لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات

يمكن الدعاء لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات التي اعتمد عليها الكثير من قبل وحقق الله لهم مبتغاهم، الدعاء من سُبل تحقيق أمنيات المؤمن فالله لا يرد عبدًا سأله عن قضاء حوائجه وهناك صيغ عديدة للدعاء في القرآن والسنة من الممكن الدعاء بها لعل الله يحقق لك مرادك ونعرض لك بعضها فيما يلي من خلال موقع جربها.

لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات

هناك العديد من الأدعية التي يمكنك أن تدعو الله بها لكي يحقق لك ما تبغي في الدنيا فالدعاء من أحد صور التعبد لله التي يغفل عنها الكثير في العصر الحالي، وله العديد من الفضائل التي يؤجر عليها المؤمن فهو بذلك يعزز من كون المؤمن لا يطلب رجاءه سوى من الله عز وجل ولا حاجة له من إنسان.

يتمنى الإنسان كثير من الأشياء في الدنيا منها ما يستطيع أن يصل إليه ومناه ما يعجز عن تحقيقه فيصعب عليه الوصول إليه من ضمن تلك الأمنيات الصعبة حبه لشخص لا يبادله نفس الشعور وحينها لا ملجأ إلا إلى الله فمن سواه قادرًا على تحقيق الصعب والمعجزات وهناك العديد من الأدعية حتى يسخر الله لك ما تريد منها:

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت“.
  • “ياهو يا هو يا هو لا إله إلا أنت رافع السماء بلا عمد، خالق ما نعلم وما لم نعلم سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا“.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 100 مرة.
  • بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ دون عزّتك فهو ذليلٌ“.
  • “اللهم اجعل فلان يحمل قلبًا طيبًا يعشقنِ ويحبني بكل تعفف ولطف، إنك ولي ذلك ‏وأنت القادر عليه. حسبي الله ونعم الوكيل
  • “اللهم وفق فلان بن فلانة وخذ بناصيته إلى محبة فلانة بنت فلانة إنك ولي ذلك والقادر عليه“.
  • “يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في ‏قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين. خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ ‏شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون. وصلّى الله على ‏سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آلة وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين“.
  • “يا حي يا قيوم يا رحمن يا رحيم، اللهم سخر لي أمري وبارك لي فيه. واجعل هذا ‏الأمر ميسرًا ومسخرًا في الدنيا والآخرة. اللهم جعل هذا الأمر مقبولًا عندك يا رحمن ‏يا كريم”.
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آلة وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين
  • “اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم“.
  • “اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله“.
  • اللهم إني أريد أن أتزوج، فقدر لي من النساء أعفهن فرجاً، واحفظهن لي في نفسها، وأوسعهن لي رزقاً، وأعظمهن لي بركة في نفسها ومالي، فقدّر لي منها ولداً طيّباً”.
  • يا عزيز تعززتُ بعزتك، فمن اعتز بعزتكَ فهو عزيز لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك
    فهو ذليل“.
  • يا عالم الغيب يا فارج الهم والغم يا من أراد بشيء يقول له كن فيكون. اجعل فلان ‏من الذين يرغبون في محبتي لهم. وجعل قلبه يتعلق بي في الخير والحلال، يا أرحم ‏الراحمين يا رب العالمين
  • “اللهم سخر لي فلان، كما سخرت البحر لنبينا موسى عليه السلام. وجعل قلبه لين ‏يا مقلب القلوب ثبت قلبي على لطفك ورحمتك وإيمانك”
  • “بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني ألقيت اسمك على اسمك أن الله لا شريك لك، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن محمدا صلى الله عليه وآله وسلم عبدك ورسولك وعلى وصيك ووليك، لك الملك ولك الحمد تحيي وتميت وبيدك الخير وأنت على كل شيء قدير، اللهم أصلح بين فلان بنت فلانة وفلانة بنت فلانة بالمودة والمحبة كما أصلحت بين يوسف بن يعقوب وزليخة بسم الله الرحمن الرحيم”.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء
    قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي“.
  • هناك أحد الطرق المجربة لاستجابة الدعاء فبعد صلاة العشاء قم بالصلاة ركعتين وقراءة في كل ركعة الفاتحة مرة ثم قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات ثم أذكر اسم الجلالة 1500 مرة صحيحًا، ثم يقول بعد ذلكاللهم سخر لي قلب فلان واجعله طوع أمري واجعل ناصيته بيدي وأقضي حاجتي عنده ولا يقدر على فراقي طرفة عين ابدًا، واحجب عني شره واجلب لي خيره بحق اسمك العظيم الأعظم إنك على كل شيء قدير، ثم قم بالصلاة على الرسول، ثم بعد ذلك صلي ركعتين واقرأ في كل ركعة الفاتحة مرة واحدة.

اقرأ أيضًا: دعاء قوي لتليين قلب شخص معين

أوقات الدعاء المستجاب         

يدعو المؤمن الله كثيرًا حتى يحقق له ما يريد في الدنيا والآخرة، وفي الغالب يستحضر قلبه الله ويدعو بما يتمنى لكن هناك فرص تحقق لك استجابة الدعاء بصورة أفضل منها الوضوء قبل الدعاء، والصلاة على الرسول وتكبير الله وتحديد أوقات الدعاء، ومن الأوقات المفضل فيها قول أدعية لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات ما يأتي:

  • جوف الليل أو قيام الليل الدعاء فيه مستجاب بإذن الله فمن له حاجة في الدنيا عليه التوجه لله صادقًا مخلصًا خاشعًا وإن شاء الله سوف يتحقق مراده، كما أن الدعاء في ذلك الوقت له أجر عظيم لا يعلمه سوى الله –عز وجل-.
  • وقت السحر يعتبر واحد من الغنائم الدنيوية التي يحصدها المسلم بحرصه على القيام بها كما يعتبر الدعاء وقت السحر من السنن النبوية التي بها تقضى الحوائج، وقد أوصى الرسول على الدعاء في ذلك الوقت لما به من أفضال كثيرة.
  • الساعة الأخيرة من الليل قبل الفجر تعتبر تلك الساعة آخر وقت في جوف الليل لذلك من الضروري أن يحرص الداعي أن يزيد من دعائه في آخر ساعة حتى يحقق الله له مُبتغاه في الدنيا أو الآخرة.
  • للصائم فرحتان فرحة بأجره على الصيام وفرحته باستجابة الله لدعوته وقت الإفطار، لذلك عند صيامك النوافل أو صيامك وقت رمضان احرص على الدعاء خلال وقت الإفطار بما تتمنى ولعل الله يحققه لك.
  • يعتبر يوم الجمعة أحد الأيام خلال الأسبوع التي تتخللها ساعة إجابة لكل ما يريده المسلم ولكن لا يعلم أحد في أي ساعة يستجيب الله لذلك ينصح أن تدعو الله خلال اليوم كله بما تريد لعله يحقق لك مرادك.
  • يوم عرفة يعتبر هذا اليوم من أفضل أيام العام وأوصى الرسول بالدعاء فيه قيامًا وقعودًا وعلى جنوبهم أو سواء كان منفردًا أو في جماعة، ويدعو لنفسه ولغيره لذلك يعتبر هذا اليوم هو اليوم المناسب لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات بالفعل فقد دعوت الله كثيرُا في ذلك اليوم وكل ما دعوت الله به قد استجاب.

لا تخف إن تأخر استجابة الدعوة عن الوقت الذي تريد، فلا يصح أن ندعو الله بما أردنا في وقت محدد فالله يأذن بتحقيق دعوتك وقتما يريد فهو الأعلم بالوقت المناسب وصاحب الحكمة في ذلك، وتأكد أن الله سوف يحقق لك مُرادك بقوله تعالى “ادعوني أستجب لكم “ فدعاء المؤمن مستجاب ما أن نطق به.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير الزوج الظالم

فضل الدعاء

يعتبر الدعاء من الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المؤمن ويحصل منها على أجر عظيم فالدعاء معروف بفضله الكبير على صاحبه، فالدعاء يمثل خشوع المؤمن لله وامتثالًه لأوامره، وهو دلالة على خلو قلب المؤمن من الكبر.

الدعاء من الأمور التي يحبها الله ويحب أن يفعلها عبده، بالإضافة إلى كون الدعاء سبب للفرج وانشراح الصدر، وهناك العديد من الأناس الذين تيسر أمورهم ويزيل الله عنهم الغم بسبب الدعاء، فهو يعتبر دافعًا لغضب الله حيثُ يحب الله أن يسأله عبده في كل أمور الحياة.

كما أن الدعاء يدل على توكل المؤمن على الله فسر الإيمان هو اعتماد القلب على الله في كل شيء صغيرًا كان أو كان كبيرًا فالداعي وقت الدعاء لا يستعين سوى بالله على قضاء أموره وهذا دليل قوي على إدراكه أن الله هو الأمان الوحيد على تلك الأرض الذي يخضع له كل شيء وصانع المعجزات.

من فضل الدعاء ايضًا أنه يسلم صاحبه من الهم والضرر الذي يمكن أن يمر بها المؤمن، كما أن الدعاء في كل حالته مستجاب أو مدفوع به أذى أو مأجور عليه في الآخرة فكل ما تريده من الله سوف تحصل عليه حتى أدعية لتسخير قلب من تريد وهي من المجربات.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير الزوج العنيد

ابتغ من الله ما شئت والله بإذنه مُحققه فالله يحب أن يرجوه عبده ويطلب منه ما يريد لذلك استعن بالله على قضاء حوائجك وادعوه بما تبغي.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.