اعشاب تنزل الجنين الميت

اعشاب تنزل الجنين الميت واحدة من ضمن الطرق الطبيعية التي ينصح بها الأطباء لأجل تنظيف الرحم بعد المرور بمشكلة الإجهاض وموت الجنين في الرحم، فسواء كان السبب مرضي أو وراثي فإن الطرق واحدة ولا تختلف، وفيما يلي عبر موقع جربها سوف نتناول تلك القائمة موضحين الطرق الأخرى التي تساعدك في تنظيف رحمك.

اعشاب تنزل الجنين الميت

إن المجهضات من المواد الطبيعية والأطعمة تبتعد عنها المرأة الحامل طيلة فترة الحمل لتجنب تعرض الجنين للتشوه أو الإجهاض، ولكن في حالة مرورها بمشكلة صحية أدت إلى وفاة الجنين رغمًا عنها في البطن، فهنا قد ينصح الأطباء بتناول البعض منها حتى يتم التقليل من احتمالية الخطورة والحفاظ على صحتها إن كانت هناك أجزاء أو بقايا للجنين داخل الرحم.

الجدير بالذكر أنه في فترة تناول الأدوية التي تنزل الجنين من الرحم فهناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تناول المواد العشبية معها كي يتم الحفاظ على الصحة، لذا فيما يلي إليك قائمة اعشاب تنزل الجنين الميت:

1- الشاي الأخضر

واحد من المشروبات العشبية الخفيفة التي يمكنك تناولها في فترة الحمل كي يتم تنزيل الجنين الميت هي الشاي الأخضر، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما أنه يساهم في تعزيز صحة الجسم وتنظيف الرحم بالشكل المناسب والمطلوب، فيمكن تناول كوب واحد منه في اليوم أو كوبين للتنظيف.

اقرأ أيضًا: متى يطرد الرحم الجنين الميت

2- مشروب القرفة

إن القرفة واحدة من المشروبات العشبية التي تساهم بدورها في تنظيف الرحم، حيث إنها من الأعشاب التي تزيد من تدفق الدماء في الجسم والمساعدة في تعزيز الدورة الدموية، وبالتالي يكون هناك تحفيز وتأثير لعنق الرحم وتنزيل للجنين بالإضافة إلى التنظيف للرحم واتساع الحوض.

3- عصير البقدونس

واحد من ضمن المشروبات في قائمة أعشاب تنزل الجنين الميت هي البقدونس، حيث إنه يحتوي على المواد والخصائص الطبيعية التي تساهم بدورها في التوسيع لعنق الرحم والتحفيز لهرمونات الجسم، وبالتالي يحفز الجنين وأي بقايا غريبة في الرحم للخروج.

4- بذور السمسم

بذور السمسم من أفضل الأعشاب الطبيعية المتواجدة في قائمة اعشاب تنزل الجنين الميت، حيث إنه يحتوي على مواد وخصائص طبيعية تساهم بدورها بشكل كبير في التخفيف من الآلام والتخلص من الدماء الفاسدة العالقة في الرحم في حالة الإجهاض.

يمكنك تناوله على مدار اليوم من خلال إضافته إلى الطعام وأطباق الوجبات الرئيسية اليومية أو من خلال نقع البذور في ماء لساعات ومن ثم تناول ذلك المنقوع.

5- عصير الصبار

واحد من ضمن المشروبات الطبيعية التي يحذر الأطباء منها السيدات في فترة الحمل هي عصير الصبار، وذلك لما قد يتسبب به في تليين الرحم والتسبب في حدوث النزيف في الحوض، مما يتسبب في إجهاض الجنين.

لذلك يعد واحد من أفضل الاختيارات في قائمة اعشاب تنزل الجنين الميت، حيث إنه يحتوي على مادة الأنثراكينونات التي لها التأثير القوي على المساعدة في التخلص من بقايا الجنين في الرحم.

6- عشبة إكليل الجبل “الروزماري”

واحدة من ضمن الأعشاب الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها في تنزيل الجنين الميت من الرحم هي الروزماري، حيث إن لها القدرة على الزيادة في نبضات الرحم وانقباضه والتخلص من البقايا السامة فيه.

7- شاي البابونج

على الرغم من أن شاي البابونج من الأعشاب المميزة ولذيذة المذاق لدى فئة كبيرة من الناس إلا أنه من المشروبات العشبية التي تساهم في تنزيل الجنين الميت من الرحم، لاحتوائه على نفس الخصائص للشاي الأخضر ومضادات الأكسدة التي تحسن من تدفق الدورة الدموية في الجسم.

8- عشبة السدر

واحدة من الأعشاب القوية التأثير في قائمة اعشاب تساعد في نزول الجنين الميت هي السدر، حيث إنها تساعد في زيادة إحساس المرأة بالغثيان والتقلصات في الرحم وهي ما ينتج عنها نزول الجنين وبقايا الدماء المتراكمة في جدار الرحم.

9- عشبة المرامية

إن المرمية من الأعشاب الطبيعية المفيدة لصحة الجسم، كما أنها مفيدة للتخلص من الجنين الميت في الرحم والتمتع بالصحة الجيدة، لذا بإمكانك تناولها في فترة الإجهاض مع الأدوية للمساعدة في تطهير الجسم.

10- كف المريم

من ضمن الأعشاب في قائمة أعشاب تساعد في نزول الجنين الميت هي عشبة كف مريم، حيث إن لها قدرة على زيادة انقباض الرحم وحدوث التقلصات التي تساهم في التخلص من الدماء المتراكمة فيه ونزول بقايا الجنين بالمساهمة مع الأدوية.

11- مشروب الزنجبيل

يعد الزنجبيل واحد من الأعشاب المثالية في التخلص من بقايا الجنين بالرحم، حيث إنه يزيد من تدفق الدورة الدموية في الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساهم في التحسين من الصحة بالشكل العام.

اقرأ أيضا: سبب موت الجنين في الشهر الثامن

طرق تنزيل الجنين الميت

بعد التعرف على قائمة اعشاب تساعد في نزول الجنين الميت فمن الجدير بالذكر التنويه أن هناك طرق مختلفة يمكن بها التخلص من بقايا الجنين أو الدماء المتراكمة في الرحم بشكل آمن، وهي ما تتمثل فيما يلي:

1- الانتظار والمراقبة

في أغلب الحالات من الواجب العلم أن الجنين ينزل من تلقاء نفسه من الرحم، وذلك ما يكون في غضون أسبوعين من وقت موته فلا يجب القلق أو التوتر بخصوص ذلك الأمر، ولكن من الممكن تناول الأعشاب الطبيعية بجانبه التي تساهم في التحسين من نزول الدماء وبقايا الجنين.

2- تناول عقاقير طبية

ببعض الحالات يقوم الطبيب بوصف عدد من الأدوية الطبية التي تساهم بدورها في طرد الجنين بشكل سريع وصحي من رحم المرأة ويتم أخذها من خلال الفم أو المهبل، وتعد المهبلية منها هي الأكثر فاعلية في طرد الدماء.

الجدير بالذكر أن الإجهاض بتلك الطرق الطبية والأدوية يكون في غضون 24 ساعة من وقت تناولها، ولكن يمكنك بعدها تناول أي من المشروبات العشبية للمساهمة بشكل أكبر في تنظيف الرحم من بقايا الدماء.

3- العلاج الجراحي

من ضمن الطرق التي تساهم في التخلص من بقايا أجزاء الجنين المتواجدة في الرحم هي العملية الجراحية، والتي تسمى بكشط وتوسيع الرحم، حيث يتم اتساع عنق الرحم من خلال الطبيب، ومن ثم يقوم بنفسه بإزالة الأنسجة من الرحم في حالة لم ينزل الجنين من تلقاء نفسه بالأدوية أو المشروبات العشبية.

تلك الطريقة لها آثار جانبية مؤرقة ولكنها الأمثل خاصةً في حالة حدث الإجهاض بالأشهر الأخيرة من الحمل، أو الحالات التي يصاحبها النزيف الحاد فور موت الجنين.

اقرأ أيضًا: أشياء تسبب موت الجنين

نصائح بعد الإجهاض

بعد التمكن من إتمام الطرق التي تساهم في التخلص من الجنين الميت في الرحم، فمن الواجب الانتباه إلى صحة المرأة النفسية والجسدية بعدها، وفيما يلي نتناول تلك الإرشادات التي من الواجب مراعاتها بعد عملية الإجهاض:

  • ينصح بالانتظام على تناول المسكنات التي وصفها الطبيب حيث إن المرأة تتعرض لآلام بعد تلك العملية شديدة بأسفل البطن والظهر.
  • ينبغي اتباع النظام الغذائي الصحي لكي تسترد المرأة عافيتها وتتمكن من الحصول على الطاقة اللازمة لأداء نشاطاتها اليومية.
  • من الهام تناول الكمية الوفيرة من السوائل على مدار اليوم، حيث إنها تكون عُرضة للجفاف بعد تلك العملية.
  • الراحة والاستلقاء لا بد أن تكون حليفة المرأة بتلك الفترة، حيث لا يجب أن تقوم بأي من المجهودات والأنشطة البدنية.
  • ينصح بممارسة الأنشطة الرياضية للتخفيف من وطأة ما حدث على نفسية المرأة.
  • لا بد من حصولها على الدعم النفسي ممن حولها.
  • في حالة كانت تعمل عليها العودة للعمل بشكل سريع فور التعافي، حتى تتمكن من المرور من تلك الأزمة بخير وحالة نفسية وجسدية جيدة.

يمكنك تناول أي من المشروبات العشبية التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين سي لمساعدة الرحم في الاتساع ونزول الجنين وبقايا الدماء العالقة في بطانة الرحم.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.