط التالية:

1- الظهور بابتسامة دائمة

إن أولى السمات التي يمكن تجذب الآخرين من حولنا هي الوهلة الأولى التي يجب أن تكون مصحوبة بابتسامة دائمة ومميزة، وهو ما يجعل من يقابلك يشعر بالتفاؤل أو الراحة، لأنها ستبرز الجمال الداخلي الحقيقي المتمثل في التودد والزوق في التعامل، والبعض ينظر للابتسامة على أنها علامة دالة على طيبة النفس وذلك إن كانت غير مزيفة.

لهذا من الممكن إن كنتِ تظهرين دائمًا بوجه عابس البدء في العمل على اتخاذ تلك الميزة كأسلوب حياة عند البدء في الحديث أو الاستماع إلى الآخرين، وهو ما يجعلهم يفضلون التعامل معكِ بشكل أكثر مما كان سابقًا.

اقرأ أيضًا: كيف أكون جذابة في الكلام

2- الحفاظ على الأناقة والنظافة

إن أولى الأشياء التي يحكم الناس عليها منذ النظرات الأولى هي الهيئة، بالتأكيد ليس كل فتاة جميلة تبدو بملابس زاهية تحمل في داخلها روح جميلة أو طيبة، ولكن ذلك لا يعني الاهتمام بالجوهر دون المظهر أيضًا، فهذان الجزئيين وجهان لعملة واحدة وهي التمييز الداخلي والخارجي، ولا يمكن التقصير في أحدهما إن كنتِ بالفعل تبحثين عن التميز.

علاوة على ذلك يمكن القول إن أهمية النظافة الشخصية مهمة جدًا، فهي لا تساعد فقط في الظهور بشكل أفضل فقط بل هي عنوان الفتاة، والركن المساعد لها للشعور بالتحسن لأن الاستحمام ووضع مزيل العرق يوميًا وتنظيف الأسنان وتقليم الأظافر وتمشيط الشعر والارتداء الملابس الأنيقة والنظيفة كلها جزء من الجمال بشكل عام.

3- التطيب بالرائحة الجميلة

إن كنتِ تريدين معرفة إجابة سؤال كيف أكون مميزة في كل شي، فينبغي تفقد جزئية الاعتناء بالنفس جيدًا، الذي تعتبر فيه رائحتك جزء لا يتجزأ من اهتمامك بمظهرك أمام الآخرين، لهذا حاولِ استخدام المعطرات الطيبة الهادئة التي تدل على شخصيتك.

أما عن كنتِ لا تفضلين وضع المعطرات، فمن الممكن استبدالها بالاستحمام كجزء أساسي قبل الخروج ووضع مزيل العرق الذي يعتبر أساس لا يمكن الاستغناء عنه، واستخدام روائح هادئة لا تظهر بشكل واضح.

4- اختيار الملابس المناسبة

إن تعلم أساليب ارتداء الملابس للمناسبات المختلفة هو شيء يجب أن يكون الجميع على دراية به، فلا تحاولِ أن ترتدي الملابس ذات الألوان المنعشة أو الصاخبة، بل اتخذي الألوان الهادئة والراقية، ولا تتبعي أبدًا الموضة فقط اتبعي ما تجدينه مناسب لجسمك وما تشعرين فيه بالراحة.

كذلك يجب أن تكونِ على إدراك أن لكل مقام مقال بمعنى أن لكل مناسبة ملابسها الخاصة فما يتم ارتدائه في المناسبات لا يمكن ارتدائه في الخرجات العامة والعكس صحيح، لهذا ينبغي ان تختاري الملابس المناسبة للمكان الذي ستتوجهين له، وإن كنتِ لا تستطيعين فعل ذلك بمفردك من الممكن أن تتخذي رأي أحد الأشخاص الذين تثقين بهم للوصول على المظهر الملائم.

اقرأ أيضًا: كيف أكون قوية الشخصية أمام الناس

5- تعاملي كأنثى كما يجب أن يكون

بالنصف الآخر الذي يجب أن تكونِ على علم به إن كنتِ تودين أن تصبحي شخص مميز ينبغي التعامل بأنوثتكِ، فكونكِ فتاة قوية تتحمل الكثير من المسؤوليات وتقديم العديد من الواجبات لا يعني ان تكونِ دائمًا صلبة وصامدة، بل من الضروري أن تظهري الجانب الرقيق من شخصيتك.

ومع التقدم التكنولوجي واتباع مظاهر الموضة لمواكبة التغيرات التي ظهرت بالمجتمعات، أصبحت العديد من الفتيات تميل على الملابس الكاجول العملية والتي تتناسب كثيرًا مع أماكن الذهاب للعمل والنوادي.

لكن في الحقيقة اتخذ الأمر مسار آخر غير الذي كان عليه من قبل أو حتى الغرض من ارتداء تلك الملابس بغرض الشعور بالراحة وحرية الحركة، بل باتت هذا النمط من الملابس يميل في أن يكون شبيه كثيرًا بالملابس الذكورية، وبدأت الفساتين والتنانير تختفي شيئًا فشيئًا، إلى أن أصبح البنطال من الملابس الأساسية في أي مكان ولا يمكن استبداله بشيء غيره من الملابس.

على الرغم من أنه يحقق لكِ الراحة والحركة دون تقيد، لكنه يجعلكِ تفقدين جزء من الأنوثة، لهذا انتهزي فرصة التغيير في تلك السمة الذكورية بتنسيق بعض الملابس مع التنانير الرقيقة إن كنتِ ستذهبين للتنزه او عند زيارة أحد أصدقائك أو أقاربك لتكونِ أكثر أنوثة وجاذبية، وخصصي ارتداء البنطال في الأماكن التي تحتاجين فيها الحركة بشكل حر.

6- الحفاظ على المكياج طبيعيًا

الكثير من الفتيات لا يبدين جميلات عند وضع المكياج، وهذا الامر يختلف من أنثى لأخرى، فإن كنتِ تفضلين وضع المكياج حاولِ ان تختاري الأنماط الهادئة والمناسبة لطبيعة وجهك وذلك المكان الذي ستذهبين إليه.

أما عن كنتِ ممن لا يفضلن وضع المكياج ومستحضرات التجميل، فينبغي أن تحرصي على العناية ببشرتك، ذلك من خلال النوم الجيد والترطيب المستمر والعمل على تقشير البشرة بشكل أسبوعي، مع استخدام التونر، ووضع واقي الشمس عند الخروج لحماية البشرة.

اقرأ أيضًا: كيف أكون مثقفاً طليق اللسان

7- العمل على مساعدة الآخرين

من ضمن السمات المميزة التي تبين الطباع الطيبة في شخصية الفرد هي تقديم المساعدة والدعم لمن يحتاج ذلك، لهذا لا تخشى من عرض المساعدة لمن رأيتِ أنه يحتاج ذلك في خجل، فتلك السمة يمكن ان تجعلكِ شخص مميز ومحبوب بين المحيطين بكِ، ولكن لا تحاولِ انتظار المقابل.

8- امتلاك الأهداف والأحلام

في إطار توضيح كيف أكون مميزة في كل شي يمكن تناول قضية هامة وهي الإدراك الدائم بأن بدون أهداف لا يمكن أن تكونِ مميزة، لهذا حاولِ أن تضعي مجموعة من الأهداف التي تسعى دائمًا لتحقيقها، وبعد الوصول لها فكري في الارتقاء للأفضل، فبتلك الطريقة يمكن ان تظلِ شخص متميز بين الجميع ومنفرد بشخصيته وطابعة الخاص، ولكن بدون تقليد لطبيعة أحد.

9- ركزي على تعليمك

العمل الدائم على اكتساب المزيد من المعلومات والمعرفة هو أفضل الطرق التي يمكن بها الاطلاع على إجابة سؤال كيف أكون مميزة في كل شي، فعلى الرغم من أن الفتاة التي تمتلك الجمال وحسن الخلق يراها الأغلبية مميزة وجميلة، لكنها في الحقيقة تفتقد سمة هامة للغاية وهي التثقيف الذي يتمثل في الإلمام والتعرف على المزيد من المعلومات.

لهذا حاولِ من وقت لحين ان تتعلمي الكثير من الخبرات وتطلعي على المزيد من المعلومات التي تزيد من حصيلة ما تعلمتيه في كافة مجالات الحياة، وهو ما يكسبكِ فصاحة اللسان والقول عن الجلوس في اجتماعات يمكن فيها إجراء المناقشات بكل حرية ومرونة بما لديكِ من خلفية كبيرة عن المواضيع.

اقرأ أيضًا: كيف أُنمي ثقتي بنفسي

 طرق لاكتشاف نقاط التميّز الموجودة فيكِ

من الممكن لكل شخص أن يتميز بما يمتلكه من خبرات ومهارات خاصة، إلا أن البعض يقللون من أهمية الوصول على التميز، والجانب الآخر يغفل عن كونه كيف يصبح متميزًا، لذا يمكن أن أعرض لكِ مجموعة من النقاط التي تكشف عما يميزك للبدء في تطويرها وإبرازها بشكل أوضح:

  • عليكِ أن تكوني على علم بأن لديك القدرة على الابتكار والنمو في كل جانب من جوانب حياتك، ليس فقط في مجال عملك، ولكن أيضًا في منزلك وعائلتك، وفي كل مكان من حولك فقط بالتركيز عليه والعمل على تطويره.
  • لا تقتصر القدرة بأن تصبحِ مختلفة في جمع المال وتحقيق النجاح بالعمل فقط، ولكنها تعتمد أيضًا على الأشياء الأخلاقية التي تخص التعامل مع من حولك.
  • تألقك في العديد من المواقف والفرص المختلفة، يزيد من قدرتكِ الفريدة على فعل الشيء الصحيح في المواقف المختلفة، وهو ما يميزك عن الآخرين.
  • قد تجد أن قدرتك المميزة في التصرف ببعض المواقف المختلفة التي تتعرضين لها في سن مبكرة، ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق سؤال أحد والديك.
  • قد تعتقد أن كونك مختلفًا أمر طبيعي لأنك تتصرفي بشكل مختلف في معظم الأوقات، ولكن عندما ترى ذلك باقتناع، فإنه سيكون سبب في تغيير طريقة تفكيرك التي تسمح لك برؤية نفسك بشكل مختلف عما كان من قبل، وذلك باستكشاف نقاط القوة والضعف التي تمتلكينها.
  • انظري إلى مقدار اعتماد الآخرين عليكِ، فإذا كان الناس من حولك يثقون بقدراتك ويعتمدون عليك كثيرًا في اتخاذ القرارات، فهذا دليل انكِ مختلفة.
  • اختاري الطريقة التي تؤثر بها بشكل إيجابي على الآخرين ستجعلك مميزًا بالنسبة لهم.

لا يوجد طريقة أو خطة معينة يمكن الإشارة لها لتوضيح كيف أكون مميزة في كل شي، فلا يمكن لشخص أن يكون مميز في كافة أمور حياتهن، ولكن على الأقل يستطيع التطوير من نفسه.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.