هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

تعتبر هدايا للاطفال عمر 10 سنوات محيرة وتحتاج إلى الكثير من التفكير، ويرجع السبب في هذا إلى أن الأطفال الأصغر سنًا نشتري لهم الألعاب، والأكبر سنًا تكون هداياهم حسب اهتماماتهم، فالأمر يكون محيرًا جدًا في هذا العمر، لذا من خلال موقع جربها سنطلعك على العديد من أفكار هدايا هذا السن المحير.

هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

إذا كان هذا هو عيد ميلاد الطفل فشراء الهدية يصبح من الأمور المحيرة جدًا اختيار الهدية التي عليك شرائها، خاصةً إذا دعتك الأم وأنت لا تعرف الطفل جيدًا ولا تعرف ما الذي يفضله، كما أنه عليك أن تختار الهدية حسب ما كان الطفل بنت أم ولد.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا بسيطة جداً

هدايا لبنات في عمر العاشرة

تعد الهدايا التي يمكنك أن تهديها لفتاة في العاشرة أمرًا بسيطًا، فجميع الفتيات يفضلن الأشياء نفسها، طبعًا تختلف بعضهن في الاهتمامات إلا أن هناك أشياء مشتركة يمكنها أن تأسر قلب الكثيرات، ومن هذه الهدايا:

  • الدببة المحشوة من الأشياء التي تأسر قلوب جميع الفتيات على اختلاف أعمارهن، فلا يمكن أن تجد فتاة لا تحب الدببة بفروها الناعم، اختر أرنبًا أو دب باندا كبير الحجم وستشعر الفتاة التي أهديته لها بسعادة كبيرة.
  • إذا كانت الفتاة التي ترغب في إعطائها الهدية مشهورة بأنها تحب الموسيقى أو الغناء في المدرسة فإن شراء آلة موسيقية لها من المؤكد أنه سيأسر قلبها، كما عليك أن تشتري مع هذه الآلة كتيب حتى تتعلم منه كيف تستخدم الآلة.
  • تتوافر في محلات الألعاب العديد من ألعاب الطبخ وأخرى للعناء بطفل صغير، ومن المؤكد أن هذه الأمور يمكن أن تستهوي فتاة صغيرة في مقتبل العمر، والسبب في هذا أن جميع الفتيات يحببن أن يجربن شعور الأمهات.
  • تحب الفتيات الحلي، لذا فإن إهدائها هذه القطع الجميلة سيبعث البهجة في وجهها، يمكنك أن تشتري قطعة من الفضة أو قطع الإكسسوار وضعها في علبة صغيرة.
  • بعض الفتيان يحببن التطريز جدًا وصناعة الأساور المطاطية التي تحتوي على الخرز، لذا يمكنك شراء علبة التطريز ستسعد بها كثيرًا إذا كانت هذه في الأساس من هواياتها.
  • شراء حقيبة ظهر تعد من أفضل الهدايا للأطفال عمر 10 سنوات خاصة للفتيات، فلا يوجد طفل يستغني عن حقيبة الظهر، وإذا اشتريت الحقيبة لفتاة حاول أن تكون ألوانها زاهية حتى تتناسب مع طبيعة شخصيتها.

هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

  • تعتبر العرائس من أكثر الهدايا التي تفضلها الفتيات، خاصةً إن كانت مجموعة كبيرة تحتوي على عدة أشكال بثياب مختلفة، فالفتيات الصغيرات لا تمل أبدًا منها مهما كبرت في العمر.

هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا للبنات غير تقليدية 

هدايا للأولاد في عمر العاشرة

غالبًا ما يحب الأولاد التحديات، والألعاب التي تحتوي على المكسب والخسارة، لذا فإن مراعاة هذا عند شراء هدية له يكاد يكون المفتاح الأهم في الاختيار.

  • على الرغم أنه ليس من الصحيح أن يتعود الطفل في هذا العمر الصغير على الاستخدام المفرط للشاشات إلا أن إهدائه لعبة واحدة من ألعاب الكمبيوتر مع التنبيه على أهمية تقنين أوقات استخدامها لن يكون فيه ضرر، بل سيسعد الطفل كثيرًا ويعلمه تنظيم الوقت.
  • تعد سيارات السباق والطائرات من أفضل الأِشياء التي يفضلها الأطفال في هذا العمر، كما أن هذه السيارة أو الطائرة إن كانت تعمل عن بعد من خلال جهاز التحكم فإن الطفل سيسعد بها كثيرًا.
  • عادةً ما يحب الأولاد البناء، لذا فإن إهدائهم لعبة بناء سينمي عندهم الخيال، خاصةً إذا كان هذا الطفل يحلم أن يكون مهندسًا في المستقبل.
  • إذا كان هذا الطفل يحب الرياضة فإن شراء كرة قدم له أو أدوات اللعبة التي يحلم بها سيجعله يطير من السعادة.
  • تعتبر البنادق والمسدسات من أكثر أنواع الألعاب التي تستهوي الأولاد، فمعظمهم يفضلون الألعاب القتالية.

هدايا تصلح للفتيات والأولاد

عادةً ما يحتار المشتري بين هدايا للأطفال عمر 10 سنوات، والسبب هو اختلاف الهدية في حالة كان متلقيها بنت أم ولد، لذا إليكم بعض أنواع الهدايا الذي يصلح إهدائه لكليهما.

عادةً ما تحب الفتيات الألعاب التي تحتوي نوعًا من الهدوء في كيفيتها، لذا فإن لعبة مثل البازل تعد من الخيارات المناسبة جدًا للفتيات خاصةً الهادئات، كما عليك عند شراء هذه اللعبة ألا تشتري البازل المخصص للأطفال الصغار، هناك أنواع من البازل تحتوي على 300 قطعة أو أكثر حتى تكون عبارة عن تحدي بالنسبة للطفلة وتتناسب مع عمرها.
هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

  • تندرج الكاميرا الصغيرة التي تخرج صور فوتوغرافية تحت هدايا للأطفال عمر 10 سنوات، فيمكنك شرائها للبنات والأولاد، ولكن عادة ما تفضل الفتيات اقتناء مثل هذه الأغراض.

هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

 

  • إذا كان من ترغب في إهدائه هذه الهدية طفلًا هادئًا وليس اجتماعي ولا يختلط بالكثير من الأشخاص فإن القصص المصورة ستكون الخيار الأمثل.

هدايا للاطفال عمر 10 سنوات

  • تعد الألوان من الهدايا الرائجة جدًا في هدايا للأطفال عمر 10 سنوات، والسبب في هذا هو مناسبتها للأولاد والبنات، كما أن الكثير من الأطفال صاروا مهتمين بالرسم، لذا فإن من الجميل أن تشتري مجموعة متنوعة من الألوان بالإضافة إلى أوراق ودفاتر للرسم، وكتيب به نسب رسم الوجه والأشجار على سبيل المثال.
  • شراء الملابس للأولاد والبنات تعد من الهدايا المثالية التي لا تحتاج إلى كثير من البحث عند شرائها ولن تقف حائرًا كما تقف في محلات الألعاب.

اقرأ أيضًا: أفكار هدايا بسيطة للأصدقاء

ماذا أفعل حتى أختار هدية لطفل عمره 10 سنوات

يعد شراء هدايا للأطفال عمر 10 سنوات من الأمور التي تحتاج إلى تركيز وبعض الخطوات حتى تخرج في النهاية بالهدية المناسبة، وحتى تفعل هذا عليك أن تتبع الخطوات التالية حتى تجد الهدية المناسبة.

  • إذا كان هذا الطفل الذي ترغب في شراء الهدية له لديه العديد من الأخوة فعليك ألا تنسى إخوته ببعض الهدايا، لأن الأطفال لا يمكنهم في معظم الوقت استيعاب أن هذه المناسبة تخص فردًا واحدًا فقط خاصة إن كان عمر هؤلاء الأطفال أقل من عشر سنوات.
  • إذا كنت ترغب في شراء الملابس عليك أن تراعي المقاس جيدًا، وعليك أيضًا أن تراعي القطع التي يحتاجها الطفل دونًا عن غيرها، حتى لا تشتري شيئًا لديه منه الكثير.
  • إذا كنت ستضع بعض الحلويات مع الهدية التي اشتريتها فعليك أن تراعي إن كان الطفل الذي تشتريها له يعاني من أي أمراض تمنعه من تناولها أم لا.
  • قبل شراء الهدية للطفل عليك أن تحدد ما إن كنت ترغب في أن يشاركه أفراد عائلته فيها أم أنك ترغب في إهدائها له وحده.
  • إذا كنت تنوي شراء الألعاب أو الملابس احرص على أن تكون جودة المنتج الذي اشتريته جيدة.
  • حدد قبل الشراء نوع الهدية التي تريد شرائها، هل ترغب في إهداء هدية تعليمية؟ أم ترغب في هدية ترفيهية؟
  • يجب أن تراعي نوع الطفل سواء كان بنتًا أم ولدًا، صحيح أنه هناك هدايا تتناسب مع الجميع إلا أن اختيار هدية مخصصة للبنت أو الولد يعد أفضل.

لاختيار هدايا للاطفال عمر 10 سنوات عليك أن تحدد ما إن كان الطفل ولد أن بنت، فإذا كان ولدًا اشتري له ألعاب قتالية وتتميز بالتحدي، وإذا كانت بنتًا فاختر هدية رقية مثل اكسسوار.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.