قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

هل هناك قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء؟ هل يمكن أن أختار قصة الشعر حسب شكل وجهي؟ في الحقيقة أن لكل مجموعة منا شكل وجه مختلف عن الآخر، فهل رأيتِ من قبل امرأة تعتمد تسريحة معنية وشعرت أنها في غاية الجمال وعندما جربت اعتماد التسريحة نفسها لم تظهر بالمظهر نفسه، دعينا نعرفك على سبب هذه المشكلة من خلال موقع جربها حتى يكون مظهر شعرك أفضل.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

بعد معرفتك أن لكل منا شكل وجه مختلف لعلك تسألين ما هي أشكال الوجه؟ وكيف أحدد شكل وجهي؟ وما هي قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء التي يمكنني اعتمادها؟

حتى تحددي شكل وجهك فهناك طريقة بسيطة تمكنك من هذا، كل ما ليك هو أن تقفي في محاذاة الكاميرا، نحن نريد أن تكون الصورة دقيقة لذا اجعلي الهاتف في وضع زاوية قائمة، كما أننا نريد أن يكون وجهك واضحًا في الصورة لذا من الأفضل أن ترفعي شعرك إلى الوراء، وبعد التقاط الصورة اتبعي الطريقة التالية:

  1. حاولي أن ترسمي خطًا يعبر عن عرض وجهك، مثلما يظهر في هذه الصورة وخطًا آخر يعبر عن الطول.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  1. الآن سيكون عليك أن تحددي عرض كل من الجبهة والخدود والذقن، وأن تحددي أيًا منهم الأعرض.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  1. من خلال الصورة التالية عليك أن تحددي كيف يكون شكل الذقن لديك.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  1. هنا سيكون مطلوبًا منك أن تحددي كيف يكون الشكل الخارجي من الوجه لديك من خلال هذه الصورة

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  1. بعد أن حددت مقاسات وجهك جيدًا يمكنك الآن النظر إلى هذه الصورة حتى تتمكني من معرفة ما هو شكل وجهك من خلال المقاسات التي حصلت عليها، عندها فقط تستطيعين أن تختاري من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء فيما يتناسب مع شكل وجهك.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

اقرأ أيضًا: كيف أقص شعري بنفسي مدرج

تسريحات للوجه المستطيل

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

من المعروف عن الوجه المستطيل أن الذقن فيه يكون عريضًا جدًا، لذا ستكونين في حاجة إلى التقليل من شكله، كما أنك تحتاجين إلى التقليل من طول الوجه، حتى يظهر وجهك متناسقًا، لذا من الأفضل أن تبتعدي عن الشعر الذي يكون طوله مبالغًا فيه.

كما يمكنك اعتماد القصة المتدرجة، بالإضافة إلى الغرة التي تقلل من طول الوجه وعرضه، كما أن جمع الشعر إلى الوراء قد يكون من الخيارات الجيدة لهذا النوع من الوجوه، واعلمي أنك تحتاجين إلى أن تكون كثافة شعرك جيدة حتى لا يظهر الشكل المستطيل كثيرًا، كما يمكنك اعتماد الشعر المموج إذا كانت كثافة شعرك لا تفي بالغرض.

الوجه البيضاوي وتسريحاته الملائمة

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

تعتبر السيدات ذات الوجه البيضاوي من المحظوظات، ويرجع السبب في هذا إلى أن الكثير من التسريحات تتناسب معهن، فيمكنها اختيار الشعر القصير الذي لا يمكن للعديد من أشكال الوجوه الأخرى اعتماده لأنه من الممكن أن يزيد من عرض الفك، كما يمكنك اعتداد قصة شعر ذات طبقات.

اعتماد قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء من الخيارات العصرية فيمكنك مع هذا النوع من الوجوه أن تعتمدي الضفائر أو أي نوع من التسريحات التي تكون مجموعة إلى الوراء، لكن من المهم أن تراعي طول وجهك، فإذا كنت بجبهة طويلة سيكون عليك اعتماد الغرر في كل التسريحات، فلاحظي في الصورة كيف أن الغرة صغرت من طول الوجه، وأضافت الكثير من الأنوثة والبراءة.

الوجه المربع هل هو نفسه المستطيل؟

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

في الحقيقة إن الوجه المربع يختلف قليلًا عن المستطيل، فتتميز صاحبته أنه يمكنها تجربة العديد من التسريحات التي لا يمكن لصاحبة الوجه الطويل تجربتها، كما أن هذا الوجه يتميز بالعرض في كل تكويناته، فمثلًا لديه جبهة عريضة، إضافة إلى وجنتان عريضتان، كما أن الذقن أيضًا يكون عريضًا.

لذا يكون عليك أن تحاولي إخفاء هذا العرض باستعمال تسريحات بها الكثير من الحركة، كما يمكنك اعتماد الشعر الطويل مع هذا النوع من الشعر، بشرط أن يكون منسدل على الوجنتين حتى يقلل من عرض الوجه، كما أنه عليك أن تحاولي تجنب الشعر القصير من دون حركة.

اقرأ أيضًا: طريقة قص الشعر في المنزل

تسريحات الوجه على شكل قلب

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

إذا كان وجهك على شكل قلب فسوف تلاحظين أن جبهتك أعرض من مقاس ذقنك، ويكون عرض عظام الوجنتين أيضًا عريض، وعلى الرغم من أن هذا النوع من الوجوه مثالي ويمكن أن تتناسب معه أي تسريحة، إلا أنك تكونين في حاجة إلى موازنة شكل الحاجب الذي يكون عريضًا أكثر من باقي الوجه.

ومن أجل هذا تستطيعين اعتماد التسريحات التي تكون قصيرة وحادة، هذا الشكل يساعد على التقليل من عرض الجبهة، بالإضافة إلى أنه سوف يجذب النظر إلى أسفل، كما يمكنك أن تجعلي شعرك مموجًا ابتداءً من تحت الأذن حتى يكون هناك توازن بين العرض في أعلى الوجه وأسفله.

الوجه الماسي والتسريحات المناسبة له

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

هذا الوجه مميز جدًا في معرفته، حيث يمكنك ملاحظته بمجرد النظر، والسبب في هذا أنه يتميز بالجبهة الصغيرة والذقن الصغيرة، إضافة إلى هذا تكون مساحة الوجنتين أعرض من باقي الوجه، فإذا كنت من صاحبات هذا الوجه فيمكنك اختيار التسريحات التي تخفي الوجنتين.

لذا يمكنك أن تعتمدِ معظم تسريحات الشعر المفرود، ويمكنك أن تتركي شعرك طويلًا، بالإضافة إلى أنه عليك أن تحرصي من اعتماد الغرر التي يمكن أن تجعل الجبهة صغيرة جدًا مما يسبب عدم التوازن في الوجه.

وعلى الرغم من أن هذا النوع يتميز بالوجنتين العريضتين إلا أنه يمكنك من آن لآخر أن تعتمدي تسريحات تبرز هذه العظام التي تعطي مظهرًا أنيقًا، لذا يمكنك تجربة تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المرفوعة إلى أعلى.

الوجوه المستديرة

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

يعد هذا الوجه متساوي في جميع المقاسات، لذا فإن التسريحات التي تتناسب مع هذا النوع من الوجوه هي التي يكون فيها زوايا حادة تضيف إلى هذا الوجه المزيد من الحركة، لذا فيكون عليك أن تختاري تسريحات قصيرة أو بها بعض القطع الحاد، كما يمكنك مع هذا الوجه الصغير أن تجربي التسريحات القصيرة جدًا التي لا تتناسب مع الوجوه العريضة.

الغرر من أساسيات الوجه الدائري، لذا يمكنك أن تحاولي التغيير بين أنواعها، لكن احذري الاقتراب من الغرة القصيرة الحادة التي تصل إلى الحاجب، فمن شأنها أن تجعل وجهك أصغر ودائري أكثر ولن تكون مناسبة أبدًا لشكل وجهك.

اختيار تسريحة الوجه المثلث

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

يعد الوجه المثلث من أصعب الوجوه في اختيار التسريحات، ويرجع هذا إلى الفك العريض والجبهة الصغيرة التي تميز هذا الوجه، ففي أغلب أنواع الوجوه الأخرى يمكنك أن تسعي إلى تجربة العديد من الغرر حتى تخفي المظهر العريض للجبهة، لكن مع الفك العريض يصبح الأمر أصعب.

لذا مع هذا الوجه فبدلًا من إخفاء شيء، يمكنك ان تحاولي إظهار الجبهة أكثر، حتى يكون هناك توازن في المظهر العام، كما يمكنك اتباع الشعر الطويل المموج إذا كنت ترغبين في إخفاء عرض الوجه في الأسفل.

اقرأ أيضًا: قصات شعر اطفال بنات فراوله

أنواع الغرر

يوجد العديد من أشكال الغرر التي يمكنك اعتمادها حتى تقللي من مظهر الجبهة العريضة، فهي مثالية في علاج بعض عيوب الوجه، فيمكن استخدامها مع الوجه المربع والمستطيل والبيضاوي، لذا إليك بعضًا من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء التي تعتمد على الغرة.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  • يمكنك اعتماد هذه الغرة القصيرة حتى تقللي من مظهر الجبهة لديك، كما أنه إن كان شكل وجهك بيضاويًا أو مستطيلًا، يمكنك اعتداد هذه التسريحة التي يكون فيها باقي الشعر مموجًا مما يشتت العين.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  • هذه الغرة تعد من قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء التي تكون مثالية في حال لم تكن جبهتك طويلة، فأنت لا ترغبين في تقصيرها، ولكنها عريضة، ففي هذه الحالة يمكنك اعتماد هذه الغرة التي تقلل من عرض الغرة مع الحفاظ على طولها.

قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء

  • إذا كان وجهك طويلًا جدًا وترغبين في غرة تقصره قليلًا، فإن اعتماد الغرر الطويلة هو الحل المثالي، ولكن جعل الغرة طويلة من كلا الجانبين سوف يضيف عرضًا إلى جبهتك، لذا من الأفضل أن تجعليها على جانب واحد.

اعتماد قصات الشعر حسب شكل الوجه للنساء يجعلك تبدين متألقة أكثر، ويضف المزيد من التناسق إلى وجهك، لذا حاولي دومًا أن تتبعي التسريحات التي تقلل من العيوب والأماكن العريضة.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.