التخلص من الناموس بالبصل

كيفية التخلص من الناموس بالبصل انتشرت خلال الآونة الأخيرة على جروبات الفيس بوك وخاصةً مع دخول أيام الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث تنتشر هذه الحشرات بشكل كبير مما قد يتسبب في إزعاج الآخرين، لذا حرص جربها اليوم أن يقدم لكم طرق مختلفة في المنزل تساهم في التخلص من الناموس، وذلك في السطور القادمة.

كيفية التخلص من الناموس بالبصل

الناموس من الحشرات المزعجة والتي تتسبب في الكثير من الأضرار على جسم الإنسان وبشكل خاص على الأطفال حيث يتسبب في نقل العدوى والفيروسات، وعادةً ما تظهر مع بداية فصل الصيف، وبما أننا في بدايته، دعونا اليوم نقدم لكم كيفية التخلص من الناموس بالبصل، وذلك على النحو التالي:

  1. فقط كل ما هو عليك أن تقومين بتقشير البصل والحصول على العصير بداخله.
  2. يتم وضع عصير البصل في برطمان، بالإضافة إلى القليل من القرنفل، ومن ثم يتم تقليب المكونات معًا جيدًا.
  3. من الأفضل تغطية برطمان البصل باستخدام ورق من الألومنيوم، ومن ثم يتم صناعة ثقوب في البرطمان، ويمكنك استخدام مسمار للحصول عليها بالشكل المناسب لها.

بجانب الطريقة السابقة، يمكنك استخدام ثمرة من البصل متوسطة الحجم في تقطيعها إلى نصفين متساويين في الحجم، ومن ثم يتم وضعها في المكان الذي ينطوي على الناموس والذباب والحشرات المختلفة، ومع مرور الوقت سوف تلاحظين اختفاء هذه الحشرات بالكامل.

طرق طبيعية للتخلص من الناموس

بالإضافة إلى التعرُف على كيفية التخلص من الناموس بالبصل، يجدر بنا العلم بأن هناك عدة طرق طبيعية أخرى في المنزل تساهم في التخلص من الناموس والحشرات، وذلك ما سوف نتطرق إليه عبر الفقرات التالية:

1- زيت القرفة

ثبت من خلال الكثير من التجارب المنزلية أن زيت القرفة من أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم للتخلص من الحشرات الضارة، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على نسبة من المواد المتطايرة والتي قد لا تتحملها الحشرات.

بالتالي كل ما هو مطلوب منك في هذا الأمر هو وضع ما يقرب من 13 قطرة من زيت القرفة مع مقدار مناسب من الماء في زجاجة بخاخ والعمل على خلطهم معًا بشكل جيد إلى أن نحصل على مخلوط متجانس، ومن ثم قم برشه على المناطق التي تنجذب إليها هذه الحشرات والتي تتمثل في المناطق المكشوفة من الجسم.

بالإضافة إلى الملابس وإذا كان هناك نباتات في الغرفة من الأفضل وضع القليل من المخلوط عليها، وسوف تلاحظين عدم اقتراب هذه الحشرات إلى هذه الأماكن.

اقرأ أيضًا: التخلص من الناموس بالخل

2- الثلج للتخلص من الناموس

ثبت علميًا أن الثلج من المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تصدر كم كبير من غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء، ونظرًا لأن الناموس والحشرات المماثلة له تنجذب إلى هذا الغاز، فوجد أنه في حالة وضع قطعة من الثلج في غطاء سوف ينجذب إليها جميع الناموس المتواجد في الغرفة، ومن ثم عليك بإغلاق الوعاء بسرعة وبذلك تكون تخلصت من جميع الناموس المتواجد.

العيب الذي يؤخذ على هذه الوصفة أنها قد تتطلب بعض الوقت من أجل تجميع أكبر قدر ممكن من الناموس في الوعاء.

3- زيت شجرة الشاي للتخلص من الناموس

في حال كنت تبحث عن زيت طبيعي يساهم في التخلص من الناموس بشكل نهائي، بالطبع ننصحك بزيت شجرة الشاي، ويعود الأمر إلى أنه يحتوي على قدر كبير من المواد المضادة للفيروسات والبكتيريا والتي تساهم في التخلص من الحشرات، علاوةً على تطهيره الأماكن المختلفة بشكل رائع ومذهل.

الجدير بالذكر أن زيت شجرة الشاي يساهم في التخلص من جميع أنواع الحشرات المزعجة ولا يقتصر الأمر على الناموس فقط، ويمكنك استخدامه بطريقة مشابهة إلى طريقة زيت القرفة التي قمنا بذكرها من قبل.

فقط كل ما هو عليك أن تضع القليل من الزيت في مقدار مناسب من الماء ووضعه على المناطق التي تحتوي على أكبر قدر ممكن من الناموس وتركه لعدة دقائق معدودة، وسوف تلاحظ اختفاء الناموس في غضون ثوانِ معدودة.

اقرأ أيضًا: التخلص من الناموس بالبخور

4- الثوم للقضاء على الناموس

من المعروف أن الثوم يحتوي على رائحة منفرة، وتساعد على التخلص من الحشرات بشكل نهائي من المنزل، حيث من خلال تعرفنا اليوم على كيفية التخلص من الناموس بالبصل، وجد أنه من المفترض أن يتم فرم بعض فصوص الثوم الصغير وذلك من أجل أن نحصل على الرائحة بشكل كبير.

ثم قومي بوضع الثوم في مقدار مناسب من الماء المغلي، ووضع الخليط في زجاجة مناسبة في الحجم، قومي باستخدام هذه الزجاجة في رش الغرفة بالكامل، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة فعالة للتخلص من الناموس في غضون دقائق قليلة على الأغلب.

5- النعناع البري

على الرغم من أن النعناع البري من الأعشاب الطبيعية التي يمكنك استخدامها في المنزل من أجل الحصول على المنظر الطبيعي الرائع إلا أنه تكمن فوائده الأخرى في قدرته الهائلة للتخلص من الناموس والحشرات المختلفة.

يعود الأمر إلى أنه قادر على إطلاق بعض الروائح النفاذة والقوية والتي تساهم في طرد الناموس بشكل فوري، لهذا الأمر قد نجد أن النعناع البري من المكونات الطبيعية التي تستخدم بشكل أساسي في صناعة المبيدات الحشرية المختلفة، ويمكنك أن تقوم بزراعته في المنزل، لضمان الحصول عليه بسهولة.

6- إكليل الجبل للتخلص من الناموس

كما ذكرنا من قبل أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تساهم في طرد الناموس والحشرات الضارة في المنزل بشكل نهائي، ويعد إكليل الجبل واحد من أهم هذه الأعشاب التي تستخدم في صناعة العطور والمطهرات المختلفة.

يعود الأمر إلى أنه يمتلك الرائحة النفاذة والتي من شأنها أن تخنق الحشرات وتتسبب في وفاتهم في الحالة، ويمكنك في هذه الحالة الحصول عليه من الحدائق أو العطار، أو يمكنك زراعته في المنزل، فعلى الرغم من أنه قد يستغرق وقت طويلًا من أجل الزرع إلا أنك سوف تحصل على نتائج فعالة نظرًا لكونه يستخدم في العديد من الأغراض.

7- نبات السترونيلا

على الرغم من كونها من النباتات غير المنتشرة والمجهولة لدى العديد إلا أنها من النباتات التي تنتمي إلى فصيلة نبات المسك، وبالتالي فهو يحتوي على الرائحة الفواحة والقوية.

لأن الحشرات الضارة مثل الناموس والذباب وغيرهم لا يفضلون التواجد في مكان به روائح نفاذة، فيمكنك في هذا الأمر اللجوء إليها للتخلص من الناموس بشكل نهائي من المنزل، كما أن هذا النبات أصبح من المكونات الأساسية التي يمكنك الاعتماد عليها في صناعة المبيدات الحشرية سواء الطبيعية أو الكيميائية.

8- الخل الأبيض

في صدد الحديث المستمر حول كيفية التخلص من الناموس بالبصل، نجد أن هناك الكثير من الطرق الطبيعية الأخرى التي تساهم في التخلص من الناموس نهائيًا من المنزل، فقط كل ما هو متطلب أن تقوم بوضع مقدار مناسب من الخل في كوب من الماء، ثم وضعها في المناطق التي تتواجد بها الحشرات.

سوف تبدأ رائحة الخل في الانتشار، الأمر الذي يتبعه طرد الناموس نهائيًا من المنزل، كما من الأفضل لك أن تقوم بوضع كوب من الخل بجانب النوافذ، فهذه الطريقة تساهم في منع دخول الناموس إلى المنزل من الأساس.

9- التخلص من الناموس بالبخور

يزعم من خلال العديد أن البخور من الروائح التي لا تفضلها الحشرات الطائرة مثل البعوض والناموس والذباب وغيرهم، على الرغم من ألا يوجد ما يؤكد هذه المعلومات سوى التجارب المنزلية المختلفة، إلا أن رائحة البخور تحتوي على نسبة من المواد التي تجعلها فواحة ونفاذة وبالتالي فهي من الروائح التي تنفر منها الحشرات.

10- الليمون للتخلص من الناموس

الجدير بالذكر أن الليمون من الفواكه الحمضية التي بها نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على طرد الحشرات من المنزل بشكل كبير، فقط كل ما عليك أن تعصر ثمرات الليمون للحصول على العصير الداخلي، ومن ثم قم برشها في الأجواء التي تحتوي على ناموس، وسوف تلاحظ اختفائه في الحال.

في هذه الحالة ننصحك بوضع قوارير من عصير الليمون على النوافذ، وتركها على مدار اليوم فهذا يساهم في عدم دخول الناموس من الأساس إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: طريقة إبعاد الناموس عن الجسم

11- الشموع العطرية

كما ثبت من ضمن عرضنا اليوم إلى كيفية التخلص من الناموس بالبصل، أن الشموع العطرية لديها القدرة الكبيرة في التخلص من تواجد الناموس والحشرات الضارة في المنزل، وقد يعود الأمر في ذلك إلى أن الشموع بها نسبة من المواد التي لا يتحملها الناموس.

مع اقتراب أيام فصل الصيف المرتفعة في درجة الحرارة تنتشر الحشرات الضارة مسببة الآفات في الجسم، ويمكن التغلب عليها بالطرق المنزلية الطبيعية.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.