مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ وما هي دواعي استخدام حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ تعد حقنة كوريونيك من الحقن الشهيرة التي تستخدم في علاج مشكلات منع الحمل، وتحدث هذه المشكلة نتيجة عوامل متعددة لذا نوافيكم بكافة التفاصيل من خلال موقع جربها.

مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

تحكي إحدى التجارب أنه كان لديها مشكلة تمنع حدوث عملية الحمل، وذهبت إلى الطبيب المختص وطلب منها إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة وعرف أن عملية التبويض لديها ضعيفة فنصحها باستخدام حقنة كوريونيك لزيادة معدل التبويض لديها.

بالفعل عندما داومت على أخذ هذه الحقنة حفزت معدل التبويض لديها وبعد ثلاثة أشهر وجدت إنها حامل. وكانت تجربتها جيدة. حيث تعمل إبر كوريونيك على حل إثارة الجدل في سؤال  مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000 لما لها من آثار جيدة.

حيث تعد هذه الحقنة من العلاجات القوية التي تعالج العقم لدى النساء والرجال.

تعمل على زيادة معدل التبويض لدى المرأة كما أنها تعالج حالات تأخر الحمل.

اقرأ أيضًا: تجارب عن حقن منع الحمل كل 3 شهور

دواعي استخدام حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

كانت قريبتي متزوجة منذ أكثر شهرين، وكانت قلقة بشأن موضوع الحمل كما أنها كانت تتابع مع الطبيب بصفة مستمرة ولم يكن لديها مشكلة محددة، فذهبت إلى الطبيب وكانت تعاني من تأخر الحمل وسألته إنها تجد على الإنترنت بشأن الحمل سؤال مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000 للحمل؟

قال لها الطبيب إنها تساعد على الحمل ولا مانع من استخدامها وحققت معها نتائج جيدة بعد أخذ الإبرة بسبعة أيام وموعد الدورة بتسعة عشر يومًا أصحبت حامل ومن دواعي استخدام حقنة كوريونيك ما يلي:

  • تحتوي هذه الحقن على نوع من الهرمونات يدعى HCG ويعمل على علاج الحالات التي تعاني من مشكلة تأخر الحمل.
  • تحفز الحقنة إنتاج هرمون الأندروجين من المبيضين وذلك يساعد على إنتاج هرمون البروجسترون الذي يطور من البويضة بشكل مباشر.
  • تعمل الحقنة على حل مشكلات صعوبات الحمل لدى النساء حيث تحفز مستوى التبويض لدى النساء بنسبة كبيرة.
  • تعمل الحقنة على علاج حالات العقم نتيجة بعض الأسباب الفرعية التي تسببت في فشل عملية التبويض.

حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000 للرجال

كان هناك أحد الرجال يحكي تجربته مع العقم عبر الانترنت ويوضح أن هناك بعض العلاجات التي تساعد على حل مشكلة العقم وتزيد من معدل الخصوبة لدى الرجال وتجيب على الأسئلة الشائعة كمين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ فهي لها دور كبير في حل مشكلة العقم وحققت معه نتائج فعالة.

حيث تعمل الحقنة على علاج بعض الحالات المرضية التي يعاني منها بعض الرجال حيث تعمل على:

  • زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال بنسبة كبيرة.
  • تعالج الحقنة المشاكل الخاصة باختفاء الخصية قبل وقت البلوغ.
  • تخلص الرجال من مشاكل القصور في الغدد التناسلية وذلك كقصور الغدد الثانوي الذي ينتج من قصور الغدة النخامية.

الجرعة المناسبة من حقن كوريونيك جونادوتروفين 5000

كانت جارتي تعاني من مشكلة تأخر الحمل وذلك بسبب ضعف معدل التبويض لديها فبحثت على الانترنت عن حقنة كوريونيك بعدما سألت صديقاتها سؤال مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ وأجابتها إحدى صديقاتها بنتائجها الفعالة واستخدمتها ولاقت تحسنا في معدل التبويض، ولكن يلزم أخذ هذه الحقنة برجعة مناسبة كما يلي:

  • الجرعة المناسبة من الحقنة تكون بناء على ما يصفه الطبيب تبعا للحالة المرضية.
  • تحدد الجرعة حسب عمر الشخص والمشكلة التي أدت إلى حدوث العقم.
  • في الحالات العادية تكون الجرعة بين 5000 حتى 10000 وحدة بشكل يومي وتؤخذ في اليوم الثاني عشر بعد الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول حقنة منع الحمل

الأعراض الجانبية لحقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

كانت إحدى قريباتي تعاني من تأخر الحمل لضعف التبويض فسألت على إحدى منصات التواصل سؤال  مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟

لاحظت نتائج قوية من التجارب الأخرى فقامت باستخدام هذه الحقنة بعدما استشارت الصيدلي وحققت معها نتائج مرضية، ولكن صرحت بأن لهذه الحقنة بعض الآثار .

أخذ هذه الحقنة يسبب بعض الأعراض الجانبية التي تؤثر على جسم الإنسان ويكون لها تأثير كبير على صحته وهذه الأعراض تتمثل فيما يلي:

  • الإحساس بالصداع الدائم والانفعال والتوتر.
  • زيادة كبيرة في وزن الجسم.
  • حدوث أورام بسيطة في الجسم.
  • الإحساس بالاكتئاب ووجود تورم وتهيج في منطقة الثدي.
  • حدوث نوبات من الصرع والصداع النصفي.
  • الإصابة بأمراض القلب والكلى والمعاناة من الربو.

موانع استخدام حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

تقول إحدى التجارب على الانترنت أن سؤال مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ من الأسئلة الشائعة بالنسبة لمن يبحثن عن الحمل و مشاكله وأنها سألت عن هذه الحقنة ولاحظت إنها جيدة بعدما قامت باستخدامها.

هناك الكثير من الحالات التي لا يجوز استخدام هذا النوع من الأدوية معها وذلك لأنها تكون غير متناسبة مع حالة المريض أو وجود مشكلة صحية أخرى تتأثر باستخدام هذا الدواء فيمنع استخدامه في هذه الحالات:

  • الحالات التي تعاني من الحساسية الشديدة نتيجة التأثر بالمواد القوية التي تدخل في تركيب الدواء.
  • تتأثر المرأة المرضعة بهذا الدواء تأثيرا سلبيا وذلك بسبب المواد التي تدخل في تركيب هذا الدواء فيصيبها ببعض المشاكل والأضرار.
  • المرأة في الفترة الخاصة بالحمل وذلك لأن المواد المؤثرة في هذا الدواء تنتقل على الجنين من خلال المشيمة وتؤثر على صحته بشكل سلبي.

اقرأ أيضًا: متى تنتظم الدورة بعد حقن منع الحمل

سعر حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000

كانت صديقتي لديها مشكلة تعطل موضوع الحمل لديها وسألت إحدى أقاربها مين جربت حقنة كوريونيك جونادوتروفين 5000؟ وكانت الإجابات مرضية فقامت باستخدامها وحملت بعد ثلاثة أشهر .

تتوفر هذه الحقنة في الصيدليات المصرية على هيئة أمبولات تحتوي على 1500 وحدة وذلك بسعر 33.5 جنيها مصريًا.

حقنة كوريونيك لها نتائج إيجابية في مشاكل الحمل حيث تعمل على زيادة معدل التبويض والخصوبة لدى النساء والرجال وتحقق نتائج مرجوة في أوقات قصيرة ولكن ينبغي استشارة الطبيب المختص قبل استخدامها حتى لا تحقق نتائج سلبية.