ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي من الأمور التي يجب الاهتمام بها بقدر الاهتمام بالديكور الداخلي للمنزل، وذلك لأنها من أول الأمور التي تقع عليها أنظار الضيوف، كما يمكن الاستدلال من خلالها على الذوق العام لديكور المنزل، لذا سنوضح بعض الديكورات الجذابة التي يمكن اعتمادها لمدخل المنزل بشيء من التفصيل من خلال موقع جربها.

ديكورات مدخل البيت الخارجي

مدخل البيت من أكثر الأمور التي يهتم بها الناس، وذلك لأنها أول شيء تقع عليه أنظار الضيوف عند الوصول إلى المنزل، لذا سنوضح بعض الديكورات الرائعة الجذابة في الفقرة التالية:

أولًا: مداخل بيوت خارجية مودرن

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

تعتبر الديكورات المودرن من أفضل ديكورات مدخل البيت الخارجي حيث إنها تعمل على جذب الأنظار إليها بفضل بعض الإضاءات المثبتة على الدرج إلى جانب اعتماد باب مصنوع من الخشب الجيد، فذلك من شأنه أن يفضي جمال خاص على المدخل.

خاصةً إذا كان مقبض الباب ذو شكل مميز، ويمكن وضع قصرية بها نبات الياسمين أو الريحان بجانب الباب، فذلك من شأنه أن يجعل مظهر العام جميل للغاية، كما ينبعث رائحة جميلة منه عند مدخل البيت، وبالتالي يغني عن الحاجة إلى استعمال المنتجات المعطرة بكثرة.

اقرأ أيضًا: تصميم واجهات منازل من الخارج

ثانيًا: مداخل بيوت خارجية كلاسيك

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

إذا كنت تبحث عن ديكورات مدخل البيت الخارجي، فيجب عليك ألا تغفل عن الديكور الكلاسيكي لِما له من جمال ورقة لا تقاوم أبدًا، وغالبًا ما يكون باللون الأبيض الصافي الذي يكون مصدر لإضفاء الراحة النفسية على نفس الشخص بمجرد النظر إليه.

ما يميز هذا النوع من المداخل إن الباب الخاص بالمنزل يكون مصنوع من الحديد المزخرف الجذاب للغاية، ويتيح لك هذا المدخل في كثير من الأحيان إمكانية وضع نافورة مياه جذابة حيث إنها تتماشى كثيرًا مع الديكور الكلاسيكي.

ثالثًا: مداخل بيوت خارجية مزينة بالنباتات

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

يعتبر من أجمل ديكورات مداخل المنازل، وذلك لأن النباتات ذات الألوان الجذابة تعمل على جذب الأنظار وتضفي قدر من الجمال الذي لا مثيل له على مدخل البيت، خاصةً إذا تم وضع قصريات الزرع إلى جانب وضع بعض فروع الزهور المنسدلة على المدخل، كما هو موضح بالصور أمامك.

كما يمكن تثبيت الحلقات التي تصنع من الورد على الجدران التي تحيط بباب المنزل، ومن الأفضل أن يكون الباب مصنوع من الخشب المزخرف بالحديد إلى جانب اعتماد الصخر في أرضية المدخل.

اقرأ أيضًا: أفضل ديكورات صالات استقبال 2022

رابعًا: مداخل بيوت خارجية فخمة

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

ديكورات مدخل البيت الخارجي

من ديكورات مدخل البيت الخارجي هو الديكور الفخم الذي يجعل العين لا تقدر على الامتناع عن النظر إليها، ومن أهم مميزات هذا النوع من الديكورات أن باب المدخل غالبًا ما يكون مصنوع من الزجاج والخشب في آنٍ واحد، كما هو موضح بالصور أمامك.

هناك أنواع أخرى تصنع من الحديد والزجاج الجذاب، كما أن الإضاءات تكون دافئة للغاية، ويفضل اعتماد هذا النوع من الديكورات في حالة كان المنزل به حديقة كبيرة الحجم.

اقرأ أيضًا: كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة بديكورات جميلة

نصائح عند تصميم ديكور مدخل البيت الخارجي

هناك الكثير من النصائح التي يجب العمل بها عند تصميم ديكور المنزل، وذلك حتى يكون مظهره لائق وجذاب، ولا تنفر العين من النظر إليه عند رؤيته لأول مرة، لذا سنوضحها بشيء من التفصيل فيما يأتي:

  • إذا كانت الأرضية مصنوعة من الحجر الطبيعي، فيجب أن يتم اعتماد لون من الألوان الفاتحة كطلاء لمدخل البيت.
  • يفضل استعمال الدرابزين المصنوع من الحديد المطروق والمزين بالكثير من الزخارف والنقوش، وذلك لأنه يكون أكثر جاذبية من غيره.
  • يمكن جعل الجدار الذي يحيط بالباب مكون من الحجر الملون لما له من تأثير في جذب الأنظار.
  • في حالة إن كان هناك سلم أمام باب المنزل، فيمكن تزويده ببعض الإضاءات البسيطة.
  • ينصح بتثبيت السبوتات في مداخل المنازل الفخمة.
  • الحرص على أن يكون باب المنزل ملائم للون طلاء المدخل، فمثلًا يفضل اعتماد الباب الخشبي في حالة إن كان طلاء الجدار سادة.
  • يفضل أن يكون الباب مصنوع من خامتين وليس خامة واحدة فقط، فمثلًا يمكن اختيار الباب المصنوع من الزجاج والخشب في آنٍ واحد.
  • يُنصح بأن يكون باب مدخل المنزل يدخل في صناعته الزجاج، وذلك لأنه يساعد على دخول أشعة الشمس إلى المنزل، كما أنه يضفي قدر من الجمال على المنزل.

هناك العديد من ديكورات مداخل المنزل الخارجية، ولكن حتى يكون المظهر العام جيد، يجب على الشخص أن يتبع بعض النصائح التي تدعم ذلك الأمر.

قد يعجبك أيضًا