اختراق فيس بوك برابط

اختراق فيس بوك برابط يتم بسهولة، حيث إن الكثير من مستخدمي موقع الفيسبوك تتعرض حساباتهم للاختراق باستمرار من قراصنة الإنترنت، ويتم ذلك عبر بعض الروابط التي يتم الظن أنها الحساب الشخصي أو رابط لشراء شيء معين، ولكن يتضح أنه رابط لسرقة الحساب وكافة المعلومات الشخصية عليه، لذا نعرض كيفية الاختراق تلك عبر موقع جربها.

اختراق فيس بوك برابط

كافة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي معرضة للاختراق، ولكن كثيرًا ما يكون الهدف وراء ذلك حماية شخص معين خاصة الأطفال الذين يراقب والديهم استخدامهم للإنترنت كي لا يقعوا فريسة الأشرار.

من أسهل الطرق التي يتم بها اختراق الحسابات الشخصية هي روابط تلك الحسابات الوهمية، بناءً على ذلك نعرض كيفية اختراق فيس بوك برابط مزور على طريقة المقرصنين عبر الخطوات التالية:

  1. إنشاء حساب شخصي أو صفحة وهمية عبر تقنيات معينة للبرمجة ومنها لغات البرمجة.
  2. الحصول على مكان لاستضافة الويب.
  3. إنشاء الرابط الملفت للأنظار حتى يمكنه إقناع المستخدمين بالنقر عليه، حيث يتم استخدام العناوين المثيرة كي يغرى المتصفحين بالدخول بها، مثل عناوين الحصول على المال من الإنترنت.
  4. بحالة الفيسبوك وخلال وضع الروابط يحصل الفيسبوك نفسه وبشكل تلقائي على صفحة المتصفح الخاصة بك مع الصورة المصغرة لها.
  5. في حالة أن المستخدم قد خزن بيانات اعتماده في قواعد بيانات الصفحة المزورة، فيوجه مرة أخرى إلى صفحة الفيسبوك عبر البرنامج النصي.
  6. إن لم ينجح تخزين البيانات بقاعدة البيانات، فيطلب من المستخدم إدخالها مرة ثانية، وترسل إلى المخترق بنفس اللحظة.

يجب الانتباه إلى أن عمليات الاختراق دائمًا ما تحدث عبر رسائل البريد الإلكتروني، لذلك يجب الحذر من الروابط التي ترسل إليه لتجنب فقدان حساب الفيسبوك أو بيانات بطاقة الائتمان أو أي بيانات شخصية تعرضك للخطر حال سرقتها.

اقرأ أيضًا: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم

طرق أخرى لاختراق الفيسبوك

بينما نعرض كيفية اختراق فيس بوك برابط، نذكر الطرق الأخرى لاختراق الحسابات الشخصية على الفيسبوك في الفقرات التالية:

1- الاختراق بالرسائل المزورة

في تلك الطريقة يتم الحصول على الرسائل النصية المزورة بدلًا من الروابط، حيث يكون اسم الراسل فيسبوك وتكتب الرسالة بالشكل الاحترافي كأن الشركة بالفعل هي من كتبتها، ويكون محتواها الغلق القريب للحساب، ولكي تتجنب ذلك عليك الدخول للرابط المزور الذي يوضع بأسفل الرسالة.

من أبرز المواقع التي يمكنها العمل على ذلك هي موقع armsms الذي يمكن الدخول إليه من هنا، وبه يتم اختيار بلد الضحية عبر النقر على القارات، تتم كتابة الرسالة مرفق معها رقم هاتف الضغط وبالأخير النقر على send.

بعد ذلك يعمل المخترق على فتح الحسابات المزورة الخاصة به وينتظر وصول البريد الإلكتروني ورقم المرور الخاص بالضحية.

2- الاختراق بالهندسة الاجتماعية

الهندسة الاجتماعية هي فن اختراق العقل في مختلف الأجهزة والآلات الإلكترونية والأشخاص نفسهم والتلاعب بأدمغتهم؛ لأن الاختراق بتلك الهندسة يحتاج إلى إتقان فن الحوار والاقناع والتمويه، ففي حالة أنك محاور جيد فسيعمل الضحية على الإنصات الجيد لك وفي حال اقتناعه فإنه سيصدق كل ما يقال وبالأخير القدرة بالحصول على كلمة المرور منه.

3- التهكير لحساب شخص آخر

كثيرًا ما لا يكون هناك داعٍ لاستخدام الهاتف لاختراق الحسابات الشخصية على الفيسبوك، ولكن يمكن القيام بالاختراق عبر الطريقة التي تعرف بالاختراق عبر الرقم السري في النقاط التالية:

  1. نسخ رابط الحساب المراد اختراقه.
  2. نسخ الاسم الموجود خلف كلمة com.
  3. العمل على محاولة تسجيل الدخول.
  4. وضع الاسم المنسوخ بخانة البريد الإلكتروني.
  5. إدخال كلمة المرور الخاطئة.
  6. النقر على أيقونة نسيت كلمة المرور.
  7. يتم طلب اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني.
  8. إضافة الاسم المنسوخ.
  9. الضغط على أيقونة لا يمكنني الوصول إليه.
  10. سيتم عرض سؤال عن اسم الوالدين أو اسم الجامعة.
  11. عند الإجابة على أيٍ منهم فيجب إضافة كلمة المرور الاحتياطية.
  12. بالأخير يتم اختراق الحساب.

أسباب الاختراق

استكمالًا للحديث عن اختراق فيس بوك برابط، نعرض أن ظاهرة الاختراق لم تظهر عبثًا ولملء وقت الفراغ، إنما كان يوجد أهداف من وراء ذلك نعرضها في الفقرات التالية:

 1- دوافع تجارية

تعرف الشركات التجارية بأنها تعيش في حرب مستمرة فيما بينها، فقد أظهرت الدراسات أن الشركات تحاول يوميًا اختراق صفحات المنافسين أكثر من خمسين مرة.

اقرأ أيضًا:طريقة استرجاع حساب فيسبوك مسروق 2022 بالخطوات

2- دوافع عسكرية وسياسية

مع تطور التكنولولجيا على مدار العقود الماضية تم الاعتماد الكامل على الحواسيب في الاختراق للحصول على المعلومات العسكرية والسياسية والاقتصادية.

3- دوافع فردية

إن المحاولات الأولى للاختراق بدأت بين طلبة الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية للمباهاة بالنجاح في ذلك بين المعارف والأصدقاء، ولكن مع مرور الوقت تحولت تلك الظاهرة لتحدي باختراق الشركات ومنها لمواقع الإنترنت.

لا تظهر الدوافع من أفراد فقط بل تتواجد الجماعات والنقابات التي ليس لها أي أهداف تجارية، فقد بدأ بعض الأفراد في الولايات المتحدة الأمريكية بالاختراق بعد أن تم رفدهم من الشركات كانوا يعملون بها كمحللي نظم ومبرمجين.

ذلك لينتقموا من تلك الشركات عبر تخريب أنظمتها في كل ما يجدونه من معلومات حساسة، ولكن بعد فترة تم القبض عليهم، ولكن تم التفاوض معهم وتعيينهم بمكتب التحقيقات الفيدرالي والمخابرات الأمريكية، ومن بعدها بدأوا بمطاردة الهاكرز لإرشاد الشركة عليهم.

كيفية حماية الفيسبوك من الاختراق

بينما نذكر اختراق فيس بوك برابط، نعرض كيفية منع الاختراق عليه وذلك في الفقرات التالية:

1- التحقق من الجلسات النشطة

عند ملاحظة أي نشاط لحسابك الشخصي من مكان مجهول، يمكن اتباع الطريقة التالية للتأكد من الجلسات النشطة:

  1. الدخول إلى إعدادات الحساب.
  2. الضغط على خيار الأمان أو privacy.
  3. الدخول إلى الجلسات النشطة أي active sessions.

2- حماية كلمة السر

يمكن المحافظة على الحساب الشخصي من الاختراق عبر القيام بالإجراءات التالية:

  • تأسيس كلمة المرور القوية المتكونة من ثمانية أحرف على الأقل، والتي من الأفضل أن تكون طويلة متضمنة الحروف الكبيرة والصغيرة والرموز والأرقام.

3- تفعيل تنبيهات تسجيل الدخول

يقدم الفيسبوك تلك الخدمة عبر إرسال الرسائل النصية على الهاتف أو البريد الإلكتروني أو إشعارات الموقع نفسه، وعند العثور على هذه الرسالة يجب فورًا الدخول لإعدادات الحساب وتغيير كلمة السر.

اقرأ أيضًا: حذف حساب فيسبوك نهائيًا دون انتظار 14 يوم

4- طرق أخرى لمنع الاختراق

كي يمنع اختراق الفيسبوك يجب تسجيل الخروج من حسابك الشخصي بعد الانتهاء، خاصة عند التشارك بجهاز، كما يجب الانتباه من تحميل المحتوى المجهول من الإنترنت.

إن منع اختراق حسابات الفيسبوك يتم بسهولة عبر الروابط المشابهة لرابط حسابك الشخصي، لذا لا يجب فتح أي رسائل من ذلك الشكل أو التي تكون من مجهولين، خاصة التي تبلغك بقرب غلق الحساب.

 

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.