اسماء بنات بحرف الصاد ص 2023 ومعانيها

هُناك الكثير من اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها مُميزة، فتسمية البنات من أكثر الأمور التي يهتم بها الأبوين من أجل اختيار اسم مُميز وجديد لتسمية بناتهم، وهُناك العديد من الأسماء بحرف الصاد الجميلة يُمكن الاستعانة بها، حيث تُعبر عن العديد من المعاني المُميزة والمتنوعة، والتي يُمكن التعرف عليها من خلال موقع جربها.

اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها

أسماء البنات يسعى الكثير من الآباء لاقتناء الأحدث لبناتهن، ومن الحروف المُميزة التي يُمكن الاستعانة بها لتسمية البنات بالأسماء النادرة والجديدة حرف الصاد حيث إنه من الحروف القوية ومن غير الشائع استخدامها في الأسماء الأمر الذي يجعل من اختياره أمرًا مُميزًا.

هُناك العديد من اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها الجميلة التي تدل عليها والتي يُمكن الاختيار من بينها عن الاسم الذي تُفضله، ومن أبرز تلك الأسماء ما يأتي:

  • صابرة: اسم فاعل يُمكن الاستعانة به لتسمية البنات، حيث إنه من الأسماء الجميلة التي تدل على المعاني المُميزة فيُعبر عن التحمل والتجلد وعدم الشكوى.
  • صافية: أحد الأسماء التي كانت تُسمى بها الفتيات مُنذ القِدم والتي تدل على الصفاء والنقاء والخلو من العيوب.
  • صالحة: من الأسماء العربية القديمة التي تُعبر عن معنى جميل حيث إنه يُعبر عن الفتاة التي تحمل صفات الورع والصلاح.
  • صبحة: من الأسماء العربية الأصيلة التي تُسمى بها البنات وتُعبر عن النوم في الوقت بين الفجر وطلوع الشمس.
  • صبرة: من الأسماء العربية التي تدل على المرأة التي تتحمل ولا تشكو.
  • صفا: أحد الكلمات المُشتقة من كلمة صفاء والتي يُمكن الاستعانة بها كاسم جميل يُمكن تسمية الفتيات به والذي يُعبر عن الطُهر والنقاء.
  • صفاء: يُعبر اسم صفاء عن الصفات الجميلة التي تتميز بها الأنثى لذلك يلجأ إليه الكثير لتسمية البنات به، حيث يُعبر عن النقاء والعفوية.
  • صفية: من الأسماء العربية التي تدل على معنى النقاء، حيث إنه يعني الفتاة المُختارة والخالصة كما تُعبر عن الإبل التي تحتوي على اللبن الغزير، والغنيمة.
  • صُمود: يُعبر الاسم عن معنى عربي أصيل ويُستعمل بكثرة في العديد من البلاد ويُعبر عن الثبات والرسوخ.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بمعنى القمر ومعانيها

أسماء بنات بحرف الصاد جديدة

يُفضل الكثير استخدام الأسماء الجديدة والنادرة التي تُعبر عن المعاني المُميزة من أجل تسمية بناتهم، ومن أفضل الأسماء التي يُمكن تسمية البنات بها وهي من الأسماء الجديدة بحرف الصاد، حيث إن هُناك العديد من اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها الجميلة يُمكن الاستعانة بها ومن بينها ما يأتي:

  • صولا: أحد الأسماء الجديدة والبارزة والتي تدل على معنى جميل وهو السطوة والنفوذ.
  • صهباء: من الأسماء التي انتشرت حديثًا والتي تُعبر في اللغة العربية عن المرأة ذات البشرة البيضاء والشعر الأحمر، كما تدل على أحد أنواع الخمر.
  • صيدرة: من الأسماء الجديدة وغير المُنتشرة لذا يُمكن عدة من الأسماء المُميزة والنادرة التي يُمكن الاستعانة بها، حيث يدل على معنى جميل وهو السطوع والإشراق.
  • صبا: من الكلمات العربية الأصيلة التي استُخدمت كاسم مؤنث مؤخرًا، وهو من الأسماء التي لها معنى رقيق حيث يُعبر عن الرياح التي تهب في الفترة التي بين الليل والنهار.
  • صدى: من الأسماء المُميزة والحديثة والتي تحمل العديد من المعاني الجميلة التي تتمثل في تردد الصوت، أو أحد أنواع البوم، كما يُطلق على المرأة التي لها جسم لطيف.
  • صحا: من الأسماء العربية الجميلة والجديدة التي تدل على السلامة من المرض والتيقظ.

أسماء بنات بحرف الصاد مذكورة في القُرآن

هُناك العديد من اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها الجميلة يُمكن للوالدين الاستعانة بها من أجل تسمية بناتهم، حيث إنه من الحروف المُميزة والقوية التي تجذب اهتمام العديد من الناس، ويلجأ الكثير إلى الأسماء المذكورة في القُرآن الكريم.

فهي تُعد من أفضل الأسماء التي يُمكن التسمية بها، وهُناك أسماء بنات عِدة بحرف الصاد مأخوذة من آيات القُرآن، ومن بينها ما يأتي:

  • صباح: من الأسماء الجميلة والشائعة التي يُمكن الاستعانة بها لتسمية الفتيات، فهو يدل على معنى مُميز وجميل، وهو بداية النهار والإشراق، كما أنه من الأسماء العربية المأخوذة من القُرآن الكريم، فقد جاء اسم في مواضع عِدة، حيث ورد في قوله تعالى: “فَإِذَا نَزَلَ بِسَاحَتِهِمْ فَسَاءَ صَبَاحُ الْمُنذَرِينَ”.
  • صديقة: من أفضل الأسماء التي يُمكن التسمية بها والموجودة في القُرآن الكريم، حيث إنه يدل على معنى جميل وهو المرأة الصادقة والمُخلصة، وهو من الأسماء العربية التي وردت في القُرآن الكريم في قوله تعالى:وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ”.
  • صاحبة: يُفضل الكثير تسمية بناتهم بالأسماء المذكورة في القُرآن الكريم والتي منها، “صاحبة” وهو اسم على وزن “فاعل” والذي يحمل معنى جميل وهو رافق، كما ورد في القُرآن الكريم في قوله تعالى: “أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ”.
  • صفا: أحد الأسماء العربية المُنتشرة كثيرًا والتي يُمكن اللجوء إليها عند تسمية بنت بحرف الصاد، حيث يُعبر عن المعاني الجميلة التي تتمثل في الصفاء والنقاء، وهي مُشتقة من “صفاء”، وقد ذُكر في مواضع عديدة، ومنها قوله تعالى: “إِنَّ الصَّفَا وَالْمَرْوَةَ مِنْ شَعَائِرِ اللَّهِ ۖ فَمَنْ حَجَّ الْبَيْتَ”.
  • صدف: يُعتبر من الأسماء المُميزة والنادرة التي يُمكن الاستعانة بها من أجل تسمية البنات، حيث يدُل على الغُلاف الخارجي الذي يقي الدُرر، كما هُناك بعض المشاهير تُسمى بهذا الاسم، وهو من الأسماء العربية الواردة في القُرآن الكريم، حيث جاء في القرآن الكريم في موضع واحد في سورة الأنعام، في قول الله تعالى: “فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا”.
  • صراط: يُعتبر من الأسماء الجميلة والجديدة التي تُسمى بها البنات في الفترة الأخيرة، كما يُمكن تسمية الذكور به أيضًا، فهو يعني الطريق والمسلك، وهو مذكور في القُرآن الكريم في العديد من المواضع، فقد جاء اسم “صراط” في القُرآن الكريم في قول الله سُبحانه وتعالى: “وَيَهْدِيهِمْ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ”.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات بحرف الحاء

أسماء بنات بحرف الصاد أجنبية

في الآونة الأخيرة انتشر بين العرب تسمية أولادهم بالأسماء المأخوذة من الغرب، حيث إنها أسماء جميلة ومُختلفة وتُعبر عن معاني متنوعة وجديدة، وهُناك العدد من اسماء بنات بحرف الصاد ص ومعانيها الجميلة والمأخوذة من الأجانب، يُمكن الاستعانة بها من أجل تسمية البنات في البلاد العربية، ومنها:

1- اسم صافيناز

يُعد صافيناز من الأسماء الجميلة والجديدة والتي تُسمى بها الفتيات في البلاد الأجنبية بشكل كبير حيث إنها أحد أسماء البنات بحرف الصاد تُعبر عن معاني جميلة، وأحد الأسماء المشهورة التي استعان بها العرب من أجل تسمية بناتهم في الفترة الأخيرة.

يُعتبر اسم “صافيناز” كلمة مُركبة من معنيين أحدهما “صافي” وهي كلمة عربية تدل على المعاني الجميلة وهو الصفاء والنقاء، وكلمة “ناز” وهو اسم فارسي ويعني الدلال، ويُعتبر اسم “صافيناز” في الفارسية بمعنى الفتاة المرحة والجميلة.

2- اسم صوفيا

يرجع اسم “صوفيا” إلى أصول يونانية، وهو أحد الأسماء الأجنبية التي تُستخدم كثيرًا حيث إن هُناك العديد من المشاهير الذين يحملون هذا الاسم، كما يحمل هذا الاسم الكثير من المُشتقات، مثل صوفا، وصوفي.. وغيرها، والذي يُعبر عن الفتاة الذكية التي تحمل العديد من الصفات الحسنة التي تتمثل في الحكمة والرزانة.

3- اسم صابرينا

أحد اسماء البنات بحرف الصاد، والذي يعود إلى أصول أجنبية وقام العرب باستخدامها كثيرًا أيضًا، وهو من الأسماء المُميزة التي تدل على العديد من المعاني الجميلة، حيث يعني في اللغة الأيرلندية الملكة، والفتاة الطيبة، كما يدل في اللغة العربية على المرأة الصابرة التي تتحلى بالحكمة والتأني في التصرف في الكثير من الأمور الحياتية.

4- اسم صونا

يُعتبر اسم صونا من أسماء البنات الأجنبية بحرف الصاد، حيث تعود إلى أصول تُركية والتي تدل على العديد من المعاني الجميلة، حيث إنه رمز للنقاء وتعني طائر البجعة.

5- اسم صوري

يُعتبر اسم “صوري” أحد الأسماء الأجنبية بحرف الصاد والذي استعان به العرب من أجل تسمية بناتهم به لما يدل عليه من المعاني المُميزة والجميلة حيث إنه يعني الزهرة الجميلة المُتفتحة.

اقرأ أيضًا: اسماء بنات شيوخ قطر

6- اسم صوجيتا

من أسماء البنات بحرف الصاد وهي م الأسماء النادرة التي تعود إلى أصول تُركية حيث يدل الاسم على المرأة الجميلة والأنيقة.

تُعتبر الأسماء من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من الناس حيث يرغبون في تسمية بناتهن بالأسماء المُميزة وغير الشائعة، وهُناك العديد من الأسماء بحرف الصاد المُميزة والجديدة يُمكن الاستعانة بها.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.