ماسك تحت العين بالشاي الأخضر

ماسك تحت العين بالشاي الأخضر هو أحد الطرق الطبيعية المساعدة في التخلص من الهالات السوداء التي تعتبر مشكلة يعاني منها الكثير، فضلًا عن دوره الهام في علاج الكثير من المشكلات التي ترتبط بالبشرة وهو ما جعله من أفضل الطرق المنزلية التي يستخدمها البعض داخل وصفات لعلاج الانتفاخ والاحمرار والتهيج الجلدي حول العين، كما سنوضح اليوم بموقع جربها.

ماسك تحت العين بالشاي الأخضر

ماسك الشاي الأخضر لإزالة الهالات السوداء حول منطقة العين، من أكثر الوصفات الطبيعية المشهورة، وإن كنتِ قد فكرتِ في أن تقومي بإجراء هذا الماسك، فهل تعلمين من قبل عن فوائد كمادات الشاي الأخضر للعين؟

حيث يفضل أغلب النساء القيام بالوصفات الطبيعية بدلًا من تلك التي تحتوي على مواد كيميائية فبعضها يتسبب في الكثير من الأعراض الجانبية أو نتائج ضارة في المراحل العمرية المتقدمة، والبعض الآخر باهظ الثمن ومكلف للغاية، وقد يتخذ وقت طويل ليظهر نتائج مرضية من خلال دورة علاجية تحتاج إلى وقت يستجيب فيه الجلد حول العين إلى تلك المكونات الموجودة داخل المنتج.

إذ إن السبب في كون الشاي الأخضر من أفضل الوصفات الطبيعية المساعدة على إزالة الهالات السوداء، يرجع إلى قدرته في إزالة هذا التضخم الموجود في الأوعية الدموية، ومن خلال وضع الشاي الأخضر البارد يمكن أن يتقلص اتساع تلك الأوعية وتنقبض، حيث تكمن فاعليته في نسبة الكافيين التي يحتوي عليها الشاي الأخضر والتي بدورها تساهم بدور كبير في انقباض الأوعية الدموية والحد من الهالات السوداء.

أما عن تلك الطريقة التي يمكن بها عمل ماسك تحت العين بالشاي الأخضر فهي تتمثل فيما يلي من خطوات، تعتمد على أكياس الشاي الأخضر الباردة:

  1. قومي بوضع باكتين من أكياس الشاي الأخضر في مياه ساخنة لفترة من الوقت تصل إلى 5 دقائق.
  2. بعد انتهاء تلك الفترة اعصري أكياس الشاي الأخضر ثم ضعيها في الثلاجة لفترة من الوقت تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
  3. خلال تلك الفترة قومي بالاستلقاء على الظهر وأنتِ واضعة أكياس الشاي على منطقة العين حتى يمكن لها أن تقوم بامتصاص تلك الانتفاخات والتورمات الموجودة بالأوعية الدموية.
  4. بعد انتهاء تلك الفترة قوميِ بشطف وجهكِ بالماء، وكرري تلك الخطوة في اليوم مرتين إلى ثلاثة مرات حتى يمكن الحصول على نتائج مرضية في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا: فوائد الطين الأخضر للوجه

فوائد ماسك الشاي الأخضر لمنطقة حول العين

يدفعنا الحديث عن تلك الطريقة التي يمكن بها إجراء ماسك تحت العين لإزالة الهالات السوداء بالشاي الأخضر أن نوضح فوائد هذا الماسك بالنسبة لمنطقة العين بوجه عام، وهو ما يتمثل في فوائد كمادات الشاي الأخضر التي يمكن أن تعالج الكثير من الأعراض التي تصاب بها تلك المنطقة الحساسة المحيطة بالعين، حيث تتمثل تلك الفوائد فيما يلي:

1- كمادات الشاي لعلاج جفاف العينين

يرجع السبب في ظهور مشكلة الجفاف التي تحيط العين إلى انخفاض نسبة إفراز الدموع في العين أو حدوث تبخر سريع، وفي مقابل ذلك يمكن إجراء كمادات الشاي الأخضر للعمل على ترطيب العين وتحفيز عملية إفراز الزيوت والدموع من الغدد الداخلية للعين وهو ما يساعد على ترطيبها.

جدير بالذكر أن بعض أنواع الشاي الأخرى كما هو الحال في شاي اللافندر والشاي الأسود والأخضر معًا تعمل على تهدئة العين بفضل ما تحتويه تلك الأنواع من عناصر تعمل على التخلص من تلك التهيجات والحساسية التي تعاني منها العين.

2- علاج التهابات العين وتورمها بالشاي الأخضر

تظهر التهابات العين نتيجة حدوث تهيج داخل الأوعية الدموية المحيطة بالعين، فيمكن أن تعالج العين الملتهبة كمادات مع الشاي العشبي، حيث للكافيين الموجود في الشاي الأسود والأخضر قدرة كبيرة في أن يقضي على انتفاخ العين، وشد الجلد، وتقليص الأوعية الدموية، وتقليل التورم وتقليل الالتهاب.

يحتوي الشاي الأخضر والأسود على مضادات الأكسدة تسمى الفلافونويد، بالإضافة إلى العفص الذي له خصائص مضادة للالتهابات.

تساعد مادة العفص على شد الجلد وإزالة تراكم السوائل تحت الجلد لتقليل التورم والقضاء على أكياس العين.

3- كمادات الشاي لعلاج دهون العين

في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث انسداد في الغدد الدهنية في العين، ويمكن أن يتسبب تراكم الدهون في العين في حدوث كيس على الجفن، مما يتسبب في إصابة المريض بألم شديد، وهي حالة تسمى البردة.

يمكن أن يساعد استخدام كمادات الشاي الدافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة من أربع إلى ست مرات يوميًا في إزالة الانسداد في القنوات الدهنية.

4- علاج شَعيرة العين

تعتبر شعيرة العين عبارة عن نتوء أحمر مؤلم ينمو أسفل الجفن أو عند قاعدته وينتج عادةً عن عدوى بكتيرية، ومن الممكن أن تساعد كمادات العين باستخدام الشاي الأخضر في الحد من التورم والتخلص من القيح الموجود بها في حالة استخدام المياه الدافئة لمدة 10 إلى 15 دقيقة مرتين في اليوم إلى ثلاثة مرات للحصول على نتائج مرضية، كما يلعب العفص دورًا في علاج قزحية العين بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام زيت شجرة الشاي

5- علاج التهاب الملتحمة (العين الوردية) بماسك الشاي الأخضر

أشارت بعض الأبحاث إلى أن استخدام كمادات الشاي الأخضر للعين يمكن أن تكون علاج طبيعي لحالات التهاب الملتحمة، وهي عبارة عن حالة مرضية يرجع السبب في حدوثها إلى الإصابة بالتهاب وانتفاخ في تلك الأغشية المخاطية المغلفة للعين.

جدير بالذكر أن بعض أنواع شاي الأعشاب التي تتمثل في الشمر أو البابونج أن الآذريون تساهم بشكل كبير في إزالة تكون تلك الإفرازات والحد من التورم وتهيج ما حول العين.

المميز في استخدام الشاي الأخضر لحل مشكلات العين المرضية هو أنه يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تعزيز المناعة ومحاربة الميكروبات من خلال القضاء على العدوى البكتيرية والالتهابات الناتجة عنها.

6- التقليل من التهاب الجفن

في حالة وجود مشكلة في الجفن كما هو الحال في التهاب الجفن بسبب الإصابة بعدوى بكتيرية يمكن للشاى الأخضر أن يساعد في علاج تلك الأعراض وكذلك يعمل على محاربة قشرة الشعر التي تتكون بالحواجب او بين الرموش والتي تعتبر مشكلة من مشكلات الغدد الدهنية بالجفون.

إن كنتِ تعانين من مشكلة القشرة المتركزة بين الرموش يمكن القيام بكمادات الشاي الأخضر الدافئة، من خلال وضعها على الجفون لفترة تصل إلى دقيقة، حيث إن لهذا الماسك دور كبير في منع انسداد الغدد الدهنية المسببة لتراكم تلك القشرة.

7- كمادات الشاي للعيون لعلاج العد الوردي

تلك الخواص المتمثلة في المضادات للشاى الأخضر جعلته واحد من العلاجات الطبيعية التي يمكن من خلالها الحد من أعراض العد الوردي من خلال تهدئة الجلد وتقليل علامات الاحمرار والتهيج.

اقرأ أيضًا: ماسكات لتفتيح البشرة المختلطة

احتياطات ينبغي أن تعلميها عند استخدام كمادات الشاي للعيون

نظرًا لأن المنطقة المحيطة بالعين تعتبر من أكثر المناطق الحساسة في الوجه التي تتطلب حرص شديد عند التعامل معها، فمن الضروري الانتباه إلى مجموعة من النقاط الضرورية، لمنع حدوث أحد المضاعفات أو زيادة تلك الالتهابات والانتفاخات الموجودة أسفل العين، وتتمثل تلك التعليمات فيما يلي:

  • غسل الوجه جيدًا قبل القيام بوضع ماسك العين للهالات السوداء.
  • تجنبِ فرك منطقة العين أو لمسها بعنف أو حكها بقطعة من القماش الخشنة، خاصة عند إزالة المكياج.
  • حاولي ألا تصل قطرات الشاي الأخضر إلى منطقة العين من الداخل لأن ذلك سيتسبب في الألم.
  • قبل القيام بماسك الشاي الأخضر لمنطقة ما حول العين، قومي بإزالة مستحضرات التجميل أولًا حتى لا تتسرب موادها إلى مسام الجلد وتزيد من أعراض الهالات السوداء وانتفاخ العين.

حافظي على اتباع ماسك الشاي الأخضر بشكل روتيني حتى تستطيعي علاج كافة المشكلات المحيطة بمنطقة العين والحصول على مظهر مشرق.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.