مين جربت كريم شور كيور

مين جربت كريم شور كيور؟ وما هي طريقة الاستخدام الصحيحة؟ حيث إنه يعد واحد من أشهر علاجات حب الشباب الفعالة ويساهم في إزالة الحبوب التي تظهر في الوجه، كما يمنح البشرة نضارة وإشراق بشكل آمن لذا يجب التعرف على بعض التجارب المتنوعة لهذا المنتج وأهم التفاصيل وهذا ما يتناوله موقع جربها.

مين جربت كريم شور كيور

كنت أعاني من حب الشباب والندوب التي يتركها وهذا ما جعلني أبحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن علاج فعال للتخلص من هذه المشكلة.

من بين العقارات الطبية المستخدمة في التخلص من حب الشباب وجدت أن شور كريم قد تكرر ذكره وهذا ما جعلني أطرح سؤال على إحدى المنصات مين جربت كريم شور كيور.

ذكرت إحدى الفتيات تجربتها مع شور كريم حيث كانت تقول إنها تعاني من حب الشباب وقامت الطبيبة المختصة بوصف شور كريم من أجلها وبعد مرور أسبوع واحد فقط لاحظت أن البشرة أصبحت جافة ومتقشرة، ولهذا توقفت عن استخدامه على الفور، ولم أعد لزيارة الطبيب مطلقًا واكتفيت بعلاج جفاف وجهي.

وجدت خلف هذا التعليق تعليقًا من فتاة أخرى تقول إنها استخدمت كريم شور كيور وبعد يومين فقط من الاستخدام لاحظت حرقة شديدة في الوجه واحمرار في البشرة.

طلبت مني الطبيبة المختصة التوقف عن استخدامه على الفور واستخدام كريم بانثينول للترطيب مرتان في اليوم لواحد لمدة أسبوع ومن ثم أعود إلى استخدام كريم شور كيور مرتين في الأسبوع وعلى الأماكن التي تتواجد فيها الحبوب فقط.

اتبعت نصيحة الطبيبة وخلال شهرين لاحظت اختفاء الحبوب تمامًا، كان عليكِ أن تزوري الطبيبة المختصة مرة أخرى والسعي في علاج حب الشباب لأنه يستغرق وقت طويل نوعًا ما.

بينما أكدت فتاة أخرى بين التعليقات أن كريم شور كيور واحد من أفضل المستحضرات الطبية التي ساعدتها في الحصول على بشرة صافية حيث أنه ساعدها في التخلص من حب الشباب ومحو الآثار المزعجة التي تبقى على البشرة.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور حب الشباب في الخدود

طريقة استخدام كريم شور كيور

  1. غسل البشرة جيدًا بالغسول الخاص.
  2. تجفيفها باستخدام مناشف نظيفة وبرفق حتى لا تتهيج البشرة.
  3. وضع كمية بسيطة من كريم شور كيور على البشرة ومن الأفضل أن تكون على الأماكن التي توجد فيها الحبوب فقط.
  4. من الأفضل وضع الكريم قبل النوم ولمدة 4 أسابيع فقط.

مكونات كريم شور كيور

لأنني لا أتسرع عند تجربة أي منتج متخصص في علاج حب الشباب حتى لا يتسبب في التهاب الحبوب أكثر أو حدوث أي مشكلة أخرى للبشرة، لذلك قمت بالبحث مطولًا عن المواد التي يتكون منها كريم كيور شور، ويحتوي بشكل أساسي على مادة الأدبالين بتركيز 0.1% والتي أثبتت فعاليتها القوية في علاج حب الشباب، ويتكون كريم شور كيور من:

  • مادة الأدبالين: تعمل على تنظيم إنتاج المواد الدهنية في الغدد الدهنية وتقليل التهاب الجلد الذي يكون ناجم بسبب حب الشباب، وتساعد أيضًا في تقليل حجم البثور وتحسين مظهر الجلد.
  • الجلسيرين: مادة تعمل على ترطيب البشرة ومنع جفاف الجلد.
  • الجليكوليك أسيد: يعمل كمقشر للجلد حيث أنه يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويعزز تجديد خلايا البشرة.
  • النياسيناميد: يعمل على تحسين مرونة الجلد ويقلل من الالتهاب، كما أنه يعمل على توحيد لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة والعلامات.

طريقة عمل كريم شور كيور

في إحدى زياراتي للطبيبة المختصة أخبرتها أنني أريد أن أعلم كيف يقوم كريم شور كيور بعلاج المشاكل الموجودة في الجلد، فأخبرتني أن مادة الأدبالين تعمل على تجديد خلايا الجلد.

بالإضافة إلى ذلك فهي تمنع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وتقلل من نمو الخلايا التي تسبب انسداد المسامات، وتعمل على فتح المسام المغلقة في الجلد وتسهل إزالة البقع المتراكمة على البشرة.

يعمل كريم شور كيور أيضًا على تقشير الطبقة السطحية من الجلد مما يجعل أمر إزالة حب الشباب والبقع الناجمة عنه سهلًا، ولكن من المهم استخدام غسول مناسب للبشرة قبل استخدام الكريم.

يجب أيضًا الحرص على استخدام كريم مرطب في خلال الفترة التي تستخدمين فيها كريم شور كيور من أجل معالجة جفاف البشرة وفي حالة الحمل يجب أن تتوقفي على الفور عن استخدام الكريم، حتى في فترة الرضاعة.

في حالة ظهور أي آثار جانبية محتملة مثل جفاف الجلد أو تهيجه يجل على الفور التوقف عن استخدام الكريم والرجوع إلى الطبيب المتخصص.

اقرأ أيضًا:  علاج آثار حب الشباب والبقع

فوائد كريم شور كيور

تقول إحدى السيدات في التعليقات على منشور مين جربت كريم شور كيور أنه واحد من أفضل علاجات البشرة للتخلص من حب الشباب كما أن له العديد من الفوائد الأخرى التي تتمثل في:

  • يمكن شراء الكريم بدون الحاجة إلى وصفة طبية.
  • سهل في الاستخدام ويمكن استخدامه على البشرة المصابة بحب الشباب.
  • يعمل على تحسين ملمس البشرة وجعلها أكثر نعومة ومرونة.
  • يساهم في تقشير الجلد، والتخلص من الخلايا الميتة مما يجعل الجلد يبدو أكثر مرونة ونضارة وصحة.
  • تنظيف المسام ومنع تكون الرؤوس السوداء والبقع التي تظهر على الجلد.

الآثار الجانبية لكريم شور كيور

على الرغم من أن تجربتي مع كريم شور كيور كانت تجربة ناجحة وتمكنت من التخلص من حب الشباب وآثاره إلا أنني عانيت من بعض الآثار الجانبية التي تمثل في:

  • الحكة.
  • التنميل في مكان الاستخدام.
  • احمرار الجلد.
  • تقشر الجلد.

أخبرتني الطبيبة أن تأثير الكريم شديد بعض الشيء لذلك يجب استشارة الطبيب المتخصص على الفور في حال ظهور أي من الأعراض الجانبية ذلك من أجل تجنب الوقوع في مشكلة أكبر، كما أخبرتني أن هناك مجموعة من الأشخاص من يمنع عليهم استخدام كريم شور كيور من أجل تفادي الإصابة بأي مشكلة صحية، والتي تتمثل في:

  • الأطفال من هم دون سن الثانية عشر.
  • المرأة الحامل والمرضعة لأن كثرة استخدام الكريم قد تتسبب في تسرب مكوناته ووصولها إلى الدم مما يؤثر على صحة الجنين أو الرضيع.

أهم النصائح لعلاج حب الشباب

في إحدى زياراتي للطبيبة المختصة وبعد استخدام كريم شور كيور لفترة أخبرتني بمجموعة من النصائح من أجل التخلص من حب الشباب والتي تمثلت في:

  • الحفاظ على الوجه نظيف باستمرار سواء كنتي تعانين من حب الشباب أم لا، حيث أنه من المهم أن تقومي بغسل الوجه مرتين يوميًا من أجل إزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة، وطبقة الزيت السطحية، وذلك بالاستعانة بالماء الدافئ والغسول الخاص.
  • هناك العديد من منتجات علاج حب الشباب التي تجعل الجلد جافًا لذلك يجب استخدام مرطب بشكل دائم من أجل تخفيف جفاف البشرة وتقشيرها.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل وبالأخص كريم الأساس أو أحمر الخدود، وفي حالة وضع مستحضرات التجميل يجب أن تقومي بغسلها نهاية اليوم.
  • الحفاظ على يديكِ بعيدة عن وجهك، وتجنب لمس الوجه لأنه قد يتسبب في انتشار البكتريا.

اقرأ أيضًا:  كريم لإزالة حب الشباب سريع المفعول

متى تظهر نتائج شور كيور

أخبرتني الطبيبة المختصة أن نتيجة ظهور فعالية كريم شور كيور تختلف وذلك تبعًا للاختلاف في شدة حب الشباب واستجابة الجلد للعلاج، ولكن في الغالب تبدأ المريضة في ملاحظة نتيجة بعد مرور أسبوعين.

هذا بالنسبة لحب الشباب الخفيف إلى المتوسط، وقد تمتد هذه الفترة حتى بعد مرور أربعة أسابيع، وينصح باستخدام كريم شور كيور بانتظام من أجل تفادي تكرار ظهور حب الشباب.

بعد التعرف على العديد من الإجابات على سؤال مين جربت كريم شور كيور وجب التنويه إلى أنه يعد واحد من أفضل علاجات البشرة المستخدمة في التخلص من حب الشباب، ونتيجته فعالة وخلال وقت قصير.

قد يعجبك أيضًا