قصة مسلسل game of thrones

قصة مسلسل game of thrones وتفاصيل أحداثها من أبرز القصص الأسطورية عن تاريخ الممالك السبع في ويستروس، حيث يعتبر المسلسل واحد من المسلسلات التي تشمل بعض القصص الخيالية وبعض الجوانب الدرامية المؤثرة أيضًا، لذلك في هذا الموضوع سنتعرف من خلال موقع جربها على قصة وأحداث مسلسل صراع العروش.

قصة مسلسل game of thrones

يعتبر مسلسل Game of thrones أو صراع العروش من أبرز المسلسلات الأمريكية وأكثرهم شهرة عبر التاريخ، بدأ عرض المسلسل على شبكة HBO في عام 2011، المسلسل الأكثر انتشارًا مأخوذ من رواية لعبة العروش للكاتب جورج مارتن، وتدور الفكرة الأساسية في المسلس حول بعض الممالك والصراع بينهم للسيطرة على الممالك كافة.

تقع أحداث المسلسل في قارتين من وحي خيال الكاتب وهو ويستروس وإيسوس، يروي المسلسل التفاصيل الكاملة لقصة الأبطال من المنظور الشخصي لهم، إلى جانب وجود 3 مسارات رئيسية في القصة، وهم الحرب بين العائلات النبيلة، بالإضافة إلى التهديد الخارجي من الحدود الشمالية، ومساعي الممالك المنافسة في استعادة العرش، يتكون المسلسل من 8 مواسم، فيما يلي قصة كل موسم منهما:

أولًا: قصة الموسم الأول من المسلسل

تعتبر قصة مسلسل game of thrones من أبرز القصص الخيالية التي تم عرضها في المسلسلات، حيث جاءت الحلقة الأولى من الموسم الأول في المسلسل بعنوان الشتاء قادم، حيث يشعر أحد أبطال المسلسل بالحيرة بين الواجبات المفروضة عليه تجاه الملك والعمل كمساعد له، وبين البقاء وسط عائلته التي تحتاج إلى مساعدته أيضًا.

يقوم الملك بمقابلة عائلة نيد ستارك ويكتشف الملك بران حقيقة مروعة ينتج عنه وقوع حادث مروع، في الحلقة الثانية من المسلسل التي جاءت باسم طريق الملوك، يسقط بران من أحد القمم العالية مما يسبب دخوله في غيبوبة مما يجعل نيد يطير مع اريا وسانسا إلى مكان الملك وذلك لخدمة روبرت.

تتوالى الأحداث في الحلقة الثالثة حيث جاءت باسم اللورد سنو، حيث يبدأ جون سنو تدريبه في العمل للحراسة الليلية مع العم بينجين، ويواجه نيد ستارك ماضيه ومستقبله في كينجزلاندنج، وتدل الملكة دينيريس في بعض الخلافات مع فيسيرس.

شهدت الحلقة الرابعة تحقيق إراد في الجريمة التي وقعت حيث تم قتل جون إيرن بينما اقترب جون من صامويل تارلي حيث إنه الشاب الجبان الذي إنضم إلى طاقم الحراسة الليلية، تقوم كاتلين بخطف تيريون ومن ثم تخطط لأخذ الرهينة لشقيقتها في الوادي، كما خطط روبرت للقضاء على دينيرس والتخلص منها ولكن نيد ستارك يرفض الأمر ويستقيل.

تشمل الحلقة السادسة تعافي نيد ستارك من المعركة التي دارت بينه وبين جيمي، ويذهب روبرت في أحد الرحلات للصيد ويطلب تيريون المحاكمة بالقتال من أجل تحريره ولكن ينفذ صبر دروجو مع فيسيرس ويأخذ القرار بالتخلص منه حرقًا.

أثناء رحلة الصيد التي خرج لها روبرت يتعرض لهجوم من أحد الخنازير ويصاب وتصبح حالته حرجة ويقوم جون بتقسيم الحراسة الليلية ومن ثم يتم أسر رجل حاول وضع السم لدينيريس، ويقوم دروجو بالقسم على غزو السبع ممالك.

اقرأ أيضًا: قصة مسلسل السجين التركي Mahkum

ثانيًا: قصة الموسم الثاني من المسلسل

يصل تيرون إلى كينجزلاندنج ومن ثم يأخذ منصب يد الملك، كما يخطط ستانيس باراثيون لأخذ العرش الحديدي، ويحاول روب أن يبدأ في خطواته التالية في شن الحرب، ولكن يحاول تيرون السيطرة على المجلس الصغير ويصل ثيون إلى المنزل الجريجوي وذلك لكي يقنع والده بمساعدة روب في شن الحرب.

يحاول تيرون أن يتوصل لمن يثق به في المجلس الصغير، وتقوم كاتلين رينلي بمحاولة إقناعه بالانضمام إلى روب في حربه، ولكن يصل اللورد بايليش إلى معسكر رينلي قبل أن يتواجه مع ستانس، وتستقبل دينيرس بالترحيب في مدينة كارث.

يأسر جون سنو من قبل الغجريون ويتم القبض على كاتلين وذلك لإطلاق سراح جيمي، يتزوج روب من تاليسا ميجر وتحاول دينيس في إنقاذ تنانينها.

ثالثًا: قصة الموسم الثالث من المسلسل

تعتبر قصة مسلسل game of thrones الأكثر إثارة بين كافة قصص المسلسلات الأخرى حيث تواصل دينيريس صعودها لاستعادة العرش الحديدي، وبينما يستعد روب لجيش الشمال لمهاجمة كينجزلاندنج والانتقام من والده، تحدث مفاجأة تغير الأمور إلى الأبد.

كما أنه تقوم دينيريس بتحرير كافة عبيد ميرين وأخذ بران وصحبته كأسرى، تتم محاكمة تريون والذي كان يطالب بمحاكمته من خلال النزال القتالي، ويعقد ستانيس أحد الصفات مع البنك الحديد لبرافوز، يقوم تريون بالبحث عن مقاتل لكي يدافع عنه في القتال وتقوم أريا ستارك بترك الهاوند في حالة صعبة بعد إصابته.

تقوم سانسا باختلاق أحد القصص وذلك لحماية بايليش ولكن تكتشف دينيرس سر خطير وراء جوراه مورمنت، وتبدأ المعركة الملحمية بين جيش الغجريون وبين الحراسة الليلية، ويتخذ جون سنو قرارًا حكيمًا حول مصيره، وصل بران إلى كهف الغرب صاحب الثلاث عيون.

رابعًا: قصة الموسم الرابع من المسلسل

تشتعل قصة مسلسل game of thrones في الموسم الرابع منه، حيث تدخل الحرب بين الممالك الخمسة إلى مرحلة جديدة تتسيدها حالة من الفوضى العارمة وتصير ويستروس على حافة حفرة سحيقة من التدهور، ويحاول الكثير استغلال ما تم على أكمل وجه لكي يستحوذوا على كل ما يمكن الاستحواذ عليه في وجود هذه الفوضى.

ثم تعم مرحلة جديدة من الفوضى على الممالك الخمسة وهو ما يسبب خروج كل شيء عن السيطرة، حيث يكشف عن مصير جون سنو ومن ثم تهرب سانسا برفقة ثيون، يقوم بران بالتدرب مع الغراب صاحب الثلاث عيون ويتخذ تيرون بعض الخطوات الجريئة.

يعقد تيرون صفقة مع ملك العبيد ويتسلل جواره مع داريو إلى فايس دوثراك ويرسل رامزي رسالة لجون سنو، وتضع سانسا بمساعدة جون سنو بعض الخطط، تحصل أريا ستارك على فرصة أخيرة لإثبات نفسها ومن ثم يتم الكشف عن ماضي هودور.

خامسًا: قصة الموسم الخامس من المسلسل

تدور الأحداث في قصة مسلسل game of thrones في الموسم الخامس حول وجود بران وميرا الحليف الجديد، كما أن جيلي تلتقي بعائلة سام وتتخذ أريا خيار صعب، كما يسير اللانستر ضد الهاي سبارو، يقوم جون سنو بجمع القوات اللازمة لخوض الحرب كما أن أولينا تحاول التخطيط لمغادرة كينجز لاندينج بينما تقوم أريا ستارك بالمغادرة، ولكنها تفشل.

يصل بران إلى ريفران وتقوم أريا بالبحث عن مأوى بعد فشل هروبها ومن ثم يواجه تيرون نتيجة قراراته السابقة، يواجه جون سنو وسانسا رامزي في وينترفيل، ومن ثم تواجه دينيريس أعدائها، ويصل ثيون ويارا إلى مرين.

تقوم سيرسي بتوجيه ضربتها القاضية إلى الهاي سبارو ومن ثم ينتحر الملك تومين وتقوم سيرسي باستغلال هذه اللحظة وتصعد على العرش بدلًا منه، تقوم دينيرس بتعيين تيرون كمساعدًا لها وذلك قبل التوجه إلى كينجز لاند واستعادة العرش العائلي.

اقرأ أيضًا: قصة مسلسل الحب لا يفهم الكلام

سادسًا: قصة الموسم السادس من المسلسل

شملت الحلقة الأولى من الموسم السادس انضمام جون سنو لجيش الشمال، كما حاولت سيرسي التكهن بما تمتلك من فرص، كما شهد عودة دينيرس لموطنها وتقوم أريا بتذكير آل فري بأن الشمال لا ينسى، ويتمنى سام الحياة الجديدة لأولد تاون ويتوجه ملك الليل إلى الجنوب.

تقوم دينيرس باستقبال أحد الضيوف غير المتوقعين ويواجه جون الحلفاء الجدد له، ويقوم تايرون بالتخطيط لغزو مملكة ويستروس، وتقوم سيرسي بجمع جيشها وحلفائها وتقوم بالاتحاد مع أحد رفقائها القدامى ويقوم سام بالتضحية بحياته من أجل مسيرته العملية.

التقى جون ودينيرس أخيرًا، كما اكتسبت سيرسي لحليف جديد في صفها وتستقبل سانسا أحد الزوار غير المتوقعين على غير العادة، كما أن سام يواجه النتائج السلبية الناتجة بسبب أفعاله، تقوم دينيرس بأخذ الأمور على محمل الجد وتصل أريا إلى واجهتها، ويجمع جيمي وبرون كافة الغنائم من خلال حربهم مع آل تايلر.

سابعًا: قصة الموسم السابع من المسلسل

تحاول عائلة لانستر في فرض تحكمها وسيطرتها على عائلة آل ستارك، ويقوم روب بالذهاب إلى الجنوب وذلك لجمع الحلفاء والاستعداد التام للحرب وشن الهجوم، يعود تيروت لأبيه بصحبة بعض أصدقائه الجدد لكي يقضون معه بعض الوقت.

يقسم روب على الانتقام لأبيه مما تسبب له من قبل اللانستر، كما يتوجب على جون سنو الاختيار ما بين شقيقه روب وتقسيم الحراسة الليلية، وقررت دينيريس وضع حد لعذاب دروجو ومن ثم يفقس البيض لكي تعود الحياة للتنانين من جديد.

تقوم دينيرس بطلب الولاء من أحد الناجيين من جيش اللانستر ويقوم جون بالاعتناء بتنويه بران بما يخص السائرون البيض القادمين، وتقوم سيرسي بالقسم على سحق أي شخص يعترض طريقها في محاولتها للوصول إلى السيطرة على السبع ممالك.

اقرأ أيضًا: أفضل المسلسلات الأجنبية في التاريخ

ثامنًا: قصة الموسم الثامن من المسلسل

يشمل هذا الموسم نهاية قصة مسلسل game of thrones حيث يتوجه جون وفريقه إلى ما بخلق السور وذلك للإمساك بأحد السائرين، كما أن دينيرس في موقف بالغ الصعوبة ويتوجب عليها اتخاذ أحد القرارات الصعبة.

يلتقي كافة ملوك الممالك السبع في كينجز لاند وذلك لمناقشة مصير كافة أرجاء العالم وفي وينتر فيل تقوم سانسا بمواجهة أريا ويصل سام لوينترفيل، حيث يقوم باكتشاف هو وبران أحد الأسرار الخطيرة التي تخص جون سنو.

في الحلقات الأخيرة من قصة مسلسل game of thrones تحل المعركة التي طال انتظارها بين دينيرس وجون سنو، وسيرسي وذلك في سبيلهم لبسط كل منهم لنفوذه على جميع الممالك السبعة، وشهدت الحلقة الأخيرة من المسلسل المعركة الثلاثية بين ال 3 أطراف، والخطر الذي يهدد ويستروس كاملةً.

تعتبر قصة مسلسل game of thrones من أبرز القصص التي تشمل الخيال العلمي بالإضافة إلى اللمسة الدرامية، حيث إنه يعتبر واحد من أفضل المسلسلات التاريخية على مر العصور.

قد يعجبك أيضًا

شاركنا أفكارك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.