طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية

طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية وما هي العوامل التي يتوقف عليها شراء العملات الرقمية؟، والمزيد من المعلومات الهامة قد جمعناها في رحلتنا اليوم، والتي أصبحت الآن جهة مهمة لكل من يبحث عن الاستثمار.

فهي على الرغم من كونها عملة غير ملموسة إلا أن هناك إقبال شديد عليها، لكن من الضروري معرفة طريقة التعامل بها وهذا ما سوف نتعلمه في هذا المقال عبر موقع جربها.

اقرأ أيضًا: ما هي عملة بريطانيا

طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية

تكون طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية عن طريق شراء محفظة إلكترونيه من المنصات الخاصة بذلك، وهناك في السعودية منصة “بايننس” وهي تعتبر من المنصات الأفضل في عمليات شراء العملات الرقمية وبيعها:

1- التسجيل في منصة Binance

1- التسجيل في منصة Binance

  • يكون التسجيل في Binance هو أول خطوة في طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية.
  • تحتوي منصة Binance على العديد من العملات الرقمية المختلفة، وتعتبر هذه المنصة من أكثر المنصات ثقة وأمان.

خطوات التسجيل في منصة Binance من السعودية

هناك بعض الخطوات المتبعة في طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية من منصة Binance، نظرا للقيود الكبيرة الموجودة في السعودية:

  • في البداية يكون عليك عمل حساب بنكي عن طريق تطبيق جزيل على الهاتف المحمول.
  • بعد ذلك يكون من الضروري تفعيل حساب البنك في تطبيق جزيل.
  • ثم يقوم الشخص بعمل حوالة Swift ليتمكن من تحويل الأموال على تطبيق جزيل.
  • يمكنك بعد ذلك استعمال تطبيق جزيل في أخذ الأرباح والإيداع في منصة Binance.
  • يكون ذلك من أهم وأسرع طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية.

طريقة شراء أول عملة رقمية بشكل آمن

حتى تتمكن من شراء العملات الرقمية في المرة الأولى بصورة آمنة يكون عليك الاستعانة بفريق عمل لديه خبرة، فهناك الكثير من الأشخاص متخصصون في شراء العملات الرقمية يقومون بتوجيهك بالطريقة الصحيحة في شراء العملات الرقمية في المرة الأولى.

شراء البيتكوين من صراف الآلي

يمكنك شراء عملة البيتكوين من أي صراف آلي خاص لعملة البيتكوين، وبذلك تمكنك ماكينات الصراف الآلي البيتكوين من إيداع النقود التي ستقوم بشراء العملة بها.

على الرغم من كون هذه الفكرة جميلة تمكن الشخص من شراء العملات الرقمية، لكن تكون رسوم المعاملات بها مرتفعة جدا.

فقد تبلغ الرسوم كحد أدني 5% وحد أقصي 10%، ويوجد الكثير من البلاد غير متاح بها ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبيتكوين، وذلك يرجع إلى أن هذه الماكينات حديثة، لذلك تكون متواجدة في أوروبا بشكل أكثر.

شراء العملات الرقمية عن طريق التبادل

يكون هناك طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية عن طريق التبادل، وهي تعتبر من الطرق السهلة لشراء العملات الرقمية.

ويكون ذلك من خلال شراء عملة بالتبادل مع عملة أخرى من أحد المستثمرين بصورة مباشرة، وهناك عملات يكون عملية التبادل بها يتم بمنتهى السهولة والبساطة.

أفضل مواقع لشراء العملات الرقمية

هناك أسماء مختلفة لمواقع شراء العملات الرقمية، فقد تسمي منصات تداول العملات الرقمية، لكن هناك مجموعة هي الأفضل.

1- موقع Coinmama

1- موقع Coinmama

يكون موقع Coinmama متاح في جميع البلاد ويسمح بعمليات البيع والشراء للعملات الرقمية، ويتميز هذا الموقع بسهولة استخدامه، وما أنه من المواقع الموثوق بها، ويوجد منذ سنوات طويلة فهو تم تأسيسه سنة

كما يمكنك الدفع على هذا الموقع باستخدام بطاقة الائتمان، هناك رسوم يفرضها الموقع 6%، وعلى الرغم من أن الرسوم تبدو عالية، لكنه يتميز بدرجة أمان كبيرة، ويمكن استخدامه من جميع دول العالم، وتكون العملة الموجودة في هذا الموقع هي البيتكوين والايثريوم.

2- موقع CEX.io

2- موقع CEX.io

io هو أيضا من ضمن أفضل المواقع الخاصة بشراء العملات الرقمية، ويتميز الموقع بسهولة استخدامه، كما يكون بدرجة عالية من الأمان.

يوجد به عملات مختلفة، وهو من المواقع التي تتيح عملية تبادل العملات الرقمية، فيمكنك شراء وبيع العملات مع الأشخاص الموجودين على الموقع، وتستطيع الشراء من هذا الموقع عن طريق أكثر من عملة مثل: الدولار واليورو.

تكون رسوم المعاملات على الموقع 5% بالإضافة إلى 0.20، ويمكن شراء عملات كثيرة من على هذا الموقع مثل البيكوتين والايثريوم، ويوجد به أيضا DASH.

3- موقع Bitstamp

  • Bitstamp يعتبر هذا الموقع من المواقع القديمة في هذا المجال، فيتميز هذا الموقع بأنه يقبل أكثر من طريقة في التعامل، فهو يقبل التحويل المصرفي، كما يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان.
  • لكن تكون رسوم المعاملات على هذا الموقع مرتفعة إلى حد ما، لذلك يكون من الأفضل عدم التعامل في هذا الموقع للمبتدئين، خاصة إذا كان مبلغ الاستثمار قليل.
  • فتكون رسوم إيداع مبلغ أكثر من 1000 دولار حوالي 2%، كما تكون المبالغ أقل من 1000 دولار تكون رسومها 10 دولارات.
  • يمكن الشراء في هذا الموقع عن طريق أنواع مختلفة من العملات مثل الدولار واليورو وغيرها من العملات، كما يمكنك هذا الموقع من شراء العديد من العملات مثل: البيكوتين، والايثريوم وغيرها من العملات الرقمية.

4- موقع Kriptomat

  • Kriptomat يعتبر هذا الموقع من أحدث المواقع في هذا المجال، فلقد تم تأسيسه في سنة
  • يمكنك من شراء البيكوتين والايثريوم، وتكون رسوم المعاملات على هذا الموقع حوالي 45%، ولا يوجد أي رسوم إضافية للسحب.
  • ويتميز هذا الموقع بدعمه السريع الذي يقدمه لعملائه.

كيفية اختيار موقع شراء العملات الرقمية

  • بعد اختيارك العملة الرقمية التي ستقوم بشرائها، وتحديد المحفظة التي تحتفظ بهم فيها، يكون عليك تحديد الموقع الذي ستقوم بشراء العملة منه.
  • يتوقف اختيار الموقع على حسب العملة الموجودة في البلد التي سوف تتعامل بالعملة الرقمية فيها، فهناك عملات يكون استخدامها متوقف على بعض البلاد فقط.
  • كما يكون هناك رسوم يتم فرضها عليك عند شراء العملات الرقمية تتوقف على مكانك، ولذلك يكون عليك تحديد الموقع بشكل جيد جدا قبل الشراء.

اقرأ أيضًا: السلفادور تصنع التاريخ

أنواع المحافظ الإلكترونية

يوجد أكثر من نوع للمحافظ الإلكترونية لكن من الضروري التأكد من أن المحفظة تقبل الاحتفاظ بالعملات الرقمية التي ستقوم بشرائها.

 1- المحافظ الإلكترونية من خلال الإنترنت

  • تعتبر المحافظ الإلكترونية التي يتم شرائها من على الإنترنت في أسرع طريقة.
  • لكن يجب الحرص لأن درجة الأمان بها قليلة جدا.

 2- محافظ البرامج

  • تكون محافظ البرامج عبارة عن تطبيق يتم تحميله وتقوم بالاحتفاظ بالعملات الرقمية به.
  • وتكون درجة الأمان في محافظ البرامج أعلي بكثير من محافظ الإنترنت.

 3- محافظ الأجهزة

  • تكون محافظ الأجهزة عن طريق توصيل تليفونك المحمول بجهاز كمبيوتر عن طريق USB.
  • وتعتبر محافظ الأجهزة هي أكثر المحافظ من حيث الأمان.

عوامل يتوقف عليها شراء العملات الرقمية

عوامل يتوقف عليها شراء العملات الرقمية

قبل الحديث عن طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية يكون من الضروري التعرف على العوامل التي يكون لها تأثير ويتوقف عليها الكثير من الأمور:

1- الموقع الجغرافي

  • من الضروري أن يتأكد الشخص من مدى تقبل البلد التي سوف تتعامل بالعملة الرقمية بها، وهناك بعض البلاد التي حرمت التعامل بالعملات الرقمية، وذلك خوفا على انهيار قيمة العملة الرئيسية بها.
  • ذلك يرجع إلى أنه قد تصبح العملة الرقمية هي الأساس في المعاملات، وهذا يؤثر بالسلب على عملة البلد الأساسية وتصبح لا قيمة لها.
  • لكن هناك بلاد أخرى تسمح بالتعامل بالعملات الورقية بشكل عادي وطبيعي، لذلك إذا كنت سوف تستخدمها في خارج البلد عليك التأكد من قبول البلد لها.

2- طريقة الدفع والسداد

يجب أن يمتلك الشخص الذي يريد شراء العملات الرقمية بطاقة ائتمان، حتى يتمكن من دفع قيمة العملات الرقمية وشرائها.

كما يمكن الدفع بأكثر من طريقة مثل التحويل المصرفي، ويوجد إمكانية الدفع النقدي، وهي طرق تتوفر على كل المواقع الخاصة بالعملات الرقمية، لهذا عليك تحديد بالطريقة التي ترغب بها واختيار الموقع بناء على ذلك.

3- نوع العملة الرقمية

هناك اختلاف بين كل موقع من مواقع العملات الرقمية، فكل موقع يقدم نوع مختلف عن الآخر.

لذلك يكون على كل شخص تحديد نوع العملة الورقية الذي يرغب في التعامل بها وشرائها.

4- الرسوم المدفوعة

حتى تقوم بإنهاء عملية شراء العملات الرقمية يكون عليك سداد بعض الرسوم المطلوبة عند الشراء، لكن هناك اختلاف في الرسوم بين المواقع الخاصة بشراء العملات الرقمية.

لذلك يكون من الأفضل لك تحديد الموقع الذي ترغب في شراء العملات الرقمية منه بناء على الرسوم التي تتناسب مع ميزانيتك.

5- إمكانياتك في الشراء

يتوقف حجم استثمارك على حسب الميزانية المتاحة لديك لشراء العملات الرقمية، ويكون من الضروري على الشخص عدم المجازفة في عملية شراء العملات الرقمية بشكل يفوق قدراتك المادية.

ذلك حتى يكون لديك شعور بالراحة قيامك بالاستثمار في العملات الرقمية.

6- المحفظة الإلكترونية

نظرا لكون العملات الرقمية عملات غير ملموسة حتى تتمكن من الاحتفاظ بالعملات الرقمية بها، لذلك يكون عليك امتلاك محفظة إلكترونية حتى تتمكن من الاحتفاظ بالعملات الرقمية بها عند قيامك بشرائها، واستخدامها حينما ترغب في ذلك.

لكن يجب العلم أن المحافظ الإلكترونية لها يتم شرائها مقابل دفع مبلغ لأنها غير مجانية، ويكون عليك اختيار المحفظة الإلكترونية بعناية شديدة حتى تضمن عدم التعرض للسرقة لأن في حالة سرقة العملة الرقمية من المحفظة الخاصة بك، قد لا تستطيع إرجاع العملة مرة أخرى.

اقرأ أيضًا: رسوم تحويل موني جرام وعملات التداول

وبذلك نكون جمعنا لكم كل المعلومات الخاصة عن طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية، وهو من الاستثمارات الحديثة التي يجب أن يكون لديك خبرة قبل التعامل فيها.

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.