علاج تمزق اربطة الكتف بالاعشاب

علاج تمزق اربطة الكتف بالاعشاب من العلاجات التي يتم اللجوء لاستخدامها بشكل كبير، وذلك لأن الطب البديل له دور كبير وفعال في علاج الأمراض المختلفة، ولذلك سنهتم اليوم من خلال موقع جربها بعرض الأعشاب التي يتم تناولها من أجل علاج تمزق الأربطة.

علاج تمزق اربطة الكتف بالاعشاب

هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب التي يتم اللجوء لها كعلاج تمزق اربطة الكتف بالأعشاب وهذه الأعشاب تتمثل في الآتي:

1- عشبة الزعفران

هي العشبة التي تساهم في علاج تمزق العضلات، وذلك لأنه يتميز بالخواص المضادة للأكسدة وللالتهابات أيضًا، بالإضافة إلى أنه من الأفضل أن يتم تناول جرعات محددة من الزعفران لمدة حوالي أسبوع قبل أن يقوم المريض بممارسة أي تمارين رياضية، ويتم تناولها بعدها أيضًا للحد من الأوجاع المصاحبة للتمزق.

اقرأ أيضًا: أفضل مرهم لعلاج آلام الركبة

2- عشبة الكركم

يتم استخدام الكركم لعلاج الالتهابات والآلام التي تصيب العظام، وذلك لأنه يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات، ويمتلك قدرة خاصة على التخلص من الشوارد الحرة، والجدير بالذكر أن شربه مع الحليب الدافئ يكون سببًا في علاج العضلات الممزقة.

3- مسحوق الزنجبيل

أما بالنسبة لمسحوق الزنجبيل فيتم تناولها من خلال إضافة كمية من الزنجبيل إلى ماء مغلي وذلك لمدة 5 دقائق، ومن ثمَّ يتم إضافة قطعة من القماش ومن ثمَّ يتم وضعها على المنطقة المصابة ومن الأفضل أن يتم فعل ذلك أكثر من مرة في اليوم الواحد، وهذا للحد من ضغط العضلات الملتهبة وتقليل الآلام المصاحبة للمرض، والجدير بالذكر أنه يتم تناول الزنجبيل من أجل تقوية العضلات.

4- زهرة العطاس

هذه الزهرة تعمل على الحد من الإصابة بالالتهابات والكدمات بالإضافة إلى الآلام والأوجاع المصاحبة لتمزق العضلات.

5- زهرة البابونج

يتم استخدام زهرة البابونج من خلال نقعها مع نصف كوب من الماء المغلي وذلك لمدة دقيقة، ويتم وضع قطعة من القماش على المنطقة المصابة وتركها حتى تبرد تمامًا ومن ثمَّ يتم إعادة تسخينها ووضعها مرة أخرى.

6- نبات البرسيم

حيث إن البرسيم يعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي يعمل على الحد من آلام الكتف والالتهابات والانتفاخات، ويمكن استخدامه من خلال نقع أوراق البرسيم في ماء ساخن لمدة 5 دقائق تقريبًا، ويتم استخدام هذا الخليط مرة أو مرتين في اليوم.

7- مسحوق الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من المواد المضادة للالتهابات الطبيعية والمضادة للأكسدة والذي يعمل على تعزيز الدورة الدموية في الجسم، ويتم استخدام هذا المسحوق في علاج آلام الكتف الطبيعية، ويتم إضافة إليه كمية من العسل على حسب الرغبة للتحلية.

8- عشبة اللافندر

يعتبر نبات اللافندر من النباتات التي تعمل على ارتخاء العضلات، وهذا لأنه يكون سبب في الحد من الآلام والالتهابات، ويتم استخدام هذا النبات على هيئة زيت ويتم تدليك المنطقة المصابة بهذا الزيت، ومن الممكن أن يتم استخدامه مع ماء دافئ.

اقرأ أيضًا: علاج آلام الظهر في 10 دقائق

طرق متنوعة لعلاج تمزق العضلات

في ضوء عرض علاج تمزق أربطة الكتف بالأعشاب سنوضح مجموعة من الطرق المختلفة التي يجب الالتزام بها واتباعها من أجل التغلب على تمزق الأربطة، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

  • وضع الثلج: حيث إن الثلج من الوسائل التي تعمل على الحد من التورم الذي يصيب المنطقة المصابة، ويتم استخدامه من خلال وضع كيس من الثلج على هذه المنطقة لمدة تصل إلى 20 دقيقة، ويكون هذا كل ساعة في اليوم الأول وكل 4 ساعات في الأيام المتتالية لذلك.
  • الضغط على المنطقة المصابة: وذلك يتم من خلال لف المنطقة المصابة لمدة حدها الأدنى يومين باستخدام ضمادة مرنة تعمل على تخفيف الآلام.
  • رفع المنطقة المصابة: من الضروري أن يتم رفع المنطقة المصابة على وسادة عالية، حيث إن هذا يعمل على توقف تجميع السوائل في المنطقة المصابة وبالتالي تساهم في الحد من الألم.
  • الراحة الكافية: فيجب على المصاب أن يتجنب استخدام العضلات المصابة والأنشطة التي تتسبب في زيادة الآلام وخصوصًا في الفترة الأولى بعد الإصابة.
  • استخدام الأدوية: يجب الالتزام بتناول الأدوية التي يتم وصفها من قبل الطبيب وتتمثل في الأدوية المضادة للالتهاب الغير سترودي، وتعمل تلك الأدوية على الحد من الآلام الناتجة من تمزق العضلات بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين القدرة على الحركة.
  • العلاج الطبيعي: حيث إن الأطباء تنصح بممارسة تمارين إعادة التأهيل أو اللجوء إلى طبيب للعلاج الطبيعي وذلك من أجل معالجة حالات التمزق الشديد.

طرق منزلية لعلاج تمزق الأربطة

في صدد عرض علاج تمزق اربطة الكتف بالأعشاب، نجد أن هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي يجب اتباعها من أجل التغلب على تمزق الأربطة، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

1- بذور السمسم

حيث يتم نقع بذور السمسم في كوب من الماء المغلي وذلك لمدة تتراوح من 10 إلى 12 ساعة وبعد ذلك يتم رفع تلك البذور من الماء واستخدام المستخلص.

الجدير بالذكر أن تلك البذور تعتبر من المصادر الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم بالإضافة إلى بعض الزنك والنحاس، وهذا يساهم في الحد من آلام المفاصل والانتفاخ، بجانب علاج آلام الرقبة والكتف.

2- الثوم

يمكن استخدام الثوم في علاج تمزق أربطة الكتف، وذلك من خلال طهيه جيدًا في كمية من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخردل، ومن ثمَّ يتم وضع الخليط على المنطقة المصابة، ويجب عليك الانتباه إلى أنه يتم تقشير الثوم أولًا ومن ثمَّ هرسه وإضافة عليه أحد الزيوت السابق ذكرها.

3- الليمون والعسل

يعتبر خليط الليمون والعسل من أشهر الخلطات التي يتم استخدامها من أجل تخفيف آلام الكتف، ويتم تحضيره من خلال وضع كمية من الليمون مع كمية من الماء الدافئ ومن ثمَّ يتم إضافة العسل ومن الأفضل أن يتم تناوله بعد الوجبات.

4- أوراق النعناع

يتم استخدام أوراق النعناع من أجل تبريد المنطقة المصابة والتخلص من الآلام التي تصيبها بالإضافة إلى القضاء الشعور بالحرقة التي تصاحب الإصابة بتمزق أربطة الكتف.

5- الماء الساخن

يجب عليك أن تقوم بوضع الماء الساخن على المنطقة المصابة وذلك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة ويتم ذلك عند الاستحمام، والجدير بالذكر أنه يمكن للمرضى أن يقوموا باستخدام الوسائد الباردة أو الدافئة من أجل المساهمة في تسخين الماء.

6- خل التفاح

خل التفاح هو واحد من المواد الهامة التي يتم استخدامها ليكون عام مضاد للالتهابات، وذلك لأنه مادة قلوية، ويتم استخدامه بالطرق التالية:

  • طريقة موضعية: هي الطريقة التي يتم إضافة خل التفاح إلى الماء الدافئ ويتم خلطهما جيدًا ومن ثمَّ الجلوس في الخليط لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة والحرص على فعل ذلك على مدار أيام متتالية حتى الشعور بالتحسن التام وبالتالي ارتخاء العضلات.
  • طريقة فموية: يتم إضافته إلى كوب من الماء الدافئ ويُضاف له العسل ويتم تناوله مرتين في اليوم الواحد.

اقرأ أيضًا: علاج خشونة الركبة بالعسل

7- زيت الزيتون

يتم استخدام زيت الزيتون لمعالجة آلام الكتف، وذلك لأن زيت الزيتون يعمل على تحسين الدورة الدموية بالإضافة إلى تخفيف تصلب الكتف والانتفاخات المصاحبة.

يتم استخدام زيت الزيتون من خلال وضعه على الجسم كمساج وبالتالي يتم شد العضلات، ويتم استخدام هذا الزيت لمدة 10 دقائق أكثر من مرة في اليوم الواحد.

تمزق أربطة الكتف من الأمراض المزعجة التي يصاب بها الإنسان سواء نتيجة لحركة خاطئة أو بسبب التحميل الشديد عليها، ولهذا يجب اللجوء لعلاج تمزق اربطة الكتف بالأعشاب.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.