مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد

ما هي مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد؟ وما هي أنواع الأبراج؟ إذ تنقسم الأبراج إلى حوالي 12 برجًا تبعًا لعدد أشهر العام الواحد، ولكل برج خصائصه وصفاته التي تُميزه عن غيره ومتفرد بها دونًا عن الآخرين؛ لذلك يحب الأفراد التطلع في هذا الأمر والقراءة فيه، ومن هنا سنعرض مواصفات كل برج عبر موقع جربها.

مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد

إن صفات وسلوك الإنسان تتشكل بطريقتين أحداهما أصلية وأخرى مكتسبة من البيئة المُحيطة به، وتبعًا لهذا يحدث اختلاف من شخص إلى آخر من حيث طريقة التفكير والتصرفات وأساليب التعامل مع الآخرين وتختلف الشخصية أيضًا.

لذلك هناك العديد من الأشخاص يهتمون بمعرفة صفات كل برج على حدا؛ من أجل معرفة طريقة تعامل الأفراد الذين يتعاملون معهم، فهم يظنون أن جميع الأشخاص أصحاب البرج نفسه يمتلكون صفات متشابهة، فسنوضح مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد عبر الفقرات الآتية:

1- برج الحمل

سنوضح أبرز مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فنبدأ الحديث بأصحاب برج الحمل الذين يُولدون في الفترة الواقعة بين 21 شهر آذار، و19 من شهر نسيان، أي من يوم 21/3 حتى يوم 19/4، وهو يتواجد تحت حكم كوكب المريخ.

كما أن هناك عدة أرقام بمثابة رمز الحظ لأفراد هذا البرج، وهي: (1 – 8 – 17)، ويُحبون اللون الأحمر، وسنذكر أهم مواصفاته عبر النقاط الآتية:

  • المواصفات الإيجابية: يتميز بمهارته وقدرته القيادية العالية، ويتمتع بثقة كبيرة بالنفس، وله طاقة إيجابية تُضاف إلى المكان المتواجد فيه، وذو شخصية مُبدعة ومبتكرة لأبعد حد، ويتحلى بصفة الشجاعة.
  • المواصفات السلبية: له جزء من شخصيته يتصف بالأنانية، ويسعى أغلب الوقت إلى لفت انتباه الآخرين من حوله، ولا يُحب الصبر والانتظار، وذو شخصية سريعة الغضب وسلوك متهور غير متزن أو حكيم.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج وفاء من النساء

2- برج الثور

يُولد أصحاب برج الثور في الفترة الواقعة بين 20 من شهر نيسان و20 شهر أيار، أي من يوم 20/4 حتى يوم 20/5، ويقع تحت حكم كوكب الزهرة، وتوجد للبرج مجموعة من أرقام الحظ التي يتفاءل بها أصحابه، وهي: (2 – 6 – 9 – 12 – 24)، ويُفضلون اللون الزهري والأخضر، ومن أبرز مواصفات هذا البرج التالي:

  • المواصفات الإيجابية: يتمتع بشخصية كريمة، ويتصرف بشكل منطقي، ويمكن الاعتماد عليه جدًا والوثوق به أيضًا، وحازم في تعامله مع الآخرين وفي ذات الوقت لطيف ومتفهم، ويتميز بقدرته العالية على الصبر.
  • المواصفات السلبية: ذو شخصية غيورة بشكل كبير، وبه صفة العناد إلى أبعد حد، ويُحب الاتكال على الآخرين لإتمام كافة أعماله، ولا يتمكن من تحقيق التوازن المادي، وعاشق للتملك.

3- برج الجوزاء

خلال تطلعنا إلى مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فلا بد من توضيح أن أصحاب برج الجوزاء يُولدون في الفترة الواقعة بين 21 شهر أيار و20 من شهر حزيران، أي من يوم 21/5 حتى يوم 20/6، ويوجد تحت حكم كوكب عطارد.

كما أن البرج يحظى بعدة أرقام بمثابة التفاؤل والحظ لأصحابه، وهي: (5 – 7- 14 – 23)، ومن ألوانهم المُفضلة الأصفر والأخضر الفاتح، ومن أهم مواصفات هذا البرج الآتي:

  • المواصفات الإيجابية: يتميز بمرونة عالية في التعامل مع الآخرين، وذو شخصية متفتحة وودودة، ويتمتع بحس فكاهي جيد، وعلى درجة عالية من الحماس والذكاء والفطنة، ولديه القدرة على إتمام الكثير من المهام بشغف كبير.
  • المواصفات السلبية: لديه أسلوب سطحي مع الأشخاص المُحيطين به عند التعامل معهم، ويأخذ القرارات الغير صحيحة في أكثر الأوقات، وذو شخصية قلقة للغاية.

4- برج السرطان

يُولد أصحاب برج السرطان في الفترة الواقعة بين 21 شهر حزيران و22 من شهر تموز، أي من يوم 21/6 حتى يوم 22/7، ويقع تحت حكم القمر، وله مجموعة من أرقام الحظ بالنسبة له، وهي: (2 – 3 – 15 – 20)، واللون المُفضل لهم هو الأبيض، وسنوضح أبرز مواصفات هذا البرج في النقاط التالية:

  • المواصفات الإيجابية: شخصية برج السرطان تتميز بكونها مُبدعة لدرجة كبيرة، وذات عاطفة قوية للغاية، وتتمتع بالإخلاص الشديد نحو الآخرين، ومُحبة وتمتلك حدس قوي وجاذبية تظهر في أي مكان توجد فيه.
  • المواصفات السلبية: شخصية متقلبة المزاج بسرعة، ولها تفكير سلبي للغاية يقضي على طموح الشخص، ولا يمتلك القدرة على التنبؤ به أو بأفعاله التي يقوم بها مع المُحيطين به.

5- برج الأسد

يُولد أصحاب برج الأسد في الفترة الواقعة بين 23 شهر تموز و22 من شهر آب، أي من يوم 23/7 حتى يوم 22/8، ويوجد تحت حكم الشمس، وتوجد عدة أرقام حظ بالنسبة لأصحاب البرج، وهي: (1 – 3- 10 – 19)، ومن الألوان المُفضلة الأصفر والذهبي والبرتقالي، ومن أبرز مواصفات هذا البرج الآتي:

  • المواصفات الإيجابية: تتميز شخصية برج الأسد بكونها تعتني بما حولها من أشخاص، ومتفائلة لأبعد حد، وشخصية قيادية بكفاءة عالية، وتتمتع بالصدق والإخلاص والحيوية والأمل.
  • المواصفات السلبية: شخصية لها جزء متغطرس وعنيدة بدرجة كبيرة، وغير مرنة في التعامل مع الآخرين، وتوجد نسبة من الكسل في إتمام بعض الأمور، وشخصية مستبدة وتشعر بالغيرة على من تُحبهم والمُقربين منها، وتحب التنافس والتسابق.

اقرأ أيضًا: أكثر الأبراج وفاء من الرجال

6- برج العذراء

خلال حديثنا حول مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فتجدر الإشارة إلى أن أصحاب برج العذراء يُولدون في الفترة الواقعة بين 23 شهر آب و22 من شهر أيلول، أي من يوم 23/8 حتى يوم 22/9، ويقع البرج تحت حكم كوكب عطارد.

كما أن للبرج مجموعة من الأرقام التي يتفاءل بها أصحابه، وهي: (5 – 14 – 15 – 23 – 32)، ومن الألوان المُفضلة له الأصفر الباهت – البيج – الرمادي، وسنعرض أهم مواصفات هذا البرج عبر النقاط التالية:

  • المواصفات الإيجابية: شخصية تتمتع بذكاء حاد للغاية وتفكير تحليلي لجميع المواقف التي تمر بها، وتتميز بصدقها وأنها تسعى بكامل جهدها للكمال.
  • المواصفات السلبية: شخصية هذا البرج تنتقم من أعدائها، وتُطلق الإحكام على الآخرين باستمرار وكثرة، وتُحب الحفاظ على التقاليد والأشياء القديمة وعدم التغير في أي شيء، وسريعة الانفعال والغضب على الآخرين.

7- برج الميزان

يُولد أصحاب برج الميزان في الفترة الواقعة بين 23 شهر أيلول و22 من شهر تشرين الأول، أي من يوم 23/9 حتى يوم 23/10، ويتواجد تحت حكم كوكب الزهرة، وأرقام الحظ والتفاؤل بالنسبة لأصحاب البرج هي: (4 – 6- 13 – 15)، ومن الألوان المُفضلة لشخصية البرج الأخضر والوردي، وسنذكر أبرز مواصفات هذا البرج خلال النقاط الآتية:

  • المواصفات الإيجابية: تتميز شخصية برج الميزان بالرومانسية وأنها تسعى إلى المثالية، وتمتلك جاذبية كبيرة وتُحب الاستماع للآخرين ومُحبة لتحقيق العدل بين الجميع، ومتفهمة للغاية.
  • المواصفات السلبية: شخصية كسولة بدرجة كبيرة، ومُترددة للغاية، وسطحية في التطلع إلى الآخرين، وتمتلك قدرة ومهارة كبيرة في التلاعب بمن حولها.

8- برج العقرب

أثناء حديثنا حول أبرز مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فمن الجدير بالذكر أن نوضح أصحاب برج العقرب يُولدون في الفترة الواقعة بين 23 شهر تشرين الأول و21 من شهر تشرين الثاني، أي من يوم 23/10 حتى يوم 21/11، ويقع البرج تحت حكم كوكب بلوتو والمريخ.

كما أن له مجموعة من أرقام الحظ بالنسبة لأصحابه، وهي: (4 – 6- 13 – 15 – 24)، ومن الألوان المُفضلة لبرج العقرب القرمزي والأحمر، ويوجد له عدة مواصفات سنوضحها عبر النقاط الآتية:

  • المواصفات الإيجابية: تتمتع شخصية هذا البرج بالتركيز العالي، وأنها شجاعة للغاية، ويتميز أصحابها بالولاء والإخلاص للمُحيطين به، ويكونون ذوي طموحات كبيرة يسعون إلى تحقيقها والوصول إليها.
  • المواصفات السلبية: شخصية تغير على من تُحب بشدة، تُحب التملك، وتميل بشكل أكبر إلى الكتمان وعدم البوح بأي شيء بسهولة، ويكون أصحابها متسلطين وسريعوا الاستياء والملل.

9- برج القوس

يُولد أصحاب برج القوس في الفترة الواقعة بين 22 شهر تشرين الثاني و21 من شهر كانون الأول، أي من يوم 22/11 حتى يوم 21/12، ويوجد تحت حكم كوكب المشتري، وتوجد مجموعة من أرقام الحظ بالنسبة لهم، وهي: (3 – 7 – 9)، ومن الألوان المُفضل لهذا البرج الأزرق، وهناك عدة مواصفات لهذا البرج سنذكرها خلال النقاط التالية:

  • المواصفات الإيجابية: تتمتع شخصية برج القوس بالذكاء والصدق والإخلاص، والرغبة الشديدة في رعاية الأشخاص المقربين منها، وتميل أكثر إلى الاستقلالية والتفكير بعمق في بعض الأمور، والحيوية.
  • المواصفات السلبية: شخصية عديمة الصبر ولا تُطيق الانتظار، ومهملة للغاية في أغلب الأمور، وتُحب التفاخر على الآخرين بما لديها، وتبحث دائمًا عن الاهتمام والرعاية، ولها صراحة زائدة عن اللزوم.

اقرأ أيضًا: توافق برج العذراء مع باقي الأبراج في الصداقة

10- برج الجدي

خلال حديثنا حول أهم مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فنجد أن أصحاب برج الجدي يُولدون في الفترة الواقعة بين 22 شهر كانون الأول و19 من شهر كانون الثاني، أي من يوم 22/12 حتى يوم 19/1، ويقع تحت حكم كوكب زُحل.

كما أن له مجموعة من أرقام الحظ والسعادة بالنسبة لأصحابه، وهي: (4 – 8 – 13 – 22)، والألوان المُفضلة لتلك الشخصية الأسود والبني، ومن أبرز مواصفاته سنعرضها عبر النقاط الآتية:

  • المواصفات الإيجابية: شخصية برج الجدي تُحب الاجتهاد ومُخلصة في التعامل مع الآخرين، ولديها قدرة عالية على العمل ضمن فريق، ولها طموحات كبيرة وعالية، وتتمتع بالأناقة والجاذبية.
  • المواصفات السلبية: تتحلى هذه الشخصية بأسلوب جاد زائد عن الحد، وتُحب الانتقام ممن يلحقون بها الأذى، وشخصية كئيبة ولا يمكن الاعتماد عليها في جميع الأمور.

11- برج الدلو

يُولد أصحاب برج الدلو في الفترة الواقعة بين 20 شهر كانون الثاني و18 من شهر شباط، أي من يوم 20/1 حتى يوم 18/2، ويوجد تحت حكم كوكب أورانوس وزُحل، ويتمتع ببعض أرقام الحظ بالنسبة لأصحابه، وهي: (4 – 7- 11 – 22)، وهناك بعض الألوان المُفضلة الأزرق الفاتح والفضي، وسنوضح أهم مواصفاته خلال النقاط التالية:

  • المواصفات الإيجابية: شخصية منفتحة وحس إنساني عالٍ، وتتحلى بالإبداع والابتكار، وتميل أكثر إلى الاستقلالية، والتفكير بعمق وبشكل منطقي.
  • المواصفات السلبية: شخصية متهورة في تصرفاتها، ومتناقضة في العديد من الأشياء، وتتحلى بالعناد الشديد، ولا يتمكن الآخرون من توقع أفعال تلك الشخصية.

12- برج الحوت

يُولد أصحاب برج الحوت في الفترة الواقعة بين 19 شهر شباط و20 من شهر آذار، أي من يوم 19/2 حتى يوم 20/3، ويقع البرج تحت حكم كوكب نبتون والمشتري، ومن أرقام الحظ بالنسبة له، هي: (3 – 9 – 12 – 15 – 18 – 25)، وتُعد درجات الأرجواني جميعها مُفضلة له، ومن أبرز مواصفات هذا البرج ما يلي:

  • المواصفات الإيجابية: شخصية متعاطفة مع المُحيطين بها لأبعد حد، وذات عاطفة قوية، ولا تُحب الأنانية، وتتمتع بحس فني راقٍ وعالٍ.
  • المواصفات السلبية: شخصية متقلبة المزاج بسرعة، ولها تفكير سلبي للغاية وهذا يؤثر على حياة الشخص، وتتحلى بكسل عالٍ.

اقرأ أيضًا: حكم قراءة الأبراج هيئة كبار العلماء

أنواع الأبراج حسب عناصر الطبيعة

بعد الاطلاع على مواصفات الأبراج حسب تاريخ الميلاد، فمن الجدير بالذكر أن الأبراج تنقسم إلى أنواع، وترتبط بصورة مباشرة بالعناصر الطبيعية الأربعة، وهم: (الماء – النار – الهواء – الأرض)، وكل نوع يؤثر على شخصية الفرد، وسنوضح نوع كل برج عبر الجدول الآتي:

البرج نوع البرج
الحمل ناري
الثور ناري
الجوزاء هوائي
السرطان مائي
الأسد ناري
العذراء ترابي
الميزان هوائي
العقرب مائي
القوس ناري
الجدي ترابي
الدلو هوائي
الحوت مائي

 

إن الأبراج تلعب دورًا كبيرًا في التأثير على شخصية وسلوك الأفراد، حيث إنه في علم التنجيم توجد 3 صفات رئيسية لتصنيف الأبراج، وهي: (الأساسي – الثابت – المتغير)، وتؤثر على مواقف الأشخاص المعرضين لها في حياتهم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.