اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية ينصح وبشدة تناولها، فيلجأ الكثيرين إلى الأعشاب الطبيعية من أجل الزيادة بالوزن تحاشيًا للحصول على الأدوية الطبية أو وصفات الطعام التي قد تضر الجسم وتزيد من سوء عملية زيادة الوزن، لذلك نعرض لكم عبر موقع جربها اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية.

اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية

استخدمت الأعشاب منذ قرون طويلة في حل العديد من مشكلات الجسم البشري، وتجميله، والتي من أهمها خسارة الوزن الزائد، ولكن بسبب بحث الكثيرون عنها، فهم لا يعلمون أن هناك أعشاب تزيد الوزن وتفتح الشهية.

فتلك الأعشاب تساهم في معالجة مشكلات الغدة الدرقية، والتنظيم من اضطرابات الأكل، والزيادة من رغبة تناول الطعام، ومعالجة مشكلات النحافة، بناءً على ذلك نعرض اعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية وفوائدها بشكل بفصل في الفقرات الآتية:

1- جذور الهندباء

هي من المكملات العشبية الصحية، ويتم استخدامها بزيادة الوزن خاصة للحوامل بسبب تضمنه العناصر المفيدة، وبالتالي تكون من أفضل اختيارات زيادة الوزن بشكل آمن.

اقرأ أيضًا: أسباب آلام القدمين من الأسفل

2- عشبة البابونج

يفتح البابونج الشهية بشكل كبير، ففي حالة تناوله بشكل يومي فإنه يحسن من اضطرابات الجهاز الهضمي وبالتالي زيادة الوزن بشكل صحي، لذلك من الأفضل تناوله دافئًا في شكل الشاي قبل الوجبات، وبعد فترة قليلة تتم ملاحظة النتائج المرجوة.

3- عشبة الأشواغاندا

هي من الأعشاب الهندية التي يتم استخدامها بانتشار بالكثير من الوصفات العلاجية والطبيعية، فإلى جانب فتحها للشهية، فإنها تعالج ضعف الجسم والإجهاد والضعف العام، خاصة مع تناولها مع النظام الغذائي الصحي في فترة قليلة.

4- العرق سوس

هو من أفضل الأعشاب التي تزيد من الوزن، بالإضافة على تعزيزه لمناعة الجسم بسبب مكافحته الكثير من الأمراض وعدة أنواع من العدوى البكتيرية والفطرية.

5- بذور الحلبة

تعرف الحلبة بأنها من أفضل أعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية، إلى جانب ذلك فهي تزيد من حجم الثدي، فهي تتضمن المركبات التي تعيد توازن الجلوكوز بالدم، وتقلل من مستوى الكوليسترول.

بالإضافة إلى تحفيزها لحركة الأمعاء وتنظيم الجهاز الهضمي، فيمكن تناولها في المشروب الساخن بعد الغلي، أو في شكل الكبسولات المتضمنة خلاصتها.

6- قشور الأحماض المجففة

تساهم تلك القشور في التنظيم من عملية الهضم والزيادة من رغبة تناول الطعام، وبالتالي زيادة الوزن بطريقة آمنة.

7- عشبة الجنطايا

تعرف تلك العشبة أيضًا بالكوشاد أو كف الذئب، ويتم استخدام جذورها بالطب البديل من أجل فتح الشهية ومعالجة مشكلات الجهاز الهضمي، فهي تتضمن المواد الكيميائية التي تساهم بفتح الشهية عبر التحفيز من إفراز اللعاب، والعصارة الصفراوية وأحماض المعدة.

يمكن تناوله في شكل محلول الشاي أو بالكبسولات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الحصول عليها لكي يحدد الجرعة المناسبة وكيفية الاستخدام.

اقرأ أيضًا: هل ينزل الوزن أثناء الدورة الشهرية

8- عشبة السنتوري

تساهم تلك العشبة الطبيعية بفتح الشهية عبر التحفيز من إنتاج حمض المعدة، ويمكن تناوله مع جذور الأرقطيون أو البابونج تحت الاشراف الطبي.

9- عشبة الشوك المقدس

تتميز تلك العشبة بامتلاكها الزهور الصفراء، وتساهم في فتح الشهية عبر التحفيز من إفراز العصارة الصفراوية وحمض المعدة، والسبب في ذلك تضمنها مادة السنيسين، ولكن من الأفضل استشارة الطبيب قبل تناولها للتحقق من الجرعات الملائمة لك وكيفية الاستعمال.

10- عشبة الزنجبيل

هو من الأعشاب التي تشتهر بدورها الكبير بمعالجة مشكلات الجهاز الهضمي، مثل: عسر الهضم والغثيان وآلام المعدة، على جانب دوره الكبير في الزيادة من الرغبة بتناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن.

11- عشبة القنفذية

يتم استخدام تلك العشبة في التعزيز من الجهاز المناعي ومكافحة الأمراض، فقد أظهرت الدراسات دورها الكبير بالتحسين من الشهية بسبب تضمنها مركبات الألكيل أمين.

12- الشمر واليانسون

أظهرت الكثير من المقالات الطبية التأثير الكبير تلك الأعشاب في طرد الغازات، إلى جانب التحسين من القناة الهضمية.

13- النعناع المدبب

يتضمن ذلك النوع من النعناع 87% من مركب الكارفون ذو التأثير الإيجابي في الحد من الانتفاخات.

14- عشبة الشبت

يعرف الشبت بتضمنه الزيوت المتطايرة ذات التأثير المباشر في طرد الغازات، والتحسين من الشهية، إلى جانب المساهمة بعملية الهضم.

15- أوراق الريحان

إن مستخلصات الريحان يتم استخدامها كمكملات من أجل طرد الغازات.

16- عشبة الزعتر

يتضمن الزعتر مركب الثيمول المستخدم كطارد للغازات.

17- أوراق الكزبرة

تتضمن الكزبرة والزيت الخاص بها نسبة تتراوح بين 65% إلى 70% من مركب اللينالول.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جذور الماكا

نصائح تزيد من الوزن وتفتح الشهية

على الرغم من تواجد العديد من الأعشاب لزيادة الوزن وفتح الشهية، ولكن هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها معها للتحسين من عملية زيادة الوزن، ونذكرها في النقاط الآتية:

  • تناول الطعام في الوجبات الصغيرة المتكررة، بدلًا من وجبة واحدة كبيرة.
  • عدم شرب الكميات الوافرة من المياه أثناء تناول الطعام أو قبل ذلك مباشرةً لمنع الشعور بالشبع سريعًا.
  • الحصول على الأطعمة المتضمنة الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية، مثل: الأفوكادو والبطاطا، والأرز والمعكرونة.
  • عدم إهمال وجبات الإفطار؛ لأن بعض الدراسات أظهرت أهميتها بزيادة الشهية طوال اليوم.
  • الحصول على الأطعمة المحببة لك لتزيد الشهية تجاه الطعام.
  • الحصول على بعض الفيتامينات التي تساهم بفتح الشهية، مثل: فيتامين ب 1، والزنك والثايمين وكبسولات زيت السمك.
  • الانتظام بممارسة الرياضة لزيادتها من عملية حرق السعرات، وبالتالي الزيادة من فتح الشهية لتناول المزيد من الطعام وتعويض ما فقد من طاقة.
  • تناول الصويا بانتظام ثلاث مرات أسبوعيًا كحد أدنى؛ لأنها من المصادر الغنية بالبروتين.
  • إضافة كمية من التوابل على الطعام، مثل: الزنجبيل أو القرفة أو الهيل أو القرنفل؛ لأنهما يساهمان بفتح الشهية، وبالتالي الزيادة برغبة تناول الطعام وزيادة الوزن.

إن زيادة الوزن وفتح الشهية من العمليات التي يمكن أن تتم بشكل طبيعي عبر الأعشاب، ولكن للزيادة من فعاليتها فمن الأفضل تناول بعض الأطعمة الصحية المفيدة بزيادة الوزن مع أداء الرياضة، واستشارة الطبيب إن لزم الأمر.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.